تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > إستراحة الأعضـاء

الملاحظات

تعبت ....ايش الحل ...؟

إستراحة الأعضـاء

مراحب بالجميع ياجماعه صراحتن انا في ورطه افكر بذبح ابوي.؟ طيب الحين الاب يومنهيجيب عيال ليش مايبلش بعياله مايسال عنهم ابوي مايسال عني ولايعطيني فلوس...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #21 (permalink)  
قديم 11-05-2013, 07:46 AM
الصورة الرمزية احمد بطي
عضو ماسي

احمد بطي محترف الإبداعاحمد بطي محترف الإبداعاحمد بطي محترف الإبداعاحمد بطي محترف الإبداعاحمد بطي محترف الإبداعاحمد بطي محترف الإبداعاحمد بطي محترف الإبداعاحمد بطي محترف الإبداعاحمد بطي محترف الإبداعاحمد بطي محترف الإبداعاحمد بطي محترف الإبداع

اسمع وانا اخوك ابوك مابيده شي،،، محد يكره الخير لعياله،، ماراح تعرف قيمة الاب وش كثر شايل من هم وماكل الا لا سمح الله بعد عمر طويل،،حنا من ابوي مات حسينا اننا فقدنا كل شي الله يرحمه، وعلى فكرة الشغل مو عيب،، انا اشتغلت بمحل هدايا وبمحل ملابس وبمحل اكسسورات،،، وتوصيل مشاوير ماخليت شي لين ربي اكرمني بوظيفة ابرك منها بشركة كمبيوتر واجهزة امنية،،، بديت بياع اشيل واحط واتحمل اهانة الاجانب والزباين والكلام الجارح من الاقارب والناس عشان بس اعيش بكرامتي ومن حر مالي واصرف على نفسي بنفسي وبكيفي واستمريت بشغلي واخذت دورات على حسابي دورة ادارة ودورة حاسب،،، لين ربي اكرمني وصاحبة الشركة عينتني مدير المبيعات بعد 3سنين وماقصرت قالت لي ماراح اسجلك بالتامينات عشان تستفيد من حافز او تسجل اسمك عند احد نظام سعودة عشان تزيد دخلك والله جاتني كل الامور هاذي بدون سبب وبدون تفكير وبدون ماحسب حسابها كذا من ربي فتحها علي يارب لك الحمد بس يبيلك تخلص نيتك لله وابوك وامك وخواتك تراعيهم بالله وتسعدهم،،،،، وصلاتك ،،ياما ناس اشتغلوا اخس الشغلات واحقرها واقلها بس بغمضة عين ماشالله تلقى له اسم وكيان،،، لاتحاول تبدا من فوق لازم تتعب عشان تكسب بس خل عندك طموح واترك عنك التعالي والتكابر والاستحقار وهذا زين وهذا مو زين ،،،، اصلا انت كيف تبي ربي يوفقك وانت ماخليت ولابيقت في والدك الله يحفظه،،، ابوك لو يذبحك يحقله لانه ابوك اكسب رضاه قبل تندم وانا اخوك،،، انزل روح دور وظايف قطاع خاص،،، اربع الاف وثلاث الاف تعيش منها ،،، ياخي اشتغل سنه بوظيفه راتبها 4الاف يطله معك 48الف ريال اخصم منها 8الاف مصروفك خلال سنة ،،، تبقى معك اربعين الف رح اخطب فيها بنت الحلال وعطها مهرها 35 الف والباقي اكشخ والبس وظبط امورك منها وقل لاهلك واهلها الزواج بعد سنة لااحد يناقش ولااحد يحاول ،،وخذ عقد النكاح على بنك التسليف وخذ 45الف وعلى المعارض
،،، ورح اشتر سيارة جمس نظيف ورح وصل معلمات الوحدة تعطيك اقل شي الف وخمسمية،،، يعني اذا هن سبع يطلع لك بالشهر عشرة الاف وخمس مية!!!!! يعني بالسنة مية وعشرين الف،،، بيدك ،، اخصم عشرين الف مصاريف زيت وكفرات خلال السنة تبقى بيدك مية الف 100الف ريال،،، وسيارة ،،، وقبل توصل معلمات رح شيل اسمك من التامينات ،،، ورح لواحد ثقه قله سجلني بوظيفه بدون شغل يعني سعودة واخذ عن اسمك 1500 ريال طبعا تتفق مع راعي الشركة عشان تكون فلوسك حلال،،، ويحق لك تسجل بوظفتين قطاع خاص يعنتي 3الاف ريال بحسابك من هالشي ذا،، تتحول على رصيدك كل اخر شهر،،،، مية الف +ست وثلاثين الف راتبك من اسمك= 136الف رريال

صلح منها زواجك بنصها والنص الثاني افتح مشروع حلو او عمر شقه بنفس بيت جدك تسكن فيها

صدقني ورب البيت مو صعب ابدا لاتقول يوووه سنة مشوار مالك شغل ولاتتشرط صدقني تعدي السنه تقل حلم او برق،،،

اهم شي صل وسبح وادع ربي والقرءان مو مخليه من رمضان لرمضان ،،،، وربي يفرجها من عنده

،، انا من قلت الكلام ذا كله مو عشان اعطيك انجازاتي او سيرتي الذاتية ،، لا صدقني بس حبيت اقولك الامور كلها بيدك ولاتستحقر الاشياء مهما كان حجمها،،،مو عيب تشتغل بمحل او مستوصف خاص او او او،،، لين ربي يجيب لك وظيفه حكومي،، انا اقسم بالله شهادتي متوسطة،،، وعمري 26 سنة،، ضيعت الدراسة واهملتها وقاعد اكمل انتساب بس عشان اطور نفسي والقى شي احسن،، لاتوقف ولاتتحطم كل شي بيد الله،، امسك صلاتك وبر والدينك وصدقني تنتفتح الحياه قدامك بدون سبب وبسرعة،،، والله لو معك شهادات العالم كله وانت مقصر بصلاة ورضا والدينك ماتشم السعادة والرزق لو تفحط سنين ،،،، هذا كلامي واذا ماعجبك البلا منك مو من ابوك

التعديل الأخير تم بواسطة احمد بطي ; 11-05-2013 الساعة 08:12 AM
  #22 (permalink)  
قديم 11-05-2013, 07:49 AM
الصورة الرمزية طيور بلا أجنحة
نجم المنتدى

طيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداعطيور بلا أجنحة محترف الإبداع

انا قلت شقي مو قاسي القلب

يعني مشاكس

تصدق انا حسبتك انتحرت يالله الحمد الله على سلامتك

#23 (permalink)  
قديم 11-05-2013, 08:16 AM
الصورة الرمزية Hard Man
عضو سوبر

Hard Man محترف الإبداعHard Man محترف الإبداعHard Man محترف الإبداعHard Man محترف الإبداعHard Man محترف الإبداعHard Man محترف الإبداعHard Man محترف الإبداعHard Man محترف الإبداعHard Man محترف الإبداعHard Man محترف الإبداعHard Man محترف الإبداع

الله يعينك وانا اخووك والله يفرج همك
بعض الاباء هم سبب تعاسة ابنائهم والله المستعان
اعرف واحد والله يدعي ع ابوه بالموت من شدة القهر والاهانات اللي شافها منه ...

عموما وزي ماتفضلو الاخوان روح للرياض او اي منطقة تحس انك ترتاح فيها
وان شاء الله ربي ييسر امورك ..
ماتدري رزقك وين حيكوون ..

#24 (permalink)  
قديم 11-05-2013, 08:49 AM
الصورة الرمزية احمد بطي
عضو ماسي

احمد بطي محترف الإبداعاحمد بطي محترف الإبداعاحمد بطي محترف الإبداعاحمد بطي محترف الإبداعاحمد بطي محترف الإبداعاحمد بطي محترف الإبداعاحمد بطي محترف الإبداعاحمد بطي محترف الإبداعاحمد بطي محترف الإبداعاحمد بطي محترف الإبداعاحمد بطي محترف الإبداع

اخوي المجروح؟؟؟ من جدك انت؟؟؟ ترا حنا قاعدين نكحلها الله يسعدك ،،،،

ياخي شدخل ابوه بالقصه؟؟ لايكون ابو وزير او صاحب مال وسلطة؟؟؟ يعني بالله لوعنده شي يقصر عنه؟؟؟ ياجماعه ركزوا!!!! واصلا تعامل الاباء موضوع ثاني!!! هو يقول ابوي مايبي يتوسط لي بوظيفة!!!! فهمت القصة؟؟؟ او شكلك ماقريت القصة كاملة!!! الله يهديك بس

#25 (permalink)  
قديم 11-05-2013, 08:59 AM
الصورة الرمزية احمد بطي
عضو ماسي

اخوي دجه تصدق عاد قاعد افكر في كلامك ،،، واستنتجت حاجتين:
يا انت فيك بلا،،
يالوالد الله يهديه ويحفظه فيه شي عليك
غير كذا مافيه

تقول انه عنده فلوس ولايبي يعطيك
وتقول مشتري سيارة ب100الف لاخوك،،،!
كيف تجي مدري بس ربي يسهلها لك،،، وانا اخوك

#26 (permalink)  
قديم 11-05-2013, 09:41 AM
عضو مهم جداً

زمان الغربة محترف الإبداعزمان الغربة محترف الإبداعزمان الغربة محترف الإبداعزمان الغربة محترف الإبداعزمان الغربة محترف الإبداعزمان الغربة محترف الإبداعزمان الغربة محترف الإبداعزمان الغربة محترف الإبداعزمان الغربة محترف الإبداعزمان الغربة محترف الإبداعزمان الغربة محترف الإبداع

يا اخي صدقني مافيه اب في ذا الدنيا ما يحب الخير لعياله لكن انت حاول تسوي الاشياء اللي يحبها ابوك اجمع لك كم ريال من المشاوير واشتر له هدية حب راسه ويديه وقله يا ابه اعذرني انا مقصر في حقك صدقني والله العظيم راح يتغير معاك 360 درجة بس انت طبق اللي قلت لك ورد لي خبر

#27 (permalink)  
قديم 11-05-2013, 10:35 AM
الصورة الرمزية كيان المدينة
عضو مميز

كيان المدينة محترف الإبداعكيان المدينة محترف الإبداعكيان المدينة محترف الإبداعكيان المدينة محترف الإبداعكيان المدينة محترف الإبداعكيان المدينة محترف الإبداعكيان المدينة محترف الإبداعكيان المدينة محترف الإبداعكيان المدينة محترف الإبداعكيان المدينة محترف الإبداعكيان المدينة محترف الإبداع

اسلوبك غلط مع ابوك مو بهذي الطريقة
مهما كان وضعك مع ابوك ما تكلمه بهذي الطريقة
ومهما كان مقصرررر في حقكك
اجرب اسلوب اللين والادب معاه
جرب تنصحة
ما حصلت نتيجة
خليك معاااه مؤدب وباااررر
اما بالنسبة للوظيفه والزواج
يعني اذا ابوك ما ساعدك هل بتجلس وبتحط رجل ع رجل وتقول ما ساعدني
ياخي
انا ولد خالي
ابوة متوفي وهو صغيررر مالة غير امه في الدنيا
ماقال اللي انت قلتة
تخيل اتوظف في فندق كبير وهوا معاه 3 شهادات( سيكورتي)
وبعد فترى
صار المدير الاقليمي لفنادق مكة المكرمة
وراتبة
فوق ال18000 الف ريالوالسبب
دعوة امة
نصيحتي لك
لا تنتظر شي من احد
ربك فوووق
ادعي له تضرع له
اتحرك لا توقف اسعى اعمل بالاسباب
وابوك اتذكر انه باب من ابواب الجنة مهما كان خليك باااااااااااار فيه

#28 (permalink)  
قديم 11-05-2013, 10:49 AM
الصورة الرمزية الشعلان
عضو ماسي

الشعلان محترف الإبداعالشعلان محترف الإبداعالشعلان محترف الإبداعالشعلان محترف الإبداعالشعلان محترف الإبداعالشعلان محترف الإبداعالشعلان محترف الإبداعالشعلان محترف الإبداعالشعلان محترف الإبداعالشعلان محترف الإبداعالشعلان محترف الإبداع

اسـلوب تفـاهم خطأ
مهم مـا كـان يظل ابـوكـ
واعذرني على ذا الكلام اللي بقوله
يعني تبي كـل شي جــاهز قدامك يوظفك ويزوجك ويأكلك ويشربك
وانت حـاط رجل على رجل ومكبر المخده وتقول والله ما تعطوني ولا تهتمون فيني لجل اتوظف
لو تبي تتوظف كـان توظفت من غير ما تلجئ لابوك ولا غيـره
اظن العيب مو ب ابوكـ
العيب فيكـ انت ولو ان مع ابوك ملايين لا تطلبه
اطلع ودور وظايف وبتلاقي

#29 (permalink)  
قديم 11-05-2013, 05:40 PM
الصورة الرمزية أم وسومي
عضو سوبر

أم وسومي محترف الإبداعأم وسومي محترف الإبداعأم وسومي محترف الإبداعأم وسومي محترف الإبداعأم وسومي محترف الإبداعأم وسومي محترف الإبداعأم وسومي محترف الإبداعأم وسومي محترف الإبداعأم وسومي محترف الإبداعأم وسومي محترف الإبداعأم وسومي محترف الإبداع

بصراحه ماقصروا الاعضاء قالو الي كنت بقوله

وانا مع الي يقولك روح للرياض لان الوظائف في القطاع الخاص ماشاء الله عندهم كثيررررره واغلب الشركات

التوظيف فوري بعد المقابله

وبالوفيق

#30 (permalink)  
قديم 11-05-2013, 11:10 PM
الصورة الرمزية أُتـرَجة
إدارية سابقة

أُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداع

دجه

من واقع الحياه والمشاهد بين كل الناس وفي كل مكان

الناس تبدأ من الصفر حبه حبه تطلع السلم سريع
أنا أتحدى لو في أحد بيطلع درج أو سلم ينقز على طول للدرج الخامس على طول
درج درج أهم شيء في كل الدرج هي الدرجة الأولى
إذن واضحه أنطلق فقط وسترى
أبويا مثلاً ذا قلب رقيق لا شك في ذلك
لكن موضح لأخواني كل واحد يعتمد على نفسهـ وبشكل جدي قالها وطبقها
مما أدى أن كل منهم يبحث بجد عن كيف أصرف نفسي
أبوك وأن قهرك في أشياء لكنها خير لك وأنت لا تعلم
تحرك للطلب الرزق بيدك لا تقف محبط نصيحة أخت عارفة الدنيا صح

التعديل الأخير تم بواسطة أُتـرَجة ; 11-05-2013 الساعة 11:14 PM سبب آخر: الله الله برضى الوالدين يا خوي ..
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله إستراحة الأعضـاء