تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات > قسم المتعينات

الملاحظات

قسم المتعينات خاص للإناث فقط

خلونا نستعد نفسيا شوي و ننسى الانتظار قليلا

قسم المتعينات

اهلا بكم يا شباصات .. طبعا كلنا فينا من القلق و التوتر ما الله به عليم ...كل دقيقة و ثانيه نشيك ع المواقع .. المهم أنا جلست أفكر فيه أمور اخرى بنفكر...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #31 (permalink)  
قديم 10-08-2012, 10:30 PM
الصورة الرمزية صمتي دواك
عضو جديد

صمتي دواك محترف الإبداعصمتي دواك محترف الإبداعصمتي دواك محترف الإبداعصمتي دواك محترف الإبداعصمتي دواك محترف الإبداعصمتي دواك محترف الإبداعصمتي دواك محترف الإبداعصمتي دواك محترف الإبداعصمتي دواك محترف الإبداعصمتي دواك محترف الإبداعصمتي دواك محترف الإبداع

[align=center][/align]مساء الورد جميعا
بنات بكتب هنا النقاط المطلوب تقييمك عليها من المديره والموجهه راح اكتب النقاط العامه فقط والله يسر امري وامركم

أ- داخل الصف:
1- الالتزام باستخدام اللغة الفصحى
2- التمكن من الماده العلميه والقدره على تحقيق اهدافها
3- المهاره في عرض الدرس وادارة الصف وهذي تشمل مراجعة الواجب السابق والتمهيد المثير للدرس الجديد وكتابة العنوان بعد التمهيد مباشره والطريقه المناسبه للشرح بفعاليه وترابط نقاط الدرس وضبط الفصل بالاسلوب المناسب لسلوك الطالبات وتنوع نبرات الصوت والحركه داخل الصف وطرح الاسئله والاصغاء لاجابة الطالبه وعدم المقاطعه وكتابة الملخص بالشكل المناسب
4- استخدام السبوره والكتب والوسائل الاخرى
5- الاهتمام بالتقويم المستمر ومراعاة الفروق الفرديه
6-التطبيقات والواجبات المدرسية والاهتمام بتصحيحها
7- مستوى تحصيل الطالبات العلمي

ب - خارج الصف :
1- توزيع المنهج وملائمة مانفذ منه للزمن
2- الالمام بالاسس التربويه في اعداد الدروس
3-الاهتمام بالنمو المعرفي
4-الحرص على تنظيم النشاط المدرسي وتنفيذه
5- حسن التصرف في المواقف المختلفه
6-المحافظه على اوقات الدوام
7-السلوك العام كقدوه حسنه
8-تقبل التوجيهات والعمل بها
9- تقدير المسؤولية
10- العلاقات مع الزميلات
11- العلاقه مع الطالبات واولياء الامور

ووووبسسسس
بالتوفيييييييييييييييييييييييييييييييق

التعديل الأخير تم بواسطة صمتي دواك ; 10-08-2012 الساعة 10:32 PM
  #32 (permalink)  
قديم 10-08-2012, 11:50 PM
عضو متواصل

أسرار الفجر محترف الإبداعأسرار الفجر محترف الإبداعأسرار الفجر محترف الإبداعأسرار الفجر محترف الإبداعأسرار الفجر محترف الإبداعأسرار الفجر محترف الإبداعأسرار الفجر محترف الإبداعأسرار الفجر محترف الإبداعأسرار الفجر محترف الإبداعأسرار الفجر محترف الإبداعأسرار الفجر محترف الإبداع

يارب فرح قلوبنااااااااااااا يارب

#33 (permalink)  
قديم 11-08-2012, 12:13 AM
عضو نشيط

نوم الهنا يا أنا محترف الإبداعنوم الهنا يا أنا محترف الإبداعنوم الهنا يا أنا محترف الإبداعنوم الهنا يا أنا محترف الإبداعنوم الهنا يا أنا محترف الإبداعنوم الهنا يا أنا محترف الإبداعنوم الهنا يا أنا محترف الإبداعنوم الهنا يا أنا محترف الإبداعنوم الهنا يا أنا محترف الإبداعنوم الهنا يا أنا محترف الإبداعنوم الهنا يا أنا محترف الإبداع

ماشاء الله موضوع مهم وبرأيي هو الاهم من التوجيه

مابقى على دوامنا بحول الله شيء كلها اسبوعين، اسبوعين وكم يوم وكلنا بمدارسنا إن شاء الله

نبوضه قبل أبدأ حابه اشكرك على هاللفته بصراحة أثبتي انك على قدر عالي من تحمل المسؤولية

والاخوات اللي شاركوك الموضوع قبلي...كل الشكر لهم بصراحه ماقصروا

أخص الاخت صمتي دواك ع النموذج...بصراحه ماكنت اعرفه

جزاكم الله خير جميعاً

[align=right]"
(1)

الاخوات كلهم عرجوا على نقاط مهمه...وانا استسمحكم بذكر اللي عندي حتى ولو كان إعادة لكلام البعض

بسم الله/

أولا وقبل كل شيء...لازم نستوعب اننا تحملنا أمانة كبيرة..ومهنة التعليم مهنة عظيمة بمسؤولياتها، وإن شاء الله تكون عظيمة بأجرها
(بالمناسبة..أسأل الله يجزى كل من علمتني حرفاً منذ أن كنت طفلة حتى الان، خيراً ويرحم من ماتت منهن..ويجزل أجرهن...ويطيل بعمر الباقيات على الطاعات ويرزقهن حسن الخاتمة
يمكن تضحكوا مني بس صراحة وانا اكتب تذكرتهم اللي يغفر لنا ولهم)

الله سبحانه علمنا بسورة الفاتحة إننا نستعين به { إياك نعبد وإياك نستعين }
استعينوا بالله..توكلوا عليه..اطلبوه يقوينا على العمل..ويرزقنا الاخلاص
أكثروا الاستغفار،، وراح تشوفوا عجبااااا من تفريج الكربات وتذليل العقبات
الدعاء الدعاء الدعاء الدعاء...ادعوه يوفقكم بحياتكم الجديدة،،ادعوه يسخر لكم خلقه
ويعينكم على حمل هالأمانه..

بالنسبة للدوام ...واظبوا على الدوام بوقته...مو عشان راتب...ولا عشان أداء وظيفي..ولا عشان تعجب فيكم مديرة أو مشرفة أو غيره
عشان الله...حنا يابنات مأجورين برواتب...والرواتب على عمل ننجزه وأوقات دوام معلومة..
ولو نضيع دقيقة..نخاف على رواتبنا يشوبها شيء من حرام...
يابنات خلونا نتفق على شيء نطهر مأكلنا ومشربنا ..نطهر رواتبنا بالاساس من الحرام
مو شرط الحرام اننا نشتغل في الربا...لا ممكن التأخير بدون عذر والغياب والاجازات الاضطرارية بدون عذر..تدخل علينا مال حرام بغير وجه حق
كيف يكون بوجه حق وانا نايمه ببيتي بس ان مالي مزاج اجي..او راسي مصدع صداع خفيف اقدر اتعامل معاه بمسكن ويمشي الحال..او اني سهرانه اليوم الي قبله
اذكر ايام دراستي الجامعيه قالت لي صديقة كانت حريصة على امري...ان فيه فتوى للشيخ بن باز رحمه الله حول الغياب بدون عذر...سأله شخص عن هذا..قال له الشيخ لايجوز لك إن غبت بلا عذر ان تاخذ راتب عليه..
انتبهوا يابنات لها النقطة...لاتجرفنا المادة والدنيا وتهوي بنا في قاع سحيق
والله ماتكلمت بها النقطة الا من خوفي عليكم مثل ماخاف على نفسي

..احسنوا النية...فلكل امرئ مانوى
انووا ان عملكم لوجه الله..انووا ان صبركم في سبيل الله
واحتسبوا الاجر...اجر التعب واجر كل صعوبه تواجهونها...واجر حتى عملكم

ثاني شيء اللبس..
الادارات والمدارس حسب معلوماتي تختلف من حيث الالوان وكذا
حسب سياسة الادارات وسياسة المديرات
طبقت ايام التدريب التربوي بمدرستين...مدرسة كانت محرصه ع المعلمات بألوان معينة وكذا
ومدرسة كانت عادي..اهم شيء يبتعدون عن الالوان الفاتحه للتنانير والبلايز يبتعدون عن الالوان الصارخة وكذا
وتعاقدت بمدرسة...مديرتها كانت ماتهتم أهم شيء عندها الاحتشام

الخلاصة انتي حطي ببالك انك قدوة..تلتزمي بلباس اسلامي محتشم
ولاتهتمي بكلام معارفك حول الاختلاف بين المدارس وكذا
امشي حسب قوانين مدرستك..تسلمي

بالنسبة للحجاب..مايحتاج اركز عليه..حنا اول شيء مسلمات..بالاضافة قدوة لطالباتنا...فلازم ننتبه لها النقطة
التعليم ترى مو بس بالتلقين..التعليم بالمحاكاة والاخلاق والقناعات والسجايا...

ثالث شيء..التعامل مع المديرة والمعلمات والطالبات..
طبعاً اول يوم بتروحي راح تتوجهي للإدارة..وبتلاقي مديرتك والوكيلة والاداريات
مايحتاج اشرح اخلاقنا كمسلمون
ابتسامه...سلام..مصافحة
تقدمي نفسك...اسمك تخصصك عملك
تسلميها اوراقك<< عاد مدري وش تكون
بعدها تشوفي وش راح تقول لك..او كيف راح تكون الاجراءات
ممكن تطلب منك توقعي بدفتر حضور المعلمات
سجلي اسمك رباعي ووقعي..واكتبي ساعة حضورك
اذا كانت فاضيه ممكن تروح معاكِ لغرفة المعلمات..او ممكن تطلب احد يوصلك
ادخلي سلمي ونفس الشيء قدمي نفسك
بس حطي ببالك..علاقتك راح تكون رسمية مع الكل...والرسمية ماتعني انك ماتبتسمي تاخذي وتعطي..!
بس نصيحة لاتكوني بصف احد ضد احد
لاتبحثي عن صداقة...اجعلي علاقتك مع الكل اخوة في الله
اذا شفتي في مجلسهم غيبة..نميمة..استهزاء
اسحبي نفسك..طلباً للاجر اولاً..ثانياً تتقي شر مشاكل انتي في غنى عنها
مستقبلاً اذا في خاطرك شيء ع المديرة او كلفتك بشيء..
لاتجين غرفة المعلمات وتتشكي...فيه ناس ممكن تتخذ هالكلام ضدك وتتقرب به للمديرة
بعض المديرات تحط لها عيون من المعلمات بينهم....الله يهديهم
واذا شفتي مشكلة وش ماكان نوعها...لاتدخلي نفسك...حتى لو سألوك عن رأيك..اعتذري باسلوب
لاتدخلي بجدال معاهم أياً كان..

بالنسبة للعاملات بالمدرسة..عامليهم برحمة...اشكريهم احيان كلمة شكراً او دعوة تريحهم
لاتشوفي نفسك عليهم...ممكن بيوم تشوفي غالي عليك بمكانهم ماتدري يغير الله من حال الى حال

اما الطالبات...اذكر مشرفة قالت لنا ايام الاستعداد للتدريب التربوي...اجمعي بين اللين و الحزم
يعني لا تمهلي مع البنات...لدرجة تخرج الامور عن سيطرتك
ولاتكوني عصبيه غليظه بتعاملك معاهم
انا اقول لكم هالكلام وانا شايلة هم عصبيتي...عصبية بشكل مو طبيعي
بس والله اني دائماً ادعي ربي يرزقني الحلم والتصبر
اهم شيء...الطالبات مثل ماذكروا الاخوات ياخذوا فكرة عنك من اول يوم يشوفونك فيه
وردات فعلهم تختلف...بعضهم ممكن تراقبك بنظراتها..وبعضهم تحاول تثير انتباهك..وبعضهم ممكن تستفزك
وبعضهم ممكن ماتتقبلك لانها تكون متعلقة بمعلمتها الاولى
يعني تخيلي اي شيء ولا تنصدمي
مثل ماذكروا الاخوات...ابتسمي..سلمي عرفيهم عليكِ وتعرفي عليهم
ذكريهم بقيمة العلم وش الغرض من جيتهم كل يوم لمدارسهم
وضحي لهم قوانينك بالفصل...وش المطلوب منهم
وكيف استراتيجيتك في التقييم وكذا
استعرضي معاهم كتاب المادة
واي شيء تحبين تكلمين فيه معاهم...بس انتبهي هذي الحصة لاتكون بداية في زوال هيبتك كمعلمه معاهم
يعني انتبهي لايتجاوزوا حدودهم في التعامل معاك
وتذكري انهم مثل اخواتك..عامليهم بما يُرضي الله[/align]

انا اليوم حاولت اتكلم في ابرز الاشياء اللي خطرت ببالي
ممكن بعض الاخوات تضيف..او يكون لها وجهة نظر بكلامي
اذا فيه شي ماعجبكم..وجهوني..ربما اكون مخطئة
طبعاً هذي بداية..وللحديث بقية

ودي للجميع..وعذراً على الاطالة

التعديل الأخير تم بواسطة نوم الهنا يا أنا ; 11-08-2012 الساعة 12:20 AM
  #34 (permalink)  
قديم 11-08-2012, 12:44 AM
عضو سوبر

معلمه مرشحه محترف الإبداعمعلمه مرشحه محترف الإبداعمعلمه مرشحه محترف الإبداعمعلمه مرشحه محترف الإبداعمعلمه مرشحه محترف الإبداعمعلمه مرشحه محترف الإبداعمعلمه مرشحه محترف الإبداعمعلمه مرشحه محترف الإبداعمعلمه مرشحه محترف الإبداعمعلمه مرشحه محترف الإبداعمعلمه مرشحه محترف الإبداع

الله يجزاكم خير اخواتي علي نصايحكم الطيبه
واخص بالذكر اختي نوم الهنا نصايح مره حلوه الله يذكرك الشهاده انا وانتي وجميع المسلمين

#35 (permalink)  
قديم 11-08-2012, 01:32 AM
الصورة الرمزية صمتي دواك
عضو جديد

صمتي دواك محترف الإبداعصمتي دواك محترف الإبداعصمتي دواك محترف الإبداعصمتي دواك محترف الإبداعصمتي دواك محترف الإبداعصمتي دواك محترف الإبداعصمتي دواك محترف الإبداعصمتي دواك محترف الإبداعصمتي دواك محترف الإبداعصمتي دواك محترف الإبداعصمتي دواك محترف الإبداع

مرحبا
رجيتكم كل شوي ناطه
شكرا نوم الهنا انتي بعد ماقصرتي كلامك جدا رائع وفي محله وشامل
يا اخوات اصابع اليد نفسها تختلف فما بالك بعالم انتي مقبله عليه غريب عليك هنا لازم كل وحده منا تستخدم ذكائها الاجتماعي في طريقة تعاملها مع الاخوات الجدد سواء مديره او مدرسات وحبذا لو تتركين بصمة خير منك لكل معلمه حسب قدرتك يعني شي انا شاطره فيه واتقنه ليش لقتصر فيه على نفسي والغير محتاج يمكن لو مجرد ورقه تطبعينها لزميلتك هذي تسوى عندها اشياء كثير واحيانا كلمه منك تخليلك مكانه عند زميلاتك ويكفي اصلا ان ديننا يامرنا بالمعامله الحسنه والتواضع
وبنفس الوقت ربي عطانا عقول نفكر فيها فانسانه انا ما ارتحت لها او عرفت انها راعية مشاكل احاول اخلي بيني وبينها مسافه اذا ما قدرت اكسبها
والحذر الحذر من مناقشة القرارات الاداريه مع الغير لانك ماتعرفين من قلبه عليك ومن يحفرلك وهنا اذكر معلمه جت تشتكي من ظلم الاداره لها وكيف انو فيه تمييز بينها وبين زميلتها نفس الماده فبكل حسن نيه قلنالها هذا ظلم ولا تسكتين طالبي بحقك ومن هالكلام والله يابنات من بكرا او من نفس اليوم تم استدعاءنا للاداره ولفت نظر لنا
كمان من المواقف صارت مع طالبه مشكله ولما ناقشتها قالت لي اصلا انتو ياالمعلمات ماتعطون الواحد فرصه يخليكم تعرفونه خلاص تحكمون عليه من كلام المعلمات السابقات طبعا انا ذكرت هالكلام حتى ننتبه انو مو شرط كلام معلمه عن احدى الطالبات يطلع صح لا احكمي عالطالبه من وجهة نظرك انتي ومن خلال تعاملك معاها وياليت ما تكون حصتك جافه يعني شرح درس وبس اكسبي الطالبات بانك تبينين مدى حرصك عليهم وحبك لهم وحاولي تغيرين طريقة جلوسهم اثناء الدرس او حتى مكان الدرس كله وممكن تتفقي مع مجموعه من الطالبات بحيث تشرحين انتي الدرس ويكون لهم جزء خاص يشرحونه خليهم يعتبرون انهم مدرسات ولهم سلطة المعلمه في الحصه عشان يحسو بالتغيير ويحبو الماده

وبالتوفيق

#36 (permalink)  
قديم 11-08-2012, 01:43 AM
عضو جديد

شباصة وردية محترف الإبداعشباصة وردية محترف الإبداعشباصة وردية محترف الإبداعشباصة وردية محترف الإبداعشباصة وردية محترف الإبداعشباصة وردية محترف الإبداعشباصة وردية محترف الإبداعشباصة وردية محترف الإبداعشباصة وردية محترف الإبداعشباصة وردية محترف الإبداعشباصة وردية محترف الإبداع

نوم الهنا يا أنا .........صمتي دواك .......
جزاكم الله خيرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ورزقكم من حيث لاتحتسبون .....
...... اللهم أصلح لنا شأننا كله ولا تكلنا إلا أنفسنا طرفة عين ......

#37 (permalink)  
قديم 11-08-2012, 01:44 AM
عضو نشيط

نوم الهنا يا أنا محترف الإبداعنوم الهنا يا أنا محترف الإبداعنوم الهنا يا أنا محترف الإبداعنوم الهنا يا أنا محترف الإبداعنوم الهنا يا أنا محترف الإبداعنوم الهنا يا أنا محترف الإبداعنوم الهنا يا أنا محترف الإبداعنوم الهنا يا أنا محترف الإبداعنوم الهنا يا أنا محترف الإبداعنوم الهنا يا أنا محترف الإبداعنوم الهنا يا أنا محترف الإبداع

معلمة مرشحة..حياكِ ياغالية

آمين واياك واهلونا وجميع المسلمين

[align=right]صمتي دواك...يامرحبا اختي...بصراحه ردك هذا رائع ومجمل نقاط كثيرة ومهمة
وبصراحة لفتي نظري لكلام طالبتك...فعلاً ايام تعاقدي...كان فيه طالبه مشاغبة..كسولة...انا بالبداية طفشت منها والمعلمات يقولوا انها مامنها رجاء....بس بعدين دخلت لهم حصة انتظار وطلبت تجي عندي اول الفصل تبي تسولف سمحت لها مامنعتها..بعد ذاك اليوم تغيرت بالتعامل...شوي شوي...صارت هااااااااااديه...تحسن مستواها الدراسي وكل المعلمات لاحظوا هالشيء...والحمدلله...حتى على كلامهم هالبنت تغيرت على يدي
وهالنقطة مهمة بصراحة يسعدك ربي ع التذكير..
ردك مهم...يعطيك العافية..[/align]

#38 (permalink)  
قديم 11-08-2012, 01:49 AM
عضو نشيط

شباصة وردية...آمين وياك ووالديك والاخوات وجميع المسلمين

#39 (permalink)  
قديم 21-08-2012, 12:11 PM
عضو متواصل

سحابة صييف محترف الإبداعسحابة صييف محترف الإبداعسحابة صييف محترف الإبداعسحابة صييف محترف الإبداعسحابة صييف محترف الإبداعسحابة صييف محترف الإبداعسحابة صييف محترف الإبداعسحابة صييف محترف الإبداعسحابة صييف محترف الإبداعسحابة صييف محترف الإبداعسحابة صييف محترف الإبداع

رفع للفائده

#40 (permalink)  
قديم 21-08-2012, 01:02 PM
عضو متواصل

رزينا محترف الإبداعرزينا محترف الإبداعرزينا محترف الإبداعرزينا محترف الإبداعرزينا محترف الإبداعرزينا محترف الإبداعرزينا محترف الإبداعرزينا محترف الإبداعرزينا محترف الإبداعرزينا محترف الإبداعرزينا محترف الإبداع

رررررفع

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم المتعينات