تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

تكفون ساعدوني ابغى افتح محل وابغى شوركم لا تبخلون علي

قسم مشاريع وأفكار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. انا صراحه تعبت وانا اشتغل في الشركات ولمتى اكون موظفة فـ قررت بعد مااكتشفت كثير شغلات ان يكون عندي بزنس اصلا عندي...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 04-12-2012, 03:14 PM
الصورة الرمزية جمعتنا حلوه
عضو نشيط

جمعتنا حلوه محترف الإبداعجمعتنا حلوه محترف الإبداعجمعتنا حلوه محترف الإبداعجمعتنا حلوه محترف الإبداعجمعتنا حلوه محترف الإبداعجمعتنا حلوه محترف الإبداعجمعتنا حلوه محترف الإبداعجمعتنا حلوه محترف الإبداعجمعتنا حلوه محترف الإبداعجمعتنا حلوه محترف الإبداعجمعتنا حلوه محترف الإبداع
Red face تكفون ساعدوني ابغى افتح محل وابغى شوركم لا تبخلون علي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

انا صراحه تعبت وانا اشتغل في الشركات ولمتى اكون موظفة فـ قررت بعد مااكتشفت كثير شغلات

ان يكون عندي بزنس

اصلا عندي طريقة لعمل الساندوتشات بخلطة حلوه والكل يسال عنها فـ قلت ليه ماافتح لي محل خاص بالوجبات السريعه

بس معرف وش المطلوب مني في ناس قالو لازم تجيبين لك تصريح من البلدية

ولازم يكون عندي اسم تجاري

قلت لازم اروح الغرفه التجاريه وافتح لي سجل تجاري ب اسم موسسة لي وكنت ابيها موسسة لتنظيم المعارض والمؤتمرات ووكالة دعاية واعلان

اقدر اجيب تصريح من وزارة الاعلام

ومدري ايش الخطوات الثانيه ابغى الفايده منكم

يعني استأجر مكتب خاص ويكون فيه تقريبا 3 غرف من غير الصاله واخلي كل غرفه مكتب خاص
لكل نشاط ؟ فيها مشكله او لا ؟؟ علموني بليز

وابيكم تعلموني بشكل خاص عن فتح مطعم خاص للوجبات السريعه مثل ماك وكنتاكي كيف الطريقه

وهل لازم تكون كامل المعدات والاثاث لانها شوي شوي تجي

سبحان الله مدري ليه تايسرت معي من اكثر من ناحيه المعدات مثل القلايه والفرن الخاص بالعمل واكثر تبرعت موسسة خاصه فيها انها تزودني بكل شي بعد 3 اشهر اسددهم

وحتى الخضار والمعجنات

وبنسبة لديكور بعد تبرعت شركه بتجهيزه والفلوس بعدين

حتى عمل الفواتير والكراتين والاكياس توفرت معي والحمدالله

ناقصني الموقع والتصريح وش رايكم وش نصيحتكم

افكر في العماله ابغى بنات سعوديات مدري فيها مشكله او لا ماابغى اخذ اجانب

#2 (permalink)  
قديم 04-12-2012, 03:32 PM
عضو نشيط

جمعتنا حلوه محترف الإبداعجمعتنا حلوه محترف الإبداعجمعتنا حلوه محترف الإبداعجمعتنا حلوه محترف الإبداعجمعتنا حلوه محترف الإبداعجمعتنا حلوه محترف الإبداعجمعتنا حلوه محترف الإبداعجمعتنا حلوه محترف الإبداعجمعتنا حلوه محترف الإبداعجمعتنا حلوه محترف الإبداعجمعتنا حلوه محترف الإبداع

رفـــــــــع

#3 (permalink)  
قديم 04-12-2012, 04:37 PM
عضو متواصل

ماجد علي الرياض يستحق التميز

في البدايه تحتاجين تحددين اذا كنتي تبين تجهزينها في البيت او لا اذا بالبيت ففيه جهاز تساعدك بتجهيزه انشاالله يفيدونك فيها الاعضاء

اما اذا بتاخذين محل فالبدايه تكون عن طريق البلديه وتستفسرين عن متطلبات اخذ رخصه لنشاطك
راح يزودونك بمساحات لازم تلتزمين فيها عشان تاخذين الرخصه مثال
بوفيه تسالي لازم يكون عندك ٩ امتار للمستودع و١٠ لمكان غسيل الاواني و١٦ لمكان تجهزين الاكل .. فلاتستعجلين باخذ المحل الا بعد ماتتاكدين انه يناسب مساحات النشاط اللي بتبدين فيه

بالنسبه للسجل التجاري فبالاول ماكان مطلوب سجل تجاري يمكن تغير نظامهم وتقدرين تستفسرين منهم

بالنسبه للسجل فالحصول عليه الكتروني وسهل تدخلين علي الرابط:
http://eservices.mci.gov.sa/Eservices/Default.aspx
تحجزين لك اسم تجاري ومو اجباري وبعدها تتبعين خطوات الاصدار
وبعدها تشتركين بالغرفه التجاريه وهذي بمراجعتهم وموضوعه ماياخذ ساعه زماان

وبالتوفيق

#4 (permalink)  
قديم 04-12-2012, 04:57 PM
عضو نشيط

يعطيك الف عافيه اخووي بس معقوله يتحكمون ب المتر والمساحه ياخي الواحد على قده في البدايه

وبعدين اسوي النشاط هذا في البيت صعبه ناقصه البلدية يقفلونه علي ماني عارفه كيف تقصد في البيت

هي وجبه تقدم ساندوتش وبطاطس وببسي

وبنسبه للسجل التجاري عليه فلوس ولا اييش ؟ تكفى ترد علي

والف شكر لك والله يوفق الجميع

#5 (permalink)  
قديم 04-12-2012, 05:14 PM
عضو سوبر

شاهد عى العصر محترف الإبداعشاهد عى العصر محترف الإبداعشاهد عى العصر محترف الإبداعشاهد عى العصر محترف الإبداعشاهد عى العصر محترف الإبداعشاهد عى العصر محترف الإبداعشاهد عى العصر محترف الإبداعشاهد عى العصر محترف الإبداعشاهد عى العصر محترف الإبداعشاهد عى العصر محترف الإبداعشاهد عى العصر محترف الإبداع

[align=center]أختي العزيزة لا أستطيع آن أخدمك إلا في مجال عملي فأعذريني ولكن قد يكون هناك من الناس في المنتدى الذين يعملون بنفس المجال يفيدونك أكثر بأرائهم وأقتراحاتهم
ولكني أقدم لهم نصيحة بأن لا يبخلون عليك بأي معلومة بدون خوف من المنافسة فالرزق على الله سبحانه [/align]

#6 (permalink)  
قديم 04-12-2012, 05:25 PM
عضو متواصل

هذي اشتراطاتهم عشان الرخصه غير ان الارضيه والجدار لازم تكون سراميك طبعا

السجل التجاري تقريبا تكلفته ١٢٠٠ ريال واشتراك الغرفه تقريبا ٣٠٠ يتجدد سنويا بالنسبه لااشتراك الغرفه

نقطه جوهريه بالموضوع وهم العمال ترا جيبتهم مي سهله ابد ابد

يعني بتحتاجين شهر تاثثين المحل وتنفذين اشتراطاتهم وبعدها تاخذين الرخصه وتقدمين علي العماله وراح تاخذ من ١٥ يوم الي شهرين وبعدها شهر لين تستقدمينه فبيكون راح ٣ او ٤ شهور وتوك مااشتغلتي

عندي لك اقتراح بس مادري يناسبك او لا

انك تبيعين خلطتك للساندوتش اذا هي مميزه علي المطاعم اكيد بتقولين وشلون فيه اكثر من طريقه

اولها انك تروحين للمطاعم الكبيره اللي يقدمون مثل الساندوتش حقك وتقولين لهم عندي خلطه مبتكرتها وابي اعرضها للبيع ويجربونها لو كانت فعلا قويه ماراح يخلونك تطلعين الا متفقين معك

الطريقه الثانيه انك تعرضينهت علي المطاعم الاصغر منهم

بكذا تكونين استثمرتي فكرتك باقل مجهود وبدون خساره

وبالتوفيق

#7 (permalink)  
قديم 04-12-2012, 05:43 PM
عضو نشيط

شاهد على العصر مشكور لانك قدرتني وشاركتني في الموضوع يعطيك العافيه يكفي وجودك

#8 (permalink)  
قديم 04-12-2012, 05:54 PM
عضو نشيط

اقتباس:
هذي اشتراطاتهم عشان الرخصه غير ان الارضيه والجدار لازم تكون سراميك طبعا

عشان كذا كل المحلات الجدار والارضية سيراميك ياحليلهم

اقتباس:
السجل التجاري تقريبا تكلفته 1200 ريال واشتراك الغرفه تقريبا 300 يتجدد سنويا بالنسبه لااشتراك الغرفه

لو كان النشاط عام يعني اكثر من نشاط يكون برضو 1200 وبعدين اول مره اسمع في

300 حق التجديد الله ينورك يعني ماشاء الله كأني بفتح لي موقع على النت

اقتباس:
نقطه جوهريه بالموضوع وهم العمال ترا جيبتهم مي سهله ابد ابد
والله ادري مو سهله بس اعرف ناس مجددين الاقامه بشغلهم ولا لازم يكونون تحت كفالتي ؟

وانا صراحه افكر اشغل بنات سعوديات لاني شفتهم في هارديز

تعبتك معي اخ ماجد الله يسعدك ويرزقك ماقصرت معي
  #9 (permalink)  
قديم 04-12-2012, 06:00 PM
عضو نشيط

اقتباس:
عندي لك اقتراح بس مادري يناسبك او لا

انك تبيعين خلطتك للساندوتش اذا هي مميزه علي المطاعم اكيد بتقولين وشلون فيه اكثر من طريقه

اولها انك تروحين للمطاعم الكبيره اللي يقدمون مثل الساندوتش حقك وتقولين لهم عندي خلطه مبتكرتها وابي اعرضها للبيع ويجربونها لو كانت فعلا قويه ماراح يخلونك تطلعين الا متفقين معك

الطريقه الثانيه انك تعرضينهت علي المطاعم الاصغر منهم

بكذا تكونين استثمرتي فكرتك باقل مجهود وبدون خساره

لا ياخي ابغى اكون سيدة اعمال وكيذا
  #10 (permalink)  
قديم 04-12-2012, 06:25 PM
عضو متواصل

فكره بيع الخلطه او الساندوتش اقترحتها عليك عشان يكون حلك الاخير

وبعدين لو كانت الخلطه ممتازه فتقدرين تبيعينها علي اكثر من مطعم من المطاعم متوسطه الحجم

لو افترضنا انك بعتيها ب ١٠٠٠ علي ١٠٠ مطعم = ١٠٠،٠٠٠ ميه الف مبلغ مهوب سهل وبدون اي تكاليف وعليك الحسبه

موفقه

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار