تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

مشوره من اهل الخبره والكل يدخل

قسم مشاريع وأفكار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني خبراء وخبيرات التجارة محتاجه استفسر ومحتاجه نصحكم وتوجيهكم لكل من له خبره او علم ولكل من اراد وضع اقتراح ...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 02-01-2015, 07:53 PM
الصورة الرمزية تباسيم
عضو جديد

تباسيم محترف الإبداعتباسيم محترف الإبداعتباسيم محترف الإبداعتباسيم محترف الإبداعتباسيم محترف الإبداعتباسيم محترف الإبداعتباسيم محترف الإبداعتباسيم محترف الإبداعتباسيم محترف الإبداعتباسيم محترف الإبداعتباسيم محترف الإبداع
مشوره من اهل الخبره والكل يدخل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني خبراء وخبيرات التجارة محتاجه استفسر ومحتاجه نصحكم وتوجيهكم لكل من له خبره او علم
ولكل من اراد وضع اقتراح
بأذن الله عندي عزم اني اسوي مشروع وبداية المشروع راح تكون بعد 2 او 3 سنين من الان
وحابه ما ابدأ في المشروع الا وانا ملمة بكل شيء عنه, راح اكتب المشروعين واتمنى قراءتها بدقه قبل الرد
بداية المبلغ تقريبا 60000 وقابل للزيادة لـ90000
بس ابي نصايحكم واقتراحاتكم تكون على اساس الـ60000

المشروع الاول
مبدئيا توصيل موظفات
وش ابي اعرف عن المشروع

·
السيارة
1. افضل سيارة للنقل تكفي لـ7 اشخاص تتحمل كرف قليلة صرف توفر قطع الغيار بسعر معقول
2. وقت التشييك او عمل الصيانة لها (بعد كل شهرين او بعد كل 6 شهور مثلا)
3. هناك من نصحني بسيارات مستعمله مبدئيا انتم وش رايكم هل بتفييد او تتعبني بالتصليح والافضل الجديدة حتى لو وحده حاليا

·
السواق
1. هل يقبل السعودي يكون سواق محترم وملتزم او افضل اشوف اجنبي ومن أي جنسيه افضل (فيه ناس رشحوا السوداني والهندي)
2. راتب السواق بحدود كم
3. وكيف سكنه لو جبته من بلده كم يكلفني ووين اسكنه
استفسار مستقبلي (لو في المستقبل فتحت مكتب توصيل وحابه يكون المكتب نسائي ينفع يعني الاتفاق مع العملاء وخصوصا انه المشروع يخص توصيل النساء)

المشروع الثاني
الذهاب للصين

وش ابي اعرف عن الموضوع
اولا قبل كل شيء لو كنت بكامل حجابي مع النقاب هل يسبب لي مشاكل او معوقات
وابي ناس شافت مو سمعت لأنه فيه ناس قالولي اذا رحتي تنجبري تشيلي النقاب وخوفوني صراحه فأتمنا القى الجواب الصحيح, وكيف الصلاة كيف اعرف اوقات الصلاة والقبلة وهذي الأسئلة مهمه عندي قبل لا اروح اذا الله كتب
وهذي السفرة راح تكون اول سفره وبتكون استكشافيه فقط ولو قررت على شيء ممكن ابدأ بالترتيبات
فأبي اعرف
1
.
متى وقت معرض كوانزو ولو فيه معارض اخرى, ومتى افضل وقت اروح
2
.
كم ستكلفني الرحلة لشخصين من تذاكر ذهاب واياب وتكلفة مكان الإقامة (مع مراعات ان الرحلة بغرض التجارة وليست السياحة) وكم ممكن اقعد هناك كحد اقصى
3
.
لو حصل وقررت اجيب معي بضاعه
وش الإجراءات المطلوبة من يوم اتفق مع الشركة حتى توصل البضاعة للمحل

هذي المشروعين اطمح اني انشئهم وارجوا ان اوفق بذلك ان كتب لي عمر
انتظر نصايحكم واقتراحاتكم
  #2 (permalink)  
قديم 02-01-2015, 08:04 PM
الصورة الرمزية الفتى الناجح
نجم المنتدى

الفتى الناجح محترف الإبداعالفتى الناجح محترف الإبداعالفتى الناجح محترف الإبداعالفتى الناجح محترف الإبداعالفتى الناجح محترف الإبداعالفتى الناجح محترف الإبداعالفتى الناجح محترف الإبداعالفتى الناجح محترف الإبداعالفتى الناجح محترف الإبداعالفتى الناجح محترف الإبداعالفتى الناجح محترف الإبداع

في البدايه احيي فيك حرصك على التمسك بالصلاه والحجاب ( هذين الامرين سيكفلن لك النجاح الاعظم )
اما عن المشاريع فلا املك اي خبره لكن بما اني من ذوي الاحتياجات الخاصه وطلبت سواق وبتجي تأشيرته بعد اسبوع وناوي استغله وافيده بنفس الوقت ، اول شيء ابشتري سياره بنظات التقسيط المنتهي بالتمليك ، شهريا اعطيهم الف الى الفين ولو صدمت السياره خلال هالفتره وانا مأمن عليها يجيبون لي وحده جديده ، طبعا راح اخلي العامل يوصل معلمات وموظفات ويصير سواق اجره ، راح ادلع العامل علشان ينتج لي وخلال فتره وجيزه اطلع سياره ثانيه ، طبعا اعاقتي ب ٢٤ ضعف نظر ومصنف كإعاقه وانا قادر اسوق وما همتني هالتصنيفات ، اما مشروعك الثاني والله ما عندي خبره لكن انصحك لا تثقين بأحد حتى اهلك ، ( المؤمن كيس فطن ) وفالك التوفيق

#3 (permalink)  
قديم 04-01-2015, 09:47 PM
الصورة الرمزية تباسيم
عضو جديد

تباسيم محترف الإبداعتباسيم محترف الإبداعتباسيم محترف الإبداعتباسيم محترف الإبداعتباسيم محترف الإبداعتباسيم محترف الإبداعتباسيم محترف الإبداعتباسيم محترف الإبداعتباسيم محترف الإبداعتباسيم محترف الإبداعتباسيم محترف الإبداع

اولا من وين يجي التوفيق والسعاده لو ماكان الواحد طايع ربه
ما شاء الله طيب ماقلت كم كلفك استقدام السايق

والله يكون بعونك ومشكور اخوي على الرد
وبالتوفيق لي ولك ولجميع المسلمين

#4 (permalink)  
قديم 04-01-2015, 11:36 PM
عضو مهم

خآلد آلعنزي محترف الإبداعخآلد آلعنزي محترف الإبداعخآلد آلعنزي محترف الإبداعخآلد آلعنزي محترف الإبداعخآلد آلعنزي محترف الإبداعخآلد آلعنزي محترف الإبداعخآلد آلعنزي محترف الإبداعخآلد آلعنزي محترف الإبداعخآلد آلعنزي محترف الإبداعخآلد آلعنزي محترف الإبداعخآلد آلعنزي محترف الإبداع

المشروع الاول ممتاز حسب تجارب البعض ولكن اجهل تفاصيله وترتيباته

الموضوع الثاني الخاص بالصين
انا كانت لي تجربه في الذهاب الى الصين وكانت النيه استكشاف ولكن الوقت كان عايق صراحه 7 ايام ماكانت كافيه
يلزمك التخطيط وتحديد المطلوب وتحديد الاماكن اللي بتروح لها قبل السفر
رتب امورك من هنا وين بتروح ووش ناوي تستكشف من منتجات وصناعات وحدد المناطق المشهوره بتلك المنتجات..
ماانصح الذهاب بوقت المعارض كل شي بيكون غالي ودبلات والمعارض ماانصح فيها لانها بنظري تخص التجار المتعمقين بالسوق
بالنسبه للتكلفه البلد شرق اسيوي وتقريبا رخيصه ماتكلف شي ولا فيها غلاء
بخصوص الحجاب
شفت في المطار امرأه بكامل حجابها مع زوجها وهذا بالعوده عند مدخل المطار
ان شاءالله مافي مشاكل .. والبلد آمن

#5 (permalink)  
قديم 04-01-2015, 11:51 PM
عضو متواصل

طموحيي عاليي يستحق التميز

اتمنى التوفيقى لكي وان ينجح مشروعك وتوكلي على الله وصلي الاستخارة وربي يوفقك يارب اما من وجهة نظري ان المشروع الاول افضل حاليا السائق الاجنبي يرضى بالقليل اقصد راتب اما السائق السعودي يريد الاكثر الاحترام من كل الاجناس تجدين المحترم وغير ذالك بالنسبة للسيارة اذا كانت جديدة كل فترة اجازة اعملي لها صيانة اما اذا مستعملة كل 3 اشهر اعملي صيانة لها او 4 وربي يوفقك لما يحبة ويرضاة المشروع الثاني اتوقع كثرة البلاد من التجارة بة ويحتاج موظين اكثر واموال اكثر ارشح لكي المشروع الاول ابداي بسيارة واحدة وابناء منطقتك وبعد سنة اذا شفتي ان الربح اكثر من راس مالك وتقدرين تبدين بسيارة ئق ثاني وكل سنة يكبر مشروعك الى ما تحولينة الى موؤسسة باذن الله اول مشاركة لي ويشرفني الانضمام اليكم وان ارد عليك باول رسالة

#6 (permalink)  
قديم 04-01-2015, 11:56 PM
عضو نشيط

ما عاد بدري وش يستحق التميز

لي عوده بالتوفيق اخي

#7 (permalink)  
قديم 06-01-2015, 09:58 PM
الصورة الرمزية تباسيم
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خآلد آلعنزي مشاهدة المشاركة
المشروع الاول ممتاز حسب تجارب البعض ولكن اجهل تفاصيله وترتيباته

الموضوع الثاني الخاص بالصين
انا كانت لي تجربه في الذهاب الى الصين وكانت النيه استكشاف ولكن الوقت كان عايق صراحه 7 ايام ماكانت كافيه
يلزمك التخطيط وتحديد المطلوب وتحديد الاماكن اللي بتروح لها قبل السفر
رتب امورك من هنا وين بتروح ووش ناوي تستكشف من منتجات وصناعات وحدد المناطق المشهوره بتلك المنتجات..

انا ان شاء الله محدده وش ابي يعني انا مختاره كل مايخص المرأه والطفل بس نوع المنتجات مأجلته لين اروح بنفسي لان فيه اشياء كثير شفتها من النت بس مو موجوده هنا
ماانصح الذهاب بوقت المعارض كل شي بيكون غالي ودبلات والمعارض ماانصح فيها لانها بنظري تخص التجار المتعمقين بالسوق
طيب وش انسب شهر من وجهة نظرك
بالنسبه للتكلفه البلد شرق اسيوي وتقريبا رخيصه ماتكلف شي ولا فيها غلاء
بخصوص الحجاب
شفت في المطار امرأه بكامل حجابها مع زوجها وهذا بالعوده عند مدخل المطار
ان شاءالله مافي مشاكل .. والبلد آمن
الحمد لله هذا اللي ابيه
  #8 (permalink)  
قديم 06-01-2015, 10:11 PM
الصورة الرمزية تباسيم
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحيي عاليي مشاهدة المشاركة
اتمنى التوفيقى لكي وان ينجح مشروعك وتوكلي على الله وصلي الاستخارة وربي يوفقك يارب اما من وجهة نظري ان المشروع الاول افضل حاليا السائق الاجنبي يرضى بالقليل اقصد راتب اما السائق السعودي يريد الاكثر الاحترام من كل الاجناس تجدين المحترم وغير ذالك بالنسبة للسيارة اذا كانت جديدة كل فترة اجازة اعملي لها صيانة اما اذا مستعملة كل 3 اشهر اعملي صيانة لها او 4 وربي يوفقك لما يحبة ويرضاة
كثير نصحوني بهذا الشي رغم اني حابه المشروع الاول وكلامك سليم الله يقدم اللي فيه الخير
المشروع الثاني اتوقع كثرة البلاد من التجارة بة ويحتاج موظين اكثر واموال اكثر
معاك بهذا الشي بس لو بجيب شي مميز بيكون ناجح بعد توفيق رب العالمين والموظفين بكون انا المسؤله عن كل شي اولا وببدا من البيت حتى في التخزين والتسويق امره محلول بالنسبه لي والحمد لله حتى يكبر المشروع واستأجر محل ويكبر الموضوع
ارشح لكي المشروع الاول ابداي بسيارة واحدة وابناء منطقتك وبعد سنة اذا شفتي ان الربح اكثر من راس مالك وتقدرين تبدين بسيارة ئق ثاني وكل سنة يكبر مشروعك الى ما تحولينة الى موؤسسة باذن الله
وهذا ما ارجوه واطمح اليه والله يسمع منك يارب
اول مشاركة لي ويشرفني الانضمام اليكم وان ارد عليك باول رسالة
حياك الله اخوي ولي الشرف ايضا بالاستفاده من مشاركتك
  #9 (permalink)  
قديم 07-01-2015, 12:31 AM
عضو جديد

مواااااطن عادي يستحق التميز

مشروع نقل طالبات او مدرسات يحتاج الى كرت تشغيل من وزارة المواصلات ولهم شروط ولوائح كثيرة ووجود محرم.

لا انصح ابدا بهذا المشروع للسيدات خاصة .

اما مشروع جلب بضاعة من الصين فيحتاج الى سفرة زي ما تفضلتي وانتقاء الاشياء الجيدة اللي لها سوق لان السوق المحلي مليان بالمنتوجات الصينيه منها الردئ والجيد.

هناك مشروع ناجح مية بالميه, ومناسب للسيدات .ولا يكلف اكثر من 2000 ريال كبدايه ويحتاج تفرغ .

كلنا يعلم مشاكل الخادمات وصعوبة وتعقيدات وشروط دول الاستقدام .الموظفة ام الاطفال تحتاج من يتولى رعاية طفلها في فترة دوامها. من هذا المنطلق فمشروع حاضنة اطفال لفترة الصباح الى وقت الخروج من الدوام اصبح حاجة ملحة. الطفل يتم استقباله ومعه اغراضه اللي يحتاجه من حفاظات وحليب وغيره....
طبعا يتم استقبال اطفال مختلفي الاعمار من 3 شهور وحتى خمس سنوات. ...وحتى عشر سنوات بالنسبة للمعاق.
تكاليف المشروع؟
غرفة تكون واسعة فيها سرائر وبعض الالعاب والبالونات وتلفزيون رسوم متحركة وكيس تسالي وعصيرات وسيدة صبورة وضحوكة تراقب .
في البداية يتم استقبال خمسة اطفال فقط , بمبلغ 600 ريال لكل طفل , يصير مجموع الدخل 3000 ريال بالشهر. يتم استقدام خادمة ويفضل فلبينيه ثم نزيد عدد الاطفال الى عشرة وهكذا ...... يصير مجموع الدخل 6000 ريال بالشهر.

بعض العوائل لديهم اطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة ( اعاقات مختلفة) مثل عدم المشي , شلل اليدين, طفل مغولي .... ويجدون صعوبة في حضور المناسبات او السفر بسبب هذا الطفل وتضطر الام الى الانعزال لتجلس مع هذا الطفل . يتم استقبال مثل هذا الطفل باليوم مثلا 200 ريال .

انا حاليا بدأت بالمشروع مع خالتي المطلقة التي تعقدت من( الرجاجيل) وفضلت تشتغل معي , وتم التسجيل ومع بداية الدراسة يتم استقبال اطفال المتصلين. لأننا على اعتاب العطلة النصف سنوية للمدرسات.

ميزة المشروع ممكن يتم الانسحاب منه بسهولة بدون خسائر.
الخادمة ممكن الاستفادة منها في اشغال اخرى ( خياطه,,, طبخ.. عمل مفرزنات وبيعها في رمضان ..... ) بعد ما ينتهي الدوام ويذهب الاطفال مع امهاتهم.
ويمكن تأجيرها في العطلة .

هذا والله من وراء القصد.

التعديل الأخير تم بواسطة مواااااطن عادي ; 07-01-2015 الساعة 12:38 AM سبب آخر: خطا املائي
  #10 (permalink)  
قديم 07-01-2015, 02:37 PM
عضو جديد

كافل يستحق التميز

بخصوص توصيل الموظفات يمكن الاطلاع على الموضوع

https://www.btalah.com/showthread.php?t=606115

أسال الله تعالى ان يوفق الجميع
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار