تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > الضمان الإجتماعي

الملاحظات

الضمان الإجتماعي يمنع طرح مواضيع التبرعات

هل يحق للمطلقه المطالبه بالنفقه على الابناء وهم مسجلين بالضمان

الضمان الإجتماعي

السلام عليكم حبيت اسالكم عن ابناء المطلقه اذا سجلت ابنائها بالضمان وصارت تاخذ معاش من الضمان هي وابنائها هل يحق لها ان ترفع قضيه بالمحكمه على طليقها...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11 (permalink)  
قديم 13-10-2015, 01:48 AM
عضو مميز

فتاة خجوله محترف الإبداعفتاة خجوله محترف الإبداعفتاة خجوله محترف الإبداعفتاة خجوله محترف الإبداعفتاة خجوله محترف الإبداعفتاة خجوله محترف الإبداعفتاة خجوله محترف الإبداعفتاة خجوله محترف الإبداعفتاة خجوله محترف الإبداعفتاة خجوله محترف الإبداعفتاة خجوله محترف الإبداع

وانا سؤالي هل هي تقدر انها ترفع عليه قضية نفقه بدون ماينقطع عليها الضمان

يعني تاخذ من الضمان وتبيه ينفق بعد على ابنائه؟

#12 (permalink)  
قديم 13-10-2015, 03:25 AM
الصورة الرمزية حلاوةقطن
Guest

حلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتاة خجوله مشاهدة المشاركة

صراحة اترك الاجابة لي أهل العلم
طالماان بيدفع ايجار البيت ماشاءالله لان ربماإذا رفعت قضية نفقة تحصل مشاكل لاتحمل عقباه وهوفي اعتقاده ان تبع تسديد ايجارالبيت وكأنه مصروف عياله وان شاءالله يجي من يفيدك
  #13 (permalink)  
قديم 13-10-2015, 04:20 AM
عضو مميز

وفاء خالد محترف الإبداعوفاء خالد محترف الإبداعوفاء خالد محترف الإبداعوفاء خالد محترف الإبداعوفاء خالد محترف الإبداعوفاء خالد محترف الإبداعوفاء خالد محترف الإبداعوفاء خالد محترف الإبداعوفاء خالد محترف الإبداعوفاء خالد محترف الإبداعوفاء خالد محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتاة خجوله مشاهدة المشاركة

هي تقدر ترفع على طليقها دعوى ولكن والله العظيم لو يدرون الضمان أنه الاب يدفع أجار للبيت راح يسقطون الأبناء ,, وأذا أرفعت دعوى على طليقها راح تصير مشاكل هي في غنى عنها مادام أبنائها بالضمان والأب يدفع مبلغ للاجار تسكت أبرك لها والان نفقة الابناء من يوم يحدث الطلاق يطلع القاضي صك شامل والقاضي يحكم بأأستقطاع من راتب الأب والله العظيم وحده أعرفها قدمت شكوى والقاضي حكم على طليقها بنفقه 150 ريال وهي عندها 5 وكلهم بالمدارس والضمان أسقطو أبنائها من الضمان عشان أبوهم سجل بالضمان عجز مؤقت وضافو أبنائه معه عشانه يدفع للخمسه 750 ريال شهري والام توهقت الان فاتورة كهرباء والغذاء والمساعده المقطوعه لفرد واحد وطليقها مبسوط على الاخر يقول أشبعي 750 ريال أنا استلم أكثر أسماء عيالك معي والله حالتها حاله تبكي ولاهي قادره تتحمل / والمفروض الضمان مايسقط أبناء المطلقات الحاضنات النفقه مسكن وملبس ومأكل ومصاريف مدارس وفواتير كهرباء ومواصلات وترفيه للأبناء وكل شي لكن وش نقول هذا حال المطلقات وأبنناء المطلقات فقر وقهر/اسفه طولت عليك والله يعينها
  #14 (permalink)  
قديم 13-10-2015, 04:36 AM
عضو سوبر

هناآدي يستحق التميز

نصيحه اذا وضعهم زين .،
لا ترفع ولا شيء .. بتطلع لها المشاكل وترجع تقول ياريت .،!

دامه يدفع لعياله ايجار البيت والكهرباء تبعد عن المشاكل افضلهاآ .،
يمكن لاسمح الله اذا رفعت بيدفع لهم نفقه كم ريال والايجار والكهرباء ماعاد يدفعهم .،
هي موظفه وعيالها بالضمان تقول الحمد لله .،
وتبقى هي الادرى بمصلحتها ومصلحة عيالهاآ .،
وانا مع وفاء بكل كلمة قالتهاآ

#15 (permalink)  
قديم 13-10-2015, 04:51 AM
الصورة الرمزية البت العاطله
عضو متواصل

البت العاطله يستحق التميز

حبيبتي نصيحه من اخت محبه لك
قولي لقريبتك
تكتفي باللي عندها
دامه يدفع ايجار البيت والكهرباء ونفقه قليله خلاص
تكتفي باللي يرسله مع الضمان حقها وحق اولادها
ماأدافع عن الرجال لاوالله بس هذي نعمه
بس لو تروح للمحكمه وترفع قضايا وخرابيط
بتنكب وتنحاس من جميع الجهات
وراح تطلع هي الكذابه لانو يدفع لها الايجار والكهرباء مع نفقه بسيطه وراتبه ترى يعتبر قليل في هالزمن والحياة الصعبه
ويمكن حتى يطلعون عيالها من الضمان ويحطوها في القائمه السوداء
فاتحمد ربها وتعز النعمه وتجلس على اللي فيه
يعني شي حلو ايجار وكهرباء ونفقه +الضمان لها ولعيالها
الله يسعدها وصدقيني ربي بيرزقها وبيرزق عيالها كلن يجي معه رزقه وتصبر بيكبرون عيالها وبينفعونها

انا مطلقه من وانا حامل فالشهر الاول والله مادفع لي ريال واحد نفقه لما ولدت جبت بنت ابوها يصرف عليها 500شهريا بدون اي زيدان صيفيه ولاشتويه ولا اي شي مع ان راتبه فوق العشره الالاف لما سجلت بالضمان سالني ابوها يصرف عليها ماقدرت اكذب قلت ايوه قال خلاص ممنوع نسجلها نهائي وبوها يصرف عليها
والله ماتكفي خصوصا وقت الاجازات بس انا الحمدلله ساكته ولافكرت أشتكي او أطلب ربي أكرم الاكرمين والشكوى لله فقط

#16 (permalink)  
قديم 13-10-2015, 06:56 AM
الصورة الرمزية حلاوةقطن
Guest

حلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداع

جزاكم الله خير ياأخواتي كفيتو ووفيتوا أماالقصة اللي ذكرتيها ياأختي وفاء الله يكون في عونهاويصبرها ويرزقها من غير لاتحتسب والله يهدي ابوعيالها ومبسوط كمان هداه الله
وأختي فتاة خجولة خلاص كلمي قريبتك ماقالوه العضوات بالحرف الواحد

#17 (permalink)  
قديم 13-10-2015, 06:58 AM
عضو مميز

فتاة خجوله محترف الإبداعفتاة خجوله محترف الإبداعفتاة خجوله محترف الإبداعفتاة خجوله محترف الإبداعفتاة خجوله محترف الإبداعفتاة خجوله محترف الإبداعفتاة خجوله محترف الإبداعفتاة خجوله محترف الإبداعفتاة خجوله محترف الإبداعفتاة خجوله محترف الإبداعفتاة خجوله محترف الإبداع

شكرا اخواتي ع الردود
وان شاء الله اخليها تشوف ردودكن وتقتنع بها

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله الضمان الإجتماعي