تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > إستراحة الأعضـاء

الملاحظات

اختارلك واحده من الثلاث

إستراحة الأعضـاء

أنا أكتب لكم هذا الموضوع الذي أعتقد أنه حاصل بكثير من العائلات وأتمنى أن يصل للجميع بس ما أدري بأي قسم أكتبه حتى يوصل للجميع أو للكثير وهو الخلاف بين...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #21 (permalink)  
قديم 29-07-2012, 01:45 AM
الصورة الرمزية الكابتن حموودي
عضو مميز

الكابتن حموودي محترف الإبداعالكابتن حموودي محترف الإبداعالكابتن حموودي محترف الإبداعالكابتن حموودي محترف الإبداعالكابتن حموودي محترف الإبداعالكابتن حموودي محترف الإبداعالكابتن حموودي محترف الإبداعالكابتن حموودي محترف الإبداعالكابتن حموودي محترف الإبداعالكابتن حموودي محترف الإبداعالكابتن حموودي محترف الإبداع

بسم الله الرحمن الرحيم
في البدايه اشكر صاحب الموضوع لــ طرحه لهذا الموضوع
المهم من وجهة نظري
والذي يحتاج منا الوقوف سوي لوضع الحلول المناسبه
لحل هذي المشكله !!
ولآننا امه مسلمه متكاتفه ومتلحمه"
كمــ قال صلى الله عليه وسلم ((مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم، مثل الجسد. إذا اشتكى منه عضو، تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى))رواه البخاري ومسلم.
فــ علينا سوي انا نشارك ولو بالشيء البسيط ونرفع الهمم لدى هولاء الفتيات العفيفات الصالحات التي قد تعرضن للظلم من قبل اشباه الرجال.
قبل أنا اطرح وجهة نظري المتوضعه حاب اذكر اربع نقاط قد تكون غابت عن البعض وهي خارجه عن موضوع النقاش :
1-الام او ام الولد صاحبة الاخلاق الحميده والرائعه التي تعتبر زوجه ابنه مثل بناته تعامله بــ كل احترام وتقدير وكذلك ااخوت الزوج التي يعتبرن الزوجه اخت لهن يكنن له كل الاحترام والتقدير
2 -الرجل صاحب الكاريزما والشخصيه والذي لا يستطيع كائن من كان التدخل في حياة الشخصيه وهو ذو شخصيه قادره على التأثير على الاخرين والتعامل مع كل الظروف التي قد تواجهه
بمعني
(يحسب له الف حساب)

3 -الزوجه المتعنته والتي قد تكون هي السبب الحقيقي للمشاكل وتعرضه للطلاق هو في الحقيقه بسببه وليس بسبب الرجل .
ومن اجل ان نكون واقعين في طرحنا و لا نلقي كل اللوم على الرجل فــ بعض الفتيات قد تكون هي السبب الحقيقي خلف الطلاق.

4- البعض يخلط بين طاعه الوالدين واحترام الزوجه طاعه الوالدين لا تتعرض مع احترام الزوجه.

إذا النقاش:
ينحصر في الفتيات التي تعرضن للظلم بغير وجه حق من قبل ام الزوج او من الزوج او الذكر لانه لا يستحق باي حال من الاحول اطلق كلمه رجل عليه فهو فالحقيقه امعه يقوده كائن من كان وكمــ قيال :
(كلمه توديه يمين وكلمه توديه شمال )
يظن هو ومن على شاكلته
انا !!!
بنات الناس
( لعبه)
يتزوج ويطلق
و
"لا يقدر اي شعور للزوجه "
"لايقدر ان ابغض الحلال الى الله الطلاق "
"لايقدر شيء اسمه حياة زوجيه "
"لايقدر أنا زوجته وام اولاده في المستقبل انه جزء لايتجزاء منه "
"لايقدر ابنائه اذا كان قد رزق بـ اولاد فيجعلهم مشتاتين وهذي مشكله اخرى قد تسبب في ضياع الابناء وتعرضهم لكثيرر من المشاكل ."
فهو ذو تفكير محدود ضيق او بــ الاصح قد يكون مجرد من التفكير
فهو يقاد قود كـــ !!!!!
واقول لكل فتاة تعرضت لمثل هذا النوع من الظلم تذكري

قول
الله سبحانه و تعالى :
"وسيعلم الذين ظلموا أى منقلب ينقلبون"
فـ الله سبحانه وتعالي قد تكفل في حفظ حقك
فـ الدنيا متع زائل والحياة الآبدية في جنات النعيم
نـ سال الله جلا وعلا ان يجعلنا وإياكم من اهل الجنه واسال الله رب العرش الكريم ان يعوض كل فتاة تعرضت للظلم .
واقول لكل رجل كريم شهم تمعن في هذه المقوله جيدا
المراه :
عندما تكون ابنة .... فانها تفتح بابا من الجنة لابيها

و عندما تكون زوجة ... فانها تكمل نصف دين زوجها .

...
و عندما تكون اماً ... فإن الجنة تحت أقدامها .

لو عرف كل شخص مكانة المرأة الحقيقية في الاسلام ، !!!

لـ صاروا يتنافسوا فى رعايتهم لها ?

فـ الاسلام كرم المراه وحفظ حقوقه ولنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم "اسوة حسنة"
لكن مع الاسف البعض اتبع شهواته ورغبته وتنسى انا هذه المراه جوهره مكنونه يجب ان نحافظ عليه ونكن له كل الاحترام والتقدير
اخير وليس آآخراً في نهاية حديثي
لا يفوتني انــ
اشكر جميع الفتيات التي قد سطرن معناتهم و شاركنا وكتبنا ما تعرضن لهن من ظلم
واقول لهنــ ابشرن بالخير باذن الله
فــآنتن حقا تستحقنا انا نرفع لكنا قبعة الاحترام والتقدير

وباذن الله
انه خيره لكنا فــ و الله انهم لايستحقون حتى:
( ظفر من اظفرك) اقصد اشباه الرجال
فهم والله لم يقدرو النعمه التي حصوا عليه

اخير راح اذكر لكم قصه قصير قاله لي واحد من الشباب

حصلت لقريب له
واترك لكم التعليق !!!!
يقول واحد من اقاربه تزوج من فتاه وبعد زوجه من بكرى جاء يسلم على اهله هو و زوجته لانه يريد انــ يسافر شهر العسل المهم الام بدات على محياه الغيره وقلت للزوج اخذ اختك

معك طبعا هو عنده اخته وحيده والباقي اخونا !!!!

طبعا انا عن نفسي تنرفزت او بـ الاصح انفجرت !!!

لكن السؤال لو تعرضتي ايته الفتاة لمثل هذا الموقف فمـ هو موقفك
من!!!!

1-ام الزوج ؟؟؟

2-اخت الزوج والتي قد تكون مغلوب على امره من امه ؟؟

3- من الزوج نفسه لو وافق ؟؟

اترك لكم التعليق !!!

وسلامتكم

الله يوفقكم ياااااارب

التعديل الأخير تم بواسطة الكابتن حموودي ; 29-07-2012 الساعة 01:50 AM
  #22 (permalink)  
قديم 29-07-2012, 02:21 AM
الصورة الرمزية ®»حيرهم شموخي«®
عضو سوبر

®»حيرهم شموخي«® محترف الإبداع®»حيرهم شموخي«® محترف الإبداع®»حيرهم شموخي«® محترف الإبداع®»حيرهم شموخي«® محترف الإبداع®»حيرهم شموخي«® محترف الإبداع®»حيرهم شموخي«® محترف الإبداع®»حيرهم شموخي«® محترف الإبداع®»حيرهم شموخي«® محترف الإبداع®»حيرهم شموخي«® محترف الإبداع®»حيرهم شموخي«® محترف الإبداع®»حيرهم شموخي«® محترف الإبداع

يقول واحد من اقاربه تزوج من فتاه وبعد زوجه من بكرى جاء يسلم على اهله هو و زوجته ﻻ‌نه يريد انــ يسافر شهر العسل المهم اﻼ‌م بدات على محياه الغيره وقلت للزوج اخذ اختك

معك طبعا هو عنده اخته وحيده والباقي اخونا !!!!

طبعا انا عن نفسي تنرفزت او بـ اﻼ‌صح انفجرت !!!

لكن السؤال لو تعرضتي ايته الفتاة لمثل هذا الموقف فمـ هو موقفك
من!!!!

1-ام الزوج ؟؟؟

2-اخت الزوج والتي قد تكون مغلوب على امره من امه ؟؟

3- من الزوج نفسه لو وافق ؟؟

اترك لكم التعليق !!!

صراحه أشكرك على كلامك الاكثر من رائع . . الله يوفقك . . ويسعدك . .

لو حصل لي الموقف . طبعا تونا اول الزواج الوحده تصبر من البدايه والحكمه أهم شي ماتبين لزوجها مهما كان . . أم الزوج بشوف شخصيتها وكيف الطريقه اللى أوصل فيها لها بدعاء هدايا الاخلاق حسن التعامل الصبر ثم الصبر . . إذا ستصعب الامر زوجئ اهم لاحقين ع العسل هع هع . . 

أخت الزوج بعاملها بطيب أحترام بكسبها

أنا قبل والله العظيم من طيبتي كنت اعزم خواته معي من اول شهر نتمشى اسواق سفر اخر شي ماينفع قلبووو علي . وعرفوا كيف طريقه تعاملي مع طليقي وهو كيف يتعامل معي . .
وقليل الشوف ام الزوج تخيلي أخته تروح معه خير هع هع لبى العسل هع هع شكلي بر وح أنشب لا أخوووووي هع خع قسما أستحي رازه خشتي معهم يمه لا لا لا هع هع هع

نصيحه بدايه ايام الزواج يبيلها صبر تتعرفي على الشخصيات من البدايه وحذره اهم شي اسرارك . . انتي وزوجك

أشياء واجد لكن والله راجع لدين والاخلاق والاحترام وشخصيه الزوج والزوجه ايضا

الله يكتب السعاده والخير لكل المتزوجين . ./*

#23 (permalink)  
قديم 29-07-2012, 03:40 AM
الصورة الرمزية انجلش باشن
نجم المنتدى

انجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداع

الكابتن حموودي !!! شاكره لك كل كلمة بل كل حرف كتبته وسطرته في هذة الصفحة أشكر لك أخلاقك العالية وتربيتك الصالحة

يارب تعوضني وتعوض كل بنت انكسرت فرحتها احمد الله انني لم اقع في فخهم وفي ذمته اللهم لك الحمد

بالنسبة لتساؤلاتك :

سبحان الله ياخي والله هالموقف حصل مع بنت عمتي الصغيرة يوم تزوج أخوها البكر راحت لاخته بحسن نية كونها مو مرررا كبيرة وتعي يعني عمرها 18 سنة تظل مراهقة وتفكيرها سطحي فقالت لعروس اخوها بروح معاكم شهر العسل ماليزيا الله يخليكم قالتها باسلوب يحزززن ردت عليها مرة ولد عمتي وقالت حياتي انا بنبسط مع اخوك !!! اوعدك السنة الجيه نطلع واخدك معانا لاتخربي علينا جونا !!! زعلت البنت وراحت فرطت الحكاية عند ابوها بعدها بسنة حجز الوالد للعائلة كاملة عشان بس لا ينكسر خاطر بنته واخدوا ولدهم ومرته

على حسب اخلاقهم ياحمودي يعني في امهات زوج تجيك طيبة وع النية وسبحان الله ترتاح لها تحس ام ثانية لك من طيب قلبها هالنوع ينحط ع العين والراس واعاملها معاملة الوالدة لي لكن لكن لكن يوم تجيك ام زوج حقووود حسووود وبالدرجة الاولى غيوور تغار من مرة ولدها مدري ليه سبحان الله فيهم غيرة شىء مخيييييف ياختي انتي الام وانا الزوجة ليه الغيرة بس !!!! اعوذ بالله من هالاشكال انا عني الان اي خطيب اول من اسال عن الام قبل الولد لان معروف الذكور مافيهم حقد وكيد النساء اللهم دينه غيره مايهمني !!!! انا ماقدر احكم على الام الا اذا حصلي الموقف امامي وعليه احكم ان كان قصدها شفقة وسخف على بنتها عادي والله ناخدها معانا الدنيا جمايل لكن الا اذا نيتها خبيثة لا عاد مع نفسها

اخت الزوج اكسبها اخت لي عشان امن مكرها
اذا كانت طيبه ووحيدته والله بالنسبة لي عادي جداااا بس ولو اني احس بداخلي تطفل على خصوصياتي لكن انا اشوف كسرة الخاطر ماهي زينه الواحد يكسب اجر وليه
اما العكس يعني خبيثة حامض على بوزها

الزوج حيكبر بعيني لو ياخد اخته معاه اعرف انه حنون وقلبه كبير ولوا ني عارفه انه مقهووور بس عشان زعل اخته ابلعها زي مابلعها هو قبلي

وبالاخير يالطيب الزواج قسمة ونصيب والله موزع ارزاقنا غيره ماحنشوف وربنا يوفقك انت كمان بالزوجة الصالحة التقية النقية وجميع شباب البطالة وكذلك نحن فتيتات البطالة

#24 (permalink)  
قديم 29-07-2012, 08:42 AM
عضو مهم جداً

الأخلاق الحسنه محترف الإبداعالأخلاق الحسنه محترف الإبداعالأخلاق الحسنه محترف الإبداعالأخلاق الحسنه محترف الإبداعالأخلاق الحسنه محترف الإبداعالأخلاق الحسنه محترف الإبداعالأخلاق الحسنه محترف الإبداعالأخلاق الحسنه محترف الإبداعالأخلاق الحسنه محترف الإبداعالأخلاق الحسنه محترف الإبداعالأخلاق الحسنه محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لافندر اند دايسي مشاهدة المشاركة
قصدت هالنقطة للاسف الكل رسخ في أذهان الجميع مرة الولد شريرة مرة الولد ماتحب حماتها مدري سلفتها مدري ايش تطلع
لا أحس حاليا ً الأكثر موسوسلهم شيطانهم بأن أهل الزوج أشرار
ماتعلمت للمصطلحات دي لسا بس المهم ام الزوج مرة الولد حقود مرة الولد شبهها يعني مو كويسة باللهجة الاحمدية مرة الولد شر مستقر يالطيييف وهاتك من الحكي والاتهامات اللي ماتخلص !
طيب هو أصلا أنا شكيت انك تقصدين هذه النقطه لذلك قلت لك بأن الموضوع طرح عدة أسباب مو سبب واحد
مثلا ً طاعة الرجل لزوجته وعقوقه لأمه الذي يحزن الأم ويأتيها بالغيره حتى تعتقد الأم بأن الزوجه هي من تحرض ابنها عليها بالشر وقد تكون الزوجه في ذلك الحين لا ذنب لها والأم ترى أن ابنها طيب وهذا في كل الأمهات مهما أساء لها ابنها قالت ولدي وش زينه طيوب خدام ولا مثله
وأنا رأيت شباب من هذا النوع ما يخدم أمه إلا بعد ما يصارخ وينافخ رغما انها لا تكلف عليه كثيرا وكذلك أخته ما تكلف عليه كثير تخاف منه رغم حاجتها وممكن أصلا قد تكون الأخت عند بعض الرجال منسيه مع قضية فلسطين
وهذا الرجال زوجته تهلكه بالأسواق وكثرة المصاريف إلا انه يراها هي المرأه التي لا تتعبه الخائفه عليه المحبه له

وهذه النقطه التي ركزتي عليها أنا أعايشها هي حقيقه من أرض الواقع وليست حديث منتديات وقصص خيال
حتى لا خدم الرجال أخاه ووقف معه في شده منعته زوجته إلا تحسب نفسها وقعت على صك ملك مو عقد زواج

تيب سؤال يطرح نفسه !!!

عزيزي الخاطب يوم انك مطبح على عائلة ناس اهلها طيبين وعلى النية واهلك الله يسلمهم كلهم خبث ولؤم وعقارب ناوي تخرب وتخبل بنت الناس مثلك روح الله يرزقك دور من ثوبك !

كلامك صحيح يروح ياخذ مثله من ثوبه على قولك وأصلا الخبيث ماله إلا الخبيثه لا أعتقد أن الطيبه تدوم معه والعكس صحيح
عزيزي الخاطب الثاني يوم انك بن حلال وطيب واهلك طيبين وع النية ومطبح على عائلة هااااااااااي هااااااااااااااااي كلاسيك فاشن موودرن ايييو او ماقاااد يشوفونك انت واهلك لاشىء حشرات والعياذ بالله ماعندك كرامة مثلا !!! او بمعنى اصح ماتلاحظ وجودك غلط بالعربي مافي تكافوؤ اجتماعي !!
يعني أحسنله يهرب من بدايتها

عزيزتي اخت الخاطب يوم انك رافعه خشمك فوووق لاشفتي عروس اخوك ومسوي فيها انا الكل في الكل مسابقة ملكات الجمال مثلا ! دووري لاخوك ناس اقل منك جمال عشان حضرة جنابك تعيشي مبسووطة لان اللي يظهر للكل انه ماهمتك مصلحة اخوك فلتذهبي الى الجحيم غير مأسوف عليك

عزيزيتي اوم الخاطب يوم انك تملقين بنت الناس وتدينها نظرااات ملياانه ومحشيه حشى ياويلك ياسوااد ليلك ان طحتي فينا على بالك بنات الناس لعبة واغبياء مثلا مانفهمها وهي طايره سؤال اوجه لكل ام خاطب يوم انك تسالين عن تفاصيل دقيقية خاصة عن العروس انتي اللي بتتزوجينها ولا ولدك ؟
كثير أمهات وأخوات زوج ينقون الزوجه على شروط أعطاهم اياها ولدهم
والتفاصيل الدقيقه يسألها ولدهم فلهذا يسألون وبعدين الأن أصبحت حتى هي البنت زوجة المستقبل تسأل عن أم وأخت الزوج عن أخلاقهم طبعا بس عريسها ما تسأل إلا عن وظيفته وراتبه يعني حتى هي ليش بتتزوج الرجال ولا أمه وأخته

عزيزيتي ام المخطووبة يوم ان اوم الخاطب تنهترك و تسحب فيك الارض !!!! يميمن شمال وتمدح بولدها وولدي ووولدي يكنس يطبخ طيب حبووب ابيض احمر يجنننن يرقص السالسا ليه على بالك بنتك بنغالية صوعا صورى !!!!

مثلا تسكتين وتبتسمين الا قوليلها مداح نفسه كذاب خلاس اختصريها طيب وعلى دين وخلق وقفلي فمك ماله داعي تقارنين بينه وبين خطيبته !!! بيوت الناس الله لايهنيك ماهي لعبة تفرجين انتي وولدك وبعدين يوووه ليه بنتك تلبس بنطلون امشي بـ مدرعه حديدية مثلاا

فعلا لابد من حسن الإختيار مو يسوون مغامرات
والإختيار بالدين والأخلاق من كل الطرفين بس يكونون فعلاً عارفين معنى الإسلام ومعنى حسن الخلق
وووسلامتك

وسلامتك وهدانا الله واياك إلى الحق

التعديل الأخير تم بواسطة الأخلاق الحسنه ; 29-07-2012 الساعة 08:59 AM
  #25 (permalink)  
قديم 29-07-2012, 08:55 AM
نجم المنتدى

انجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ®»حيرهم شموخي«® مشاهدة المشاركة
ي قلبي أنتي صح تجربه صعبه بس مايهمني الحمدالله صحه وعافيه وش أبي
أنا ما أنكر الزواج مهم بنسبه لي واتمنى أتزوج اذا ربي كتب وقسما اني
مافكرت ب الماضي ماطولت معه قسما يمشي بين الناس ندمان . . أهم شي
خليك قويه أنتي ولايهمك أحد واحمد ربي ماجبت أطفال . . ماعرفتيني
مايهمني غير ربي امي ابوي اهلي احبابي . . لان الدنيا رايحه ليش اقضيها هم حزن
اوتسي . . والله الدنيا حلوووه وكل ماكان الواحد مؤمن بقضاء الله وقدره كان أسعد دنيا وآخره
المهيم لايضيق خاطرك . .

الله يسلمك ياقلبي لالالا يخسووون ويعقبووون مابقى الا هم اشيل همهم انا وربي ماشفت الراحة والهناء بحياتي الا يوم جاني الوالد وقال ابشرك كلمت ابوه وقلتلته الي بين بنتي وولدك اعتبره منتهي وانت كسبتك صديق !!!! قسم تقولي انا عصفوره كانت مسجونه ويوم بابا زف لي اجمل خبر بحياتي بغى يغمى علي واخيرا انا حره طليقه واخيرا ابرقص من جديدههههه واخيرا حروح للكل واقولهم انا لافندر وبس هههههه واخيرا حرجع لحياتي وامارسها بشكل طبيعي اللهم لك الحمد والشكر بعض الناس جياتهم مهي زينة اعوذبالله تقولين سم كنت شاربته واللحين تعافيت اللهم لك الحمد بس لابد ياختي بعد اللي مريت فيه اقصد عذاااب جسدي ونفسي عشته بجحيم لايطاق ><!!!

ابروووق ياختي بعيش لنفسي ابشم هواء بعده جووني خطاب ماوافقت مو من راسي لالالا بس ياختي برتاح انا عاجبتني حياتي كدا مني بحاجة لرجل عشان اكون مبسوطة يكفوني بابا واخواني شايلني شيل ماشاء الله تبارك الله بس عيبهم مايسافروا ابشرط اتزوج رحال مايقر بمكانه ههههههه المهم متى ماجاء وطنقر براسي اتزوج وكدا من الله رغبته تزوجت يعني ع المزاج ان شاء الله ولازم اتاني واعرف فين احط يدي مو كل من هب ودب قلنا لولولولولولولوليييييييييش مبرووووك هههه لالا ماينفع اهم شىء الروقان والراحة النفسية والصحة والعافية وووبس احيانا احس الرجل سبب لتعاسة المراة واحيانا لا حرام مو الكل بس خلاس الواحد تعقد

التعديل الأخير تم بواسطة انجلش باشن ; 29-07-2012 الساعة 09:01 AM
  #26 (permalink)  
قديم 29-07-2012, 09:04 AM
عضو مهم جداً

الأخلاق الحسنه محترف الإبداعالأخلاق الحسنه محترف الإبداعالأخلاق الحسنه محترف الإبداعالأخلاق الحسنه محترف الإبداعالأخلاق الحسنه محترف الإبداعالأخلاق الحسنه محترف الإبداعالأخلاق الحسنه محترف الإبداعالأخلاق الحسنه محترف الإبداعالأخلاق الحسنه محترف الإبداعالأخلاق الحسنه محترف الإبداعالأخلاق الحسنه محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ®»حيرهم شموخي«® مشاهدة المشاركة
كلامك عين العقل كفيتي ووفيتي مايحس بنار الا واطيها . . انا سبب طلاقي الاهل برغم موناقصني شي ماكملت شهرين . . شي تافه خواته متزوجات كبار وعادي عندهم الطلاق . . لكن انا مايهمني شي .
لان عند الله مايضيع شي صدقيني زمان ماكان عندنا كذا من ضعف الوازع الديني والخبال . . . تلاقين الرجال ضعيف شخصيه جدا والبنت مابيدها شي الا الطلاق نصيحه احسنوا الاختيار من البدايه اسألوا انا لما تملكت وخلصت أكتشفت بنهايه أبوه مطلق 12 حرمه ويل حالي هع هع كنت صغيره ماأفهم ع 18تسذا ظليت سنتين متملكه بعدها تزوجت ماكملت شهرين ونص طلاق ع الحين 21 أيش السبب ورب العزه ضعف الشخصيه كلن يمشيه ع رايه . برغم امه تموت فيني الا خواته . اخر شي ندمان يبي يرجع خلاص وش يفيد الندم . . شي ينكسر مايتصلح لو اتصلح يبقى عيوبه الطلاق مره كثر واذا طلق قال برجع خير . . موضوعك مهم والله لو الواحد قوي شخصيه ويخاف الله كان خل كل شي وله حد زوجته امه خواته قبل كل شي امه يعامله بطيبه هذي سبب وجوده حتى لو كانت عنيده . . هذي امه ياخدها ب اسلوب والله بترضى مافي أجمل من الاسلوب . تخيلي بعضهم يصارخ ع امه قدام زوجته اكيد بتغار وبنكسر خاطرها صدقيني اللى يفرق بين خواته امه زوجته مافيه خير . . واللى يسوي حركات قدام اطفاله خواته مسوي رومانسي مع نفسه قليل مخافه من رب السماوات والارض ماعنده ذرة حياء وربي احتقره ولايهمني . . ارجع اقول قله دين وانتشار القنوات الماجنه والدنيا يبيلها صبر وعزيمه وكلنا راحلين مايبقى الا اثرك الطيب والعمل الصالح المشكله اللى تطلقووا عندهم اطفال شي يقطع القلب ليه موحرام الحمدالله ماجبت اطفال ولاكان شرحتهم هع هع  . . الله يستر ع الجميع مشكوره ع موضوع . . تسلم اناملك ي شيخه ./*

طولت ولي عوده . .
ربما خيرا لك وأشكرك على اضافتك ومشاركتك
  #27 (permalink)  
قديم 29-07-2012, 09:10 AM
نجم المنتدى

الاخلاق الحسنة

كلامك جمييل جدااا بارك الله فيك ,,,, بس البنت ايش ذنبها تعيش حياتها على افتراضيات اختلقتها والدة الزوج في مخيلتها وقد يكون لااساس لها من الصحة قمة الظلم والاجحاف ان ترمي وتهتم بنت الناس بانها محرضة فقط لانها تعتقد !!!!!!!!!!!

اليس ابنك تربيتك !!! وانت اعلم من غيرك بدرجة احسانه اليك !!!!

اليس من الانصاف ان تدرسي شخصية ابنك قبل وبعد الزواج وعليها لك الحرية في اطلاق الاتهامات ووالاحكام !!!

اما ان المسألة برمتها كيااااد و نكالة وحقد لزوجة ولدك المسكينة !!! تركت اهلها ومنزلها لكتي ترتمي باحضان ابنك الغريب !!! واحضانك كوالدة من المفترض طبعا ان تجازيها وتقابلها بافضل حلهة وبشاشة ام ان قلبك الاسود لا يسع للخصال والصفات الحسنة !!! بل تقابيلها عليك لعنة الله بأسوء التصرفات والسلوكيات بصفات وكنايات فقط لانها افضل منك بمراحل ولانها ستأخذ ابنك منها اليس ابنك امانة وانت كأم من المفترض ان تعي تماما اين تسلمي امانتك تذكري انها اختيارك انتي !!!! لا غيرك !!!!!!!!!!!!!!

والامر سيان لاهل البنت

#28 (permalink)  
قديم 29-07-2012, 09:21 AM
عضو مهم جداً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة و تستمر الحياة مشاهدة المشاركة
[align=center]حكى أنه كان في زمن النبي صلى الله عليه وسلم شاب يسمى علقمة
، كان كثير الاجتهاد في طاعة الله ، في الصلاة والصوم والصدقة ،
فمرض واشتد مرضه ، فأرسلت امرأته إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن زوجي علقمة
في النزاع فأردت أن أعلمك يارسول الله بحاله .

فأرسل النبي صلى الله عليه وسلم : عماراً وصهيباً وبلالاً وقال: امضوا إليه ولقنوه الشهادة
، فمضوا إليه ودخلوا عليه فوجدوه في النزع الأخير، فجعلوا يلقنونه لا إله
إلا الله ، ولسانه لاينطق بها ، فأرسلوا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم
يخبرونه أنه لا ينطق لسانه بالشهادة فقال النبي صلى الله عليه وسلم : هل من أبويه من أحد حيّ ؟
قيل : يارسول الله أم كبيرة السن فأرسل إليها رسول الله صلى الله عليه وسلم
وقال للرسول : قل لها إن قدرت على المسير إللي وإلاّ فقري في المنزل حتى يأتيك .
قال : فجاء إليها الرسول فأخبرها بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم
فقالت : نفسي لنفسه فداء أنا أحق بإتيانه . فتوكأت ، وقامت على عصا ،
وأتت رسول الله صلى الله عليه وسلم، فسلَّمت فردَّ عليها السلام وقال: يا أم علقمة أصدقيني
وإن كذبتيني جاء الوحي من الله تعالى : كيف كان حال ولدك علقمة ؟
قالت : يارسول الله كثير الصلاة كثير الصيام كثير الصدقة
. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: فما حالك
؟ قالت :يارسول الله أنا عليه ساخطة ، قال ولما ؟ قالت : يارسول الله كان يؤثر علي زوجته ، ويعصيني
، فقال: رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن سخط أم علقمة حجب لسان علقمة عن الشهادة
ثم قال: يابلال إنطلق واجمع لي حطباً كثيراً ، قالت: يارسول الله وماتصنع؟
قال : أحرقه بالنار بين يديك . قالت : يارسول الله ولدى لايحتمل قلبي أن تحرقه بالنار بين يدي
. قال ياأم علقمة عذاب الله أشد وأبقى
، فإن سرك أن يغفر الله له فارضي عنه ،
فوالذي نفسي بيده لا ينتفع علقمة بصلاته ولا بصيامه ولا بصدقته مادمت عليه ساخطة
، فقالت : يارسول الله إني أشهد الله تعالى وملائكته ومن حضرني من المسلمين أني قد رضيت عن ولدي علقمة
. فقال : رسول الله صلى الله عليه وسلم :
إنطلق يابلال إليه انظر هل يستطيع أن يقول لا إله إلا الله أم لا ؟
فلعل أم علقمة تكلمت بما ليس في قلبها حياءاً مني
، فانطلق بلال فسمع علقمة من داخل الدار يقول لا إله إلا الله . فدخل بلال
وقال : ياهؤلاء إن سخط أم علقمة حجب لسانه عن الشهادة وإن رضاها أطلق لسانه ، ثم مات علقمة من يومه ، فحضره رسول الله صلى الله عليه وسلم فأمر بغسله وكفنه ثم صلى عليه ، وحضر دفنه . ثم قال: على شفير قبره ( يامعشر المهاجرين والأنصار من فضَّل زوجته على أمُّه فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ، لايقبل الله منه صرفاً ولا عدلاً إلا أن يتوب إلى الله عز وجل ويحسن إليها ويطلب رضاها . فرضى الله في رضاها وسخط الله في سخطها)
لك مني كل الشكر والتقدير على اضافتك للقصه
  #29 (permalink)  
قديم 29-07-2012, 09:37 AM
نجم المنتدى

^

ايضا لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق !!!!

موضوع رضا الام امر مفرغ منه لا نقاش ولا شك ولا جدال به يكفي اقترانه برضا الله سبحانه وتعالى!!! درينا والله درينا الله يجزاكم خير !!!!

الام الصالحة اصبحت عملة نادرة الزمن دا للاسف الشديد

وووسلامتكم

#30 (permalink)  
قديم 29-07-2012, 09:39 AM
عضو مهم جداً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لافندر اند دايسي مشاهدة المشاركة
الاخلاق الحسنة

كلامك جمييل جدااا بارك الله فيك ,,,, بس البنت ايش ذنبها تعيش حياتها على افتراضيات اختلقتها والدة الزوج في مخيلتها وقد يكون لااساس لها من الصحة قمة الظلم والاجحاف ان ترمي وتهتم بنت الناس بانها محرضة فقط لانها تعتقد !!!!!!!!!!!

اليس ابنك تربيتك !!! وانت اعلم من غيرك بدرجة احسانه اليك !!!!

اليس من الانصاف ان تدرسي شخصية ابنك قبل وبعد الزواج وعليها لك الحرية في اطلاق الاتهامات ووالاحكام !!!

اما ان المسألة برمتها كيااااد و نكالة وحقد لزوجة ولدك المسكينة !!! تركت اهلها ومنزلها لكتي ترتمي باحضان ابنك الغريب !!! واحضانك كوالدة من المفترض طبعا ان تجازيها وتقابلها بافضل حلهة وبشاشة ام ان قلبك الاسود لا يسع للخصال والصفات الحسنة !!! بل تقابيلها عليك لعنة الله بأسوء التصرفات والسلوكيات بصفات وكنايات فقط لانها افضل منك بمراحل ولانها ستأخذ ابنك منها اليس ابنك امانة وانت كأم من المفترض ان تعي تماما اين تسلمي امانتك تذكري انها اختيارك انتي !!!! لا غيرك !!!!!!!!!!!!!!

والامر سيان لاهل البنت
قلب الأم المفطور على حب ابنها هو الذي يجعلها لا تعترف بأن ابنها السبب وممكن ولدها لا يبالي بها حاطها في الهامش
وعندما تصبحين أما ستكونين محبه شديدة الحب لولدك وهو الله العالم راح يحسنلك أو لا الله يرزقك بره وبس

وطيب يا أختي أعطيني حل لتطهير النفوس وحل هذه المشكله لو عندك حل
أنا أعايش هذا الواقع بين شباب أراهم يجعلون كل اهتماماتهم لزوجاتهم وعندهم أمهات وخوات ما يطلعون لهم حتى ريال للعيد ويخدموهم بمقابل مالي أو ما يخدموهم إلا يا زين لو كانت مره بالسنه وهم على تقاعد والدهم وضمان اجتماعي ما يسدد فواتير ويأكل ويشرب ويعالج ويكفي لمصاريف دراسه

وعائله أخرى أم عجوز تظن زوجة ولدها تحرض ولدها عليها بس عاد الحريم تتغير نفسياتهم ويدخلون في ضغوطات نفسيه بعد سن الخمسين يعني العجوز لها معامله خاصه
وعائله أخرى الزوجه هي عند أهلها زعلانه من زوجها ليش يخدم أهله ما تبيه يخدمهم

وش الحـــــــــــــــــــل
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله إستراحة الأعضـاء