تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > تنمية المواهب وتطوير الذات

الملاحظات

جـديد غـازي القصيبي والغرفه التجاريه^_^

تنمية المواهب وتطوير الذات

مرحبا يالغالين^_^ تفضلـو الاخبار الحلوة:).. الخبر الأول: تبدأ وزارة العمل خلال الأربعة الأشهر القادمة بتنفيذ قرارها الذي أصدره وزير العمل غازي...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 03-02-2007, 10:29 AM
مشرفة سابقة
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الدولة: كل مكان يحب أميرة الورد
المشاركات: 1,820
معدل تقييم المستوى: 0
أميــرة الــورد محترف الإبداعأميــرة الــورد محترف الإبداعأميــرة الــورد محترف الإبداعأميــرة الــورد محترف الإبداعأميــرة الــورد محترف الإبداعأميــرة الــورد محترف الإبداعأميــرة الــورد محترف الإبداعأميــرة الــورد محترف الإبداعأميــرة الــورد محترف الإبداعأميــرة الــورد محترف الإبداعأميــرة الــورد محترف الإبداع
Talking جـديد غـازي القصيبي والغرفه التجاريه^_^

مرحبا يالغالين^_^

تفضلـو الاخبار الحلوة..


الخبر الأول:
تبدأ وزارة العمل خلال الأربعة الأشهر القادمة بتنفيذ قرارها الذي أصدره وزير العمل غازي القصيبي أمس وتمنع بموجبه المنشأة التي يثبت تأخرها في صرف أجر عمالها أكثر من شهرين متتابعين من الاستقدام لمدة سنة.إضافة الى حق العامل بنقل كفالته في حالة تأخر المنشأة في صرف أجره لمدة ثلاثة اشهر متتابعة وله أن يتقدم لمكتب العمل بطلب نقل كفالته الى صاحب عمل آخر دون الالتزام بمدة السنة المشترطة لجواز نقل الخدمات او الحصول على التنازل مع التزام صاحب العمل بدفع كافة حقوق العامل.

وقضى القرار كذلك بأنه عند نقل الخدمات (الكفالة) لا يدفع العامل او صاحب العمل الجديد لصاحب العمل (الكفيل) الأول اى تعويض مادي ولا يعوض صاحب العمل الذي أخر أجر عامله بعامل آخر بديلا عن الاول .و أكد وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية احمد الزامل ان القرار جاء لما تبيّن للوزارة من عدم اهتمام بعض أصحاب العمل بصرف استحقاقات العاملين لديهم وترك العمال دون صرف أجورهم وحقوقهم ومعاناة العمال وأسرهم وأطفالهم من الحاجة المادية الأمر الذي يؤدي ببعض العمال للهرب من أصحاب العمل (كفلائهم) او تسيّبهم في الشوارع والميادين او الهروب والعمل لدى الغير مخالفين بذلك الأنظمة والتعليمات او قيام شكاوى وقضايا بين العمال وأصحاب العمل بسبب عدم صرف الأجور .. لذلك صدر قرار وزير العمل رقم 111 وتاريخ 9/1/1428هـ لتطبيق الأنظمة ومحاسبة كل من يتهاون بحقوق العمال.

واضاف يقول: تطبيق هذا القرار سيساعد رجال الأعمال المتابعين لإعمالهم والموفين بالتزاماتهم نحو عمالتهم على تحقيق نجاح مشاريعهم كما سيحقق أهدافهم الاقتصادية، مؤكدا على مضي الوزارة في قراراتها لحماية العمالة من الظلم .. وأشار في تصريح خاص لـ(المدينة) الى توجّه الوزارة لربط عدد العمالة المستقدمة برأسمال الشركة ومقدرتها على الدفع.


الخبر الثاني :
قدر مدير عام شركة سيسكو سيستمز في السعودية بدر حمود البدر مقدار النقص في وظائف تخصصات شبكات الحاسب الآلي في المملكة بنحو 17 ألف وظيفة.
وقال إن السوق بحاجة إلى مثل هذه التخصصات مؤكدا أن الطلب عليها في ازدياد مضطرد من المتوقع أن يصل إلى نحو 34 ألف وظيفة في عام 2009.
وقال البدر لـ "الوطن" على هامش منتدى الشبكات في قطاع النفط والطاقة الذي أقامته "سيسكو" في الخبر أمس إن هناك نية جادة لرفع الطاقة الاستيعابية للمعاهد التي تشرف عليها "سيسكو" إلى أكثر من 3 أضعاف، ليصل العدد إلى 25 ألف متدرب ومتدربة، لتغطية حاجة القطاع الخاص والحكومي في المستقبل.
وأضاف أن المنتدى شارك فيه ممثلون من أرامكو السعودية وسابك والشركة السعودية للكهرباء وأنه يحدد رؤية الشركة حول قطاع الغاز والطاقة والبترول، حيث جرى شرح عمل الشبكة الذكية وعناصرها وأهميتها، مشيرا إلى أهمية العائد بالنسبة للشركات التي لديها استثمارات في تقنية المعلومات.
الخبر الثالث :

أطلقت الحكومة الفرنسية برنامجا لحث الفرنسيين الذين يعاني ثلثهم الأرق، على النوم بشكل أفضل ولفترة أطول, يتضمن حتى التشجيع على أخذ قيلولة أثناء العمل إذا ثبت تأثيرها الإيجابي في نوعية الأداء.
ورصد لخطة التشجيع على النوم هذه التي قدمها كزافييه برتران وزير الصحة أمس الأول، سبعة ملايين يورو لعام 2007. وتشمل هذه الخطة زيادة التوعية والوقاية وتدعيم الرعاية وتطوير الأبحاث.
وقال برتران في مؤتمر صحافي "ليس من الطبيعي النوم بشكل سيئ"، عارضا البرنامج الذي يشمل التكفل بعلاج الأمراض الناجمة عن الأرق وإجراء دراسة حول تأثير القيلولة الإيجابي في العمل.
وشدد الوزير على ضرورة عدم التردد في تشجيع أخذ القيلولة أثناء العمل، إذا أثبتت الدراسة أن لها تأثيرات إيجابية في التركيز ونوعية العمل.
واستنادا إلى تقرير عرض منتصف كانون الأول (ديسمبر) الماضي، على وزير الصحة فإن نحو 8 في المائة من الفرنسيين يشكون من الأرق الشديد و8.4 في المائة من النوم القلق الذي تتخلله حالات انتفاضة.
وتفيد دراسة نشرتها وزارة الصحة في تموز (يوليو) 2006 أن فرنسا تتصدر الدول الأوروبية الأكثر استهلاكا للأدوية.
ويرى العديد من الخبراء أن الفرنسيين يفرطون في تناول المهدئات والحبوب المنومة.
ويلاحظ 56 في المائة من الفرنسيين الذين يعانون مشكلات في النوم أن لذلك تأثيرا سلبيا في حياتهم المهنية, ويقول 45 في المائة منهم إنهم أقل نشاطا وحيوية و29 في المائة يشكون من صعوبة في التركيز.
وعانى 45 في المائة من الفرنسيين نقص النوم عام 2006 مقابل 38 في المائة عام 2004.


الخبر الرابع :
وضعت الغرفة التجارية الصناعية بابها خطة جديدة لبرامجها التدريبية للمرأة للعام الهجرى الجديد 1428هـ .
واوضح رئيس مجلس ادارة الغرفة المهندس عبدالله بن سعيد المبطى ان تلك البرامج تتناسب مع خصوصية المرأة واحتياجات سوق العمل وهى تشكل مرحلة انطلاقة للقسم النسائى بالغرفة مشيرا الى ان من اهم البرامج التى سيتم تنفيذها هذا العام برنامج تطوير مهارات سيدات الاعمال وكيفية ادارة مشروع استثمارى والبرنامج العلمى للتخطيط الاستراتيجى ومهارات الاستثمار فى سوق الاسهم والادارة لغير الاداريات والتميز فى خدمة العملاء الى جانب تنفيذ العديد من المحاضرات والندوات.
واكد حرص الغرفة على العمل لانجاح تلك البرامج واتاحة الفرصة الكاملة للمرأة فى عسير للاستفادة من نشاطات وخدمات القسم النسائى.
وكشف رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بابها ان صندوق المئوية بالمنطقة باشر فى تقديم خدماته لدعم اصحاب المشروعات الصغيرة بالتعاون مع الغرفة من خلال تقديم الاستشارات المالية وتقديم القروض الميسرة للراغبين فى الاستثمار فى المشروعات الصغيرة من الشباب والشابات فى المنطقة .


تحياتي*_*
  #2 (permalink)  
قديم 03-02-2007, 11:01 AM
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 214
معدل تقييم المستوى: 35
رياح يستحق التميز

شكرررا

  #3 (permalink)  
قديم 04-02-2007, 10:28 PM
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 328
معدل تقييم المستوى: 38
نورهـ محترف الإبداعنورهـ محترف الإبداعنورهـ محترف الإبداع

يعطيك العافيه اختي
وان شاء الله نشوف نتائج واقعيه للقرارات

  #4 (permalink)  
قديم 04-02-2007, 10:40 PM
مشرفة سابقة
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الدولة: كل مكان يحب أميرة الورد
المشاركات: 1,820
معدل تقييم المستوى: 0
أميــرة الــورد محترف الإبداعأميــرة الــورد محترف الإبداعأميــرة الــورد محترف الإبداعأميــرة الــورد محترف الإبداعأميــرة الــورد محترف الإبداعأميــرة الــورد محترف الإبداعأميــرة الــورد محترف الإبداعأميــرة الــورد محترف الإبداعأميــرة الــورد محترف الإبداعأميــرة الــورد محترف الإبداعأميــرة الــورد محترف الإبداع

حياكم الله
شاكرة مروكم العطر..
مع تمنياتي للجميع بالتوفيقـ والسداد^_^

  #5 (permalink)  
قديم 04-02-2007, 10:53 PM
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 349
معدل تقييم المستوى: 36
راجعنا بكره يستحق التميز

مشكوره اختي على هذه الاخبار
ولو أن قرارات القصيبي حبر على ورق كالعاده
صراحه ملينا من التصاريح والقرارات
نريد شي على ارض الواقع
وتحياتي لكي

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله تنمية المواهب وتطوير الذات

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 10:03 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين