تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > مشاكلك في العمل

الملاحظات

مشاكلك في العمل هل تواجهك مشاكل و ضغوط نفسيه في عملك اكتب مشكلتك وهناك من يساعدك

مشكله وأريد المساعده أرجو قرائتها كامله

مشاكلك في العمل

بسم الله الرحمن الرحيم نخش في الموضوع: السلام عليكم جميعا أنا موظف بشركة نابكو لي بهالشركة يمكن عشرة أشهر وكانت هالعشره مره وضيقه من أول ماطبة رجلي...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 04-01-2014, 01:26 AM
عضو جديد

مبارك العلياني يستحق التميز
Red face مشكله وأريد المساعده أرجو قرائتها كامله

بسم الله الرحمن الرحيم
نخش في الموضوع:
السلام عليكم جميعا
أنا موظف بشركة نابكو لي بهالشركة يمكن عشرة أشهر وكانت هالعشره مره وضيقه
من أول ماطبة رجلي باب هالشركة وأنا متحمس للعمل ومن أول يوم أسمع إنتقادات من الشباب الي موظفين قبلي هناك وكالعاده كل الشركات أمر بهالنصائح ولاكن ماحصل إني تجاهلت كلامهم ليه لأني أنا أغير كل شي أول ما أدخل شركة بديت بداية لم تكن متوقعه من كل الموظفين لا مدير ولا موظفين سوائا الي معاي بالقسم أو بقسم آخر الي حصل إنهم حطوني بقسم اللوجستك على وظيفة منسق شحن وأول مره أشتغل هذي الوظيفه وكان عملي على الكمبيوتر طبعا طباعة فواتير وعمل أبديت والمفاجأه إنهم وهم يدربوني على الشغل وهذي طبيعه فيني ولله الحمد من الأسبوع الأول عرفت الشغل كامل وبإتقان الي أنا بشتغله وبعد ماعرفته تركت الي يدربني وقلت أبي أتعلم كل الشغل لقسم اللوجستك وقالي هذا صعب عليك خليك بشغلك لبعد ثلاثة أشهر وبعدين تعلم الي تبغاه قلت لا شغلي سهل وبسيط أبي أتعلم غيره وبعد ثلاثة أشهر إذا ماعرفت لشغلتي إفصلني ووافق بديت أتعلم من الشباب الي موجودين وخلال شهر واحد تعلمت كامل الشغل وهذا فضل من رب العالمين ولما عرفو إني تعلمت سلموني شغلي رسمي وألغو الثلاثة الأشهر التدريبية وبديت بعملي وصرت أخلص كل فواتيرهم بأقل من ساعة وأروح أخذ شغل أخوياي الي معاي وأشتغلة وصار المدير الي معاي يعطيني شغل مو لي وشغل فوق طاقتي وكنت أشتغله وأخلصة له في وقت بسيط وبعد الشهر الثاني صارت كل الشركة تعرفني وكل ما أقابل أحد يقول لي صدقني راح تمسك منصب ممتاز بشغلك هذا والشباب الي كانو يحذروني مازالو يقولون حقك بيضيع وأنا من أساسياتي مايهمني المنصب أهم شي عندي إني أشتغل وأنجز عملي ولاعلي من تفكيركم وكل واحد له حياتة الخاصة وله الحرية بإدارتها أستمريت على نشاطي إلى هذا الوقت ولم أتردد يوم واحد عن ضغط الشغل وبالعكس أنا بنفسي أدور على شغل زيادة وأي أحد صار يغيب بالقسم أغطي مكانه وأقوم بشغله كأنه موجود وكذلك أقوم بشغلي الي أنا مستلمة ومره كان فيه ثلاثة من أخوياي عندهم إجازة علشان الإختبارات في الجامعه نهاية الفصل هذا ومحتارين ثلاثة من قسم واحد راح يغيبو أكيد الشغل بيتوقف حتى إنتو أكيد بتقولو كذا لاكن وافقو على إجازتهم بعد كم إجتماع وبعد صياح وروحه وجيه المهم جاني مدير شؤون الموظفين ومدير القسم إلي أنا فيه وقالو لي نبي مساعدتك إنك تحاول ماتغيب ولاتتأخر علشان العمل متكل عليك قلت بكلمت أخوه وقلتها من قلبي شغلكم راح يمشي كأنهم موجودين وأحسن من ذلك وهم موجودين بعد الاتفاق والإطمئنان ومنحوني الثقه الكامله راحو أخوياي إجازه وأستلمت الشغل كامل وبدأت العمل وكنت بداية الدوام كنت أعمل أب ديت للكميات المنتجه على نظام الشركة الرسمي وعلى إكسل شيت وماكان ياخذ من وقتي إلا نص ساعه وبعدها أقوم بعمل فواتير التريلات لشركة سابك على نظام الشركة القديم وكان باليوم نحمل من خمسة إلى ستة تريلات وأخلص فواتيرها وأسلمها وارحلها قبل الساعة 12 ظهر وبعدها أقوم بعمل فواتير لزبائن الشركة الثانين وهذولى أغلبهم يحملو أكثر من عشرين نوع وأنا أقوم بعمل فواتير لهم على نظام الشركة الجديد وأخلصهم في ساعتين بالكثير وبعدها أقوم بعمل فواتير للفواتير الي مطلعها من النظام القديم على النظام الجديد وبعد ما أفوترها أعمل لها أب ديت على إكسل شيت وعلى نظام الشركة طبعا لما تعمل فواتير لازم تعمل شي إسمه pick الي هي تشوف كم الكميه المحمله هل هي kg أو bag وكنت أعملها قبل إستخراج الفواتير وأنا من مكتب لمكتب وأنا أنقز كأني إبليس وكان مدة أربعة أيام وأنا على هذا الموال طبعا فيه شغلات ثانيه كنت أعملها بس هي بسيطة زي الفايل وتسجيل الفواتير على إكسل وشغلات هيك ولاكن الشغل طلع ممتاز جدا وأحسن منه وهم موجودين طبعا كان في مساعدات من مدير القسم لاكن لاتذكر لأنها بسيطه كان أحيانا يعمل pick لكم فاتوره ولاكن الحاصل إني أنا ما أحب أشتغل وأتعب ولا يعطيني زيادة في الراتب على طول أبحث عن وظيف وأقدم إستقاله على أتفه سبب ومن غير كذا البونص الي معطيني إياه 400 ريال وبعد يمنون علي فيه يقلون أي غياب لك حتى لو كان بعذر ينخصم منك والبونص هذا صار كأنه راتب رسمي وقبل كم يوم أتضح لي إن الشركة كانت مبنية على أساس خاطئ كبير جدا ألا وهو إن الشركة كانت متعاقدة معا سابك لمدة سنتين على إنها تاخذ من منتجات الشركة بنسبة 100% وأستغنو عن بقية الزبائن من أجل هذا الأتفاق ولما جائت السنة الجديدة تعاقدة سابك معاهم بنسبة 40 % وهذا يدل على إن الشركة راح تقل ميزانيتها ولا حيكون هناك زيادات بالعكس أي موظف يخطئ بعمله راح يفصلونه وراح يستغنون عن خدمات أكثر الموظفين لأنها خسرانه وصارت الشركة على محك الإفلاس ومنها مهما أشتغلت أو تعبت ماراح ألاقي زيادة وأنا لم أحصل على زيادة أو رفع بالمستوى الوظيفي معا إنهم لايستطيعون الإستغناء عني دقيقة واحده وحاليا أي شي أبغاه يقلون خذ الي تبيه غير الفلوس طبعا كإجازات أو إستأذان هذي الي عطوني إياه والشركة طبعا لبنانية وكل اللبنانية مدراء والله ماقد شفت بهالشركة لبناني موظف عادي وقسم بالله مايفهمون شي بالشغل وأكثرهم ماعنده إلا شهادة الثانويه وأول ماجاء من لبنان حطوه مدير ومديري أنا أقسم بالله إنه مايعرف يطلع الفواتير كل الي شغالين عليه خصم وليه تعمل كذا وصياح يومين معا الموظفين لاكن أنا محد يقدر يصايح معاي ولايقدر يخصم علي ريال واحد لأني عارف الشغل وعارفين إني راح أفصل في أي وقت ولاهمتني الوظيفه الحمد لله متزوج وعندي بيت ملك وسيارة الوضع المادي الحمد لله متوفر الي يسد إحتياجاتي وعارفين إني توظفت إلا لأجل التطوير الذاتي وإكتساب خبرة جيدة
ولاكن ما أتعبني وكرهني بهذا العمل هو :
-الشباب السعوديين الي موجودين مهضوم حقهم عيني عينك
-ثانيا جابو كم بنت وحطوهم بمكاتب خاصه فيهم ومعطينهم شغل بيقوم فيه شخص واحد وهذا يبونه إستغلال أساميهم ويجيبو تأشيرات ويستقدمون القدر الكبير من لبنان
علشان كذا أعطيتكم وضعي بالشركة من أجل محد يقول إنهم راح يفصلوني من أجل يجيبو كم بنت ويستغنون عن الشباب
وقبل مجموعة البنات الحالية جابو تقريبا أربع بنات وشافو كل اللبنانية مدراء قالو ياتحطونا في مناصب مثلكم أو إستقاله وهذولا البنات والله عن مليون رجال والبنات الي موجودين حاليا أستغلو أساميهم وهم راضين براتبهم القليل وراضين بوقت عمل الشركة تسع ساعات ونص
-أخوياي جاهم تهديد وتحذير بأنهم لو يخطو أي خطاء بسيط أو غياب أو كثر التأخير سوف يفصلونهم
وأنا طبعا ماقالوه لي لماذا لأنهم قالو الشاب هذا بيقدر يقوم بشغل ذولا وقد جربناه ولاكن ما قلتة لأخوياي وأقسم بالله ما أكذب بكلمه وحده قلت لهم إبحثو عن وظائف بأسرع مايمكن أي وظيفه مو لازم وظيفه ممتازه وراتبها كبير إبحثو عن أقل الوظائف وأقل راتب أهم شي إنكم تقدمون إستقالتكم قبل لايفصلونكم ولايجلسو يهددونكم كذا وأنا أقسم بالله العظيم إني لأقدم إستقاله في أخر يوم يفصل فيه أي أحد منكم حتى لو مالقيت وظيفه والله ما أجلس عندهم دقيقة وحده لو يعطوني كل رواتبكم كامله .
-الشركة ألحين قامت على كل السعوديين بتطفيشهم
أولا منعوهم من الخروج وقت البريك علشان ياخذو غداء
ثانيا ممنوع الدخول للشركة إلا وهو لابس سيفتي شوز حتى ولو كان بمكتب
ثالثا عدم إستخدام الجوال في أي حال
رابعا عدم التجمع في مكان واحد حتى وقت البريك
خامسا لايجلس أي واحد بدون شغل لازم يشغل نفسه بأي شغل إن شاء الله لو يقوم بالنظافه أهم شي مايجلس فاضي
سادسا لايستأذن وقت الدوام أبدا إلا من أجل شي ضروري جدا جدا
سابعا لايطلع قبل نهاية الدوام أبدا وإلا أي دقيقة يطلعها أو يتأخر فيها تخصم عليه من
ثامنا الكفتريا لها وقت محدد وممنوع نهائيا إنك تروح لها بعد نهاية الوقت ووقتها الصباح نص ساعة والظهر ساعه والعصر ربع ساعه ووالوقت محسوب طبعا من مدير القسم والوقت الي أخذته زيادة مخصوم عليك وفي الظهر طبعا الغداء نص ساعة لكل موظف
**** أما بالنسبة للبناني ماتشمله هذي القوانين أبدا الوقت لهم فري لأنهم كلهم مدراء
### أما أنا مهما يحطون من قوانين وأوامر ماتمشي عندي ليه ماني عنتر زماني ولكن أنا أمشي بمزاجي الوقت الي يعجبني أداوم فيه أداوم والوقت الي أجلس فيه في الكفتريا بمزاجي ومتى ما أبي أطلع من الشركة أطلع ونهاية الدوام متى أبي أمشي أمشي ماعندي مشكله ولايقدرو يخصمو علي ريال واحد وأكيد تسألو وش معنا أنت بالذات مايخصمو عليك فوق راسك ريشه إيوه فوق ريشه والسبب كالتالي :
أولا عطيتهم شغل بماتعنيه الكلمه
ثانيا مافي أحد يتعلم الشغل في أقل من أسبوع وخلال شهر يعرف الشغل للقسم كامل وهذا من فضل رب العالمين
ثالثا عارف إنهم ماعطوني الراتب الي أنا أستحقه وقد قلتلهم ماجيت أشتغل من أجل الفلوس راضي بالراتب الي بتعطوني إياه لاكن لاتحرمني من حقي الي أنا أستحقه ولاتحرمني من الزيادة ككوني إن طموحي مو الفلوس
رابعا ماتهمني كلمت حنا نستغني عن خدماتك
خامسا خليتهم يثقون ويعتمدون علي في الشغل وهذا ما سويته في ثلاث شركات قبل هذي الشركة
وفي نهاية قصتي ما أوريد توضيحه لكم هو أنني مكتوف الأيدي وأريد حلا للشباب الذين كانو مطيعين خاضعين لأوامرهم وفي النهاية مهددين بالفصل وأنا لن يهدأ بالي ولن أرتاح أبد إلا لما أحل مشكلتهم وأخذ حقهم وأحاول تغيير نظام الشركة الي مطبق فقط على السعودي الي ضاقت عليه الدنيا وخلنه ذليل تحت أقدام اللبناني من يستطيع مساعدتي فأرجو رجائا بأن يساعدني مساعده إنسانيه وليس لمصلحتي أنا الشخصية لأني في ماسبق قلت لكم أنهم لن يستغنون عني أبدا ووضعي الوظيفي ماعليه خوف أبدا لاكن أوريد مساعدة السعوديين
وشكرا جزيلا لكم

#2 (permalink)  
قديم 05-01-2014, 08:58 PM
نجم المنتدى

إجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداع

أسس لك شركة ولا مؤسسة وصير فيها المدير ووظف الشباب.

#3 (permalink)  
قديم 05-01-2014, 11:38 PM
الصورة الرمزية الدهمري
عضو سوبر

الدهمري محترف الإبداعالدهمري محترف الإبداعالدهمري محترف الإبداعالدهمري محترف الإبداعالدهمري محترف الإبداعالدهمري محترف الإبداعالدهمري محترف الإبداعالدهمري محترف الإبداعالدهمري محترف الإبداعالدهمري محترف الإبداعالدهمري محترف الإبداع

خشيت جو مع موضوعك

اولا .. افتخر فيك شخصيا والله

ثانيا .. شنو مخلي الشباب يبقون بالوظيفه هذي بالذات ؟

واجابه سؤالك .. لهم الله هالشباب واللبناني معروف يحب يذل السعودي في بلده

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله مشاكلك في العمل