تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > قسم المنتدى الاعلامي

الملاحظات

قسم المنتدى الاعلامي لا يقبل المواضيع الجديدة

التستر عائق أمام عمل الشباب السعودي في أسواق الملابس..

قسم المنتدى الاعلامي

التستر عائق أمام عمل الشباب السعودي في أسواق الملابس الاحساء - عبداللطيف المحيسن المحرر يتحدث مع أحد العمالة الوافدة العاملة في سوق الملابس يتشابه...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 21-04-2008, 03:31 PM
الصورة الرمزية المستشاره
نجمة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
الدولة: أعيش بين صفحات ايامي
المشاركات: 6,196
معدل تقييم المستوى: 476815
المستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداع
التستر عائق أمام عمل الشباب السعودي في أسواق الملابس..

التستر عائق أمام عمل الشباب السعودي في أسواق الملابس
الاحساء - عبداللطيف المحيسن

المحرر يتحدث مع أحد العمالة الوافدة العاملة في سوق الملابس
يتشابه حال سوق الملابس بالاحساء مع حال كافة الاسواق في المناطق الاخرى من ناحية سيطرة العمالة الوافدة عليه في ظل تواجد ضعيف جدا للمواطنين الذين يعملون فيه.
ومما يزيد المأساة ان العديد من هذه العمالة الوافدة تعمل في الظاهر على انها عمالة مستقدمة ولكنها في الحقيقة تعمل تحت عباءة التستر، وتتنوع انواع التستر ما بين انها تعمل لحسابها الخاص تحت اسم كفيل لا يحصل منها الا على اجر ثابت شهريا وليس له علاقة برأس المال او تعمل مع كفيلها بالمشاركة في رأس المال، وعموما تتعدد اساليب التستر في هذا السوق الكبير الذي ما زال اغلبه مغلقا امام الشباب السعودي الباحث عن عمل.
ويمثل هذا التستر حاجزا كبيرا امام دخول شبابنا في هذا المجال وحتى الآن لم تصدر مبادرات تساعده على ذلك مثلما حدث في سوق الخضراوات الذي كان يعيش نفس الظروف.
وقال عبدالله الملحم، احد التجار في السوق، ان مهنة البيع والشراء من اجمل المهن وبلا شك ان دخول الشباب للعمل فيه سيساهم في حل جزء كبير من مشكلة البحث عن العمل، كما سيكسبهم خبرة سيكون من آثارها اقدام الكثير من الشباب على العمل في هذه السوق .
ويضيف الملحم ان جزءا من عدم تمكن الشباب من العمل في هذه السوق يعود الى حالة التستر الكبيرة التي تسوده ومما يؤسف له ان هذه الحالة يشجعها بعض الاشخاص من السعوديين ضعاف النفوس الذين يكتفون بالحصول على مبالغ تصل الى 6000 ريال في السنة مقابل التستر على عامل يقوم بالبيع والشراء ويأخذ المكسب كاملا اي ان المال في هذه التجارة ليس للسعودي وهذا الأمر برغم انه مخالف للنظام الا انه بات امرا معتادا، وهذا امر يضر باقتصاد البلد.
ويشير خالد الملحم احد الشباب العاملين في السوق إلى ان العمالة الوافدة اصبحت تشكل خطرا كبيرا على السوق فهي تهيمن على السوق، ويضيف ان مظاهر التلاعب من هذه العمالة متعددة، فجزء كبير منها يخالف نظم التستر، كما ان هناك عمالة لا تعمل لدى كفالتها إضافة الى وجود موزعين اجانب يعملون لحسابهم الخاص ويؤثرون حتى على الاسعار . ويطالب احد اصحاب المحلات التجارية علي القطان بتكثيف الرقابة في السوق، ويقول: لابد ان تتحرك جميع الجهات المعنية في الكشف عن المخالفين من العمالة الوافدة والتي تمارس عملية البيع والشراء حيث ان نشاطها يؤثر بشكل سلبي على اقتصاد البلد. ويؤكد احد اصحاب المحلات في السوق «حسن الحسن» ان البعض من المواطنين يرى ان التستر على تلك العمالة هو في مصلحته الا ان هذا يعد خطأ كبيرا في حق الجميع من ابناء الوطن فهم لا يدرون او يتجاهلون حقيقة ان هذه العمالة تكسب الكثير وانها تعمل وفق منظومة مشتركة تتعاون لتحديد الاسعار في السوق وتوجيهه لصالحها.

المستشاره.....غير...

  #2 (permalink)  
قديم 21-04-2008, 09:00 PM
الصورة الرمزية أبو سلمان
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 2,813
معدل تقييم المستوى: 119644
أبو سلمان محترف الإبداعأبو سلمان محترف الإبداعأبو سلمان محترف الإبداعأبو سلمان محترف الإبداعأبو سلمان محترف الإبداعأبو سلمان محترف الإبداعأبو سلمان محترف الإبداعأبو سلمان محترف الإبداعأبو سلمان محترف الإبداعأبو سلمان محترف الإبداعأبو سلمان محترف الإبداع

مشكور على الموضوع

ولا بد من تنظيف هذه العمالة .

  #3 (permalink)  
قديم 21-04-2008, 09:09 PM
الصورة الرمزية مجنونهم
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,194
معدل تقييم المستوى: 168
مجنونهم محترف الإبداعمجنونهم محترف الإبداعمجنونهم محترف الإبداعمجنونهم محترف الإبداعمجنونهم محترف الإبداعمجنونهم محترف الإبداعمجنونهم محترف الإبداعمجنونهم محترف الإبداعمجنونهم محترف الإبداعمجنونهم محترف الإبداعمجنونهم محترف الإبداع

الله يعين
لاتعليق

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله قسم المنتدى الاعلامي

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 03:02 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين