تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

( نهايه حلم ) اذا بتدخل بالتجاره ادخل واستفد من الاخطاء

قسم مشاريع وأفكار

السلام عليكم بختصار هذا موضوع اصطر فيه اخطاء وخطوات نقع فيها بدافع الحماس او الجهل اول شي ابعرض تجربه مريت فيها وكانت بدايتها بالقسم ذا وهنا نهايتها...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 09-04-2016, 12:59 AM
عضو متواصل

طموح روحي يستحق التميز
( نهايه حلم ) اذا بتدخل بالتجاره ادخل واستفد من الاخطاء

السلام عليكم
بختصار هذا موضوع اصطر فيه اخطاء وخطوات نقع فيها بدافع الحماس او الجهل اول شي ابعرض تجربه مريت فيها وكانت بدايتها بالقسم ذا وهنا نهايتها ومن هالتجربه ابلخص كم نصيحه تستفيد منها اذا انت توك بادي بالتجاره

بالموضوع هذا كانت البدايه
https://www.btalah.com/t565292.html

فشلت باول محاوله

وفشلت بثاني محاوله

بعدها قررت ابني ورشه خاصه حتى اقلل المصاريف اجار ورشه وفواتير وخلافه ويكون عندي مجال بالميزانيه اكثر وبنيت ورشتي الخاصه بمزرعتنا

وبدت الامور تمشي بطريقه ممتازه وكل يوم تطلع عندي مشكله واقعد اسبوع اسبوعين الين احلها على سبيل المثال كنت مقرر يسير تصوير احترافي للكرفان اذا خلص ومنتاج حتى يتسوق بطريقه ممتازه والميزانيه ماتكفي ناشفه مره ما اقدر اشتري كميرات احترافيه او استاجر مصورين بالموضوع هذا بتوفيق الله حليت هالمشكله

https://www.btalah.com/t657631.html

وبديت بثالث محاوله وفشلت فيها وكان قل الموارد وقل الدعم سبب انهيار مشروع اشتغلت عليه سنوات اعتقد دخلت بالسنه الرابعه وانا احاول بالمشروع بكل قوه

خسرت كل شي بحلم ليتني ماحلمته بمجتمع المفروض ماتحلم فيه باي شي ضيعت من عمري اربع سنوات او تزيد وتراكمت علي مبالغ واعتقد خلال اسبوع ابنسجن حتى ماتقع بالي وقعت فيه لاتحلم كثير واتبع الاتي :

1- لاتدخل باي مشروع بكل ماتملك حتى ماتاخسر كل ماتملك اذا كان مثلن عندك 50 الف خذ منها 15 الف فقط واشتغل فيها حتى اذا سار عليك اي اشكال يكون تقدر تساعد نفسك بعد الله بباقي المبلغ

2- اذا كنت بتشارك احد باي مشروع ابتعد عن الشيبان لان هم سبب ضياعنا مكوشين على كل شي ويبون كل شيي اذا شاركك غثك واوذاك وحتى اذا المشروع اساسآ لك مايرضا الا يكون اعلى نسبه بالربح ليش ماتدري اذا بتشارك احد لايكون شريكك اكبر 30 سنه ترتاح وتحس انك تكلم ادمي واهم شي يكون كل شي بعقد رسمي وكل شخص عارف الي له والي عليه

3- اشتغل بشي تميل له او تملك فيه خبره فقط

4- انتبه تاخذ قرض او دين عشان مشروع

اتمناء لكم حياه طيبه ولاتنسونا من دعواتكم

#2 (permalink)  
قديم 09-04-2016, 01:30 AM
الصورة الرمزية حمايه جهازك
عضو مميز

حمايه جهازك محترف الإبداعحمايه جهازك محترف الإبداعحمايه جهازك محترف الإبداعحمايه جهازك محترف الإبداعحمايه جهازك محترف الإبداعحمايه جهازك محترف الإبداعحمايه جهازك محترف الإبداعحمايه جهازك محترف الإبداعحمايه جهازك محترف الإبداعحمايه جهازك محترف الإبداعحمايه جهازك محترف الإبداع
رد: ( نهايه حلم ) اذا بتدخل بالتجاره ادخل واستفد من الاخطاء

معروف التجاره ربح وخساره سالفه تدخل مشروع بدون تخسر ذي انت ورزقك اللي ربي كاتبه لك بس المهم الواحد يغامر ويجرب ويدخل السوق

والله يرزقك انت غامرت وما قصرت وانا معك اللي يبي يسوي تجاره يدخل براس مال غير مكلف عشان لو يخسر ياخذ من الاحتياط اللي عنده ويشوف هل المشروع ناجح عشان يكمل دعمه او يبدله

والاغلب في مشاريع لها مستقبل وفي مشاريع فاشله حتى قبل تبدأ

والله يفرجها عليك يارب

#3 (permalink)  
قديم 09-04-2016, 03:19 AM
نجم المنتدى

زرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداع

شفت نصايحك هذي كنت انصح فيها الناس
وانا ماجربت التجارة ابداً والله يعلم
يمكن امتلك بعد نظر
نجي للمهم ايش رايك انك تبي تكون تاجر مهم في البلد بمشيئة الله
لانك تمتلك الطموح والإصرار والصفتين هذولن يودن لطريق النجاح
لو فشل الشخص في البداية
دايم أقول هناك مقلدين فاشلين لايوجد لديهم هدف ولا طموح

#4 (permalink)  
قديم 09-04-2016, 04:12 AM
الصورة الرمزية start up
عضو متواصل

start up محترف الإبداعstart up محترف الإبداعstart up محترف الإبداعstart up محترف الإبداعstart up محترف الإبداعstart up محترف الإبداعstart up محترف الإبداعstart up محترف الإبداعstart up محترف الإبداعstart up محترف الإبداعstart up محترف الإبداع

معك بكل شي قلته الا شراكه كبير العمر
بالعكس اي تاجر مبتدا وشاطر يشتر شراكاتهم
لو لهم 80% من الربح لانك تشتري خبره
لانك تشتري عمره اللي ضاع وهو يجرب بالمشروع هذا وهذاك
وانت قلتها بلسانك مكوشين على كل شي ويبون كل شي
ما وصلو للي هم عليه الا من سنوات وسنوات من العمل والجد والتعب
تتوقع انهم بعد كل هذا العمر وتعبهم اللي راح يخطون خطوه فيها خساره ؟

من يحصل له شريك كبير بالعمر وما اقصد ابدا فئة الثلاثين والاربعين
من اقصدهم من 50 سنه وطالع
هذولا تشتري خبرتهم بدم قلبك

نجي لتجربتك ترا شي عادي اللي انت مريت فيه
كل مشروع وكل تاجر يمر بالخساره اللي انت مريت فيها
فلا توقف على تجربة وحده فيه ناس ضاعت من اعمارهم 10 20 سنه
بعدين عرفو للسوق ووقفو على رجولهم
ادخل تجربه وثنتين وثلاث الخساره الحقيقه انك توقف عن المحاوله
والله برزقك

#5 (permalink)  
قديم 09-04-2016, 07:24 AM
عضو متواصل

طموح روحي يستحق التميز

start up
اخالفك يستحقون 80 % على ايش اذا كان بيدخل معك كمستثمر براس المال والمشروع لك ولولا عدم توفر راس المال ما احتجت لهم اذا كانت تجارتهم محصوره على العقارات وسوق الجمله والمعدات الثقيله وهذي كلها بفضل الله سبحانه ثم حكومتنا بعهد الطفره الي بدت من 15 سنه بس وايش هي خبراتهم حتى نستفيد منها اذا كانت مشاريعنا تختلف عن مشاريعهم اذا كانت نفس مشاريعهم ممكن غير راس اموالهم ماتتعدا مليون مليونين ان كثرت اذكر لك راس المال حتى يبين لك مقارنه بواحد بس من جيلنا موسس موقع حراج عرضت عليه شركه مبلغ 75 مليون مقابل 30 بالميه من الموقع ورفض هذا مثال بسيط على التميز والابداع ويوم قلت عمر 30 سنه حتى يكون التفكير واحد من 20 الى 30 تقريبآ جيل واحد وتفكير واحد بنهايه كل جيل له وضعه وطريقته ذكرت موضوع العمر من باب التجربه فقط

#6 (permalink)  
قديم 09-04-2016, 09:14 AM
عضو متواصل

محمد الرشيدددي يستحق التميز

خلك متفائل احيانا الابتلاء يجي بسبب تقصير بحق الله او حق الوالدين بالذات راجع صلاتك وراجع حق والدينك وقبل كل شيعليك بالادعية المأثورة عن النبي عليه الصلاة والسلام بتفريج الكرب وقضاء الدين وصدقني انت مافشلت كونك عرفت الصنعة وخسرت هذي مو خساره بالعكس خطوة ايجابيه ونصيحه لك حاول تطور شغلك يعني شفلك مطور لمشروعك ... لو محل فلافل اذا بارك الله ثم رزقكك بمطور فاهم راح يحقق نسبة نجاح كبيره واكبر دليل على سبيل المثال شف فلافل جست بس فلافل طوره له شركه اوربيه اعتقد المهم اللحين فروعه بالمائات بانحاء العالم .. خلك دائم متفائل مهما صار توكل على الله بس

#7 (permalink)  
قديم 09-04-2016, 09:19 AM
الصورة الرمزية start up
عضو متواصل

start up محترف الإبداعstart up محترف الإبداعstart up محترف الإبداعstart up محترف الإبداعstart up محترف الإبداعstart up محترف الإبداعstart up محترف الإبداعstart up محترف الإبداعstart up محترف الإبداعstart up محترف الإبداعstart up محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموح روحي مشاهدة المشاركة
start up
اخالفك يستحقون 80 % على ايش اذا كان بيدخل معك كمستثمر براس المال والمشروع لك ولولا عدم توفر راس المال ما احتجت لهم اذا كانت تجارتهم محصوره على العقارات وسوق الجمله والمعدات الثقيله وهذي كلها بفضل الله سبحانه ثم حكومتنا بعهد الطفره الي بدت من 15 سنه بس وايش هي خبراتهم حتى نستفيد منها اذا كانت مشاريعنا تختلف عن مشاريعهم اذا كانت نفس مشاريعهم ممكن غير راس اموالهم ماتتعدا مليون مليونين ان كثرت اذكر لك راس المال حتى يبين لك مقارنه بواحد بس من جيلنا موسس موقع حراج عرضت عليه شركه مبلغ 75 مليون مقابل 30 بالميه من الموقع ورفض هذا مثال بسيط على التميز والابداع ويوم قلت عمر 30 سنه حتى يكون التفكير واحد من 20 الى 30 تقريبآ جيل واحد وتفكير واحد بنهايه كل جيل له وضعه وطريقته ذكرت موضوع العمر من باب التجربه فقط
يستحقون لانهم يسبقونك بعمر خبرة
راح يوفرون عليك 20 سنه قدام لكسب الخبره
ورأس المال مو حجه لاعتمادك عليهم فيه مشاريع تبدا من الشارع
وتكبر شوي شوي وتقوم منه شركه ابد ما حاجتك منهم مال

خلينا نجيب مشروعك مثال
انا مالي خبره بالكرنفال وانت لك خبره 4 سنوات بالمشروع
واقول لك خلينا نشتري كيت وكيت ونوفرها ونشتغل عليها
والله انها ربح وووو
انت وش بترد علي ؟
انت عمرك التجاري 4 سنوات ما اقول تجاره فاشله بالعكس هذي سنوات تعلمت انت منها
بعد ما اسمع كلامك اذا انا ذكيه
راح اخذ خبرتك بعين الاعتبار واوفر من عمري 4 سنوات
واشتغل من النقطه اللي انت وقفت عندها
لذا انا مستعده اعطيك 80% وتعطيني كل الخطوات اللي سويتها
وتنصحني بالمشروع علشان ما اخطي مثل خطاء واطلع من المشروع
لا راس مال ولا ربح ولا اسم ولاشي

لكن لو بتعصب لرأيي وبترك رأيك بدون ملاحظات
بخسر 4 سنوات من عمري بالخطاء وراس مال

والعمر التجاري لا يقارن بالعمر المسجل بالاحوال المدنيه
فيه تجار يبدون تجارتهم مع اهلهم من سادس ابتدائي وبس يوصل عمر 30 سنه خبره عشرين سنه

#8 (permalink)  
قديم 09-04-2016, 01:53 PM
عضو متواصل

طموح روحي يستحق التميز

الله يهديك يامحمد تراك اخطيت واتهمتنا بالتقصير مايجوز جزاك الله خير

#9 (permalink)  
قديم 09-04-2016, 01:57 PM
عضو متواصل

طموح روحي يستحق التميز

start up
وجهه نظر نحترمها

#10 (permalink)  
قديم 09-04-2016, 03:00 PM
عضو نشيط

سهم الحقيقة محترف الإبداعسهم الحقيقة محترف الإبداعسهم الحقيقة محترف الإبداعسهم الحقيقة محترف الإبداعسهم الحقيقة محترف الإبداعسهم الحقيقة محترف الإبداعسهم الحقيقة محترف الإبداعسهم الحقيقة محترف الإبداعسهم الحقيقة محترف الإبداعسهم الحقيقة محترف الإبداعسهم الحقيقة محترف الإبداع

قرأت كل مواضيعك حرف حرف وكأني اعيش معك محاولاتك وتجاربك
بل اكاد اقسم اني كنت اشم رائحة ورشتك وانا اقرأ واشاهد الصور

لكن استوقفتني بعض العبارات :

اقتباس:
وكل ماتتعب زياده تستفيد زياده غير انك مدير نفسك واكثر الوظايف الي تركتها بسبب يسير مديريك هندي ويرفع صوته عليك اذكر وظيفه توي داخل اوول يوم رايح اوقع وسار مديري بنقالي مدري نيبالي اول ماشافني قال ( قرقر زياده مايبغا ) عجزت اتحمل كوفنته الين داخ بديرتنا ومتفرعنين علينا وطبيعي اني انطردت هنا
للاسف هنا انت تركت الاحترافية والطموح ورغبة التجربة مقابل شئ تافهه وهو احتقار ان مديرك هندي او بنقالي
هنا تعلقت انت بالعنصرية وركلت باب رزق ربما كان سيكون خيرا عليك فلا احد يعلم اين باب الرزق
ماالمشكلة ان يكون مديرك هندي او بنقالي ؟
طالما يتفوق عليك بالخبرة فلا داعي لتنظر الى جنسه او شكله .. المهم ان تنجز عملك وتاخذ حقك وتكسب تجربة وخبرة وغدا قد تكون انت صاحب نشاط منافس لهم

لاحظ كيف انك ذهبت للصناعية تطلب ان تتعلم وتعمل لديهم ولو حتى مقابل الدفع مع انهم هنود وبنقال ايضا ومع ذلك رفضوك

انا درست 5 سنوات في كندا
كنت اشاهد فقط بشر تعمل
كندي يعمل كعامل لدى مهاجرين سواء صيني او هندي اوحتى يمني من مدراء او ارباب عمل
لم يقل مديري من الجنسية الفلانية وانا ابن البلد
لانها شعوب تؤمن بالعمل فقط
اما الهوامش الاخرى التي لاتسمن ولاتغني من جوع فلن يلتفتوا لها

يجب ان تتفاعل مع المجتمع حولك بنظرة اكثر رقي
لا بنظرة انهم شعوب جاءت لتسرقنا
انظر الى عمالة شرق اسيا كيف يعمل من الفجر الى غروب الشمس في حمل الطوب والبلك والبناء وهو عمل شاق ومتعب وكثير منهم اجره لايتجاوز 1800 ريال شهريا
وهو عمل لايطيقه الفرد مننا كسعوديين ولو لمدة ساعة حتى لوكان المقابل 7000 ريال شهريا

غير نظرتك ياصديقي لكل شئ حولك
ولاتحتقر احد او تقلل من شأنه
فلا تعلم فربما اقفل الله عنك ابواب الرزق وترك لك باب العناء والتعب والشقاء فقط لاجل لفظ فيه تقليل للاخر

اتمنى لك التوفيق !!
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار