تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > إستفسارات ونتائج الوظائف العسكرية

الملاحظات

استفسار عن القوات البرية

إستفسارات ونتائج الوظائف العسكرية

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته , كل عام وانتم بخير ,, انا ياإخوه لدي اسألة كثيرة جدا عن القوات البرية ,, الجيش . انا ابلغ من العمر 20 سنه وفي الصف...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 24-08-2012, 02:56 AM
عضو جديد

السلاام عليكم يستحق التميز
Red face استفسار عن القوات البرية

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته , كل عام وانتم بخير ,,

انا ياإخوه لدي اسألة كثيرة جدا عن القوات البرية ,, الجيش .

انا ابلغ من العمر 20 سنه وفي الصف 3 ثنوي , يعني باقي تقريبا سنه واسجل بالجيش ان شاء الله

, انا لدي اسأله قبل الدورة وفي الدورة وبعد الدورة وان شاء الله انتم راح تجاوبوا على هذي الاسأله وانا شاكر لكم احبتي في الله .

.1 ماهي القوات البريه هل هي اقسام ام نوع واحد وياليت اتفسرولي عن القوات البرية .؟

.2انا سمعت ان في كلية ومعهد ودورة ايش الفرق بينهم ,؟

.3. الدورة كم مدتها ؟

.4يااخوان هل صحيح ان داخل الدورة قد يأتي احد الضباط او المسؤولين يقولك لااتصلي (اكيد انا سأرفض الا الصلاة) ولاكن اذا رفضت هل يتم معاقبتي وفصلي من الدورة , وكذالك عرضي ومالي ؟

((انا شخص ملتحي هل اذ دخلت الدورة لازم يحلقوني لحيتي لاني 100 % سارفض .؟

.5 وهل صحيح ان داخل الدورة في وقت التمارين يشغلون اغاني وخرابيط ( انا يااخوان اكره الاغاني ولااريد ان اسمع) فماذا افعل اذ حدث ذالك وماحكم ذالك شرعا ,؟

6.انا سمعت ان الشخص لازم يجيب معه 500 ريال طيب ايش فايدتها ؟ هل الوجبات الفطور والغداء والعشاء مجانا او بفلوس ؟؟

.7 لاقدر الله حدثت مضاربه او سرقت اغراضي او ظلموني في هذي الحالة انا وش اسوي ؟؟

8.بإذن الله بعد الدورة في احتفال او ماشبه من ذالك , دائما اراه في التلفاز وارى الموسيقى العسكرية , طيب يااخوان انا لااسمع الاغاني وهم يجبرونني ان اسمع ف ماذا افعل ؟؟

9.بإذن الله اذ حصلت على جندي بعد الدورة بعدين .؟ هل اجلس بالبيت حتى تأتي حرب لقدر الله ؟

10.انا سمعت شي اسمه التخصصات ماادري ايش هذي وشو , هل يعني بعد الدورة اختار انا تخصص ولاهم يختارون لي , .؟؟؟

ومع العلم ان طولي 180 / ووزني 100 ليس بدينا , عضلات .,

ولاعندي واسطات ولاشي ووالوالد موجود ولله الحمد , ومعي شهاده ثنوي شرعي ولادخلت سابقا اي دورات مثل الاجلينزي والكميوترات او ماشبه بذالك والحمد لله ماعندي اي امراض , هل يقبلونني وايش تنصحونني ,,

انا بإنتظار ردكم لي ب احر من الجمر . جزاااااااااكم الله خير الجزاء اخوتي في الله . اخوكم ومحبكم احمد .

#2 (permalink)  
قديم 24-08-2012, 03:33 AM
الصورة الرمزية متمني العسكرية
عضو نشيط

متمني العسكرية محترف الإبداعمتمني العسكرية محترف الإبداعمتمني العسكرية محترف الإبداعمتمني العسكرية محترف الإبداعمتمني العسكرية محترف الإبداعمتمني العسكرية محترف الإبداعمتمني العسكرية محترف الإبداعمتمني العسكرية محترف الإبداعمتمني العسكرية محترف الإبداعمتمني العسكرية محترف الإبداعمتمني العسكرية محترف الإبداع

يالغالي وش تبي بالجيش وبعدين طولك حلو انا اقولك احسن شئ لك الحرس الملكي

#3 (permalink)  
قديم 24-08-2012, 03:57 AM
الصورة الرمزية عآطل وربع
عضو سوبر

عآطل وربع محترف الإبداععآطل وربع محترف الإبداععآطل وربع محترف الإبداععآطل وربع محترف الإبداععآطل وربع محترف الإبداععآطل وربع محترف الإبداععآطل وربع محترف الإبداععآطل وربع محترف الإبداععآطل وربع محترف الإبداععآطل وربع محترف الإبداععآطل وربع محترف الإبداع

حيآك آلله آخوي آبجيب على اللي اعرفة وان شاء الله اني اقدر افيدك

اقتباس:
.1 ماهي القوات البريه هل هي اقسام ام نوع واحد وياليت اتفسرولي عن القوات البرية .؟
القوات البرية هي الجيش تنقسم لااكثر من تخصص كا سلاح المشاء ، سلاح الاشارة ، سلاح المدرعات ، قوات الجيش للمهام الخاص ....... الخ
وهنا تقدر تطلع على الاسلحة بتفاصيل اكبر
http://rslf.gov.sa/Arabic/RSLFCorps/Pages/default.aspx

اقتباس:
.2انا سمعت ان في كلية ومعهد ودورة ايش الفرق بينهم ,؟
الكلية تخرج ضباط وهي كلية الملك عبدالعزيز الحربية والتقديم حقها مقتصر على خريجي السنة يعني مستحيل انك تخشها ودراستها 3 سنوات
اما المعهد لرتب الافراد جندي وجندي اول

اقتباس:
.3. الدورة كم مدتها ؟
ماعندي علم لاككن اتوقع 6 شهور

اقتباس:
.4يااخوان هل صحيح ان داخل الدورة قد يأتي احد الضباط او المسؤولين يقولك لااتصلي (اكيد انا سأرفض الا الصلاة) ولاكن اذا رفضت هل يتم معاقبتي وفصلي من الدورة , وكذالك عرضي ومالي ؟
لاياحبيبي ماتصل لهدرجة بالعكس فيهم التزام كبير ومحافضة على مواعيد الصلاة ، واعرف ناس ماعرفوا يحافضون على صلاتهم غير في الدورة حقتهم وايضا خاتمين القران في الدورة
وهو فيها اوامر صعبة وتعتبر اختبار لك لاكن 2 لاتسمح لااحد يهينك فيها ( عرضك ، ودينك )

اقتباس:
((انا شخص ملتحي هل اذ دخلت الدورة لازم يحلقوني لحيتي لاني 100 % سارفض .؟
لابالتاكيد 60% من افراد القوات البرية سلاح المشاة من الملتحين اللي يبحثون عن الشهادة في السبيل الله ويامحلاها الشهادة في سبيل الدفاع عن هذا الوطن الغالي

اقتباس:
.5 وهل صحيح ان داخل الدورة في وقت التمارين يشغلون اغاني وخرابيط ( انا يااخوان اكره الاغاني ولااريد ان اسمع) فماذا افعل اذ حدث ذالك وماحكم ذالك شرعا ,؟
لا

اقتباس:
6.انا سمعت ان الشخص لازم يجيب معه 500 ريال طيب ايش فايدتها ؟ هل الوجبات الفطور والغداء والعشاء مجانا او بفلوس ؟؟
فية بقالة ومغسلة في مركز التدريب اتوقع تحتاجه لهشئ فقط اما الاكل فهي 3 وجبات تقدم لك يوميا ومجانا

اقتباس:
.7 لاقدر الله حدثت مضاربه او سرقت اغراضي او ظلموني في هذي الحالة انا وش اسوي ؟؟
مالك غير تقول حسبي الله ونعم الوكيل

اقتباس:
8.بإذن الله بعد الدورة في احتفال او ماشبه من ذالك , دائما اراه في التلفاز وارى الموسيقى العسكرية , طيب يااخوان انا لااسمع الاغاني وهم يجبرونني ان اسمع ف ماذا افعل ؟؟
ماعندي علم والله

اقتباس:
9.بإذن الله اذ حصلت على جندي بعد الدورة بعدين .؟ هل اجلس بالبيت حتى تأتي حرب لقدر الله ؟
لا اكيد تبداء تداوم على حسب تخصصك ودوامهم مريح ايضا ووقت الحروب لاقدر الله تكون في ميدان المعركة ايضا

اقتباس:
10.انا سمعت شي اسمه التخصصات ماادري ايش هذي وشو , هل يعني بعد الدورة اختار انا تخصص ولاهم يختارون لي , .؟؟؟
التخصص الله يسلمك يعتبر عملك اللي راحت تشتغل فية مثلا تخصصك سلاح المدرعات يكون شغلك على المدرعات وماشبة وكذا شوف الرابط اللي عطيتك ياه وبشوف التخصصات حقت القوات البرية وكل تخصص يفرق عن الثاني وافضل تخصص في الجيش هو استخبارات الجيش والقوات الخاصة للجيش واما الاختيار فا في نهاية الدورة يطلبون من كل شخص انة يحدد 3 تخصصات وعلى حسب ممكن ياتي فيها وممكن مايجي

جاوبت باللي اعرفة واتمنى اني افدك واذا فية اي غلط يصححون لي الشباب
واتمنى لك التوفيق اخوي والدعاء

التعديل الأخير تم بواسطة عآطل وربع ; 24-08-2012 الساعة 04:05 AM
  #4 (permalink)  
قديم 24-08-2012, 05:24 AM
عضو جديد

جزاكم الله خير وجعله الله في موازين حسناتكم والله اثلجتُ صدري من ردودكم

#5 (permalink)  
قديم 24-08-2012, 05:30 AM
الصورة الرمزية جآكي تآكي
عضو ماسي

جآكي تآكي محترف الإبداعجآكي تآكي محترف الإبداعجآكي تآكي محترف الإبداعجآكي تآكي محترف الإبداعجآكي تآكي محترف الإبداعجآكي تآكي محترف الإبداعجآكي تآكي محترف الإبداعجآكي تآكي محترف الإبداعجآكي تآكي محترف الإبداعجآكي تآكي محترف الإبداعجآكي تآكي محترف الإبداع

بالتوفيق

#6 (permalink)  
قديم 24-08-2012, 08:50 AM
الصورة الرمزية ملامح عاطل
عضو ماسي

ملامح عاطل محترف الإبداعملامح عاطل محترف الإبداعملامح عاطل محترف الإبداعملامح عاطل محترف الإبداعملامح عاطل محترف الإبداعملامح عاطل محترف الإبداعملامح عاطل محترف الإبداعملامح عاطل محترف الإبداعملامح عاطل محترف الإبداعملامح عاطل محترف الإبداعملامح عاطل محترف الإبداع

بالتوفيق

#7 (permalink)  
قديم 24-08-2012, 09:09 AM
الصورة الرمزية سآس المطيري
عضو نشيط

سآس المطيري مبدعسآس المطيري مبدع

لا مافي اغاني

بس بالهروله تشيلون قصايد على شان الحماس بالهروله

واكثر شيله يقلونها بالدورات

صباح الخير يابلادي
يابلادي ياسعوديه

والباقي نسيته هههههههه

اما من ناحية السرقه اشتر قفل وقفل شنطتك ومحد يسرقك باذن الله

واما من ناحية الظلم لأبد انك تنظلم

يعني واحد من ربعك مطلع ازعاج يجازونكم كلكم وانتم مالكم دددخل

واصلن الجزاء الجماعي حلو بس الانفرادي يطلع روحكك

اما من ناحية الهواش محد يمك كلن بهمه سرا

#8 (permalink)  
قديم 24-08-2012, 09:37 AM
عضو جديد

شكرا لكم لتواجدكم الطيب..

#9 (permalink)  
قديم 24-08-2012, 10:18 AM
الصورة الرمزية خيال الشاعر
عضو مميز

خيال الشاعر محترف الإبداعخيال الشاعر محترف الإبداعخيال الشاعر محترف الإبداعخيال الشاعر محترف الإبداعخيال الشاعر محترف الإبداعخيال الشاعر محترف الإبداعخيال الشاعر محترف الإبداعخيال الشاعر محترف الإبداعخيال الشاعر محترف الإبداعخيال الشاعر محترف الإبداعخيال الشاعر محترف الإبداع

بتوفيق

#10 (permalink)  
قديم 24-08-2012, 02:03 PM
الصورة الرمزية فيصل العماوي
عضو مميز

فيصل العماوي محترف الإبداعفيصل العماوي محترف الإبداعفيصل العماوي محترف الإبداعفيصل العماوي محترف الإبداعفيصل العماوي محترف الإبداعفيصل العماوي محترف الإبداعفيصل العماوي محترف الإبداعفيصل العماوي محترف الإبداعفيصل العماوي محترف الإبداعفيصل العماوي محترف الإبداعفيصل العماوي محترف الإبداع

بالتوفيق وانصحك تقدم بمركز مهعد سلاح مو من الخليه :$

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله إستفسارات ونتائج الوظائف العسكرية