تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

الملاحظات

تجمـع المــهندســين العاطــلين ( كـافة التخصصــات )

إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذا ان شاء الله تجمع لنا معشر المهندسين العاطلين عن العمل في بلد يزخر بمشاريع عملاقة وشركات متخصصة ... الفكرة فكرة...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #41 (permalink)  
قديم 10-12-2012, 02:19 AM
عضو نشيط

منحنى خطر يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توظيف فوري مشاهدة المشاركة
و أضم نفسي يدا بيد مع قائمة المهندسين العاطلين بعد ضغوط عنيفة و إجباري بين خيارين إما تقديم استقالتي أو الفصل من الشركة و بالفعل قدمت استقالتي منذ حوالي شهر و إلى الآن مازلت أقدم في الشركات ما خليت شركة إلا و قدمت فيها عن طريق الايميل الموقع فاكس شخصي و لا حس و لا خبر منهم مع أن عندي خبرة أكثر من 4 سنوات تخصص هندسة كهربائية
و رحت الديوان قبل 3 أشهر للتقديم على إعلان و ظائف المرتبة الثامنة قالوا لي لا زم ماجستر انت بكالوريوس قدم في جدارة و قلت ليهم لكن أنا عندي خبرة 4 سنوات قالوا لي ما نبي الخبرة الوظائف للماجستير فقط
و للعلم كنت مقدم في جدارة منذ حوالي سنة و إلى الآن ما طلع لنا شيء حتى مطابقة
الصبر الصبر الصبر
الله يعينك ويوفقك اخوي .. بس ليش تركت عملك ؟
كان على الأقل مشيت فيه واذا حصلت غيره تركت لهم الشركة؟
لكن مااقول غير ربي يوفقك ويعوضك بأحسن منها

موضوع الخدمة المدنية هذا من جد مضحك!
لا حول ولا قوة إلا بالله .. وش الفرق بين خريج جديد ماستر وشخص عنده خبرة أكثر من 3 سنوات
بالعكس ان الشركات تفضل اللي معه خبرة .. لكن ديواننا الكريم عنده نظرة ثاقبة وخططه مدروسه!
الله يدفنها من خطط !

ماعليك منهم وانا اخوك .. انصحك اذا ناوي تتوظف بالخدمة تروح لفرع الرياض الرئيسي تبع الخدمة وتشرح وضعك لهم وان شاء الله الحق معاك

التعديل الأخير تم بواسطة منحنى خطر ; 10-12-2012 الساعة 02:21 AM
  #42 (permalink)  
قديم 11-12-2012, 08:48 PM
عضو نشيط

توظيف فوري يستحق التميز

تركت عملي بسبب ضغوط الشركة علي حيث أنها قررت تسريحي من العمل بعد شهر لعدم حاجتها إلي و بالتالي قدمت استقالتي مقدما
و للعلم كنت أقدم من زمان على شركات كثيرة و لكن لا من سميع و لامجيب و إذا دقوا علي شركة مرة كل شهرين مجرد اتصال فقط لأخذ المعلومات ومن ثم يقولون سنراجعك فيما بعد و لا سميع و لا مجيب و حينما أكلمهم يقولون ما زلنا نراجع بياناتك
و للعلم سنة تخرجي 1429 أي أكثر من 4 سنوات تخصص هندسة كهربائية و مقدم في الديوان من بداية 1433 و لم يظهر لنا اسم حتى مطابقة إلى اليوم

هذا الشي سيعزف الكثير من الشباب إلى اختيار التخصصات الهندسية عند دخول الجامعة و سيفضلون التخصصات العلمية والتدريس بسبب الوضع الحالي حيث أن التخصصات الهندسية ماسكتنها الأجانب أما التدريس أغلبه سعوديين حيث يندر الآن الأجانب في مجال التدريس أضف إلى ذلك الرواتب فراتب المهندس تقريبا مساوي لراتب المدرس في ديوان الخدمة المدنية أم راتب المهندس في الشركات فيعتمد على الشركة نفسها و دوام الشركات معروف طويل من 7 إلى 5 حتى الخميس فيه عمل تطلع الزيادة الحاصلة في الراتب ناتجة عن زيادة ساعات العمل

#43 (permalink)  
قديم 11-12-2012, 11:26 PM
عضو نشيط

منحنى خطر يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توظيف فوري مشاهدة المشاركة
تركت عملي بسبب ضغوط الشركة علي حيث أنها قررت تسريحي من العمل بعد شهر لعدم حاجتها إلي و بالتالي قدمت استقالتي مقدما
و للعلم كنت أقدم من زمان على شركات كثيرة و لكن لا من سميع و لامجيب و إذا دقوا علي شركة مرة كل شهرين مجرد اتصال فقط لأخذ المعلومات ومن ثم يقولون سنراجعك فيما بعد و لا سميع و لا مجيب و حينما أكلمهم يقولون ما زلنا نراجع بياناتك
و للعلم سنة تخرجي 1429 أي أكثر من 4 سنوات تخصص هندسة كهربائية و مقدم في الديوان من بداية 1433 و لم يظهر لنا اسم حتى مطابقة إلى اليوم

هذا الشي سيعزف الكثير من الشباب إلى اختيار التخصصات الهندسية عند دخول الجامعة و سيفضلون التخصصات العلمية والتدريس بسبب الوضع الحالي حيث أن التخصصات الهندسية ماسكتنها الأجانب أما التدريس أغلبه سعوديين حيث يندر الآن الأجانب في مجال التدريس أضف إلى ذلك الرواتب فراتب المهندس تقريبا مساوي لراتب المدرس في ديوان الخدمة المدنية أم راتب المهندس في الشركات فيعتمد على الشركة نفسها و دوام الشركات معروف طويل من 7 إلى 5 حتى الخميس فيه عمل تطلع الزيادة الحاصلة في الراتب ناتجة عن زيادة ساعات العمل

هلا اخوي الله يوفقك وتحصل الوظيفة المناسبة عاجلا غير آجل
بالنسبة لمساواة الراتب فأنا اتفق معك ان راتب المهندس مثل راتب المدرس لكن المدرس في الغالب يتعين خارج مدينته بعكس المهندس يتعين على طول في مدينته
بالإضافة إلى الوضع على المستوى البعيد ( 10 سنوات مثلا ) المهندس بسهولة يترقى ويمسك مناصب واحتمال يصير مدير ادارة أو حتى محافظ والمدرس مكانك سر!
ماعلينا من هذا كله خلنا في موضوعك .. والله ياخوك انا ماكملت شهور على تخرجي واشوف ان تخصصنا مطلوب جدًا في السوق لكن كل شخص له احتياجاته ومتطلباته وهاذي بسببها يخليه يرفض بعض العروض والأجانب مو مقصرين مستحوذين على أغلب الوظايف ووضعنا مهمش للاسف..!!

اذا تخصصك باور لاتخاف الاحتياج كثير المشكلة في الجينيرال والاتصالات والالكترونيات مجالاتهم محدودة ... لكن الأرزاق بيد الله سبحانه هو قادر على كل شي أنا فقط اكلمك على الشي اللي شفته..
وانت أحسن مننا بكثيييير لأن ماشاء الله معاك خبرة
يالله ان شاء الله تشد حيلك هالأيام وتجي تبشرنا بالوظيفة السنعة يارب

التعديل الأخير تم بواسطة منحنى خطر ; 11-12-2012 الساعة 11:29 PM
  #44 (permalink)  
قديم 12-12-2012, 03:24 AM
الصورة الرمزية عابر اليم
عضو نشيط

عابر اليم يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منحنى خطر مشاهدة المشاركة
^
لاحول ولا قوة إلا بالله
الوضع كل ماله في خطر ... والمسؤولين ماادري ليش ساكتين!
اذكر في بلد اوروبي ماادري هو النمسا أو السويد .. الشاهد الأجنبي مايدخل عندهم ويشتغل إلا اذا اعلنوا عن الشاغر في البلد .. واذا ماحصلوا مواطن يحمل مواصفات وشروط الوظيفة المعلن عنها يسمحون للأجنبي يدخل!

دولة نفطية ونظام حجري!

تبي تعرف ليش المسؤولين ساكتين ؟؟؟

بإختاصر لان حنا ساكتين

المشكلة فينا وليس في المسؤول إذا مافيه شكاوي ومطالبات للتوظيف يعني ذلك انه لا يوجد اي

مشاكل لحلها اساسا

وسبب عدم وجود وظائف لشغر كثير من الاجانب لهذه الوظائف وخاصة الهندسية

التعديل الأخير تم بواسطة عابر اليم ; 12-12-2012 الساعة 03:30 AM
  #45 (permalink)  
قديم 12-12-2012, 01:31 PM
عضو نشيط

منحنى خطر يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عابر اليم مشاهدة المشاركة
تبي تعرف ليش المسؤولين ساكتين ؟؟؟

بإختاصر لان حنا ساكتين

المشكلة فينا وليس في المسؤول إذا مافيه شكاوي ومطالبات للتوظيف يعني ذلك انه لا يوجد اي

مشاكل لحلها اساسا

وسبب عدم وجود وظائف لشغر كثير من الاجانب لهذه الوظائف وخاصة الهندسية
هلا اخوي عابر اليم
صحيح كلامك اننا ساكتين ومانطالب بالتوظيف وهذا عيب انا اشوفه في اغلب المهندسين وخصوصًا اللي يتوظف تحصله ينسى اخوانه العاطلين ولا يفكر يخدم اخوانه ابد
لكن هذا مو معناه المسؤولين مو مقصرين إلا بالعكس مقصرين أكثر مننا بأضعاف يكفيك انهم يماطلون بالكادر الهندسي ..!!
  #46 (permalink)  
قديم 13-12-2012, 05:28 AM
عضو جديد

المهندس كالو يستحق التميز

صباحكم ومسائكم بالخير يامعشر المهندسين الوطنين العاطلين

اي عقل واي منطق ونحن من درسنى المنطق وفحطنا فيه حتى تخرجنا

اي منطق ان المهندس ابو خمس سنوات راتبه يساوي راتب المدرس ابو اربع سنوات او الصيدلي ابو 3 سنوات وربما لايساوي رواتبهم ربما اقل منهم

افكروني اي منطق بالله

من خلال متابعتي القطاع الخاص في البلد والقطاع الحكومي
ارى ان وظائف المهندسين كثيره جدا
لاكن الدوله حفظها الله ربما ترى ان تسعود القطاع الخاص بالمهندسين قبل الحكومه
لان في الحكومه يقدرون يفصلون او يشيلون المهندس الاجنبي باي لحظه
لاكن صاحب الشركه لايهمه السعودي كثيرا فهم يرديون ان يظغطوا على القطاع الخاص حتى يوظفونا
لنمسك وظائف ونقدر نشيل الاجانب

لذلك مايخفى على احد ان القطاع الحكومي محتاج مهندسين كثر و الغريب بعض التخصصات مثل الكهربه لم يجد شي بسبب انهم ما اعلنوا شي الى الان

هم يبغونا نشتغل ونكرف عند اصحاب المال وناكل اللي ناكله معهم ونعاني ونتعذب
لاكن المهندس السعودي ربما ليس بيده حلول بسبب منظمة ( الهيئة العامه للمهندسين ) اللتي لم تطالب بحقوقنا بالشكل اللازم حتى يصبح لنا كادر خاص مثلنا مثل ابو 4 سنوات وابو 3 سنووات

وسلامتكم

#47 (permalink)  
قديم 13-12-2012, 09:57 AM
عضو نشيط

توظيف فوري يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منحنى خطر مشاهدة المشاركة
هلا اخوي الله يوفقك وتحصل الوظيفة المناسبة عاجلا غير آجل
بالنسبة لمساواة الراتب فأنا اتفق معك ان راتب المهندس مثل راتب المدرس لكن المدرس في الغالب يتعين خارج مدينته بعكس المهندس يتعين على طول في مدينته
بالإضافة إلى الوضع على المستوى البعيد ( 10 سنوات مثلا ) المهندس بسهولة يترقى ويمسك مناصب واحتمال يصير مدير ادارة أو حتى محافظ والمدرس مكانك سر!
ماعلينا من هذا كله خلنا في موضوعك .. والله ياخوك انا ماكملت شهور على تخرجي واشوف ان تخصصنا مطلوب جدًا في السوق لكن كل شخص له احتياجاته ومتطلباته وهاذي بسببها يخليه يرفض بعض العروض والأجانب مو مقصرين مستحوذين على أغلب الوظايف ووضعنا مهمش للاسف..!!

اذا تخصصك باور لاتخاف الاحتياج كثير المشكلة في الجينيرال والاتصالات والالكترونيات مجالاتهم محدودة ... لكن الأرزاق بيد الله سبحانه هو قادر على كل شي أنا فقط اكلمك على الشي اللي شفته..
وانت أحسن مننا بكثيييير لأن ماشاء الله معاك خبرة
يالله ان شاء الله تشد حيلك هالأيام وتجي تبشرنا بالوظيفة السنعة يارب
نعم أتفق معك حول الوضع قبل 10 سنوات المهندس يترقى بسرعة أعرف كذا مهندس متوظف قبل 15 سنة و هو الآن مدير قسم و كذلك أعرف مهندس متوظف قبل 10 سنوات و هو الآن مدير مشروع لكن الحال تغير الآن
و كذلك التوظيف في ديوان الخدمة المدنية أعرف مهندس متخرج قبل 10 سنوات بتقدير جيد قدم في الديوان 3 شهور و توظف على طول أما الآن ينتظر سنة و لا يطلع له شيء و الديوان يصرح بنفسه أنه محتاج مهندسين سعودين و أن عنده نقص و أنهم يتهربون منه إلى القطاع الخاص
و كذلك في السابق ما يتخرج المهندس إلا و يشوف الشركات تلاحق وراه و في أقل من 3 شهور يتوظف أما الآن ينتظر سنة و لا يجيه اتصال
كذلك رواتب المهندسين في الشركات في انخفاض الآن بعد الأزمة العالمية عام 2008 أعرف شركة كانت تعطي المهندس الفريش راتب أساسي 9000 قبل الأزمة العالمية و الآن نزلوه إلى 7000 وبعدها وقفوا التوظيف
أنا جاني عرض من شركة مقاولات قبل 3 شهور و بعد اختبار طويل و مقابلة طويلة و خبرة أكثر من 4 سنوات و إذا بالراتب الأساسي فقط 6000 مع دوام كامل يوم الخميس و رفضته بشدة وطلبت أكثر من ذلك و لم يستجيبوا لي معقول الفريش يستلم 7000 و أنا عندي خبرة أستلم 6000
و المهندسين الأجانب في ازدياد مستمر و ماسكين أغلب الوظائف الإدارية و الهندسية و التسويق و المبيعات في أغلب الشركات
في الشركة السابقة كان هناك هندي اطلعت على سيرته الذاتية دون ما يدري عنده خبرة 15 سنة كان أول ما توظف مصمم كهربائي ثم مهندس كهربائي ثم مهندس كهربائي سينيور ثم رئيس قسم و هو الآن مدير قسم و راتبه 28 ألف و إذا بشهادته تطلع بكالوريوس علوم فيزياء من جامعة في الهند
تصير هذه عندنا في السعودية تخصصك فيزياء تتوظف مهندس ثم مدير؟؟؟؟؟
حسبي الله و نعم الوكيل!!!!!
  #48 (permalink)  
قديم 13-12-2012, 01:11 PM
عضو نشيط

منحنى خطر يستحق التميز

^
ايه والله حسبنا الله ونعم الوكيل
الله يحاسبهم هالمسؤولين والله البلد رايح فيها!
مرة قريت في النت ان مدير مصنع أمريكي يستلم حوالي 50 ألف وشهادته دبلوم!

بالنسبة للعرض اللي جاك اذكر بعد شهر من تخرجي جاني عرض مثل عرضك بل أقل من عرضك، اذكر كان الأساسي 5 آلاف!!
المهم انا رفضت العرض بشده وبعد مدة رجعوا اتصلوا علي وقالوا وش مشكلتك معنا ، قلت في العرض قالوا ماهي مشكلة كم تبي؟
لكن انا سحبت عليهم لأني واجهت نفس المشكلة وهو دوام الخميس الكامل واعطيتهم من الكلام اللي يبرد القلب وان كيف تعطوا المهندس اساسي 5 آلاف!!

انا ماادري يابش مهندس انت حاولت تتفاوض معهم في العرض؟
انا اللي قاهرني في حالتك ان معك خبرة المفروض شهر واحد وانت ماسك وظيفتك ..
الله يوفقك ويسهل امورك

#49 (permalink)  
قديم 13-12-2012, 01:14 PM
عضو نشيط

منحنى خطر يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهندس كالو مشاهدة المشاركة
صباحكم ومسائكم بالخير يامعشر المهندسين الوطنين العاطلين

اي عقل واي منطق ونحن من درسنى المنطق وفحطنا فيه حتى تخرجنا

اي منطق ان المهندس ابو خمس سنوات راتبه يساوي راتب المدرس ابو اربع سنوات او الصيدلي ابو 3 سنوات وربما لايساوي رواتبهم ربما اقل منهم

افكروني اي منطق بالله

من خلال متابعتي القطاع الخاص في البلد والقطاع الحكومي
ارى ان وظائف المهندسين كثيره جدا
لاكن الدوله حفظها الله ربما ترى ان تسعود القطاع الخاص بالمهندسين قبل الحكومه
لان في الحكومه يقدرون يفصلون او يشيلون المهندس الاجنبي باي لحظه
لاكن صاحب الشركه لايهمه السعودي كثيرا فهم يرديون ان يظغطوا على القطاع الخاص حتى يوظفونا
لنمسك وظائف ونقدر نشيل الاجانب

لذلك مايخفى على احد ان القطاع الحكومي محتاج مهندسين كثر و الغريب بعض التخصصات مثل الكهربه لم يجد شي بسبب انهم ما اعلنوا شي الى الان

هم يبغونا نشتغل ونكرف عند اصحاب المال وناكل اللي ناكله معهم ونعاني ونتعذب
لاكن المهندس السعودي ربما ليس بيده حلول بسبب منظمة ( الهيئة العامه للمهندسين ) اللتي لم تطالب بحقوقنا بالشكل اللازم حتى يصبح لنا كادر خاص مثلنا مثل ابو 4 سنوات وابو 3 سنووات

وسلامتكم
حياك الله المهندس كالو
والله ان كلامك صحيح 100% .. المدرس يستلم 8 آلاف ودبلوم الصيدلي 8 آلاف والمهندس 7740 ( في الحكومة ) ..!!
وش نسوي وانا اخوك هم كذا نظرتهم .. وترى هالراتب ماجابوه من فراغ ، هذا الراتب جاء بعد خطط مدروسة!

اشكرك على تواجدك (:
  #50 (permalink)  
قديم 14-12-2012, 06:07 PM
عضو نشيط

توظيف فوري يستحق التميز

شوفوا هالخبر قبل 6 سنوات و احكموا الآن:
المملكة بحاجة إلى 200 ألف مهندس حاليا واستقدام المهندسين أضرَ بالاقتصاد
http://www.aleqt.com/2006/04/30/article_37707.html
السؤال هل تم توظيف 200 ألف مهندس سعودي خلال 6 سنوات؟

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية