تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

كيف تحدد ان مشروعك ناجح او مجدي او غير مجدي او فاشل .. ؟!

قسم مشاريع وأفكار

السلام عليكم انا لا اريد منكم ان تقولوا ان المشروع يحتاج لحساب التكلفة المبدئية والتكلفة اثناء عمل المشروع والخ.. لكي نتمكن من معرفة ما اذا كان...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 20-01-2013, 12:23 AM
الصورة الرمزية مستثمر مبتدء
عضو مميز

مستثمر مبتدء محترف الإبداعمستثمر مبتدء محترف الإبداعمستثمر مبتدء محترف الإبداعمستثمر مبتدء محترف الإبداعمستثمر مبتدء محترف الإبداعمستثمر مبتدء محترف الإبداعمستثمر مبتدء محترف الإبداعمستثمر مبتدء محترف الإبداعمستثمر مبتدء محترف الإبداعمستثمر مبتدء محترف الإبداعمستثمر مبتدء محترف الإبداع
كيف تحدد ان مشروعك ناجح او مجدي او غير مجدي او فاشل .. ؟!

السلام عليكم

انا لا اريد منكم ان تقولوا ان المشروع يحتاج لحساب التكلفة المبدئية والتكلفة اثناء عمل المشروع والخ.. لكي نتمكن من معرفة ما اذا كان المشروع ناجح ام لا

كل ما اريده هو :

اذا كان رأس المال (شامل جميع التكاليف ) كذا ***** ودخلي الشهري او السنوي لايقل عن كذا *****

يكون المشروع ناجح .. او العكس ...

مثلاً : اذا كان رأس المال 20000ريال يجب ان لا يقل الربح او الدخل الشهري عن 2000ريال

وهكذا ..

وسؤال اخر عندما تفتح مشروع :

1- هل يكون في بالك رقم معين للربح تطمح للوصول اليه ؟!
2-او تريده كـ مشروع يؤمن لك مصروفك او قوت يومك
3- او انك تود الحصول على مال اضافي لانفاقه على الامور التي تحبها ولكنها ليست من الاساسيات كـ السفر والسياحة
4- هل تبحث عن الثراء

من الخيارات الأربعة السابقة اي منها يرفع التفاؤل ويساعد على نجاح المشروع واي منها يحطم المشروع ..؟

ارجو التفاعل .. وشكرا لكم

التعديل الأخير تم بواسطة مستثمر مبتدء ; 20-01-2013 الساعة 12:26 AM
  #2 (permalink)  
قديم 20-01-2013, 11:44 AM
عضو متواصل

الدراهم كالمراهم يستحق التميز

مرحبا أخي الغالي
من ناحية نجاح المشروع أرى أن المشروع الناجح اللي يكون دخله السنوي متناسب مع راس المال بشكل عام يعني مشروع راس ماله 60 الف يكون ناجح اذا كان الدخل الشهري من 2500 الى 3000 وهذا من وجهة نظري

وبالنسبة للسؤال الثاني لن تجد من يجاوبك اجابة محددة لان كل شخص مختلف عن الاخر يعني شخص حط كل مايملك في هذا المشروع وليس له مصدر دخل غيره اكيد بيكون هدفه الاساسي تأمين المصروف الشهري

ومن ناحية ثانية الناس مختلفين من ناحية الطموح والتفاؤل فيه ناس طموحه عالي وفيه ناس ترضى بالقليل

ومن وجهة نظري الشخصية أرى أن تجارة التقسيط والبيع بأجل من أفضل التجارات لعدة اسباب

1- الاستغناء عن العمالة مما يعني الراحة وقلة المصاريف
2- التفرغ (يعني تستطيع أن تعمل أعمال حرة مثل المشاوير أو السمسرة وغيرها الكثير)
3-مكسب واضح
4-كثرة العملاء والتوزيع الجيد لرأس المال يعني لو لاقدر الله طلع أحد عملائك راعي لف ودوران راح يكون اللي عنده مبلغ قليل

وآسف على اللقافة ولكن وجودنا في هذا المنتدى لكي نستفيد ويستفيد غيرنا

#3 (permalink)  
قديم 20-01-2013, 01:34 PM
الصورة الرمزية سمو بالفكر
عضو نشيط

سمو بالفكر يستحق التميز

أنا أشوف في خطأ كبير الكل يقع فيه
لنجاح المشروع يجب دراسته من جميع النواحي
مثلا
راس المال والدخل ( والتركيز شوي على راس المال لانه يدخل فيه الأدوات مثل المعدات وغيرها البعض يحسب راس المال قيمة مادية فقط راس المال ماهو فلوووووس بالعامية)

اهم نقطة المشاكل والصعوبات يجب معرفة كل المشاكل بل توقع المشاكل قبل وقوعها وتجهيز الحلول المناسبة لها
مشكلة + حل = مشروع ناجح

أعرف كثير من ربعي خسارتهم بسبب عدم تحديد المشاكل والصعوبات مع ان دخولهم لأكثر من سوق بسيولة مادية كبيرة للأسف خرج مديون

ونقطة مهمه أكتب الافكار على ورق
التنظيم مهم جدأ قبل البداء سجل جميع الافكار في ورقة والمشاكل وكل ما يخطر على بالك سجلة في نوت خاص بالمشروع حس انك تاجر عبقري مع التواضع طبعاً وعدم الثقة الزايده في النفس
القراءة مهمه وخاص في الخطط التسويقية والمبيعات والإستراتجيات التنظيمية وتحديد الاهداف
والحساب التكاليف وتطوير المهارات

البعض يكون عنده كم محل وتدخل له مبلغ بسيط تتكلم معه تحس انه قوقل على غفلة بواقع إنه أكتسب خبرة

الكسل كاااااااارثة هو سبب الفشل

والله يكتب التوفيق للجميع

#4 (permalink)  
قديم 20-01-2013, 05:53 PM
عضو مميز

مستثمر مبتدء محترف الإبداعمستثمر مبتدء محترف الإبداعمستثمر مبتدء محترف الإبداعمستثمر مبتدء محترف الإبداعمستثمر مبتدء محترف الإبداعمستثمر مبتدء محترف الإبداعمستثمر مبتدء محترف الإبداعمستثمر مبتدء محترف الإبداعمستثمر مبتدء محترف الإبداعمستثمر مبتدء محترف الإبداعمستثمر مبتدء محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدراهم كالمراهم مشاهدة المشاركة
مرحبا أخي الغالي
من ناحية نجاح المشروع أرى أن المشروع الناجح اللي يكون دخله السنوي متناسب مع راس المال بشكل عام يعني مشروع راس ماله 60 الف يكون ناجح اذا كان الدخل الشهري من 2500 الى 3000 وهذا من وجهة نظري

وبالنسبة للسؤال الثاني لن تجد من يجاوبك اجابة محددة لان كل شخص مختلف عن الاخر يعني شخص حط كل مايملك في هذا المشروع وليس له مصدر دخل غيره اكيد بيكون هدفه الاساسي تأمين المصروف الشهري

ومن ناحية ثانية الناس مختلفين من ناحية الطموح والتفاؤل فيه ناس طموحه عالي وفيه ناس ترضى بالقليل

ومن وجهة نظري الشخصية أرى أن تجارة التقسيط والبيع بأجل من أفضل التجارات لعدة اسباب

1- الاستغناء عن العمالة مما يعني الراحة وقلة المصاريف
2- التفرغ (يعني تستطيع أن تعمل أعمال حرة مثل المشاوير أو السمسرة وغيرها الكثير)
3-مكسب واضح
4-كثرة العملاء والتوزيع الجيد لرأس المال يعني لو لاقدر الله طلع أحد عملائك راعي لف ودوران راح يكون اللي عنده مبلغ قليل

وآسف على اللقافة ولكن وجودنا في هذا المنتدى لكي نستفيد ويستفيد غيرنا

كلام جميل فعلا التوافق بين رأس المال والمكاسب امر في غاية الاهمية

اما بالنسبة لل60الف والدخل 2500 او 300 ماقول الا الله يرزقني بالقناعة اللي عندك

انا ضمنت ربح شهري 3000ريال برأس مال 15الف فقط ولم ترق لي ( علما اني لست معتمد على التجارة كمصروف لان لله الحمد راتبي من وظيفتي يزيد لي فائض اكثر من 3000ريال ولكني احب السفريات للدول الاوربية واضيع فلوسي على الفاضي طبعا في الحلال بس اصرف كثير لاني اذا ذهبت لدولة ازور عدة مدن منها وايضا في سفرية واحدة قد ازور اكثر من دولتين)

انا قبل لا ادخل التجارة كنت كريم او اعتقد اني كريم وقنوع ولكن التجارة علمتني اني في حاجة لضبط مستوى القناعة عندي لانه هابط شوي ههههههه

اي نعم فعلا الغاية من التجارة تختلف من شخص لاخر حسب ظروفه

اما كلامك عن التقسيط والبيع المؤجل سوف ارد عليك في موضوعك ان شاء الله عشان نكون متعادلين لقافة بـ لقافة ههههههههه

بالعكس والله مرورك يسعدني ولو علمت انك قادم الي موضوعي لفرشت لك السجاد الاحمر
  #5 (permalink)  
قديم 20-01-2013, 06:01 PM
عضو مميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمو بالفكر مشاهدة المشاركة
أنا أشوف في خطأ كبير الكل يقع فيه
لنجاح المشروع يجب دراسته من جميع النواحي
مثلا
راس المال والدخل ( والتركيز شوي على راس المال لانه يدخل فيه الأدوات مثل المعدات وغيرها البعض يحسب راس المال قيمة مادية فقط راس المال ماهو فلوووووس بالعامية)

اهم نقطة المشاكل والصعوبات يجب معرفة كل المشاكل بل توقع المشاكل قبل وقوعها وتجهيز الحلول المناسبة لها
مشكلة + حل = مشروع ناجح

أعرف كثير من ربعي خسارتهم بسبب عدم تحديد المشاكل والصعوبات مع ان دخولهم لأكثر من سوق بسيولة مادية كبيرة للأسف خرج مديون

ونقطة مهمه أكتب الافكار على ورق
التنظيم مهم جدأ قبل البداء سجل جميع الافكار في ورقة والمشاكل وكل ما يخطر على بالك سجلة في نوت خاص بالمشروع حس انك تاجر عبقري مع التواضع طبعاً وعدم الثقة الزايده في النفس
القراءة مهمه وخاص في الخطط التسويقية والمبيعات والإستراتجيات التنظيمية وتحديد الاهداف
والحساب التكاليف وتطوير المهارات

البعض يكون عنده كم محل وتدخل له مبلغ بسيط تتكلم معه تحس انه قوقل على غفلة بواقع إنه أكتسب خبرة

الكسل كاااااااارثة هو سبب الفشل

والله يكتب التوفيق للجميع
كلام سليم انا دخلت التقسيط واظن اني لم اعد حساباتي 100% رغم اني اجتهدت في ذلك

اولا رأس المال لم اعره ذاك الاهتمام الكبير لاني دخلت مشروعي برأس مال ليس بالكبير

يعني كأني داخل على الاسهم "لاتضع مال لا تحتمل خسارته" رغم ان مشروعي نسبة النجاح فيه قوية كثير

لكن العقبات والمشاكل اللي اواجها في تجارتي "التقسيط" هي اني لازلت محتار بين

هل ادور جميع العوائد ام لا

فمثلا هذا الشهر يفترض اني ادور 6000ريال ولكني للحين دورت 4000ريال

ومحتار في الباقي ولكن ربك ييسر ان شاء الله

بالنسبة للافكار على ورق ههههههه
كان عندي بالغرفة كرتون ورق من شهرين وانا اقول وش فايدة هالورق ليش ما اوديه المدرسة ولا اتخلص منه
ولكن هذه الايام جاء وقته هههههه
خلصت نصه كله حسابات وافكار
نورت حياك ربي

التعديل الأخير تم بواسطة مستثمر مبتدء ; 20-01-2013 الساعة 06:05 PM
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار