تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > الفساد والجــريمة

الملاحظات

الفساد والجــريمة لا يقبل المواضيع الجديدة

إيقاف 3 من «الهيئة» واحتجاز الجيب في حادثة المدينة المنورة

الفساد والجــريمة

المصدر جريدة عكاض

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 02-04-2008, 02:43 PM
الصورة الرمزية موسى المنتشري
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 272
معدل تقييم المستوى: 36
موسى المنتشري محترف الإبداعموسى المنتشري محترف الإبداعموسى المنتشري محترف الإبداعموسى المنتشري محترف الإبداع
Thumbs down إيقاف 3 من «الهيئة» واحتجاز الجيب في حادثة المدينة المنورة

المصدر جريدة عكاض http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/2008...0402185093.htm

خالد الجابري - المدينة المنورة
اوقفت شرطة المدينة المنورة امس ثلاثة من منسوبي هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وهما عضوان ورجل امن على خلفية اتهامهم بالتسبب في حادث سيارة «الفورد» صباح امس الاول مما ادى الى وفاة رجلين وامرأتين كما تحفظت الشرطة على السيارة التابعة للهيئة والتي اجمع شهود عيان في التحقيقات الاولية على تسببها في الحادث الذي وقع في منطقة الخليل بالمدينة. وذكر المتحدث الاعلامي لشرطة المدينة العقيد محسن الردادي ان القضية لا تزال في التحقيق لدى الجهات المختصة.
الاستباق بالنفي
من جهته قال مدير عام فرع الهيئة المكلف الدكتور فهد بن محمد الخضر رداً على سؤال لـ»عكاظ» عن استباق الهيئة بعدم مسؤوليتها عن الحادث انه جاء بناء على سؤال الاعضاء المعنيين الذين نفوا علاقتهم بالتسبب في الحادث.

حزن واستنكار
من جانبه استنكرت اسرتا الشابين المتوفيين في الحادث مطاردة سيارة الهيئة اذا ثبت ذلك لسيارة ابنائهم مطالبين بمحاسبة المتسببين في هذا الحادث المروع وسردوا تفاصيل اللحظات الأخيرة من حياتهما اذ قال والد احد الضحايا بحزن عميق ان ابنه استيقظ صباح يوم الحادث ليرافق صديقه «عمر» الذي توفي معه في الحادث.. وقد ودعني عند خروجه قبل ان اغفو في احدى الغرف لاستيقظ على صوت احد ابنائي قائلاً ان حمزة تعرض لحادث مروري وادخل الى المستشفى في حالة خطرة ويحتاج الى عملية وان ذلك يتطلب تواجدي لاوقع بالموافقة عليها.. واضاف: اثناء استعدادي للذهاب الى المستشفى اتصل احد ابنائي باكياً وقال ان حمزة توفي.. وعندها لم اغادر المنزل.. مشيراً بدموع باكية ان ابنه حمزة الذي يعد الثالث في الترتيب بين اخوانه يدرس في الثانوية الصناعية وان فقده خسارة كبيرة له.

المطالبة بالحكم الشرعي
وعن الحادث يرى انه ليس من حق رجال الهيئة- اذا ثبت تورطهم- مطاردة احد قائلاً: كان من المفترض ان يتم الابلاغ اذ كان هناك اشتباه.. اما مطاردتهم والتسبب في قتلهم فهذا لا يغفر.
وطالب بمحاسبة كل من تسبب في مقتل ابنه حساباً شرعياً.
واضاف ان الحزن عم جميع افراد الاسرة بسبب الطريقة التي وقع بها الحادث.. وقال ان دم ابني في رقبة من طاردوه حتى تسببوا في مقتله.
وابدى شقيق المتوفى اسفه من اسلوب المطاردة من قبل بعض اعضاء الهيئة – اذا ثبتت حقيقته- رغم ان هناك اوامر صريحة بعدم المطاردة بهدف حماية ارواح الناس من مثل هذه الحوادث.
مبيناً ان الامن متوفر في بلادنا ويجب على الجميع ان يحترمه.. مشيراً الى ان شهود عيان اوضحوا للمرور ان جيب الهيئة طارد سيارة الضحايا وتسبب في مقتلهم.

اللحظات الاخيرة
اما والدة الضحية الثاني فقد كانت الدموع تغالب حديثها الذي استهلته بـ(إنا لله وإنا إليه راجعون).. وقالت عن لحظات ابنها الاخيرة في المنزل وهي تحاول ان تتمالك نفسها من فرط الحزن على وفاة فلذة كبدها.. قالت: تناول طعام الافطار في غرفته مع صديقه «حمزة» وقد كانا يتبادلان الحديث والضحكات ولا يعلمان ان هذه هي اللحظات الاخيرة في حياتهما.
وصمتت لحظات كأنها تستعيد شريط تلك اللحظات والابتسامات التي كانت تعلو وجه المتوفيين.. لتقول كنت آخر من شاهدهما من افراد اسرتيهما وكنت سعيدة جداً لفرحهما وضحكاتهما ولكن بعد وقت قليل من خروجهما جاء نبأ وفاتهما في الحادث كالصاعقة.. مشيرة الى ان حزنها ازداد بعد ان علمت بتفاصيل وفاتهما والطريقة التي لقيا بها حتفهما.. داعية الله سبحانه وتعالى ان يعينها على الصبر في فقدها الجلل واشارت الى انه اصغر ابنائها.
اما شقيقه الذي يكبره مباشرة فقال بتأثر بالغ ان شهود عيان اجمعوا على ان جيب الهيئة كان السبب.. واطالب بمحاسبة من تسبب في الحادث والمأساة.يذكر ان جثث الضحايا ما زالت في ثلاجة الموتى ولم تسلم لاسرهم حتى ظهر امس.

  #2 (permalink)  
قديم 03-04-2008, 05:14 AM
الصورة الرمزية الهاني 666
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 978
معدل تقييم المستوى: 35
الهاني 666 يستحق التميز

لا حول ولا قوة الا بالله

  #3 (permalink)  
قديم 03-04-2008, 05:53 AM
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 702
معدل تقييم المستوى: 23519
ماجد العطوي محترف الإبداعماجد العطوي محترف الإبداعماجد العطوي محترف الإبداعماجد العطوي محترف الإبداعماجد العطوي محترف الإبداعماجد العطوي محترف الإبداعماجد العطوي محترف الإبداعماجد العطوي محترف الإبداعماجد العطوي محترف الإبداعماجد العطوي محترف الإبداعماجد العطوي محترف الإبداع

لاحول ولاقوة ألا بالله

تو منتهيين من مطارده وحالتين وفاه

والحين مطارده ثانيه ووفيات

نسئل الله أن يرحم المتوفين بواسع رحمته

  #4 (permalink)  
قديم 03-04-2008, 06:36 AM
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 395
معدل تقييم المستوى: 34
بقايا طموح يستحق التميز

لاحول ولا قوه الابالله

الله يرحمهم المتوفين يارب

  #5 (permalink)  
قديم 03-04-2008, 10:01 AM
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 573
معدل تقييم المستوى: 311
المرحبي محترف الإبداعالمرحبي محترف الإبداعالمرحبي محترف الإبداعالمرحبي محترف الإبداعالمرحبي محترف الإبداعالمرحبي محترف الإبداعالمرحبي محترف الإبداعالمرحبي محترف الإبداعالمرحبي محترف الإبداعالمرحبي محترف الإبداعالمرحبي محترف الإبداع

انا لله وإنا اليه راجعون
اسأل المولى ان يرحمهم ويغفر لهم ويسكنهم فسيح جناته هو ولي ذلك والقادر عليه سبحانه

اتمنى من الاخوان عدم التسرع بإدانة الهيئة كما يفعل الكثير ولا ننسى دورهم العظيم اللذي يقومون به ميدانيا والمحاربة التي تشن عليهم إعلامياً من الصحفيين العلمانيين والمنتسبين لهذا الوطن قال تعالى (( يا ايها الذين امنوا ان جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبو قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نـــدمين)) سورة الحجرات

للمعلومية احد زملائي صحفي وخبرني ان كل الجرايد تتصيد اخطاء الهية بل وتفركها على كيف كيفها حتى تسيء لجهاز الهيئة حتى لوكان الموضوع بعيد عن مسؤلية الهيئة الا يدخلوها فيه ويحملوها المسؤلية ويجوبو شهاد على كيفهم .

  #6 (permalink)  
قديم 03-04-2008, 11:50 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 23
معدل تقييم المستوى: 34
bhhk يستحق التميز

الهيئه خراب اكثر من اصلاح

  #7 (permalink)  
قديم 03-04-2008, 12:50 PM
الصورة الرمزية محب القلوب
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 22
معدل تقييم المستوى: 36
محب القلوب يستحق التميز

للاسف الهيئة يتسرعون في كل شي مره انا كنت عند بنشري بجنب سوق وجاو الا تركب الجيب وش السالفة قالو مغازل قلت لهم انا توني متخرج خلني احصل وظيفة علشان اغازل قال الشيخ بعد تتمسخر على الهيئة وبعض الناس للاسف من تقول قالك الهيئة انجزت وفعلت يحبيبي الناس مو سوى يعني كل الناس بتمشي صح هذا مستحيل ما اقول الا إنشاء الله يحطون شيوخ مضبوطين مو خمشره

  #8 (permalink)  
قديم 03-04-2008, 01:12 PM
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 217
معدل تقييم المستوى: 34
ثعلب يستحق التميز


الهيئه خراب اكثر من اصلاح

هذا الكلام مردود عليك جملة وتفصيلا ً
اسود الفضيله وما يقومون به من اعمال جليلة تصفع الباطل واهلة تجعل البعض يتهجم وكأنه ليس من اهل الاسلام والله المستعان هل نريد بلادنا كما بلاد الكفار لاحياء ولا امن وآمان ام نريد مع الخيل ياشقراء نسوي زي ما يسون ونفعل كما يفعلون .
وللمعلوميه ان الامر بالمعروف والنهي عن المنكرفي هذه البلاد المباركه من أسباب الامن الذي نحن فيه فنحمد الله على ذلك .

فيا عباد الله مروا بالمعروف وانهوا عن المنكر واصبروا على ما أصابكم وتعاونوا على الحق وتواصوا به وبالصبر والمرحمة واعلموا أنكم إذا صدقتم الله عز وجل في النية واستعملتم الحكمة في الدعوة إليه فإن العاقبة لكم مهما طال الزمن وإن من يقاتلكم لأحقر وأذل من أن من أن يدفع حقكم بباطله فاتقوا الله عباد الله وكونوا أعواناً على الحق وكونوا أنصاراً لدين الله فإن الله يقول ( وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيز * الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ) (الحج:40-41) ما أحلى آخر هذه الآية ولله عاقبة الأمور إذن فمن الذي يتولى تدبير الأمور ويجعل العاقبة لمن قاموا بأمر الله أليس هو الله وحده الذي يقول للشئ كن فيكون إن الله يقدر من أسباب النصر ومن أسباب العز ومن أسباب الكرامة لمن يقومون بأمره يقدر لهم من ذلك ما لا يحضر لهم من ذات ولا يدور في الخيال وإن الله عالم غيب السماوات والأرض والله بصير بما تعملون اللهم إنا نسألك في مقامنا هذا في انتظر فريضة من فرائضك أن تجعلنا من الآمرين بالمعروف والناهيين عن المنكر المخلصين لك المتبعين لرسولك المصلحين لعبادك اللهم اهدي ولاة أمورنا اللهم أهدي بطانتهم اللهم يسرهم لليسرى وجنبهم العسرى واغفر لهم في الآخرة والأولى اللهم انا نسألك أن تصلح رعيتنا ورعاتنا وشبابنا وشيوخنا وذكورنا وإناثنا وصغيرنا وكبيرنا اللهم أجعلنا أمة مسلمة لك اللهم اجعلنا من الهداة المهتدين الصلحاء المصلحين يا رب العالمين اللهم صلي وسلم وبارك على عبدك ونبيك محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
  #9 (permalink)  
قديم 03-04-2008, 03:13 PM
الصورة الرمزية فارس الشمال
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 565
معدل تقييم المستوى: 35
فارس الشمال يستحق التميز

لا أحد يتسرع بالحكم .. كلها كم يوم وتظهر نتائج التحقيق وتبان الحقيقة ..

وكل مذنب راح ينال جزاه ..

والله لايبلانا وهو السميع العليم

  #10 (permalink)  
قديم 03-04-2008, 03:35 PM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: في قلب زوجتي
المشاركات: 5,737
معدل تقييم المستوى: 0
الدبلوماسي يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bhhk مشاهدة المشاركة
الهيئه خراب اكثر من اصلاح

اعداء الهيئة معروفين .....اصحاب سوابق
لذلك ما نترجي منهم شي يسر الامة
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله الفساد والجــريمة

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 02:21 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين