تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > التدريب المهني والفرص الدراسية > قسم الدراسات العليا

الملاحظات

نصيحة وظيفه في القطاع الخاص او بعثه

قسم الدراسات العليا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بحثي عن اكثر المواضيع والمشاركات شفت فيكم الخير والبركه والطيبه امدكم الله اكثر واكثر اخواني الافاضل احتاج...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 06-08-2014, 09:02 PM
عضو جديد

وآثٌق الخطوه يستحق التميز
نصيحة وظيفه في القطاع الخاص او بعثه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بعد بحثي عن اكثر المواضيع والمشاركات شفت فيكم الخير والبركه والطيبه امدكم الله اكثر واكثر
اخواني الافاضل احتاج منكم نصيحه بحكم خبرتكم في الدراسه والبيئة العمليه
انا درست في الكلية التقنية في المدينة المنورة تخصص قوى كهربائية لمدة ثلاث سنوات ونص التاخير كان بسبب اني كنت انزل كل ترم ساعات قليله
الشاهد تخرجت بمعدل 4.02 من 5
بعدها التحقت ببرنامج اللغه الانجليزية المكثف في مدينة جدة كانت المده سته اشهر والحمد لله استفدت كثير
سجلت بالبرنامج عشان التحق في الابتعاث تبع المؤسسة العامه للتدريب التقني والمهني وما الله كتب لي
بعدها التحقت بكلية المدربين التقنيين في تخصص آلات ومعدات المدة 3 سنوات الدراسه كانت باللغه الانجليزية تخرجت في شعبان 1435
الدراسة كانت سهله جدا لان للاسف اغلب المدرسين كانو يعطونا اسئلة الاختبار النهائي وكانت صعبه من ناحية وحده الغربه فقط
يعني من بعد الثانويه لي 7 سنوات مع الدراسه
كنت انتظر توظيف المؤسسة لكن للاسف صار نظامهم عقود فقط لمدة سنة والمؤسسه غير ملزمه بتوقيع العقد هذا صار مع الدفعه الي سبقتني ب ترم يعني انا لسى ما قدمت على الوظيفه
ف قررت اني اقدم على الابتعاث المرحله العاشره دراسة الماجستير اشوف في نفسي شغف على الدراسة وبالنسبة للغة الانجليزيه الحمد لله مستواي متوسط ماراح تواجهني اي صعوبه ممكن ثلاث شهور واختم على التوفل وباذن الله بعد او قبل التخرج راح اخذ لي تدريب سنة في بلد الغربه للبرامج الماجستير
في ناس نصحوني اقدم على اي وظيفه في القطاع الخاص مثل بن لادن واخذ الخبره وبعدها اقدم على اي شركة زينه
لكن انا خوفي من ناحية ان الشهادتي البكالريوس لك عليها يعني حتى لو جبت خبره ماراح تشفع لي عند الشركات اتذكر تعبت عشان احصل مكان اتدرب فيه مره رحت لشركة الكهرباء قالو لنا ما نعترف فيكم لان في دراستنا 40 % كانت اساليب التدريس المهني و 60 % بكالريوس هندسة تقنية
كمان في تحيز في القطاع الخاص اقصد بن لادن نسمع من الناس ان السعوديين عينوهم فقط عشان يسكتون مكتب العمل ويخلون السعودي مراقب يعني يتم توظيفك على غير تخصصك الهندسي وبقية الوظايف للاجنبي في مجال تخصصه
انا حاليا مقدم على شركة الكهرباء وتحلية المياه على دورة المهندسين 25 وان شاء الله لو جاتني اي وظيفه منهم رحت لهم
سوالي لو ماحصلت لي وظيفه في شركه محترمه هل اطلع على الابتعاث المرحله العاشره علما انهم يقبلون خريجي من كليتنا
او اروح اشوف لي اي وظيفه في القطاع الخاص وبعد ما اخذ الخبره اقدم في اي شركة ثانية سابك ارامكو الكهرباء
للمعلوميه انا خاطب وكتبت عقد النكاح لي سنتين ونص وعمري الان 25 سنة :D
دمتم بود
  #2 (permalink)  
قديم 07-08-2014, 08:11 AM
عضو جديد

وآثٌق الخطوه يستحق التميز

للرفع

#3 (permalink)  
قديم 07-08-2014, 04:33 PM
عضو مميز

عبدالمجيد العوني محترف الإبداععبدالمجيد العوني محترف الإبداععبدالمجيد العوني محترف الإبداععبدالمجيد العوني محترف الإبداععبدالمجيد العوني محترف الإبداععبدالمجيد العوني محترف الإبداععبدالمجيد العوني محترف الإبداععبدالمجيد العوني محترف الإبداععبدالمجيد العوني محترف الإبداععبدالمجيد العوني محترف الإبداععبدالمجيد العوني محترف الإبداع

من رائي
اذا كان حالتك الماديه تمام وتقول ان عندك شغف للدراسه اطلع للابتعاث الله يوفقك واخذ زوجتك معك ههههه تونسك بالغربه هناك السنين تمشي ماتدري الا وانت مخلص الماجستير وتجي بشهاده قويه يصير الشركات الكبير هي اللي بتبحث عنك وتوظفك براتب كبير

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم الدراسات العليا