تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > مشاكلك في العمل

الملاحظات

مشاكلك في العمل هل تواجهك مشاكل و ضغوط نفسيه في عملك اكتب مشكلتك وهناك من يساعدك

تقديم استقالة بتاريخ انتهاء العقد السنوي + إجازة الأمومة و كيفية الاستفاده منها

مشاكلك في العمل

مرحبا اطلب من اخصائي شؤون الموظفين مساعدتي في هذه الاسئلة و شرح بعض النقاط للفائدة لي و للجميع تاريخ العقد 1/9/2012 تاريخ انتهاء العقد 1/9/2013...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 30-06-2013, 06:39 AM
عضو متواصل

إدارةمواردبشرية يستحق التميز
تقديم استقالة بتاريخ انتهاء العقد السنوي + إجازة الأمومة و كيفية الاستفاده منها

مرحبا
اطلب من اخصائي شؤون الموظفين مساعدتي في هذه الاسئلة و شرح بعض النقاط للفائدة لي و للجميع

تاريخ العقد 1/9/2012
تاريخ انتهاء العقد 1/9/2013
التجديد للعقد تلقائي حسب كلام المديره(لا اثق في كلام المديره فهي تعدنا بالكثير من الحوافز لتشجيعنا و بعدها شؤون الموظفين ماينفذ كلامها ... مثلا توعدنا و توعدنا ببنونص شهري و لمن نتحقق من شؤون الموظفين يتضح بأن البونص سيأتي كل 6اشهر فقط و بشروط صعبه لم تذكرها هي)

تاريخ الولادة المتوقع 1/2/2014

أنا لا أرغب في الاستمرار بالعمل بعد انتهاء العقد و هو تاريخ 1سبتمبر بسبب ظروف الحمل وحاجتي لرعاية المولود بالاضافة الى اسباب اخرى تتعلق بجو العمل - يعني اسباب كثيره مجتمعه

1.هل يلزم تقديم استقالة حيث انني ارغب في ان يكون اخر يوم عمل لي هو يوم انتهاء العقد ؟ ام ان بإنتهاء العقد استطيع أن أخبرهم بعدم الرغبة في توقيع العقد الجديد؟ هل يلزم شهر انذار قبل الاستقالة؟
ماذا عن شهادة الخبرة و كيف اطلبها؟
2.سبب استقالتي هو ظروف الحمل و حاجتي للعناية بالمولود فهل استحق مكافأة نهاية الخدمة بغض النظر عن مدة خدمتي لكون سبب استقالتي حسب قانون العمل ظرف قاهر (ارجو ان تضعون نص البند اللذي يحدد الظروف القاهره)
3.ماذا عن سبب الاستقالة لو سألتني المديره و في طلب الاستقالة الكتابي .. هل اذكر بسبب سوء بيئة العمل و اكتب كل اللي جالس يسيئني ام اكتفي بعدم ذكر اسباب؟ و هل تقديم سبب الاستقاله اجباري؟ ماذا لو اردت الاحتفاظ بالاسباب لنفسي
4.الشركة ترتكب بعض المخالفات حتى تحقق التارقت و تصل للنسبة المطلوبه من المبيعات ... كيف اقول للشركة ... لعبكم وسخ و قذر و لا احب العمل في جوكم
مستاءه جدا منهم فقد كنت موظف مخلص اول 6شهور و غلطت غلطه و المديره رفعت صوتها علي و هزئتني قدام الموظفين و بعدها بيوم سبحان الله مرضت لمدة اسبوعين ... فالمديره الى الان مااعطيتها حقها و فيني كلام و طاقه لازم اقولها لها حتى لو كنت بقدم استقالتي ... قلمقرره انتقم و اقولها ربي ج ان شكيتها للهيد و شؤون الموظفين ... انا اعرف انهم تصرفوا معها و كلموها ووو بس هي لسى ماتعرف ان اشتكيت لان الشكوى كانت مقدمة من موظفين كثير بس انا ابغى ابين لها اني انا تحديدا اشتكيت و شكوتي سبب استدعائها للهيد ... هو مش صحيح انا ماشكيتها بس بنات ثانيه شكوها بس هذي انسانه تجي بالتهديد و تحترمك اذا عرفت انك شكيتي عليها

التعديل الأخير تم بواسطة إدارةمواردبشرية ; 30-06-2013 الساعة 06:52 AM
  #2 (permalink)  
قديم 30-06-2013, 07:46 AM
الصورة الرمزية وراء الوضائف
عضو ماسي

وراء الوضائف محترف الإبداعوراء الوضائف محترف الإبداعوراء الوضائف محترف الإبداعوراء الوضائف محترف الإبداعوراء الوضائف محترف الإبداعوراء الوضائف محترف الإبداعوراء الوضائف محترف الإبداعوراء الوضائف محترف الإبداعوراء الوضائف محترف الإبداعوراء الوضائف محترف الإبداعوراء الوضائف محترف الإبداع

أهلاً بك أختي

وسوف أرد على اسئلتك حسب أرقامها

1-أختي الكريمه حفاظاً لحقوقك تقدمي بأستقالتك بشهر أنذار يعني يكون خلال شهر من تاريخه الي هو 1-8-2013 شهادة الخبره تأخذينه بعد الأستقاله مباشره هي وكامل مستحقاتك ومو شهادة خبره بس
لازم ناخذ أخلاء طرف ونسقط أسمنا من التأمينات ومكتب العمل
2-تستحقين نهاية الخدمه وراتب الشهر الأجازه الي ماأخذتيه (وبعض الشركات لاتصرف نهاية الخدمه لمن خدمتهم أقل من سنتين

لاكن راتب الأجازه من حقك ) أنتي أسكتي وشوفي أيش يقولون

مافيه بند يحدد الضروف خلاص ماأبغى أشتغل أقدم أستقاله رسميه نخترع لهم أي عذر شفهي ضروف عائليه
حمل . حتى لو أنقولهم حصلت شغل ثاني كل الطرق تؤدي الى روما الوضع طبيعي جداً

3- أكتبي الي يعجبك من الأسباب سواء كانت حقيقيه أم من عندك لو كنتي راغبه بالأحتفاظ بالأسباب

والأفضل نكتب لهم كم سبب مثل ( ضروف عائليه . تدني الراتب . تأخر البونص , )ثلاث اربع أسباب يكفون

لا الأستقاله مو أجباريه الأستقاله أختياريه

4- يقودني سؤالك هذا لبعض الجروح والسبب بأن أدارة كثير من الشركات أجنبيه ولايهما المواطن

وهذا يكشف لنا حقيقتهم

وأن شاءالله يكون المولود من مواليد السعاده ويتربى بعزكم

لاتنسينا من دعائك

اي أستفسار أنا حاضر

التعديل الأخير تم بواسطة وراء الوضائف ; 30-06-2013 الساعة 07:49 AM
  #3 (permalink)  
قديم 30-06-2013, 01:02 PM
الصورة الرمزية awlama
مشرف سابق

awlama محترف الإبداعawlama محترف الإبداعawlama محترف الإبداعawlama محترف الإبداعawlama محترف الإبداعawlama محترف الإبداعawlama محترف الإبداعawlama محترف الإبداعawlama محترف الإبداعawlama محترف الإبداعawlama محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إدارةمواردبشرية مشاهدة المشاركة
مرحبا
اطلب من اخصائي شؤون الموظفين مساعدتي في هذه الاسئلة و شرح بعض النقاط للفائدة لي و للجميع

تاريخ العقد 1/9/2012
تاريخ انتهاء العقد 1/9/2013
التجديد للعقد تلقائي حسب كلام المديره(لا اثق في كلام المديره فهي تعدنا بالكثير من الحوافز لتشجيعنا و بعدها شؤون الموظفين ماينفذ كلامها ... مثلا توعدنا و توعدنا ببنونص شهري و لمن نتحقق من شؤون الموظفين يتضح بأن البونص سيأتي كل 6اشهر فقط و بشروط صعبه لم تذكرها هي)

نعم تجديد العقد تلقائي اذا لم يخبر احد الطرفين بانهاء العقد قبل المدة بشهر حسب العقد

تاريخ الولادة المتوقع 1/2/2014

أنا لا أرغب في الاستمرار بالعمل بعد انتهاء العقد و هو تاريخ 1سبتمبر بسبب ظروف الحمل وحاجتي لرعاية المولود بالاضافة الى اسباب اخرى تتعلق بجو العمل - يعني اسباب كثيره مجتمعه

بامكانك الحصول على اجازة شهر قبل الولادة واجازة وضع شهر ونصف بعد الولادة مدفوعه نصف الاجر السنه الاولى والاجر كامل اذا كان لك 3 سنين ...ولديك كل يوم فترة راحه لمدة ساعه تسمى رضاعه الطفل غير الراحه الخاصه بالموظفين

1.هل يلزم تقديم استقالة حيث انني ارغب في ان يكون اخر يوم عمل لي هو يوم انتهاء العقد ؟ ام ان بإنتهاء العقد استطيع أن أخبرهم بعدم الرغبة في توقيع العقد الجديد؟ هل يلزم شهر انذار قبل الاستقالة؟

حسب النص بالعقد قبل شهر او شهرين يجب ان يكون مكتوب قبل انتهاء العقد

ماذا عن شهادة الخبرة و كيف اطلبها؟

شهادة الخبرة تكون مع المخالصه النهائيه

2.سبب استقالتي هو ظروف الحمل و حاجتي للعناية بالمولود فهل استحق مكافأة نهاية الخدمة بغض النظر عن مدة خدمتي لكون سبب استقالتي حسب قانون العمل ظرف قاهر (ارجو ان تضعون نص البند اللذي يحدد الظروف القاهره)

بالامكان كتابه ظروف فقط بدون معرفه هذة الظروف وبالامكان الشرح التفصيلي ولكنها لاتغني اذا كان الانسان لايريد العودة للعمل وبالامكان العودة للمادة 81 من نظام العمل فيها الظروف القاهرة

3.ماذا عن سبب الاستقالة لو سألتني المديره و في طلب الاستقالة الكتابي .. هل اذكر بسبب سوء بيئة العمل و اكتب كل اللي جالس يسيئني ام اكتفي بعدم ذكر اسباب؟ و هل تقديم سبب الاستقاله اجباري؟ ماذا لو اردت الاحتفاظ بالاسباب لنفسي
تم الاجابه بالاعلى
4.الشركة ترتكب بعض المخالفات حتى تحقق التارقت و تصل للنسبة المطلوبه من المبيعات ... كيف اقول للشركة ... لعبكم وسخ و قذر و لا احب العمل في جوكم
مستاءه جدا منهم فقد كنت موظف مخلص اول 6شهور و غلطت غلطه و المديره رفعت صوتها علي و هزئتني قدام الموظفين و بعدها بيوم سبحان الله مرضت لمدة اسبوعين ... فالمديره الى الان مااعطيتها حقها و فيني كلام و طاقه لازم اقولها لها حتى لو كنت بقدم استقالتي ... قلمقرره انتقم و اقولها ربي ج ان شكيتها للهيد و شؤون الموظفين ... انا اعرف انهم تصرفوا معها و كلموها ووو بس هي لسى ماتعرف ان اشتكيت لان الشكوى كانت مقدمة من موظفين كثير بس انا ابغى ابين لها اني انا تحديدا اشتكيت و شكوتي سبب استدعائها للهيد ... هو مش صحيح انا ماشكيتها بس بنات ثانيه شكوها بس هذي انسانه تجي بالتهديد و تحترمك اذا عرفت انك شكيتي عليها

الله يوفقك ويعينك وقولي
حسبي الله ونعم الوكيل
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله مشاكلك في العمل