تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

عاطل وناوي افتح محل كمبيوتر.. وتنقصني معلومات !!

قسم مشاريع وأفكار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني .. انا قررت افتح محل كمبيوتر واشتغل فيه بعد مالقيت مساعدة من احد الجماعه الله يجزاه بالخير وانا الحمدالله عندي...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11 (permalink)  
قديم 29-10-2008, 01:54 AM
عضو نشيط

احلام مكة محترف الإبداعاحلام مكة محترف الإبداعاحلام مكة محترف الإبداعاحلام مكة محترف الإبداعاحلام مكة محترف الإبداعاحلام مكة محترف الإبداعاحلام مكة محترف الإبداعاحلام مكة محترف الإبداعاحلام مكة محترف الإبداعاحلام مكة محترف الإبداعاحلام مكة محترف الإبداع

انا كمان ناوية افتح محل كمبيوتر
بس حابة اعرف قد ايش تكلفة المحل مع العلم انا ابغاه صيانة ومبيعات ..

اعتذر من صاحب المشروع داخلة كذا عرض بس قلت بد ما افتح موضوع ثاني..

#12 (permalink)  
قديم 29-10-2008, 01:54 AM
عضو نشيط

احلام مكة محترف الإبداعاحلام مكة محترف الإبداعاحلام مكة محترف الإبداعاحلام مكة محترف الإبداعاحلام مكة محترف الإبداعاحلام مكة محترف الإبداعاحلام مكة محترف الإبداعاحلام مكة محترف الإبداعاحلام مكة محترف الإبداعاحلام مكة محترف الإبداعاحلام مكة محترف الإبداع

للرفع

#13 (permalink)  
قديم 29-10-2008, 08:05 AM
الصورة الرمزية ابي احقق امنيتي
عضو ماسي

ابي احقق امنيتي محترف الإبداعابي احقق امنيتي محترف الإبداعابي احقق امنيتي محترف الإبداعابي احقق امنيتي محترف الإبداعابي احقق امنيتي محترف الإبداعابي احقق امنيتي محترف الإبداعابي احقق امنيتي محترف الإبداعابي احقق امنيتي محترف الإبداعابي احقق امنيتي محترف الإبداعابي احقق امنيتي محترف الإبداعابي احقق امنيتي محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلام مكة مشاهدة المشاركة
اعتذر من صاحب المشروع داخلة كذا عرض بس قلت بد ما افتح موضوع ثاني..

لا بالعكس خيتو حياك الله
  #14 (permalink)  
قديم 02-11-2008, 11:28 AM
عضو جديد

ببسي تلقيمه يستحق التميز

عزيزي
انا عندي لك اقتراح اعمل فواتير للصيانه مايتصين اي كمبيوتر إلا بالفاتورة
وضع في الفاتورة حقل يكتب فيه السيريال نبر تبع الجهاز التي تمت صيانته
وكل بين وكل اسبوع او اسبوعين ارسل احد اصدقائك للمحل وقله رح ركب برنامج
او اعمل فورمات او نزل برنامج حمايه او اي شيء آخر ولاحظ العامل هل يدون فواتير ام لا وهل بنفس السعر الي قالك عليه صاحبك

تمنياتي لك بالتوفيق

#15 (permalink)  
قديم 02-11-2008, 12:39 PM
عضو مميز

خريجة 2007 يستحق التميز

تقدر تحط لوحة تنبيه للزبائن بانه يجب عليهم استلام فاتورة موضح فيها كل معلوماتهم بغرض معاودة الاتصال بهم للتاكد من جودة الخدمة يعني كانك بتقدم لهم خدمات مابعد البيع واذا ماتم استلام الفاتورة المحل غير مسؤول عن اي عطل صدر عن الخدمة وخلي روحاتك للمحل مو منتظمة بوقت معين يعني كل ما جا براسك روح وشوف دفتر الفواتير لانه فيه رقم تسلسلي يعني حتى لو راحت ورقه او تلفت قول للعامل يخليها لايرميها شوفها انت بالاول حتى لو كانت خطا او ممزقه والله يوفقكم جميع<<عشان تعصب

#16 (permalink)  
قديم 02-11-2008, 02:15 PM
عضو جديد

أحمد اليحيى يستحق التميز

عزيزي إذا ما عندك علم بمبادئ الحسابات فهذي أنصحك إنك تعالجها لأنه حتى مكسب الربح عندك ما راح يكون دقيق.

وأما من ناحية الحسابات الإدارية لعملك بعطيك فكرة عنها مبدئية وإنشاءالله انها تفيدك:

اولاً/ احسب تكاليفك الإنشائية واعتبرها إهلاكات مثل الديكور والملحقات الخاصة به، لوح العرض، التكييف، المعدات المستخدمة بالصيانة ونحوه يعني كل شيء راح يكلفك لإنطلاقك بعملك واجمعها كلها بإكسل شيت وطلع مجموعها وحطلك مدة زمنية إنك تسترجع المال اللي انفقته عليه يعني كمثال لو كلفت 100,000 وحطيتلك انك راح تسترجعها في خمس سنوات فسنوياً 20,000 ريال راح تكون مقتصة لحساب الإهلاكات.

ثانياً/ احسب تكاليف التشغيل وهي تتضمن الإيجار وفواتير الخدمات ونحوه وحاول إنك تاخذ مجموعها بسنة ومن ثم قم بقسمتها على عدد الأيام لاجل تعرف تكاليف تشغيلك اليومية بشكل دقيق وهذه كذلك بإكسل شيت تنعمل.

ثالثاً/ أنشئ ورقة عمل على الإكسل وقم بإدارج كل البضاعة التي وردتها مع تكاليفها كاملة سواء كشراء ونقل ونحوه وحط بعدها سعر البيع بحسب السوق لاجل تحسب المربح وطبعا راح يكون الربح متوسط بحكم الخصم اللي ممكن يحصل العميل عليه، لكن تبي تركز على البضاعة اللي تندفع آجلة لاجل تعمل حسابك مع الموردين.

رابعاً/ الصيانة ياخوي شف مستحيلة تضبطها مية بالمية كان شركات كبار قدروا عنها خصوصا بانك من البداية متخوف، لكن بإمكانك التفكير بمركز الصيانة نفسه بحيث يكون غير ظاهر للزبائن للتعامل المباشر وتضع لوحه تبين بأن لديك صيانة بحيث الزبون من يجي راح يمر على الإستقبال وبالتالي يكون تعامله كامل مع الإستقبال وليس له اتصال مباشر مع الصيانة سوى الإستلام وشرح المشكلة وماليا بالطبع مع الإستقبال وبالتالي ريحت حالك.

خامساً/ لأجل تضبط شغلك صح فخلك مشتغل على النماذج كإيرادات ومسترجعات ونحوه وذلك بكل بساطة لاجل تعمل كنترول كامل وسلس وتعرف اين خسارتك واين مربحك فمو كل بضاعة راح تربحك مثل غيرها ودخل الصيانة غير دخل المبيعات فالصيانة تكاليفها بالتأكيد اقل بكثير من المبيعات فلا بد بان تفصل حساباتهم كليا واعتبرهم متجرين داخل متجر لاجل كل واحد بهم يشيل الثاني.

وخذ نصيحتي ياخوي والزم محلك اقلها لو اول 6 اشهر واقلها انك تعرف السوق صح واذا كانت عقليتك متفتحه راح تبدع وتعرف كيف يلعب اللي حولك.

ونصايح لاجل تاخذها باعتبارك في المعرض:

1- اعرض بضاعتك بأجمل ترتيب ممكن وبكثرة اي اعتمد على الظاهر ودع قسم يكون كمستودع مصغر للطلبات السريعة.

2- ضع تسعيرات على منتجاتك كاملة وذلك اولا لتقليل عدد العمالة وصدقني اريحلك ثانيا مو كل زبون داخل راح يكون شراي فالزبون لديه ميزانية واضعها باعتباره وانت كذا سهلت عليه القرار طبعا مع مراعاة الخصم وهذي عاد انت وطريقتك بحساباتك.

3- حافظ على نظافة معرضك فللأسف النظافة من الإيمان وأغلب المعارض تعتبر مردع قمامات.

4- إستحدث عروض على فترات وحتى إن لم يكن لديك خصم لكن لأجل ينطبع لدى الكل صورة ذهنية عن معرضك.

5- إستحدث فريق مبيعات متعاون وتعامل معهم بنظام العمولة وبدون رواتب.

وأتمنى لك التوفيق والسلام عليكم

#17 (permalink)  
قديم 03-11-2008, 02:45 PM
عضو نشيط

الكمبيوتيرالجديد يستحق التميز

اخوي انا خبير في المجال هاذا واستطيع اساعدك مجانا واذا تبي تتواصل معي ارسلي رقمك على ايميلي سوف ارسلك ايميلي على عنوانك الخاص رسايل خاصة واذا وصلك ايميلي ارسلي رقمك الجوال وادقع عليك اذا كنت بالرياض فقط

#18 (permalink)  
قديم 15-11-2008, 04:29 PM
الصورة الرمزية ابي احقق امنيتي
عضو ماسي

ابي احقق امنيتي محترف الإبداعابي احقق امنيتي محترف الإبداعابي احقق امنيتي محترف الإبداعابي احقق امنيتي محترف الإبداعابي احقق امنيتي محترف الإبداعابي احقق امنيتي محترف الإبداعابي احقق امنيتي محترف الإبداعابي احقق امنيتي محترف الإبداعابي احقق امنيتي محترف الإبداعابي احقق امنيتي محترف الإبداعابي احقق امنيتي محترف الإبداع

الله يعطيكم العافيه جميعا

صراحه اسفتدت من البعض.. ومازلت انتظر نصاائح اكثر

#19 (permalink)  
قديم 03-04-2009, 07:45 PM
عضو جديد

ملكة الشوق يستحق التميز

رائع جدا
ولو بدك انا مستعده اساعدك في اي شي
واذا كان على ان بدك واحد يشتغل معاك ويكون أمن انا بعرف واحد أمن كثير وملتزم جدا وعندو شهاده جامعيه متخرج من جامعة الحاسب
وملتزم جدا وعارف ربه وحافظ القران يعني حيكون محافظ على مالك في غيابك لو بدك معلومات عنه اكثر راسلني على الخاص
وممكن اساعدك في اي طلب تطلبه او اي معلومه انا مستعده

#20 (permalink)  
قديم 03-04-2009, 09:06 PM
الصورة الرمزية ميت أحساس
عضو سوبر

ميت أحساس يستحق التميز

طيب قولنا انت من أي منطقة عشان نساعدك

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار