تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم الإحتياجات الخاصة والتأهيل الشامل

الملاحظات

قسم الإحتياجات الخاصة والتأهيل الشامل لذوي الإحتياجات الخاصة والتأهيل الشامل فقط

حفلة «كافل» تشهد كفالة 700 يتيم وأرملة وتبرعات بـ10 ملايين

قسم الإحتياجات الخاصة والتأهيل الشامل

شهدت الحفلة التعريفية الأولى لمؤسسة «كافل» لرعاية الأيتام في منطقة مكة المكرمة التي أقيمت أول من أمس في حضور أمير المنطقة الأمير خالد الفيصل بن...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 10-09-2008, 12:36 PM
وسائط البطالة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
الدولة: k.s.a الدمام
المشاركات: 2,268
معدل تقييم المستوى: 1310280
عـبدالرحمن محترف الإبداععـبدالرحمن محترف الإبداععـبدالرحمن محترف الإبداععـبدالرحمن محترف الإبداععـبدالرحمن محترف الإبداععـبدالرحمن محترف الإبداععـبدالرحمن محترف الإبداععـبدالرحمن محترف الإبداععـبدالرحمن محترف الإبداععـبدالرحمن محترف الإبداععـبدالرحمن محترف الإبداع
حفلة «كافل» تشهد كفالة 700 يتيم وأرملة وتبرعات بـ10 ملايين

شهدت الحفلة التعريفية الأولى لمؤسسة «كافل» لرعاية الأيتام في منطقة مكة المكرمة التي أقيمت أول من أمس في حضور أمير المنطقة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز كفالة 700 يتيم وأرملة، إضافة إلى جمع تبرعات من الحضور بلغت نحو عشرة ملايين ريال.
وكان القائمون على المؤسسة فتحوا الباب لجمع التبرعات خلال الحفلة من الحضور، وأكد رئيس مجلس إدارة «كافل» رئيس مجلس الشورى الدكتور صالح بن حميد أن المؤسسة حققت إنجازات كبيرة ومشجعة جداً، على رغم قصر عمرها الذي لا يتجاوز خمس سنوات.
وأوضح أن المؤسسة تكفل 2723 أسرة تضم أرامل وأيتاماً، كما بلغ عدد الأيتام الذين ترعاهم المؤسسة 8612 يتيماً ويتيمة، منهم 2270 يتيماً ويتيمة تكفلهم المؤسسة كفالة تامة وتقدم لهم الدعم المادي والمعنوي.
وتحدث الدكتور ابن حميد عن التطور الكبير في الجمعيات الخيرية في المملكة، لأنها أصبحت تهتم بالتدريب والتوظيف لمن تقوم على رعايتهم إضافة إلى الرعاية المادية.
ولفت إلى أن رسلونا الكريم صلى الله عليه وسلم هو قدوة المسلمين و الأيتام، خصوصاً أنه عاش يتيماً فكفله ربه ورعاه وهداه واجتباه، وهذا دليل على أن الإسلام اهتم برعاية الأيتام وكفالتهم.
وشدد على أن رسول الله صلى عليه وسلم حث على كفالة اليتيم مستشهداً بقوله عليه الصلاة والسلام «أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة» وأشار بأصبعيه الشريفين، لافتاً إلى أن كافل اليتيم حسبه أن يكون مع الرسول في الجنة وهي منزلة عظيمة ورتبة شريفة اختصّ بها كافل اليتيم.
من جهته، أوضح رئيس مجلس أمناء المؤسسة فيصل بن عبدالمجيد بن عبدالعزيز أن «كافل» أسسها الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز مبرة لوالدته الأميرة هيا بنت سعد السديري وتخصصت في دعم الأيتام ورعايتهم.
وأضاف أن المؤسسة تتميز بتأهيل اليتيم وتدريبه ورعايته حتى يعتمد على نفسه، مناشداً في الوقت نفسه المواطنين خصوصاً الموسرين منهم بالمشاركة والإسهام في دعم هذه الجمعية وغيرها من الجمعيات الخيرية المنتشرة في المملكة.



المصدر : صحيفة الحياة السعودية .
الموافق : 10\9\1429هـ

رد مع اقتباس
 

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله قسم الإحتياجات الخاصة والتأهيل الشامل

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 08:11 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين