تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

الملاحظات

معلم ولا فني مختبر ؟ ( ماخاب من استشار )

إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

السلام عليكم الحيرة ضربت نص مخي .. يا اخوان انا خريج فيزياء كلية العلوم .. سالت عن اماكن توظفنا قالوا لي 90% منكم يا معلم او فني مختبر .. - فـ الله...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 10-01-2013, 03:31 PM
عضو متواصل

خرريج فيزياء يستحق التميز
معلم ولا فني مختبر ؟ ( ماخاب من استشار )

السلام عليكم

الحيرة ضربت نص مخي .. يا اخوان انا خريج فيزياء كلية العلوم .. سالت عن اماكن توظفنا قالوا لي 90% منكم يا معلم او فني مختبر ..
- فـ الله يسعدكم بغيت مقارنه بين المعلم على المرتبة السادسه وفني المختبر على المرتبه السابعه من كل الامور الراتب والعمل والافضل وكذا ..

( علما اني سالت احد الزملاء اللي توظف مدرس يمدح لي التدريس واللي توظف فني مختبر يمدح لي المختبر ويقول راحه وعمل كويس .. قلت مالي الا اسأل ناس محايدين )
  #2 (permalink)  
قديم 10-01-2013, 03:50 PM
الصورة الرمزية سسلطآن زمآني
عضو مهم جداً

سسلطآن زمآني محترف الإبداعسسلطآن زمآني محترف الإبداعسسلطآن زمآني محترف الإبداعسسلطآن زمآني محترف الإبداعسسلطآن زمآني محترف الإبداعسسلطآن زمآني محترف الإبداعسسلطآن زمآني محترف الإبداعسسلطآن زمآني محترف الإبداعسسلطآن زمآني محترف الإبداعسسلطآن زمآني محترف الإبداعسسلطآن زمآني محترف الإبداع

ولله اشوف التدريس افضل لانه مريح على حسب المدرسة الي تتعين فيها و على جدولك و فني مختبر حلو بس احسه ضغط عمل لان تعرف النظام غرفة و روتين ممل

#3 (permalink)  
قديم 10-01-2013, 03:56 PM
Guest

نقيب كيميائي محترف الإبداعنقيب كيميائي محترف الإبداعنقيب كيميائي محترف الإبداعنقيب كيميائي محترف الإبداعنقيب كيميائي محترف الإبداعنقيب كيميائي محترف الإبداعنقيب كيميائي محترف الإبداعنقيب كيميائي محترف الإبداعنقيب كيميائي محترف الإبداعنقيب كيميائي محترف الإبداعنقيب كيميائي محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خرريج فيزياء مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

الحيرة ضربت نص مخي .. يا اخوان انا خريج فيزياء كلية العلوم .. سالت عن اماكن توظفنا قالوا لي 90% منكم يا معلم او فني مختبر ..
- فـ الله يسعدكم بغيت مقارنه بين المعلم على المرتبة السادسه وفني المختبر على المرتبه السابعه من كل الامور الراتب والعمل والافضل وكذا ..

( علما اني سالت احد الزملاء اللي توظف مدرس يمدح لي التدريس واللي توظف فني مختبر يمدح لي المختبر ويقول راحه وعمل كويس .. قلت مالي الا اسأل ناس محايدين )
انت متخرج من جامعة تبوك
  #4 (permalink)  
قديم 10-01-2013, 05:25 PM
عضو متواصل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سسلطآن زمآني مشاهدة المشاركة
ولله اشوف التدريس افضل لانه مريح على حسب المدرسة الي تتعين فيها و على جدولك و فني مختبر حلو بس احسه ضغط عمل لان تعرف النظام غرفة و روتين ممل

الله يسعدك ويجزاك بالخير .. بس ياغالي يقولك التدريس طلاب ومشاكل وقروشه مادري عن صحة الكلام
  #5 (permalink)  
قديم 10-01-2013, 09:45 PM
عضو مميز

سهيل الشرق محترف الإبداعسهيل الشرق محترف الإبداعسهيل الشرق محترف الإبداعسهيل الشرق محترف الإبداعسهيل الشرق محترف الإبداعسهيل الشرق محترف الإبداعسهيل الشرق محترف الإبداعسهيل الشرق محترف الإبداعسهيل الشرق محترف الإبداعسهيل الشرق محترف الإبداعسهيل الشرق محترف الإبداع

أول شي مافيه في التدريس شي أسمه مرتبه فيه شي أسمه مستوى عندك ست مستويات

أنت خريج كلية العلوم إذا إنك تربوي تتعين على المستوى الخامس الدرجه الأولى أول مربوط 8400

وإذا منت تربوي تتعين على المستوى الرابع وحسب الدرجه إلي يعطونك هيه أول مربوط تقريبا

من 7600 إلى 8000 هذا بالنسبه لغير التربــوي أما إذا كان عندك ماجستير تتعين على المستوى السادس

بالنسبه لفني مختـبر إذا كان تعيينك على المرتبه السابعه ولو إني ماتوقع تكون ع السابعه

راح تكــون عـ السادسه ولكن لنفرض إنك على السابعه الدرجه الأولى راح يكون أول مربوط 7100

بالنسبه للأفضل من ناحية العمل والراحه النفسيه قبل الراحه في العمل ففني مختــبر أفضل بكثير

وإذا جاتك المرتبه السابعه فني مختبر فتكفى لآ تفوتها نصيحه وربي إنها أفضل من التدريس

أما بالنسبه للرواتب فالمعــلم أكيد أفضل يكفي إن المعلم يعدل 400 ريال في السنه

التعليم ميزته الوحيده الراتب ولا والله إنه ماينبغى أبدا إلى إذا كنت تحب التدريس وتحب تشرح

وتحب الطلآب وتحس بالمتعه وتحس إنك بترتاح فهذا شي ثاني

أنا بعطيك إيها تراه قرف وقلق من ناحية الحصص ومن ناحية الإشراف ومن ناحية الطلاب

قروشه ومشاكل وهيبة المعلم إنتهت خلآص ماعاد فيه شي أسمه هيبة معلم

حط هالشي في بالك أنا طبقت في مدرسه متوسطه ومادرست حتى لأنه كان فيه إكتفاء بس

كنت أكتب خطابات للمدير وأمشي بس كنت أشوف أخوياي في المدرسه كارهين أنفسهم

إأيضا لآ تنسى إنك فيزياء يعني أربع حصص للفصل الواحد وعندك إشراف ويلحقك إشراف

آخر دوام هذا غير المدير يمكن تطيح في واحد أبن حلآل ويمكن تطيح في مدير مدرسه

يكرهك في عيشتك عموما أنا عطيتك إلي عندي وعطيتك رأيي والله يوفقك

التعديل الأخير تم بواسطة سهيل الشرق ; 10-01-2013 الساعة 09:58 PM
  #6 (permalink)  
قديم 10-01-2013, 11:05 PM
Guest

نقيب كيميائي محترف الإبداعنقيب كيميائي محترف الإبداعنقيب كيميائي محترف الإبداعنقيب كيميائي محترف الإبداعنقيب كيميائي محترف الإبداعنقيب كيميائي محترف الإبداعنقيب كيميائي محترف الإبداعنقيب كيميائي محترف الإبداعنقيب كيميائي محترف الإبداعنقيب كيميائي محترف الإبداعنقيب كيميائي محترف الإبداع

انا قدمت على وظيــفة محضر مختبر كيمياء

المرتبة السابعــة

اقدر لو قبلوني اكمل ماستر كيمياء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولو كملت واخذت الماستر يرفعون المرتبة ولالا

#7 (permalink)  
قديم 10-01-2013, 11:41 PM
عضو مميز

سهيل الشرق محترف الإبداعسهيل الشرق محترف الإبداعسهيل الشرق محترف الإبداعسهيل الشرق محترف الإبداعسهيل الشرق محترف الإبداعسهيل الشرق محترف الإبداعسهيل الشرق محترف الإبداعسهيل الشرق محترف الإبداعسهيل الشرق محترف الإبداعسهيل الشرق محترف الإبداعسهيل الشرق محترف الإبداع

^^^
إيه تـقدر تكمل ولكن لها شروط ولها ظوابط وتقدر تطـلع بعثه كمان

ولكن الطوابط تبعهم ماعندي علم عنها بشكل دقيق

ولكن بس بسألك هل أنقبلت في المكافحه ولا مانقبلت ؟

إن كانك سجلت فيها وأنقبلت وموعدك يوم الإثنين القادم معي فنصيحه إسحب عليهم

المرتبه السابعه لآ تفوتك بلآ أمنيه وبلآ مكافحة بلآ قروشه

#8 (permalink)  
قديم 11-01-2013, 12:05 AM
عضو متواصل

[align=center]اخوي سهيل الشرق الله يجزاك خير ويبيض وجهك ي غالي نصايحك بمحلها

بس ماتشوف ان التدريس وظيفه مستقره يعني ( اجازاتك معروف وقتها + دوامك اليومي من 7 صباح الى 1 ظهر + شغلك واضح شرح وماشرح + لو كانت الحصص ورى بعضها من الاولى للرابعه تداوم 7 وتطلع 11 تقريبا )

اما فني مختبر يقولك دوامه من 7 الى 4 العصر يوميا + تعديله السنوي 300 + العمل مافي استقرار يعني يمكن باي يوم يتغير نظام عمله من مرتاح الى مضغوط او العكس ..

والاجازات المدرس معه ( الصيفيه + الحج عشر ايام + الاعياد + رمضان ) يعني اربع اجازات من غير خميس وجمعه .. بس الفني مامعه الا اجازه شهر ويطلبها متى مابغى وتخصم عليه بالسلم الوظيفي من ناحية الترقيات وكذا ..

مانسى شي حصلت كلام لاحد الاخوان يقارن فيه بـ من اقل الوظائف وقت فحصلوا ان المدرس هو اقل الناس وظيفيا يعني كل يوم عنده ( اربع حصص ) مدة الحصه الوحده ( 45 د ) هذا في احنك الظروف يعني وهو مضغوط جدا .. فيطلع مجموع الدقائق لعمله في اليوم الواحد هي ( 45 * 4 = 180 د ) يعني عمله يوميا فقط 3 ساعات .. قل فيه نشاط ومانشاط وكذا خلها تزيد ساعه .. يعني 4 ساعات مجموع عمل المدرس باليوم في اقصى واقوى الضغوط .. لذلك وجدوا انه اقل موظف سعودي يعمل يوميا ..! )

سهيل لاهنت ودي تصحح لي بعض المعلومات وتعطيني اخر قرار ياغالي وش الافضل بينهم كمقارنه انا بحثت بقوقل ولاحظت المدرس مرتاح جدا خاصه اذا كان بنفس مدينته .. والله يسعدك دنيا واخره ع مساعداتك ويجزاك خير[/align]

التعديل الأخير تم بواسطة خرريج فيزياء ; 11-01-2013 الساعة 12:11 AM
  #9 (permalink)  
قديم 11-01-2013, 12:07 AM
عضو متواصل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نقيب كيميائي مشاهدة المشاركة
انا قدمت على وظيــفة محضر مختبر كيمياء

المرتبة السابعــة

اقدر لو قبلوني اكمل ماستر كيمياء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولو كملت واخذت الماستر يرفعون المرتبة ولالا
يغالي ياليت تتاكد من مسمى الوظيفه وتنتبه له .. اتوقع فيه فرق بين ( فني ) مختبر و ( محضر ) مختبر .. اتوقع الفني افضل واقوى وظيفيا والله اعلم تاكد من الموضوع
  #10 (permalink)  
قديم 11-01-2013, 12:13 AM
Guest

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهيل الشرق مشاهدة المشاركة
^^^
إيه تـقدر تكمل ولكن لها شروط ولها ظوابط وتقدر تطـلع بعثه كمان

ولكن الطوابط تبعهم ماعندي علم عنها بشكل دقيق

ولكن بس بسألك هل أنقبلت في المكافحه ولا مانقبلت ؟

إن كانك سجلت فيها وأنقبلت وموعدك يوم الإثنين القادم معي فنصيحه إسحب عليهم

المرتبه السابعه لآ تفوتك بلآ أمنيه وبلآ مكافحة بلآ قروشه
تسلم يالغغالي ومشكوور

وبعدين وش عرفك اني مقدم بالمكافحة

شكل رادرا بالمنتدى ماشاء الله

المخدرات موعدي الاثنين الساعه8 صباحا

والجامعة موعد الاختبار الاحد الساعه 4 مساء

ومايمديني ارروح

لكون لوقبلتني المرتبة السابعة راح اقدم على الامنيه ولو جتني الامنيه برروح للامنيه يعني امنيه امنيه لاتحاول تقنعني

وفقك الله
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية