تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات

الملاحظات

دبلوم إعاقه عقليه ..

جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات

السلام عليكم ورحمه الله .. اخوآتي عضوآت منتدى حلول البطآاله عندي اكثر من استفسآر وانآ والله في حيره ويآاليت من عندهآ خلفيه تنورني .. انآ خريجه...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 13-09-2012, 09:09 PM
عضو نشيط

ديما الغامدي محترف الإبداعديما الغامدي محترف الإبداعديما الغامدي محترف الإبداعديما الغامدي محترف الإبداعديما الغامدي محترف الإبداعديما الغامدي محترف الإبداعديما الغامدي محترف الإبداعديما الغامدي محترف الإبداعديما الغامدي محترف الإبداعديما الغامدي محترف الإبداعديما الغامدي محترف الإبداع
دبلوم إعاقه عقليه ..

السلام عليكم ورحمه الله ..

اخوآتي عضوآت منتدى حلول البطآاله عندي اكثر من استفسآر وانآ والله في حيره ويآاليت من عندهآ خلفيه تنورني ..

انآ خريجه بكآالوريوس لغه عربيه قبل سنتين تقريبا
هالسنه سجلت دبلوم تربيه خآصه إعاقه عقليه سنه ونصف ولله الحمد ..

حآبه اعرف عن مستقبل هالقسم وكيف الاحتيآج ؟
كيفيه احتسآب النقآط بعد التخرج ؟
من الاولى بالترشيح خريجه البكآالوريوس او خريجه الدبلوم لو خريجه الدبلوم اعلى نقاط ؟

#2 (permalink)  
قديم 13-09-2012, 10:01 PM
عضو جديد

وما زلنا نحلم يستحق التميز

انا كنت بادرس دبلوم تربيه خاصة بس يقولون البنات انه البكالريوس لها الافضليه في التعيين وشلت الفكره من راسي بس ياريت تقوليلي وين بتدرسين وكم تكلفتها والدبلوم سنه ونص بس مو اكثر ....والله يوفقك وييسر امرك

#3 (permalink)  
قديم 13-09-2012, 10:02 PM
الصورة الرمزية برنسيسو بيه
عضو مهم

برنسيسو بيه محترف الإبداعبرنسيسو بيه محترف الإبداعبرنسيسو بيه محترف الإبداعبرنسيسو بيه محترف الإبداعبرنسيسو بيه محترف الإبداعبرنسيسو بيه محترف الإبداعبرنسيسو بيه محترف الإبداعبرنسيسو بيه محترف الإبداعبرنسيسو بيه محترف الإبداعبرنسيسو بيه محترف الإبداعبرنسيسو بيه محترف الإبداع

الله يوفقكك ويجي من يفيدكك

#4 (permalink)  
قديم 14-09-2012, 03:25 AM
عضو نشيط

جلنارة يستحق التميز

فعلا الاولوية للبكالريوس.
انا دبلوم سمعي والسنة ذي كان احتياج كبير في جدة والمدينة والطايف. واخترت رغباتى على حسب الاحتياج وللاسف لم اترشح
لكن لو كثرت الرغبات المكانية. ممكن كان ترشحت. لانه لقيت في حالة الطلب. انه منطقة الحدود الشمالية تم ترشيح من هي اقل من نقاطك

اذا عندك استعداد تهاجري اماكن بعيدة اتوكلي وخذي الدبلوم

الله يكتب لنا وياك الخير حيث ماكان

#5 (permalink)  
قديم 14-09-2012, 04:22 AM
عضو نشيط

ديما الغامدي محترف الإبداعديما الغامدي محترف الإبداعديما الغامدي محترف الإبداعديما الغامدي محترف الإبداعديما الغامدي محترف الإبداعديما الغامدي محترف الإبداعديما الغامدي محترف الإبداعديما الغامدي محترف الإبداعديما الغامدي محترف الإبداعديما الغامدي محترف الإبداعديما الغامدي محترف الإبداع

أختي اللي تسأل عن الدبلوم الدبلوم تآبع لخدمه المجتمع جآمعه تبوك بالنسبه لقيمه الدبلوم 15الف لكن جاء اعفآء من 3سنوات الى الان مجآنآ على حسآب الجآمعه والدرآسه سنه ونص سنه درآسه ونص تطبيق ميدآني

الله يوفقنآ والجميييع ويآاليت اللي عندهآ خلفيه في احتسآب النقآط تنورنآ

#6 (permalink)  
قديم 14-09-2012, 02:13 PM
الصورة الرمزية بشرى الوظيفة
عضو مميز

بشرى الوظيفة محترف الإبداعبشرى الوظيفة محترف الإبداعبشرى الوظيفة محترف الإبداعبشرى الوظيفة محترف الإبداعبشرى الوظيفة محترف الإبداعبشرى الوظيفة محترف الإبداعبشرى الوظيفة محترف الإبداعبشرى الوظيفة محترف الإبداعبشرى الوظيفة محترف الإبداعبشرى الوظيفة محترف الإبداعبشرى الوظيفة محترف الإبداع

اختي توكلي على الله وخذيه ... في نقطة مهمه لازم تعرفيها بخصوص التربية الخاصة في البكالريوس والدبلوم ...
أنا الآن ادرس تربية خاصة عوق بصري وفهمتنا الدكتوره أهمية دبلوم التربية الخاصة لبنات البكالريوس من تخصصات ثانية وهالمسألة مافيها أولوية اذا كان الاحتياج لبعض المواد ...
/
مثلا الفئة اللي فيهم إعاقة سمعية .,.. أكيد عندهم مادة الرياضيات .. طيب هنا اذا جات خريجة بكالريوس اعاقة سمعية لايمكن تقدر تدرسهم رياضيات ... وحتى ان وجد فهذا قلة ووزارة التعليم واجهت مشكله في هذا الأمر من حيث العطاء في مواد التخصص لغير المتخصصات ..
وخريجات البكالريوس للتربية الحاصة بجميع المسارات مهامهم غير في الأساس ربي يعطيهم العافية , يعني تشخيص وتدريب لغة اشارة مثلا للصم أو تعليم برايل للمكفوفين .... وإلخ من المهمام ربي يجعل عملهم وعملنا جميع في موازين الحسنات.
لذلك طلبت الوزارة من الجامعات تفتح هذا الدبلوم عشان بنات التخصصات الأخرى في البكالريوس مثل ( لغة عربية وتاريخ ودين .. إلخ ) يكونوا مؤهلات لتدريس تخصصهم لهذه الفئات .... وهالدبلوم تم فتحه بناء ع طلب وزارة التربية والتعليم .

/
الآن انا ادرس دبلوم الاعاقة البصرية واحنا ثالث دفعه في جامعة الملك عبد العزيز .. وكل الدفعتين اللي قبلنا كللهم تعينوا بدون استثناء ...
توكلي ع ربك وأهم شي يكون مسارك في البكالريوس متوافق مع مسارك في الدبلوم ..
مثلي أنا تاريخ وما يناسبني إلا السمعي والبصري ... وأخترت البصري لندرته .

التعديل الأخير تم بواسطة بشرى الوظيفة ; 14-09-2012 الساعة 02:36 PM
  #7 (permalink)  
قديم 14-09-2012, 02:19 PM
عضو جديد

يعني في احتمال للوظيفة طيب يابنات جامعة جدة فيها دبلوم تربية خاصة وياريت مجانية.....عشان ماانقهر بعد ما ادرس على المبلغ ومااتعيين....ياريت اللي تعرف تقول وايش افضل التخصصات فيها ....الله يرزقنا بالوظيفه عاجلا غير آجل...دعواتكم

#8 (permalink)  
قديم 14-09-2012, 02:24 PM
عضو مميز

بشرى الوظيفة محترف الإبداعبشرى الوظيفة محترف الإبداعبشرى الوظيفة محترف الإبداعبشرى الوظيفة محترف الإبداعبشرى الوظيفة محترف الإبداعبشرى الوظيفة محترف الإبداعبشرى الوظيفة محترف الإبداعبشرى الوظيفة محترف الإبداعبشرى الوظيفة محترف الإبداعبشرى الوظيفة محترف الإبداعبشرى الوظيفة محترف الإبداع

الدبلوم برسوم ولكن هالسنة جات مكرمة واعفونا من الرسوم
وكذالك السنوات اللي قبلنا كانوا نفس الشي ...
/
بخصوص التخصصات أهم شي اختاري مسار مناسب لشهادتك البكالريوس وهالشي تعرفية من الإحتياج اللي نزلوه أيام المكرمة الملكية موجود مثلا ( جامعية تخصص رياضيات + إعاقة عقليه ) ...
ولو تخصصك يناسبه كذا مسار ومن ضمنها بصري .. أنصحك بالبصري لأن مافي منه دبلوم كثير في الجامعات ..

#9 (permalink)  
قديم 14-09-2012, 02:27 PM
عضو مميز

في خريجات مثلا تخصصهم تاريخ ودخلوا توحد ... وهذا غير مطلوب في الخدمه فإحتمالية تعيينها ضعيفة جدا .. لأن أطفال التوحد مايدرسوا تاريخ ...
/
وربي هو الرزاق

#10 (permalink)  
قديم 14-09-2012, 03:21 PM
عضو جديد

معليش حبيبتي بتعبك معاي انا تخصصي لغة عربية متخرجة لي 9 سنوات وما اقدر اكتب في الرغبات غير جدة ومكة ..طيب لوباخذ الدبلوم ان شاء الله ايش اللي يناسب تخصصي وفين الاقي الاحتياج اللي تقولي عنه مع العلم اني كنت بأفكر في مسار التوحد وهل الدبلوم موجود في جامعة جدة وكم تكلفته ...اسئلة كثيرة براسي واذا تعفي اذا كان في احتياج بعد المكرمه يعني ادرس ولا بلاشي محتااااارة واللهوالله يوفقك حبيبتي ماقصرتي جزاك الله خيرا

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات