تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

الملاحظات

تجمع المتقدمين والمتقدمات على وظائف وزارة الخارجية ( ملحق - سكرتير ثاني ) لعام (1438-2017)

إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

بسم الله الرحمن الرحيم حبيت افتح هذا الموضوع عشان نوسع من معلوماتنا وطرح بعض الاسئله المفيده لتمكننا من حضور الاختيار بكميه لا بأس بها من المعلومات...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #211 (permalink)  
قديم 19-04-2017, 09:22 PM
الصورة الرمزية ديم السحاب
عضو نشيط

ديم السحاب محترف الإبداعديم السحاب محترف الإبداعديم السحاب محترف الإبداعديم السحاب محترف الإبداعديم السحاب محترف الإبداعديم السحاب محترف الإبداعديم السحاب محترف الإبداعديم السحاب محترف الإبداعديم السحاب محترف الإبداعديم السحاب محترف الإبداعديم السحاب محترف الإبداع
رد: وظائف وزارة الخارجيه: سكرتير نساء: لغه انجليزيه

هل عندكم علم متى الاختبار ؟؟

و هل تختلف اسئلة سكرتير ثاني عن ملحق؟

#212 (permalink)  
قديم 19-04-2017, 11:02 PM
الصورة الرمزية احمدينهو
نجم المنتدى

احمدينهو محترف الإبداعاحمدينهو محترف الإبداعاحمدينهو محترف الإبداعاحمدينهو محترف الإبداعاحمدينهو محترف الإبداعاحمدينهو محترف الإبداعاحمدينهو محترف الإبداعاحمدينهو محترف الإبداعاحمدينهو محترف الإبداعاحمدينهو محترف الإبداعاحمدينهو محترف الإبداع
رد: تجمع المتقدمين والمتقدمات على وظائف وزارة الخارجية ( ملحق - سكرتير ثاني ) لعام (1438-2017)

الاختبار بشهر 8

بس المشكلة نتيجة القبول بعد الاختبار ماتطلع الا بعد 4 اشهر على الاقل

#213 (permalink)  
قديم 19-04-2017, 11:28 PM
عضو جديد

سماء الحياة يستحق التميز
رد: تجمع المتقدمين والمتقدمات على وظائف وزارة الخارجية ( ملحق - سكرتير ثاني ) لعام (1438-2017)

^

متأكد أخوي انه بشهر 8 اختبار "المتقدمات" ؟

غريبة الى الحين ما أرسلوا لنا رسائل عن تاريخ الاختبار

تتوقعون بالنصف الأول من شهر 8 أو النصف الثاني ؟

لأن عندي التزامات على أساس تحديد تاريخ الاختبار راح أرتبها

#214 (permalink)  
قديم 20-04-2017, 12:34 AM
الصورة الرمزية طموح ولكن
عضو متواصل

طموح ولكن محترف الإبداعطموح ولكن محترف الإبداعطموح ولكن محترف الإبداعطموح ولكن محترف الإبداعطموح ولكن محترف الإبداعطموح ولكن محترف الإبداعطموح ولكن محترف الإبداعطموح ولكن محترف الإبداعطموح ولكن محترف الإبداعطموح ولكن محترف الإبداعطموح ولكن محترف الإبداع

#215 (permalink)  
قديم 20-04-2017, 02:57 AM
عضو متواصل

سبحانك وبحمدك يستحق التميز

الاختبارات للرجال في منتصف شهر ظ¨ المقبل بالنسبة للنساء ماعندي خبر والله

#216 (permalink)  
قديم 20-04-2017, 08:23 AM
عضو جديد

سماء الحياة يستحق التميز

أنقل لكم تجربة أخ في التجمع السابق عام 1436 هـ :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصادر عليا مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعا.. أقدم لكم تجربتي في هذي المسابقات واتمنى لكم التوفيق .. اول شئ تخصصي اقتصاد راح اتكلم من بداية التقديم الى نهايته باذن الله..

أول شئ اذا قدمت راح تجي رساله بالقبول او بالرفض يعني لاتستعجل على الرساله راح تجي على الجوال والايميل المدخل في الموقع ..

في حالة القبول توجد لدي نصايح (((الاختبار والله سهل ركزو في كلامي)))

1-متابعة وقراءة الاخبار اخر شهر التي تخص السعوديه (اخبار سياسيه)
2-معرفه اسماء الوزارء الحالين
3-معرفة اهم الكلمات التي ذكرها الوزارء في تصريحاتهم القويه مثال كلمة سعود الفيصل رحمه الله
4- اختبار اللغه الانقليزيه سهل جدا ( طبعا للناس اللي مو تخصصهم انقليزي) ركز على مبادئ اللغه قواعد واهمها in-on-at لان كثير مايعرف يفرق بينها
4- ضرروري جدا تطبع ورقة الطلب واحضار بطاقة الهويه بدونهم صدقني تضرب الباب
ولازم يكونو معك في اليومين تبع الاختبار لان كل اختبار فيه لجنه تتاكد من الشئ ذا
5- اخر نصيحه مني لكم خل باااالك طووويل مع الخارجيه لان ممكن الاجراءات تاخذ سنتين تقريبا يعني تعين سريع مافيه ولكم عبره في دفعة 1435
6- اعلان نتايج الاختبار التحريري غالبا شهر ذي الحجه يعني بعد الاختبار تقريبا ب 5 اشهر فلا تشغل بالك وتقول طولو علينا
7- الملاحق توجد دوره عندهم غالبا تبدا مع الفصل الدراسي الثاني يعني الملاحق تعينهم سريع باذن الله ( ليس تعيين رسمي بل دوره)

طبعا هذي نصايح مني لكم ووممكن اكون ناسي شئ الله ربي يسهل عليكم

الكل يسال عن الاختبار:

الاختبار مقسم الى 5 اقسام اول يوم اختبارين ثاني يوم 3 اختبارات

اول يوم- الاختبار الاول عام

يعني تجيك اسئله سياسيه+ لغويه لازم تتطلع على الصحف السعوديه وموقع الوزاره
لان ممكن تكون هناك اسئله مثل اخر استقبال لوزير الخارجيه
الاسئله اللغويه سهله ما اذكر شي منها. هناك اسئله عن اسماء الوزارء الحالين وامراء المناطق الرئيسيه ركزو عليهم

الاختبار الثاني ( انقلش) للتوضيح تخصيي ماهو انقلش وكلامي للناس اللي تخصصاتهم غير الانقليزي

الاختبار سهل اذا معك قواعد اساسيه وقويه في الانقلش

خلصنا من اول يوم ندخل في اليوم الثاني:
اول اختبار تخصص
انا اقتصاد كان عدد المتقدمين 5 انا الشخص الوحيد اللي طلعت بينهم مدري ليه والله��

الاختبار يبدا من السهل الى الصعب ركز على النظريات التجاريه وعلى التجاره العالميه اسئله بصراحه ماتوقعتها لان فيه شي من الصعوبه والحساب لكن بدايه الاسئله سهله

ثاني اختبار: سؤال مقالي في الشأن العام. جاني سؤال عن قمة كامب ديفيد
تكلم عن نتايجها انت لازم تتطلع على الاحداث الاخيرع وتقرا اذا تبي الوظيفه

ثالث اختبار؛ سوال مقالي في التخصص كان تكلم عن اسباب استقرار الاقتصاد السعودي في ظل ازمه الحرب

نصيحه مني لكم في الاسئله المقاليه انا كتبت نص صفحه لكن كلامي كان واضح ومرتب ووضعت نقاط في بدايه الموضوع وتكلمت عنها كان هناك زميل لي يقول كتب 3 اوراق بكلام غير واضح مع ترك مسافات كبيره تحطمت لان كتب كثير لكن المفاجاه انه ما رشح

لذلك اللجنه تبي كلام مختصر وواضح تتدل انك مطلع على الاحداث وعندك القدره في شرح الموضوع بموجز بسيط

اتمنى اني غطيت لكم الاختبار كامل ومانسيت شئ ..

نجي للمقابله الشخصيه انا مقدم على وظيفة سكرتير ثاني بالنسبه للملاحق ما اودي وش وضعهم

المقابله������ باختصار الفيسات شارحه الوضع

المقابله كانت مع 6 اشخاص الامير خالد بن سعود والامير محمد بن تركي والسفير ثامر السبهان والدكتور وليد ومدير المعهد الدبلوماسي وشخص اخير ماعرفته

المقابله: اكشخ وخلك واثق من نفسك لان الوضع بصراحه بساطه ولايوجد هناك تعقيد
ممكن تكون انت تسهلها بنفسك ووممكن تصعبها ...

يعني الشي اللي تعرفه جاوب باختصار ولا تتكلم كثير لان اي كلمه تقولها ممكن يطلع عليك سوال وماتقدر تجاوب عليه

الشي اللي ماتعرفه او ماتقدر تجاوب عليه قول اعتذر منكم ماعندي معرفه او اجابه

لكن جهز اجابات للمواضيع المعروفه والمنقسم عليها في المجتمع
مثل سواقة المراه للسياره ومجلس الشورى والعمل الى اخره

بالنسبه لي انا اقتصاد والوضع الاقتصادي لدى العالم متقلب كانت جميع الاسئله تخصصيه بحته وش تعرف عن نظريه ادم سميث كم حجم التبادل التجاري مع امريكا
المخاطر الاقتصاديه لدى السعوديه الى اخره ماحسبت امسك الباب ��
هناك اسئله قد تكون استفزازيه المطلوب منك الابتسامه والاجابه هذي نصيحه مني لكم
يعني يقلك انت ماتفهم انا ماسألتك عن هذا الشئ انا سألتك عن كذا ����
فالهدوء مطلوب والاعتذار والابتسامه

عند انتهاء المقابله قد يطرح عليك سؤال شاطح جدا مثلي انا سالني احد الاشخاص وانا طالع قلي وش رايك فيني�� الثاني شطح علي وقلي عندك ملاحظات علي طبعا مصادر كان لهم بالمرصاد ماعندي ملاحظات الا اني اشكر لسعادتكم اتاحه الفرصه لي لمقابلتكم واتمنى ان اكون احد اعضاء الوزاره ��اجابه مثل وجهي

المهم هذا اللي فبالي واي سوال انا حاضر اتمنى من الكل الدعوه لي قد تصيد وقت مستجاب

الله ربي يوفقكم ويسهل امركم ...

للأمانة منقول: https://www.btalah.com/showthread.*****..#ixzz4elCgGsN9

#217 (permalink)  
قديم 20-04-2017, 10:22 AM
عضو جديد

سماء الحياة يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموح ولكن مشاهدة المشاركة
في الحقيقة رواتب وزارة الخارجية أقل بكثير من المستوى المأمول نظرا لطبيعة العمل وكون المنضمين لهذا الصرح العالي ممثلين للدولة خارجيا أو داخليا ..
سلم رواتب الخدمة المدنية أفضل بكثير نظرا للمستويات ومقارنتها بمستويات سلم رواتب السلك الدبلوماسي
  #218 (permalink)  
قديم 20-04-2017, 12:43 PM
عضو نشيط

ديم السحاب محترف الإبداعديم السحاب محترف الإبداعديم السحاب محترف الإبداعديم السحاب محترف الإبداعديم السحاب محترف الإبداعديم السحاب محترف الإبداعديم السحاب محترف الإبداعديم السحاب محترف الإبداعديم السحاب محترف الإبداعديم السحاب محترف الإبداعديم السحاب محترف الإبداع

استفسار عن المقابلة لتخصص اللغة الانجليزية
هل تكون باللغة العربيه ام الانجليزية؟؟

#219 (permalink)  
قديم 20-04-2017, 12:59 PM
عضو جديد

مداوي الخواطر يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ديم السحاب مشاهدة المشاركة
استفسار عن المقابلة لتخصص اللغة الانجليزية
هل تكون باللغة العربيه ام الانجليزية؟؟
سؤالك يدل على انك من جنبها
  #220 (permalink)  
قديم 20-04-2017, 01:43 PM
عضو نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مداوي الخواطر مشاهدة المشاركة
سؤالك يدل على انك من جنبها

انا سالت لاني وجدت اجابات مختلفة فيه من كانت مقابلتهم باللغة العربية و ناس قالوا كلها بالانجليزية

اذا عندك جواب تكلم اذا ما عندك اسكت يا ظريف!!
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

الكلمات الدلالية (Tags)
0114067777