تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > التدريب المهني والفرص الدراسية

الملاحظات

استفسار عن آلية التحويل و القبول .. أرجوكم افيدوني

التدريب المهني والفرص الدراسية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته : بعد أذنكم انا اريد الاستفسار عن بعض الأمور : أولا انا طالبة ومغتربة و ادرس في كلية المعرفة تخصص دكتور صيدلي و لي...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 03-06-2015, 01:58 AM
عضو جديد

طموحي طب يستحق التميز
Cool استفسار عن آلية التحويل و القبول .. أرجوكم افيدوني

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :
بعد أذنكم انا اريد الاستفسار عن بعض الأمور :
أولا انا طالبة ومغتربة و ادرس في كلية المعرفة تخصص دكتور صيدلي و لي سنتين , كان طموحي طب ولكن بسبب درجتي في التحصيلي كانت 67 و المعدل المطلوب من الكلية 70 لم يتم قبولي طب و قالو لي ادرسي سنة تحضيري وحولي بعدها ودرست و كانت نسبتي التراكمي السنة الأولي 2.55 من 4 و طبعا لم يقبلوني في التحويل لطب و حاولت اتأقلم مع تخصصي الجديد و لكن للاسف ما حبيته ودرجاتي كانت منخفضة و الدراسة في كلية المعرفة للاسف ما تساعد ابدا ان الطالب يجمع درجات و ضغط مو طبيعي , المهم انا لما لاحظت انخفاض درجاتي صراحة قررت ما اكمل في هذي الجامعة و رجعت افكر في طموحي وهدفي الاول ( الطب ) طبعا نسبتي في الثانوي 97.5 و القدرات 74 و التحصيلي 67 ( وسجلت بعيد اختبار التحصيلي بس لسى ما اختبرت ) والان مضت سنتان علي تخرجي من الثانوي .

استفساري :
هل استطيع التحويل لاي جامعة اهلية أو حكومية تخصص طب او صيدلة عامة ؟
أنا ادرس علي منح وزارة التعليم العالي و رحت لكلية الرياض و قالو لي تحويل لازم يكون معدلك التراكمي 2.75 و لكن للاسف نسبتي اقل 2.37 , و على حد علمي لو قدمت طالبة مستجدة راح يسحبو مني المنحة , فهل استطيع التقديم كطالبة مستجدة علي منح الموارد البشرية ؟و الغي منحة التعليم العالي ؟

- هل في أمل لو اقدم علي اي جامعة حكومية كطالبة مستجدة يتم قبولي في تخصص الطب ؟

.
.
انا في انتظار ردودكم , أنا محتاجة لها جدا جدا , و أنتم المصدر الوحيد اللي ممكن يفيدني ويوجهني لطريق الصح , بالفعل انا في حيرة من امري و افكر كثير بطموحي ومستقبلي واحاول قدر الامكان ان اتدارك نفسي قبل ان يفوت الاوان

و لكم مني جزيل الشكل لتعاونكم و اهتمامكم

#2 (permalink)  
قديم 16-06-2015, 12:12 PM
عضو متواصل

خلايا الحياة محترف الإبداعخلايا الحياة محترف الإبداعخلايا الحياة محترف الإبداعخلايا الحياة محترف الإبداعخلايا الحياة محترف الإبداعخلايا الحياة محترف الإبداعخلايا الحياة محترف الإبداعخلايا الحياة محترف الإبداعخلايا الحياة محترف الإبداعخلايا الحياة محترف الإبداعخلايا الحياة محترف الإبداع

غريبة ماحبتي تخصصك أشوف إنه قريب من الطب كليات الطب الحكومية للأسف ماتقبل إلا خريجي العام ولكن بحثي يمكن تحصلين أما الأهلية ماأدري عنها
قريبا كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية بتفتح التسجيل فيها تخصصات صحية بس مو طب اطلعي عليها
http://www.psmchs.edu.sa/psmchsreg
بالنسبة للمنح كيف يتم الحصول عليها ؟؟؟

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله التدريب المهني والفرص الدراسية