تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > التدريب المهني والفرص الدراسية

الملاحظات

افتتاح قسم جديد بجامعة أم القرى لتخريج مرشدين في أعمال الحج والعمر

التدريب المهني والفرص الدراسية

افتتاح قسم جديد بجامعة أم القرى لتخريج مرشدين في أعمال الحج والعمرة أكد مدير جامعة أم القرى الدكتور عدنان وزان لـ"الوطن" أن الجامعة افتتحت قسما خاصا...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 01-09-2008, 05:45 AM
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: ™الريـــــاضے®
المشاركات: 3,025
معدل تقييم المستوى: 964934
™°المكتفے® محترف الإبداع™°المكتفے® محترف الإبداع™°المكتفے® محترف الإبداع™°المكتفے® محترف الإبداع™°المكتفے® محترف الإبداع™°المكتفے® محترف الإبداع™°المكتفے® محترف الإبداع™°المكتفے® محترف الإبداع™°المكتفے® محترف الإبداع™°المكتفے® محترف الإبداع™°المكتفے® محترف الإبداع
Post افتتاح قسم جديد بجامعة أم القرى لتخريج مرشدين في أعمال الحج والعمر

افتتاح قسم جديد بجامعة أم القرى لتخريج مرشدين في أعمال الحج والعمرة
أكد مدير جامعة أم القرى الدكتور عدنان وزان لـ"الوطن" أن الجامعة افتتحت قسما خاصا يعنى بتخريج الطلاب للالتحاق بأعمال الحج والعمرة ضمن كلية العلوم الإدارية والسياحة. وقال إن القسم يمنح الطالب المتخرج درجة الدبلوم فقط كون متطلبات سوق العمل والمتمثلة في أعمال الحج والعمرة وما يتطلب ذلك من مهام في الجهات ذات العلاقة هو القيام بمتطلبات تلك الوظائف وليس التفكير والبحث، بحيث يتخرج المرشد الواعي بطرق مكة المكرمة وشعابها وكذلك الواعي بمناسك الحج وهذا ينطبق على المرشد الصحي. وأضاف أن برنامج الدبلوم وحقيبته التدريبية كافية لتغطية خدمة المجتمع. وأكد الدكتور وزان أنه سيتم قبول أول دفعة للدراسة بالقسم في العام الدراسي القادم.
وحول الاستعانة برؤساء مجالس مؤسسات الطوافة في لجنة الإشراف، قال مدير جامعة أم القرى إن النظام يجيز الاستعانة بأصحاب الخبرة وبالتالي سندعوهم للاجتماع القادم للاستفادة من خبراتهم المتراكمة في مجال الحج وخدمة ضيوف الرحمن. كما يمكن أن نسخر إمكانات معهد خادم الحرمين لأبحاث الحج ودراساته لخدمة صناع القرار في وزارة الحج من خلال توفير مكتبة رقمية حديثة ذات ربط إلكتروني مع وزارة الحج.
وعلمت "الوطن" أن وزير الداخلية، رئيس لجنة الحج العليا صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز دعم معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج بمبلغ 100 مليون ريال ليكون منبرا حضاريا وتشييده وفق أعلى المواصفات الفنية الحديثة.
من جهته، وجه وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبد السلام الفارسي بتكوين فريق عمل يضم وكيل وزارة الحج لشؤون الحج حاتم قاضي، ووكيل الوزارة لشؤون العمرة الدكتور عيسى رواس، ووكيل الوزارة لشؤون التخطيط والتطوير هلال الهلال على أن يشترك الفريق مع الفريق القائم بمعهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج على مشروع المسار السريع بهدف منح الحاج والمعتمر بطاقة ممغنطة بها كافة المعلومات التي تتطلبها الجهات المشاركة في تقديم الخدمة لضيوف الرحمن منذ وصولهم إلى أرض المطار على أن تغذى تلك البطاقة بالمعلومات قبل مغادرة الحاج والمعتمر لوطنه.
وأشار الوزير إلى أن ذلك المشروع يسهم بشكل كبير في توفير الوقت لضيوف الرحمن، وكذلك الوقت المستهلك في انتظارهم لدى الجهات المشاركة في خدمتهم. وشدد الفارسي على ضرورة الاهتمام بمشروع تدريب القوى العاملة في الحج الذي أعده المعهد حيث إن المسؤولية الملقاة على العاملين في خدمة الزوار والمعتمرين والحجاج كبيرة حتى نصل إلى خدمتهم بكل يسر وأمان.
جاء ذلك خلال جولة وزير الحج ظهر أمس في معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج بجامعة أم القرى حيث التقى خلالها بمدير الجامعة الدكتور عدنان الوزان ووكلاء الجامعة وبعميد المعهد الدكتور ثامر بن حمدان الحربي ووكلاء المعهد. واستمع الفارسي إلى شرح عن الأبحاث والدراسات العلمية التي يجريها المعهد خلال موسمي الحج والعمرة. كما تجول على أرجاء المعرض الدائم الذي يشمل العديد من الصور القديمة والحديثة عن مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والدراسات التي أجريت لتطوير الخدمات المقدمة للحجاج بالمشاعر المقدسة ومكة المكرمة، إلى جانب العديد من المجسمات عن المشروعات التطويرية والخدمات بمكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة. كما اطلع على نماذج من الدراسات والأبحاث العلمية والميدانية الموسمية والدائمة التي يجريها نخبة من الباحثين على جميع الخدمات المقدمة لقاصدي بيت الله الحرام من الزوار والمعتمرين خلال شهر رمضان وموسم الحج ومنها مشروع المملكة للإفادة من لحوم الهدي والأضاحي والدراسات البيئية والحضارية والهندسية.
إلى ذلك، قال عميد المعهد الدكتور ثامر الحربي إن المعهد سيقوم خلال شهر رمضان المبارك بمتابعة المنجزات العملاقة المنفذة بمكة المكرمة ومنها مشروع توسعة الساحات الشمالية للمسجد الحرام ومشروع توسعة المسعى وغيرها من الدراسات الهادفة إلى توفير أقصى درجات الراحة واليسر للزوار والمعتمرين خلال الشهر المبارك وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين الرامية إلى تسخير كل ما من شأنه تمكين الزوار والمعتمرين من أداء عباداتهم بكل راحة واطمئنان.

رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 01-09-2008, 06:21 AM
الصورة الرمزية سيرياليه
مراقبة سابقة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: الرياض
المشاركات: 25,867
معدل تقييم المستوى: 151275
سيرياليه محترف الإبداعسيرياليه محترف الإبداعسيرياليه محترف الإبداعسيرياليه محترف الإبداعسيرياليه محترف الإبداعسيرياليه محترف الإبداعسيرياليه محترف الإبداعسيرياليه محترف الإبداعسيرياليه محترف الإبداعسيرياليه محترف الإبداعسيرياليه محترف الإبداع

بارك الله فيك

رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 01-09-2008, 06:28 AM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 48
معدل تقييم المستوى: 32
شايل الطيب يستحق التميز

نحتاج الى مثل هذه الأقسام .. وفقك الله اخي الفاضل

رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 01-09-2008, 11:57 PM
الصورة الرمزية Mo chuisle
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 16,480
معدل تقييم المستوى: 5968194
Mo chuisle تم تعطيل التقييم

الله يعطيك العاااافيه

رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 04-09-2008, 12:30 AM
مشرفة سابقة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 2,411
معدل تقييم المستوى: 41
طالبة كبيرة مبدعطالبة كبيرة مبدعطالبة كبيرة مبدع

جزاك الله خير

__________________
رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله التدريب المهني والفرص الدراسية

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 10:21 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين