تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > مشاكلك في العمل

الملاحظات

مشاكلك في العمل هل تواجهك مشاكل و ضغوط نفسيه في عملك اكتب مشكلتك وهناك من يساعدك

شركات التسويق الشبكي , اقصر طريق للثراء؟ او نصب واحتيال؟

مشاكلك في العمل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :w انا عاطله عن العمل وكتبت موضوع بقسم السيرة الذاتية بحثاً عن عمل , بعدها بفترة جاتني رسالة انه فيه فرصة عمل ومكتوب...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 31-10-2013, 09:11 AM
عضو جديد

ا م ن ي ا ت يستحق التميز
شركات التسويق الشبكي , اقصر طريق للثراء؟ او نصب واحتيال؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا عاطله عن العمل وكتبت موضوع بقسم السيرة الذاتية بحثاً عن عمل , بعدها بفترة جاتني رسالة انه فيه فرصة عمل ومكتوب رقم جوال اتصل عليه
ما اخفيكم استغربت ليش مافيه ايميل , سألت صاحبة الرسالة عن طبيعة العمل وقالت ما ادري كلمي صاحبة الرقم واسأليها
قلت بأكلمها ماني خسرانه شي ولا بيصير شي غصب عني , كلمت صاحبة الرقم واتس أب وقالت لي ان اللي عندي مشروع استثماري مو وظيفة ويتطلب منك تحضرين اجتماع فيه شرح لفكرة العمل
وطبعاً ماعطتني ادنى فكرة عن وش بيكون هالعمل , وقالت لي اي سؤال اسأليه بالاجتماع

اعتقدت انه اما دعم مشاريع صغيرة او انها شركة تجميل (مثل افون وطقتها يعني) وتوظف بنات يسوقون لها
ماتحمست بس قلت برضو ماني خسرانه شي اروح واشوف اذا اقتنعت كان بها ما اقتنعت عادي
طبعاً المكان كان في قاعة اجتماعات في مطعم معروف , لما رحت كنت متأخرة 10 دقايق عن الموعد المحدد
ودخلت وكانوا يتكلمون وماني فاهمه عليهم شي (كنت معتقده اني جيت متأخر وانهم بنص الشرح) ومن ضمن الكلام اللي كانت تقوله اللي تتكلم انه لا تصيرون طول عمركم مسوقات
وانك لما تجيبين وحده معك لا تتعاملين معها باسلوب مسوقه ولا تبينين لها اي شي ولا تبينين لها ان عملك واقف عليها خليها هي تلاحقك مو انتي , بس قولي لها اجتماع بيغير حياتك ولو سألتك قولي انا مشغوله وراي اجتماع صرفيها بس لا تعطينها اي معلومه
[ وبصراحة من بحثي بالمنتديات اتضح ان كل اللي راحوا اجتماعاتهم راحوا على عماهم زيي !! قالوا لهم تعالوا وبس بدون مايعطونهم اي فكرة ]
استغربت بصراحة معقول هذا تسويق؟

المهم اتضح اني دخلت باجتماع المشتركات , وانه المفروض انتظر برا مع البنات الجديدات اللي مثلي جايين على وجيههم مايدرون عن شي
طلعوا المشتركات ودخلوا الجديدات وبدت وحده ثانية غير الاوليه تشرح لنا
بصراحة كشيت من الموضوع وماعجبني ابداً , لأن كل تركيزها بالشرح على الارباح الخيالية اللي ممكن نجنيها
وانه خلال 5 سنوات لو كانت الوحده مجتهده بالعمل بتاخذ 75 ألف دولار بالاسبوع !! ياللهول
مع العلم انها بعد هالخمس سنوات تكون خلاص وقفت ماعاد تشتغل !! وقامت تقارن لنا هالشغله بالوظيفة
ان الوظيفة بننكرف 30 سنة وبعد التقاعد بناخذ من نص الى ثلاث ارباع الراتب , وان هذي العكس 5 سنوات فقط وبيصير دخلك الاسبوعي 75 الف دولار !

طبعاً شرحت موضوع الربح الشبكي كيف يجي , ونصحت اننا نحط اول شخصين هم اعز شخصين لنا مثلاً الام والأب واننا نكون تحتهم شبكه تحت ثنين تحت كل ثنين
يعني تحت الأم ثنين وتحت الأب ثنين , وتحت كل ثنين منهم ثنين > شرحي حوسه صح؟
وطبعاً الغرض من انهم اعز شخصين انه بتجيهم ارباح حلوه , وكله بالدولار

المهم منتجات الشركة اللي هي ساعات ماركة وفنادق رخيصة حول العالم ومنتجات طاقة وفلتر موية !!!!!
وهذا كششني زيادة , يعني حتى لو اقتنعت كيف بأقنع احد يشتري فلتر مويه ولا منتجات طاقة؟
او حتى ساعة ماركة غييييير مشهورة ب6 الاف؟ بالنسبة لي افضل اشتري ساعة من ماركة متوسطة دكني او جيس ب1200 ويمكن اقل احسن من ماركة ماعرفها ب6 الاف
وحتى الفنادق ماظن فيه احد حولي بيرضى يحجز بفندق مايعرف غير انه رخيص
غير اني انا نفسي ماقتنعت بهالاشياء فكيف باقنع فيها غيري؟

طبعاً سألوها ليش ماحطيتوا هالكلام بالنت واحنا نشوف ونقرر نجي , فقالت البنت لا لازم تجين وتشوفين فيه ناس عشان تقتنعين ان هالشي حقيقة مو وهم
و تقول ان الوكيل لهالشركة بالسعودية أمير وقالت انها لها فقط سنة و3 شهور بهالشغله وارباحها حلوه
وانه ماراح نخليكم عايمين كذا لا بندربكم وبتعرفون وان المهم الجدية وبس مو مهم الاسلوب واذا اجتماعية ولا لا , وانها هي بعد التدريب تغيرت شخصيتها وصارت اجتماعية الخ

وبالأخير دخلت علينا اللي دربتها وطلبت مننا نصفق لها ونوقف !! , طبعاً لا صفقت ولا وقفت ولا عجبني الاسلوب بعد
وقالت انها هذي قربت توصل للحرية المالية على قولتهم , يعني قربت تصير من اللي يجيهم 75 الف دولار بالاسبوع
وقالت المدربة انها كانت تشتغل سنتين بالتدريس و 5 سنوات بمستشفى الحرس وانها استقالت من بعد الارباح اللي جاتها وان عندها اخ واخت برضو استقالوا وكملوا بهالشغلة بس

المهم ما اقتنعت ابداً واستأذنت اطلع قبل ماتخلص كلامها , ولما رجعت سالتني اللي معي على الواتس أب انه كيف الفكره معي وقلت لها ما اقتنعت والأفضل تجي مكاني وحده مقتنعه انا ماراح انفع
وقامت تقول انا لي 3 سنوات معهم وكنت داخله معهم على اساس انه دخل ثاني بس بعدين صار هو دخلي الوحيد
>> كشيت زياده بصراحة , لأنه نففففس الاسلوب التركيز على الارباح فقط
وقلت من باب التصريف انه انا مو اجتماعية فما اصلح , قالت لااا مايهم اذا مو اجتماعيه عادي المهم الجدية بالعمل
وان الناس لما تسمع الفكره ماتقتنع لانهم مقتنعين بالتسويق العادي , وانه عادي جيبي وحده دخليها شبكتك وتكون هي اجتماعيه وتكمل عنك

ماكنت ابي اقرى عن شركتهم بس الحاحها علي خلاني ابحث بالنت عن شركتهم , مو ابحث عن اقتناع لا عن اني باشوف هل فيه ناس مثلي مو مقتنعين ولا انا بس؟
المهم بحثت وهذا اللي طلع معي :

مدونة :
http://dros-*****.********.com/2010/...23257209052542

جريدة الشروق :

http://shorouknews.com/news/view.asp...e-e133a06bce78

فيس بوك :

https://www.facebook.com/Against.***...62558407144271

واغلب النتائج اللي طلعت لي بالبحث من مواقع مصرية , وفيها اللي يمدح واللي يذم
واللي يقول ارباحها واااو واللي يقول نصب وخذوا فلوسي

ممكن يكون فعلاً الربح خيالي وفعلاً فيه ناس صاروا "اثرياء" من هالشغلة , بس بصراحة مهما كانت حاجتي للفلوس والوظيفة ما اقدر ادخل بشي "مشبوه"
الدخل الخيالي اشوفه مشبوه , عشان اجتهاد بالتسويق يجيني 75 الف دولار كل اسبوع !
وتسويقهم للفكرة بعد اشوفه مشبوه , الاغراء بالفلوس اشوفه مشبوه , يمكن اكون شكاكه
بس مابي اروط نفسي بشي تحوم حوله الشبهات

الموضوع كتبته يمكن كـ تحذير للي ممكن ينساقون ورا المبالغ الخيالية اللي يوعدون فيها مسوقين هالشركات , يعني اعتبره موضوع "توعوي"
وبرضو عشان اشوف اذا فيه ناس هنا معنا بالمنتدى جربوا هالشي وارائهم فيه , حتى لو كانوا مع التسويق الشبكي ويشوفونه "فرصة" ما امانع بمشاركتهم
ممكن يكونون هم اللي على حق وانا اللي موسوسة

وشكراً

#2 (permalink)  
قديم 31-10-2013, 09:12 AM
عضو جديد

ا م ن ي ا ت يستحق التميز

مادري ليش روابط المدونة والفيس بوك طلعوا مشفرين !!
مع انهم اهم شي بالموضوع

#3 (permalink)  
قديم 31-10-2013, 02:27 PM
الصورة الرمزية مدني ودمي عسكري
عضو سوبر

مدني ودمي عسكري محترف الإبداعمدني ودمي عسكري محترف الإبداعمدني ودمي عسكري محترف الإبداعمدني ودمي عسكري محترف الإبداعمدني ودمي عسكري محترف الإبداعمدني ودمي عسكري محترف الإبداعمدني ودمي عسكري محترف الإبداعمدني ودمي عسكري محترف الإبداعمدني ودمي عسكري محترف الإبداعمدني ودمي عسكري محترف الإبداعمدني ودمي عسكري محترف الإبداع

حضرت لهم اجتماع كان بالرياض حي السليمانيه
كانوا يتكلمون عن مجموعة منتجات من الصبار واشياء ناسيها
وجابوا صورة وحده امريكيه ارباحها وصلت مثل ماقلتي 75 الف دولار او حول كذا
وفيه جدول هرمي كل ماجبت اثنين الاثنين هذول يجيبون اثنين وبكذا يكثرون المسوقين عن طريقك
الموضوع ماعجبني ولااقتنعت فيه
اتمنى فيه ناس استفادت منهم انا بصراحه احب شغلي يكون على المضمون
افتح لي مشروع واتابعه بنفسي

والفرص عندنا كثيره ولله الحمد
بالتوفيق

#4 (permalink)  
قديم 01-11-2013, 03:50 PM
الصورة الرمزية مطعون
عضو مميز

مطعون محترف الإبداعمطعون محترف الإبداعمطعون محترف الإبداعمطعون محترف الإبداعمطعون محترف الإبداعمطعون محترف الإبداعمطعون محترف الإبداعمطعون محترف الإبداعمطعون محترف الإبداعمطعون محترف الإبداعمطعون محترف الإبداع

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فبعد الإطلاع على برنامج التسويق الشبكي أو الهرمي تبين أنه لا يجوز الدخول فيه، ولا دلالة الغير عليه.
إذ هو برنامج لا يمكن أن ينمو إلا في وجود من يخسر لمصلحة من يربح، سواء توقف النمو أم لم يتوقف، فالخسائر للطبقات الأخيرة من الأعضاء لازمة، وبدونها لا يمكن تحقيق العمولات الخيالية للطبقات العليا، وهذا يعني أن الأكثرية تخسر لكي تربح الأقلية، وكسبها بدون حق هو أكل للمال بالباطل الذي حرمه الله.
كما أنه لا يقوم إلا على تغرير الآخرين، وبيع الوهم لهم لمصلحة القلة أصحاب الشركة، فمن يدخل لا غرض له في السلعة، وإنما كلٌّ يقامر على أنه سيربح من العمولات، فالداخل يُغرَى بالثراء كي يدفع ثمن الانضمام إلى البرنامج، وفي حقيقة الأمر أن احتمال خسارته أضعاف أضعاف احتمال كسبه، وهذا هو الغرر المحرم الذي نهى عنه النبي صلى الله عليه وسلم .
قال الرملي في نهاية المحتاج: الغرر هو ما احتمل أمرين أغلبهما أخوفهما.
والحاصل أن المنتجات التي تبيعها الشركة سواء كانت ماسا أو غيره، ما هي إلا ستار للانضمام للبرنامج، بينما الانضمام للبرنامج إنما هو مقابل ثمن الغرر وأكل المال بالباطل.
فليس الأمر مجرد سمسرة كما يظنه البعض، إذ السمسرة عقد يحصل بموجبه السمسار على أجر لقاء بيع سلعة، أما التسويق الهرمي فالمسوق هو نفسه يدفع أجرا لكي يكون مسوقا، وهذا عكس السمسرة، كما أن الهدف في التسويق الهرمي ليس بيع بضاعة، بل جذب مسوِّقين جدد ليجذبوا بدورهم مسوقين آخرين وهكذا.
والله أعلم.

#5 (permalink)  
قديم 01-11-2013, 05:46 PM
الصورة الرمزية يا الله النسيان
عضو متواصل

يا الله النسيان محترف الإبداعيا الله النسيان محترف الإبداعيا الله النسيان محترف الإبداعيا الله النسيان محترف الإبداعيا الله النسيان محترف الإبداعيا الله النسيان محترف الإبداعيا الله النسيان محترف الإبداعيا الله النسيان محترف الإبداعيا الله النسيان محترف الإبداعيا الله النسيان محترف الإبداعيا الله النسيان محترف الإبداع

نصب
وإنتبوا منهم .. اللي اوله شرط اخره نور .. وهؤلاء غير وآضحين عن عملهم وطريقته
وباين اللف والدوران ... ودآم في السالفه ×××××× معنآته سحب الفلوس من الجيوب تحت الابتزاز والتهديد بعدما يورطونك معهم وتكوني مجبره للرضوخ لمطالبهم .. وهذه اللتي أرادتكم أن تصفقوا لها, ماهي إلا ضحيه مجبرة على سحب ضحايا وإلا سوف يطالها عقابهم الذي لايعلمه إلا الله ..

شوفي هالموضوع هنا بالمنتدي ...

البحث عن عصابة احتالت على 200 شاب وفتاة ببرامج توظيف وهمية

التعديل الأخير تم بواسطة يا الله النسيان ; 01-11-2013 الساعة 05:52 PM
  #6 (permalink)  
قديم 02-11-2013, 05:58 PM
عضو مهم

في الدوام محترف الإبداعفي الدوام محترف الإبداعفي الدوام محترف الإبداعفي الدوام محترف الإبداعفي الدوام محترف الإبداعفي الدوام محترف الإبداعفي الدوام محترف الإبداعفي الدوام محترف الإبداعفي الدوام محترف الإبداعفي الدوام محترف الإبداعفي الدوام محترف الإبداع

شخصيا لم اقتنع بها اطلاقا
مع انني دائم البحث عن مصادر دخل اضافية
ولكن اعتبر هذه الفكرة مضيعة للوقت
وانا اقترح تسميتها ب مصيدة الشبكة
وليس التسويق الشبكي

وفكرتها - حتى لو كانت حقيقية -
فهي تعتمد على "الثرثره" الزائدة والدائمه !

يعني ثرثر مع من حولك واصدقائك واصدقاء اصدقائك
وكما ذكرت انها تعتمد على نمط اجتماعي من الناس
لكن مع مرور الوقت تُسبب هلوسة مقيتة لصاحبها !
يصحى من النوم يفكر من سوف يُقنع اليوم !
ينام ! يخطط في ضحايا جدد !

اشكرك على كتابتك

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله مشاكلك في العمل