تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم وظائف القطاع الخاص > إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص

الملاحظات

إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص لإستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص فقط

تعددت الطرق بوجهي وكلن يلوح لي بميزة ..

إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص

السلام عليكم ، انا طالب ثانوي تخرجت هذه السنة لم أتوقع أنني سأواجه مثل هذه الامور ، قدمت الى الجامعات وقبلت بعدد لا بأس به ، وتم قبولي بالجامعة...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 02-09-2012, 07:26 PM
عضو جديد

طريق ثابت يستحق التميز
تعددت الطرق بوجهي وكلن يلوح لي بميزة ..

السلام عليكم ،

انا طالب ثانوي تخرجت هذه السنة لم أتوقع أنني سأواجه مثل هذه الامور ،

قدمت الى الجامعات وقبلت بعدد لا بأس به ، وتم قبولي بالجامعة وبتخصص تطبيقي - تحضيري " هندسة " فرحت كثيراً ، وايضاً قدمت على ارامكو برنامج للتدريب ثم التوظيف وقبلت ايضاً ، واليوم أتت لي مكالمة من سابك وتم قبولي فيها بنفس برنامج ارامكو " تدريب ثم توظيف "

استشرت وكل من حولي قالوا ارامكو ، الا اثنان اشاروا لي بإكمال تعليمي ،

والبعض اشار لي بإكمال دراستي عن بعد وضمان وظيفتي ،

فأردت أن استفسر عن الرواتب التي قد اصل اليها في سابك وارامكو بعد 15 سنة بإذن الله ، فأنا مجرد طفل مقارنة بما يملكة البعض من خبرة بهذه الحياة ،

فعندما أقوم بحساب راتب ارامكو كأقل تقدير فإن الأساسي سيكون 5250 ، واذا حسبنا الزيادة السنوية على إنها قريبة من زيادة العسكري الا وهي 290 .. فسيكون الراتب بدون بدلات قريب من 9000 .. طبعا ارامكو أعرف جميع مميزاتها تقريباً وهي مناسبة لمن يريد ان " يجمع بحياته لكي يتزوج وينشئ بيت احلامة ويسعد عائلته " واضرب مثال لشبان من اقربائي ، فتحوا منازل لم يستطع أغلب الشعب فتحها وهم متوظفين بإرامكو " مشغلين " ، وهناك ايضاً رواتب اضافية يستلمها الموظف ، لكن انظروا للمستقبل البعيد ، فأنا لا أعلم اذا كانوا سيقطعون عني هذه الرواتب ومن ضمنها بدل السكن عند التقاعد او سيستمر ، وأنا قد احضر شهادتي الجامعية عن طريق التعليم عن بعد إن شاء الله ، ولكن من الممكن عدم قبولها من الشركة ،

والجامعة ما يحتاج تعريف لها ، فهي معروفة والاغلب يحملون شهادة جامعية لهذا لن أذكر مميزاتها وعيوبها ،

وهناك سابك باليد الإخرى ، لا أعلم عنها شيئاً لهذا فتحت الموضوع لكي تقومون بإفادتي بهذه النقطة ،

#2 (permalink)  
قديم 02-09-2012, 08:28 PM
عضو جديد

طريق ثابت يستحق التميز

يا إلهي كم أتمنى أن أجد رداً كافياً يفيدني ويساعدني بإتخاذ قراري ،

لولا شغفي للزواج بالرغم من صغر سني لكان هناك حديثاً أخر ، لكن الطريق الوحيد لتحقيق حلمي بالزواج بسرعة ، هو البرامج التدريبية المنتهية بالتوظيف ، فعندها أستطيع أن أدخر ، أن أرتب اموري بسرعة ، لكن أيضاً أشعر بالإرتباك قليلاً فعندما أسمع كلام بعض الإخوه بالمنتديات والجرائد ، وأرى أن موظفي أرامكو " اليد العاملة " المتخرجين من البرنامج التدريبي رواتبهم ليست كثيرة كالسابع ، فإذا كان حظك كبيراً فإن راتبك سيصل الى 9000 فقط بعد عشر سنوات ، فهل هذه هي الحقيقة ؟

#3 (permalink)  
قديم 02-09-2012, 09:19 PM
عضو مهم جداً

الفرد الذهبي يستحق التميز

اخي الكريم. المجال لا يكمن الا بالاحتيار فيما ستختار لكون كل. أمورك لها روعة المميزات

لو اتجهت للدراسة ساكون صاحب علم وشهادة
ولو أدرجت لشركة ستكون موظفا وراتب لا يحصل علية الاخرين

ولكن. لنتعايش الواقع سأذكر لك قصتي وانت تمعنها

تخرجت من الثانوية وكان لي الحظ المميز بالقبول قبلت في ارامكو. وشركة فله وانقبلت في جامعة عبدالعزيز تخصص طب وكلية ينبع وكلية الجبيل. وانقبلت بيطري. في جامعة الدمام مع تخصصات اخرى في اماكن اخرى

الوالد نصحني ان اندرج لارامكو. الوالدة نصحتني بالطب. لكن رغبتي حتمت عليا وقلت ابي الجبيل لأني راح ادرس مجال كهربائي

وأثناء دراستي. تم قبولي بشركة ساتورب فكنت محتارا وفي نفس الوقت مغترا بما سوف تعطيني إياه شركة ساتورب من مبلغ مادي

مع كون عمري صغيرا.

لكن أصريت على الشهادة.

بعد تخرجي للان وانا خريج جديد حاليا اعتبر اخر دفعة من الدفعات التي تم تحريجها الان

حسيت بالندم من جد لاقيت عروض في شركات كثيرة. لكن جميعها لم تقدر شهادتي. كل ما اروح اقدم يقولون لي. منشغلك على انك خريج ثانوي لعدم وجود خبرة براتب أساسي مع بدلات لا يتجاوز الاربعة آلاف ريال

اكتشفت ان انا وغيري يطمح فوق لكن المشكلة تكمن في الشركات نفسها اريد اعداد من غير شهادة تعال بوظفك وبعلمك لكن لا تقول لي شهادتك

انا أتكلم بالوضع العام البعض وربما الخمسين او المئتين طالب من الخريجين السعوديين التي يتجاوز عددهم عن ٥٠٠٠ طالب من جميع أنحاء المملكة ينالون مرتبه حلوة أيضاً ما حال البقية بالمقابل

انا عن نفسي ربما. الان نظرتي لأنني رئت حال عمي وابن عمي وأبناء عمتي وانا لا فائدة من الشهايد وانا أتكلم عن أقاربي على تخرجهم اكثر من ثلاث سنوات. حتى لا يقول الوضع انه بدري وتحتاج خبره لهم

لا استطيع ان اترك بصمة في سجلك مستقبلك والقرارلك. ولكن انظر لها نظرة لوضع مملكتنا العزيزة واحترامها للمواطن السعودي

الشهادة + تعب + مشقه + حلم بعيد المدى =. البحث عن وظيفة لمدى بعيد مع متطلب الخبرة

التدرج =. تحقيق حلم مع كشخة وسيارة وناسة مع مستقبل مزهر

لا يهمني. ما يقال ان التدرج سيكون مكرف
هم موظف الشهادة دواميه مكرف ويبكون نفس دوام التدرج

البعض يقول بالترقيات. مع العلم اصبحت الترقيات بالمعارف والصحبة وربما المتدرج ينال افضل من موظف الشهايد

لو عاد لي المستقبل للوراء. لذهبت الى ساتورب

أعيد واكرر هذا قرارك ولكن طرحت عليك واقع حياتي الان

#4 (permalink)  
قديم 02-09-2012, 09:28 PM
الصورة الرمزية فتى مديني
عضو مميز

فتى مديني محترف الإبداعفتى مديني محترف الإبداعفتى مديني محترف الإبداعفتى مديني محترف الإبداعفتى مديني محترف الإبداعفتى مديني محترف الإبداعفتى مديني محترف الإبداعفتى مديني محترف الإبداعفتى مديني محترف الإبداعفتى مديني محترف الإبداعفتى مديني محترف الإبداع

افضل شي ان تستخير بين اثنتين

ارمكوا والهندسية

اما رائي المتواضع

انا اقولك اقبل با ارامكو .

وعلى فكرة اذا كنت مجتهد في عملك

يرسلونك دوررات ويرفعون راتبك

يعني مجال الترقية في ارامكوا تمام التمام

انت حسبت بس الزيادة السنوية

نسيت الترقيات .

والله يوفقك .

#5 (permalink)  
قديم 03-09-2012, 02:34 PM
عضو جديد

طريق ثابت يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفرد الذهبي مشاهدة المشاركة
اخي الكريم. المجال لا يكمن الا بالاحتيار فيما ستختار لكون كل. أمورك لها روعة المميزات

لو اتجهت للدراسة ساكون صاحب علم وشهادة
ولو أدرجت لشركة ستكون موظفا وراتب لا يحصل علية الاخرين

ولكن. لنتعايش الواقع سأذكر لك قصتي وانت تمعنها

تخرجت من الثانوية وكان لي الحظ المميز بالقبول قبلت في ارامكو. وشركة فله وانقبلت في جامعة عبدالعزيز تخصص طب وكلية ينبع وكلية الجبيل. وانقبلت بيطري. في جامعة الدمام مع تخصصات اخرى في اماكن اخرى

الوالد نصحني ان اندرج لارامكو. الوالدة نصحتني بالطب. لكن رغبتي حتمت عليا وقلت ابي الجبيل لأني راح ادرس مجال كهربائي

وأثناء دراستي. تم قبولي بشركة ساتورب فكنت محتارا وفي نفس الوقت مغترا بما سوف تعطيني إياه شركة ساتورب من مبلغ مادي

مع كون عمري صغيرا.

لكن أصريت على الشهادة.

بعد تخرجي للان وانا خريج جديد حاليا اعتبر اخر دفعة من الدفعات التي تم تحريجها الان

حسيت بالندم من جد لاقيت عروض في شركات كثيرة. لكن جميعها لم تقدر شهادتي. كل ما اروح اقدم يقولون لي. منشغلك على انك خريج ثانوي لعدم وجود خبرة براتب أساسي مع بدلات لا يتجاوز الاربعة آلاف ريال

اكتشفت ان انا وغيري يطمح فوق لكن المشكلة تكمن في الشركات نفسها اريد اعداد من غير شهادة تعال بوظفك وبعلمك لكن لا تقول لي شهادتك

انا أتكلم بالوضع العام البعض وربما الخمسين او المئتين طالب من الخريجين السعوديين التي يتجاوز عددهم عن ٥٠٠٠ طالب من جميع أنحاء المملكة ينالون مرتبه حلوة أيضاً ما حال البقية بالمقابل

انا عن نفسي ربما. الان نظرتي لأنني رئت حال عمي وابن عمي وأبناء عمتي وانا لا فائدة من الشهايد وانا أتكلم عن أقاربي على تخرجهم اكثر من ثلاث سنوات. حتى لا يقول الوضع انه بدري وتحتاج خبره لهم

لا استطيع ان اترك بصمة في سجلك مستقبلك والقرارلك. ولكن انظر لها نظرة لوضع مملكتنا العزيزة واحترامها للمواطن السعودي

الشهادة + تعب + مشقه + حلم بعيد المدى =. البحث عن وظيفة لمدى بعيد مع متطلب الخبرة

التدرج =. تحقيق حلم مع كشخة وسيارة وناسة مع مستقبل مزهر

لا يهمني. ما يقال ان التدرج سيكون مكرف
هم موظف الشهادة دواميه مكرف ويبكون نفس دوام التدرج

البعض يقول بالترقيات. مع العلم اصبحت الترقيات بالمعارف والصحبة وربما المتدرج ينال افضل من موظف الشهايد

لو عاد لي المستقبل للوراء. لذهبت الى ساتورب

أعيد واكرر هذا قرارك ولكن طرحت عليك واقع حياتي الان
لا أعلم حقاً إن كنت اريد ان افرح لإن ردك قلص الطريق علي ، أو أحزن لإن الكثير من الشباب كحالك تماماً وبعضهم يمتلكون شهادات أعلى ،

نعم هذا ما كنت أقصدة ، فإن العلم الان تطور ، وأصبح الشخص يستطيع حصد الشهادات وهو في بيته " تعليم عن بعد " ، لكن هل ستقبل الشركة المنتسب لها هذه الشهادة ؟

نعم التدرج ممتاز جداً فلو قمنا بإستخدام الرياضيات قليلاً ستستطيع أن تتوقع مستقبلك معها ، لكن حتى الرياضيات لن ينفعنا لمعرفة مستقبلنا بعد التقاعد ، فهل بدل السكن يمشي ؟ وهل حساب راتب التقاعد يكون على حسب الخدمة ؟ او اساسي فقط ،

شكراً لك أخي ،

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى مديني مشاهدة المشاركة
افضل شي ان تستخير بين اثنتين

ارمكوا والهندسية

اما رائي المتواضع

انا اقولك اقبل با ارامكو .

وعلى فكرة اذا كنت مجتهد في عملك

يرسلونك دوررات ويرفعون راتبك

يعني مجال الترقية في ارامكوا تمام التمام

انت حسبت بس الزيادة السنوية

نسيت الترقيات .

والله يوفقك .

نعم أخي أنا حسبت الزيادة السنوية لإنها هي من يحدد الراتب ، أما الترقية فلا زيادة بالراتب فيها ، لكن سابك تعطيك عند كل ترقية مبلغ على راتبك الاساسي ،
  #6 (permalink)  
قديم 03-09-2012, 03:46 PM
الصورة الرمزية رّحآل
عضو مهم

رّحآل محترف الإبداعرّحآل محترف الإبداعرّحآل محترف الإبداعرّحآل محترف الإبداعرّحآل محترف الإبداعرّحآل محترف الإبداعرّحآل محترف الإبداعرّحآل محترف الإبداعرّحآل محترف الإبداعرّحآل محترف الإبداعرّحآل محترف الإبداع

اقول تبي نصيحتي الانسان دايم تجيه فرص لكن مايستثمرها

انا خريج بكالوريوس وقاعد مع اني ماصار لي فتره طويله لكن ما اشوف فيه حماس من الشركات لي بتاتاً وتقديري جيدجداً

نصيحتي لك خذ ارامكو او سابك غالبا ماراح تفرق من ناحية الرواتب لكن خذ ارامكو لجل ان شاء الله تكون بالظهران او الرياض احسن من سابك الجبيل وخرط فاضي

وكمل دراستك وانت على راس العمل اذا تبي بكالوريوس او اي شهاده عليا سهله مايبيلها شي
وبنفس الوقت تكون ضامن وظيفتك

لانك ماتدري وش بصير الوضع بعد خمس سنوات هو يتصعب اكثر او انه يتسهل مع اني اتوقع انه يتصعب لأن الجامعات السعودية سنويا تخرج عدد هائل وكلهم يقشرون بصل ببيوتهم

وارامكو انا اشتغلت فيها تدريب صراحه شركه رايقه بس يبيلها شغل ويبيلها اهتمام وماعليك من ناحية الرواتب شغل كويس

دبل راتب في شهر 6 ميلادي ودبل راتب في شهر رمضان المبارك وغير الثلاث رواتب المقطوعه اللي تاخذها اول السنه حقات بدل السكن مع راتبك حق الشهر هذاك يعني بالضبط بأرامكو تستلم 17 راتب بالسنه وهذا يعتبر شي رائع جدا

واخيرا هذا مستقبلك ولك الاختيار اولا واخيرا وهذي وجهة نظري يمكن تفيدك

واذا قررت على شي انصحك بالاستخاره واذا كانت النفس مرتاحه بعد الاستخارة توكل على الله

بالتوفيق اخوي

#7 (permalink)  
قديم 03-09-2012, 03:56 PM
عضو جديد

طريق ثابت يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رّحآل مشاهدة المشاركة

انا خريج بكالوريوس وقاعد مع اني ماصار لي فتره طويله لكن ما اشوف فيه حماس من الشركات لي بتاتاً وتقديري جيدجداً

نصيحتي لك خذ ارامكو او سابك غالبا ماراح تفرق من ناحية الرواتب لكن خذ ارامكو لجل ان شاء الله تكون بالظهران او الرياض احسن من سابك الجبيل وخرط فاضي

وكمل دراستك وانت على راس العمل اذا تبي بكالوريوس او اي شهاده عليا سهله مايبيلها شي

لانك ماتدري وش بصير الوضع بعد خمس سنوات هو يتصعب اكثر او انه يتسهل مع اني اتوقع انه يتصعب لأن الجامعات السعودية سنويا تخرج عدد هائل وكلهم يقشرون بصل ببيوتهم

وارامكو انا اشتغلت فيها تدريب صراحه شركه رايقه بس يبيلها شغل ويبيلها اهتمام وماعليك من ناحية الرواتب شغل كويس

دبل راتب في شهر 6 ميلادي ودبل راتب في شهر رمضان المبارك وغير الثلاث رواتب المقطوعه اللي تاخذها اول السنه حقات بدل السكن مع راتبك حق الشهر هذاك يعني بالضبط بأرامكو تستلم 17 راتب بالسنه وهذا يعتبر شي رائع جدا

واذا قررت على شي انصحك بالاستخاره واذا كانت النفس مرتاحه بعد الاستخارة توكل على الله

بالتوفيق اخوي
جزاك الله خيراً ، والله يوفقك ويوفقني ويوفق جميع المسلمين ،

نعم مميزات ارامكو ممتازة ، لكن هل المميزات تبقى بعد التقاعد ؟ وهل راتب التقاعد يغنيك عن المميزات مثل بدل السكن ؟ هنا السؤال !

يـ أخي نحن في بلد أصبح المواطن فيه يشكك بمستقبلة ولا يضمنة ، لإن الحاصل الأن هو تخرج دفعات كبيرة والأغلب يصف مع العاطلين ، وهذا غير تفضيل جامعة على جامعة ، فمثلاً جامعة البترول وجامعة الإمام ، لو طالب من جامعة البترول قدم ومعدلة أقل من اللي تقدم من جامعة الإمام فصدقني يقبلون اللي بجامعة البترول ، صحيح البترول شادين شوي ، لكن حتى اللي بالإمام شد وجاب المعدل ، علشان كذا دائماً الشركات الكبيرة تتجة الى خريجين البترول ناسيين أن هناك أبناء بلد تخرجوا من جامعات اخرى وبمعدلات أعلى ،
  #8 (permalink)  
قديم 03-09-2012, 04:13 PM
الصورة الرمزية رّحآل
عضو مهم

رّحآل محترف الإبداعرّحآل محترف الإبداعرّحآل محترف الإبداعرّحآل محترف الإبداعرّحآل محترف الإبداعرّحآل محترف الإبداعرّحآل محترف الإبداعرّحآل محترف الإبداعرّحآل محترف الإبداعرّحآل محترف الإبداعرّحآل محترف الإبداع

والله شف ياطويل العمر بالنسبه لجامعة البترول هذي مايختلف عليه احد اساسا لآن يوم يتم افتتاحه كانت عشان يدرسون فيها موظفين ارامكو واللي يبونهم ارامكو وتدخل بالمفاضلات لان نظام الدراسه فيها رائع وافضل من الجامعات الثانيه وعلى فكره ترا جامعة حائل ماشية نفس نظام البترول من ناحية المواد لكن مافيه مقارنه بينه وبين البترول بأعضاء هيئة التدريس البترول افضل بمراحل وجامعة الملك سعود اللي رافعها بالتصنيف كراسي البحث بس

وبالنسبه لراتب التقاعد والله ماعندي علم لكن معروفه انه راتبها التقاعدي عالي لأن اصلا الموظفين بأرامكو من دخولهم يضمنون مستقبلهم بعد إذن الله وغير كيذا يعطونك قرض سكني او بيت يعني شغل رايق

وعلى فكره اذكر فيه ادارة جديده او قسم جديد بأرامكو ما فتحوه الا عام 2005 او 2006 يعتبر جديد بالنسبه للأقسام الثانيه وهذا عمله دراسة المؤهلات الجديده اللي يجيبونها الموظفين ويرفعونهم قريدات او يزودون رواتبهم على حسب عاد واذكر ان اسمه اصلا له علاقه بالمؤهلات او شي زي كيذا ونسيت وش اسمه بالضبط

وبخصوص الزواج اشوفك متحمس ماشاء الله عليك
وجهة نظري اذا توظفت بأرامكو تزوج يمكن تتوظف ان شاء الله وعمرك ماتجاوز ال 22 او ال21 لكن الواحد اذا ستر نفسه وستر بنت الناس اللي خذاها احسن له من انه يقعد معزب وحالته وحاله وفوضى وبربسه اسألني انا خخخخخخخ
ويمكن راح تواجه ناس كثيير يقولون لك وش تبي بالعرس الحين توك صغير ومدري ايش
لكن اذا انت رجال تقول اني بقدّر حرمتي واصونها واستر عليها وتحس انك قد المسؤوليه توكل على الله
لانه اساسا الرسول اللهم صلي وسلم عليه نصحنا بالزواج المبكر للي يقدر عليه وانت اذا توظفت تكون قادر ان شاء الله عليه وتتسهل كل امورك ويوفقك الله دام نيتك صافيه

واخيرا فالك التوفيق ان شاء الله

#9 (permalink)  
قديم 03-09-2012, 04:26 PM
عضو جديد

طريق ثابت يستحق التميز

اقتباس:
والله شف ياطويل العمر بالنسبه لجامعة البترول هذي مايختلف عليه احد اساسا لآن يوم يتم افتتاحه كانت عشان يدرسون فيها موظفين ارامكو واللي يبونهم ارامكو وتدخل بالمفاضلات لان نظام الدراسه فيها رائع وافضل من الجامعات الثانيه وعلى فكره ترا جامعة حائل ماشية نفس نظام البترول من ناحية المواد لكن مافيه مقارنه بينه وبين البترول بأعضاء هيئة التدريس البترول افضل بمراحل وجامعة الملك سعود اللي رافعها بالتصنيف كراسي البحث بس

وبالنسبه لراتب التقاعد والله ماعندي علم لكن معروفه انه راتبها التقاعدي عالي لأن اصلا الموظفين بأرامكو من دخولهم يضمنون مستقبلهم بعد إذن الله وغير كيذا يعطونك قرض سكني او بيت يعني شغل رايق

وعلى فكره اذكر فيه ادارة جديده او قسم جديد بأرامكو ما فتحوه الا عام 2005 او 2006 يعتبر جديد بالنسبه للأقسام الثانيه وهذا عمله دراسة المؤهلات الجديده اللي يجيبونها الموظفين ويرفعونهم قريدات او يزودون رواتبهم على حسب عاد واذكر ان اسمه اصلا له علاقه بالمؤهلات او شي زي كيذا ونسيت وش اسمه بالضبط

وبخصوص الزواج اشوفك متحمس ماشاء الله عليك
وجهة نظري اذا توظفت بأرامكو تزوج يمكن تتوظف ان شاء الله وعمرك ماتجاوز ال 22 او ال21 لكن الواحد اذا ستر نفسه وستر بنت الناس اللي خذاها احسن له من انه يقعد معزب وحالته وحاله وفوضى وبربسه اسألني انا خخخخخخخ
ويمكن راح تواجه ناس كثيير يقولون لك وش تبي بالعرس الحين توك صغير ومدري ايش
لكن اذا انت رجال تقول اني بقدّر حرمتي واصونها واستر عليها وتحس انك قد المسؤوليه توكل على الله
لانه اساسا الرسول اللهم صلي وسلم عليه نصحنا بالزواج المبكر للي يقدر عليه وانت اذا توظفت تكون قادر ان شاء الله عليه وتتسهل كل امورك ويوفقك الله دام نيتك صافيه

واخيرا فالك التوفيق ان شاء الله
جزيت خيراً ،

هنا المشكلة ، المقارنات قد تقتل شغف بعض الأشخاص بالدراسة ، وضيف عليها نسب العاطلين من خريجي الجامعات ،

هل هناك أخبار او منتديات تتكلم عن هذه الدائرة ؟ لإني لإول مرة أسمع فيها صراحة ،

ونعم يا أخي أنا رجل أفكر بالزواج من يوم اني بإخر سنة ، والتفكير هذا ماشي معي كل ثانية ، يا رجل أحياناً أتمنى إني أغمض وأفتح والقى نفسي متزوج ومتوظف وعايش بسعادة ، وأنا من يومي ما أصرف كثير ، وهذا سيساعدني إن شاء الله بإمور الزواج ، وناس كثير حطموني بخصوص تفكيري ، وأخرهم الوالدة ، تقول تفكيرك محدود عيش شبابك خخ ،
  #10 (permalink)  
قديم 03-09-2012, 05:51 PM
الصورة الرمزية ست وستون
عضو مميز

ست وستون محترف الإبداعست وستون محترف الإبداعست وستون محترف الإبداعست وستون محترف الإبداعست وستون محترف الإبداعست وستون محترف الإبداعست وستون محترف الإبداعست وستون محترف الإبداعست وستون محترف الإبداعست وستون محترف الإبداعست وستون محترف الإبداع

اقتباس:

]
بالتوفيق اخوي
بالعكس سابك ممكن تحطك بالجبيل او الرياض لكن ارمكوا وخاصه خرجين برنامج التدرج يحطونهم في مناطق نائيه ودوام شفتات ونصيحتي لخوي يختار حرمه سنعه علشان تربي عيالك هذي نصيحت مدرب في شركة ارمكوا لن اغلب وقتك بدوام
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص