تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > التدريب المهني والفرص الدراسية > الإستفسارات التدريبية والدراسية

الملاحظات

الدبلوم .. حل لشهادتي الثانوية .. وأطلب منكم المشورة !

الإستفسارات التدريبية والدراسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أخواني عندي مشورة وإستفسار لكم .. أنـا شهادتي ثانوية .. وكنت عاطل تقريبا 3 سنين لكن أتوظّفت قبل سنه .. والآن...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 12-10-2012, 10:49 AM
عضو متواصل

عآآطل وفآآضي يستحق التميز
الدبلوم .. حل لشهادتي الثانوية .. وأطلب منكم المشورة !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أخواني عندي مشورة وإستفسار لكم ..

أنـا شهادتي ثانوية .. وكنت عاطل تقريبا 3 سنين لكن أتوظّفت قبل سنه .. والآن أستقلت .. وجلست أدور وظيفه ثانية وراتب أفضل .. !! لكن جاتني حاله نفسيه وهم لأن كل الوظايف بالثانوية راتبها من 3500 إلى 4000 .. وهذا الراتب ما يفتح بيت وأنـا على باب زواج .. !!!

عموما أنـا طالب إنتساب في جامعة الملك عبدالعزيز .. تخصص إدارة عامه وخلّصت 4 أترام وباقي إن شاء الله 4 .. ممكن تزيد على حسب إنتهائي من المواد .. !

وفكّرت بفكره !!

بدال ما أدوّرلي وظيفه .. أدخل الكليّة التقنية .. وسنتين ونص إن شاء الله وأنـا عندي شهادة الدبلوم .. يصير حتى لو تأخّرت شهادة الجامعه .. أقل شي عندي دبلوم أقدر ألقى وظيفه راتبها حلو ويمشّي !!

وسؤالي .. بالنسبة للتخصص .. تنصحوني آخذ تخصص ميكانيكي مثلا عشان يكون مختلف عن تخصص الجامعه !؟ أو أدخل التخصصات الإدارية زي التسويق مثلا .. ويكون كل الشهادتين في التخصص الإداري . عادي ؟

#2 (permalink)  
قديم 12-10-2012, 12:56 PM
الصورة الرمزية سُلطآن
عضو مهم

سُلطآن محترف الإبداعسُلطآن محترف الإبداعسُلطآن محترف الإبداعسُلطآن محترف الإبداعسُلطآن محترف الإبداعسُلطآن محترف الإبداعسُلطآن محترف الإبداعسُلطآن محترف الإبداعسُلطآن محترف الإبداعسُلطآن محترف الإبداعسُلطآن محترف الإبداع

آبعد وهج وانحش من قسسم الاداره بكل انواعها في التقنيه ^__^ ...}

#3 (permalink)  
قديم 12-10-2012, 09:56 PM
الصورة الرمزية سُقيآ
عضو نشيط

سُقيآ محترف الإبداعسُقيآ محترف الإبداعسُقيآ محترف الإبداعسُقيآ محترف الإبداعسُقيآ محترف الإبداعسُقيآ محترف الإبداعسُقيآ محترف الإبداعسُقيآ محترف الإبداعسُقيآ محترف الإبداعسُقيآ محترف الإبداعسُقيآ محترف الإبداع

ماعندي معرفه واسعه بالكليات التقنية لكن حسب مااعرف انه دراستها يبيلها تفرغ كامل واجتهاد حتى تقدر تحصل على معدل عالي ..اما التخصص فمااتوقع ان دراستك لبكالوريوس الادارة محتاج دعم لغير الانجلش او تخصص الموارد البشريه وفروعها
يعني اذا تبي فعلا انك تدرس حاول انك تشوف تخصص اخر بعيد عن الادارة مثل الهندسة وغيرها وهنا دورك تسأل عن التخصصات المرغوبة وتبحث ...

اما الوظائف فعلا بهالوقت ماراح تحصل بالثانوية الاوظائف برواتب قليله لكن تعتبر مطلب لانك بتكتسب خبره اللي بتحتاجها وراح تزيد نقاطك في اي مفاضله وظيفيه راح تقدم عليها بشهادة البكالوريوس عقب اربع مستويات بإذن الله وبنفس الوقت تكون استفدت مادياً ..

بالتوفيق يارب

#4 (permalink)  
قديم 13-10-2012, 02:12 AM
عضو متواصل

آلمروى يستحق التميز

اخوي الي أعرفة عن ديوان الخدمة المدنية مايقبل شهادتين ماخوذه بنفس الوقت .. تاخذ وحدة وتلغي وحدة
حتى النظام الألكتروني في اي موقع توظيف يطلب منك تاريخ التخرج ولازم أي إضافات على الشهادة الاساسية دورات او خبرات او دبلومات لازم يكون بعد تاريخ التخرج وكل وحدة تكون بتاريخ وفترة مستقلة .. الموضوع عندهم معقد حسبي الله عليهم عشان كذا يطلبون تاريخ بداية الدورة او الدبلوم او الخبرة وتاريخ نهايته
يعني لازم تنهي دراسة البكالوريس وبعدها تاخذ دورات او دبلومات

أتمنى أكون أفدتك ووصلت المعلومة

الله يوفقك الجميع

#5 (permalink)  
قديم 13-10-2012, 02:15 AM
الصورة الرمزية عاطل ماركة سعودي
عضو متواصل

عاطل ماركة سعودي يستحق التميز

اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أخواني عندي مشورة وإستفسار لكم ..

أنـا شهادتي ثانوية .. وكنت عاطل تقريبا 3 سنين لكن أتوظّفت قبل سنه .. والآن أستقلت .. وجلست أدور وظيفه ثانية وراتب أفضل .. !! لكن جاتني حاله نفسيه وهم لأن كل الوظايف بالثانوية راتبها من 3500 إلى 4000 .. وهذا الراتب ما يفتح بيت وأنـا على باب زواج .. !!!

عموما أنـا طالب إنتساب في جامعة الملك عبدالعزيز .. تخصص إدارة عامه وخلّصت 4 أترام وباقي إن شاء الله 4 .. ممكن تزيد على حسب إنتهائي من المواد .. !

وفكّرت بفكره !!

بدال ما أدوّرلي وظيفه .. أدخل الكليّة التقنية .. وسنتين ونص إن شاء الله وأنـا عندي شهادة الدبلوم .. يصير حتى لو تأخّرت شهادة الجامعه .. أقل شي عندي دبلوم أقدر ألقى وظيفه راتبها حلو ويمشّي !!

وسؤالي .. بالنسبة للتخصص .. تنصحوني آخذ تخصص ميكانيكي مثلا عشان يكون مختلف عن تخصص الجامعه !؟ أو أدخل التخصصات الإدارية زي التسويق مثلا .. ويكون كل الشهادتين في التخصص الإداري . عادي ؟

اول شي الله يوووفقك..
ثااني شي... ادخل قسم محاسبة.. بكلية التقنية... ثالث شي كمل بجامعة الملك عبدالعزيز اداره اعمال...

كمل دراستك...

شي لنفسك ماراح تخسر فيه شي... لانه يتعوض مع الايام..للمعلومية... خذه نصحيه..

والله يوووفقك... يالغالي...
  #6 (permalink)  
قديم 13-10-2012, 03:26 AM
عضو متواصل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سُلطآن مشاهدة المشاركة
آبعد وهج وانحش من قسسم الاداره بكل انواعها في التقنيه ^__^ ...}
ممكن توضّحلي يالغالي .. إيش مشكبة القسم بالضبط !!؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سُقيآ مشاهدة المشاركة
ماعندي معرفه واسعه بالكليات التقنية لكن حسب مااعرف انه دراستها يبيلها تفرغ كامل واجتهاد حتى تقدر تحصل على معدل عالي ..اما التخصص فمااتوقع ان دراستك لبكالوريوس الادارة محتاج دعم لغير الانجلش او تخصص الموارد البشريه وفروعها
يعني اذا تبي فعلا انك تدرس حاول انك تشوف تخصص اخر بعيد عن الادارة مثل الهندسة وغيرها وهنا دورك تسأل عن التخصصات المرغوبة وتبحث ...

اما الوظائف فعلا بهالوقت ماراح تحصل بالثانوية الاوظائف برواتب قليله لكن تعتبر مطلب لانك بتكتسب خبره اللي بتحتاجها وراح تزيد نقاطك في اي مفاضله وظيفيه راح تقدم عليها بشهادة البكالوريوس عقب اربع مستويات بإذن الله وبنفس الوقت تكون استفدت مادياً ..

بالتوفيق يارب
يعطيكي العافيه أختي .. وإن شاء الله مع الإستشاره راح أوصل بإذن الله لقسم مناسب .. وفعلا بالنسبة للوظايف الآن .. أنـا أتوظّفت فقط عشان آخذ شهادى خبره .. وإن شاء الله إنها بتفيدني

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آلمروى مشاهدة المشاركة
اخوي الي أعرفة عن ديوان الخدمة المدنية مايقبل شهادتين ماخوذه بنفس الوقت .. تاخذ وحدة وتلغي وحدة
حتى النظام الألكتروني في اي موقع توظيف يطلب منك تاريخ التخرج ولازم أي إضافات على الشهادة الاساسية دورات او خبرات او دبلومات لازم يكون بعد تاريخ التخرج وكل وحدة تكون بتاريخ وفترة مستقلة .. الموضوع عندهم معقد حسبي الله عليهم عشان كذا يطلبون تاريخ بداية الدورة او الدبلوم او الخبرة وتاريخ نهايته
يعني لازم تنهي دراسة البكالوريس وبعدها تاخذ دورات او دبلومات

أتمنى أكون أفدتك ووصلت المعلومة

الله يوفقك الجميع
طيب يالغالي .. الشهادتين ما أعتقد إني أخلّصها بنفس الوقت .. لأنه الجامعه أنـا متوقّع إنها بتطوّل شوية .. مع حمل المواد لا سمح الله وزي كذا .. لكن الكليّه إن شاء الله كلها سنتين ونص وتاخذ الدبلوم .. وبعدها أدوّرلي وظيفه بالدبلوم .. وفي خلال هذا الوقت .. لو جات شهادة الجامعه ما عندي مشكله .. ألغي الدبلوم إذا لازم ألغيه .. !

أقدر ولا لا ؟
  #7 (permalink)  
قديم 13-10-2012, 03:29 AM
عضو متواصل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاطل ماركة سعودي مشاهدة المشاركة

اول شي الله يوووفقك..
ثااني شي... ادخل قسم محاسبة.. بكلية التقنية... ثالث شي كمل بجامعة الملك عبدالعزيز اداره اعمال...

كمل دراستك...

شي لنفسك ماراح تخسر فيه شي... لانه يتعوض مع الايام..للمعلومية... خذه نصحيه..

والله يوووفقك... يالغالي...

يعطيك العافيه يالغالي .. أنـا صراحه نفسي في قسم المحاسبه لأنه قسم قوي ومهم .. لكن أعرف نفسي ما أحب المواد هذي .. والشي اذا ما حبّيته ما بقدر أقدّم فيه شي .. عشان كذا أنـا أحاول أتجنّب القسم هذا رغم معرفتي إنه من أقوى الأقسام ..

وإن شاء الله ألقى قسم حلو ويناسبني ..
  #8 (permalink)  
قديم 13-10-2012, 06:30 AM
الصورة الرمزية عند ليبو
عضو ماسي

عند ليبو محترف الإبداععند ليبو محترف الإبداععند ليبو محترف الإبداععند ليبو محترف الإبداععند ليبو محترف الإبداععند ليبو محترف الإبداععند ليبو محترف الإبداععند ليبو محترف الإبداععند ليبو محترف الإبداععند ليبو محترف الإبداععند ليبو محترف الإبداع

على حسب معرفتي لا تستطيع أن تدرس بكليتين في نفس الوقت فجامعة الملك عبد العزيز أخذت منك شهادة الثانوية وكلية التقنية تطلب الشهادة الأصلية وتقول أنت باقي لك سنتين لإنها الجامعه
فلو فرضنا أنك قبلت بالجامعه ودرست فربما تحمل مواد ويصبح دبلوم التقنية بكالوريوس
وانا اقول لك الجامعه افضل لك
وماشاء الله تخصصك رائع فأكمل الجامعة وبعد الجامعة قدم على دورة لغة أنجليزية لمدة 6 أشهر
وتخصصك هذا ستجد وظيفة سواء بالمستشفيات أو بالدوائر الحكومية
والله يوفقك

التعديل الأخير تم بواسطة عند ليبو ; 13-10-2012 الساعة 06:33 AM
  #9 (permalink)  
قديم 13-10-2012, 07:17 AM
عضو متواصل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عند ليبو مشاهدة المشاركة
على حسب معرفتي لا تستطيع أن تدرس بكليتين في نفس الوقت فجامعة الملك عبد العزيز أخذت منك شهادة الثانوية وكلية التقنية تطلب الشهادة الأصلية وتقول أنت باقي لك سنتين لإنها الجامعه
فلو فرضنا أنك قبلت بالجامعه ودرست فربما تحمل مواد ويصبح دبلوم التقنية بكالوريوس
وانا اقول لك الجامعه افضل لك
وماشاء الله تخصصك رائع فأكمل الجامعة وبعد الجامعة قدم على دورة لغة أنجليزية لمدة 6 أشهر
وتخصصك هذا ستجد وظيفة سواء بالمستشفيات أو بالدوائر الحكومية
والله يوفقك
معاك حق يالغالي .. لو كنت إنتظام ممكن الجامعه تسحب الشهاده وما أقدر أدرس في مكان ثاني .. لكن إنـا طالب (( إنــتــســاب )) في الجامعه والشهاده موجوده عندي ..

وإن شاء الله أنـا هدفي الأساسي أجيب شهادة الجامعه .. لكن الشهادة بتطوّل ما أتوقع نهائيا إني أجيبها في سنتين .. وأنـا قلت آخذ دبلوم وأدور وظيفه راتبها حلو .. وأجلس أكمل الجامعه على راحتي .. بس أهم شي أبغا الدبلوم عشان ألقى وظيفه راتبها فوق 4 آلاف ..

وإن شاء الله بأفكر أكثر من مره قبل لا أتخذ قرار ..
  #10 (permalink)  
قديم 14-10-2012, 12:22 PM
عضو متواصل

آلمروى يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عآآطل وفآآضي مشاهدة المشاركة

طيب يالغالي .. الشهادتين ما أعتقد إني أخلّصها بنفس الوقت .. لأنه الجامعه أنـا متوقّع إنها بتطوّل شوية .. مع حمل المواد لا سمح الله وزي كذا .. لكن الكليّه إن شاء الله كلها سنتين ونص وتاخذ الدبلوم .. وبعدها أدوّرلي وظيفه بالدبلوم .. وفي خلال هذا الوقت .. لو جات شهادة الجامعه ما عندي مشكله .. ألغي الدبلوم إذا لازم ألغيه .. !

أقدر ولا لا ؟

بالنسبة للإنتساب ما عندي معلومة للأسف

أنا مااقصد تاريخ التخرج نفسه
اقصد الفترة الي بتدرس فيها البكالوريوس الاربع سنوات كلها ماينقبل خلال هالفترة اي شهادة ثانية .. حتى الخبرة . هاذا الكلام للإنتظام
مثلا لو انا تخرجت وقدمت على مدرسة أهلية دوام صباحي وقلت بأخذ دورة بالمساء لمدة سنة
وجيت أقدم على ديوان الخدمة المدنية راح يخيروني مابين خبرتي بالتدريس في الاهلية او شهادة الدورة .,
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله الإستفسارات التدريبية والدراسية