تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

ابغى رايكم بأسرع وقت في مشروع قايم

قسم مشاريع وأفكار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسعد الله أوقاتكم بكل خير الحمد لله انتهيت من تاسيس مطعمي ويبدا باذن الله في استخراج الرخصه اليومين القادمة الموضوع...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 29-04-2017, 01:59 AM
عضو نشيط

شمس باكر يستحق التميز
ابغى رايكم بأسرع وقت في مشروع قايم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسعد الله أوقاتكم بكل خير

الحمد لله انتهيت من تاسيس مطعمي ويبدا باذن الله في استخراج الرخصه اليومين القادمة الموضوع اللي ابي رايكم فيه طبعا انا مستاجر فتحتين ب 85 بالسنه والموقع ممتاز جدا جدا وتوقفت فيه ولله الحمد وسبق وكلمت صاحب الحلال اني ارغب فيما بعد باستئجار الدور الثاني عوايل تجاوب معي ولكن تفاجأت قبل يومين انه معطيني سعر ايجار خيالي ماتوقعت صراحه أعطاني فتحتين مطابقه لمطعم الإفراد تحت بإيجار 20 الف سنوي اي بمعدل 10 الأف لكل فتحه مع العلم ان إيجارها 30 الف بصراحه تحمست وقلت فرصه افتح عوايل وأبدا قوي من البدايه مدري وش رايكم ابي تعلقون ع موضوعي بنقطتين .

الاول / تنصحوني اتوكل ع الله وأخذها وبدل مايكون أفراد يصبح عوايل وأفراد ،

ثانيا / لو اشرتوني اني اخذها عوايل أيهما افضل دور علوي او دور جانبي ارضي

#2 (permalink)  
قديم 29-04-2017, 09:08 AM
عضو جديد

_ibra يستحق التميز
رد: ابغى رايكم بأسرع وقت في مشروع قايم

ما املك الخبره بالتجاره
لكن الخيره كزبون اغلب المطاعم اللي ادخلها هي افراد فقط
وافضل لك تبدا حبه حبه.
اذكر حضرت محاضرة عن بداية المشاريع يقدمها عبدالله الراجحي
اكثر شي حرص عليه انك ماتدخل بكل اللي عندك، على سبيل المثال معك 120 الف ريال استثمر 90 وخل الباقي للازمات

الله يوفقك ويرزقك

#3 (permalink)  
قديم 29-04-2017, 01:16 PM
عضو نشيط

شمس باكر يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة _ibra مشاهدة المشاركة
ما املك الخبره بالتجاره
لكن الخيره كزبون اغلب المطاعم اللي ادخلها هي افراد فقط
وافضل لك تبدا حبه حبه.
اذكر حضرت محاضرة عن بداية المشاريع يقدمها عبدالله الراجحي
اكثر شي حرص عليه انك ماتدخل بكل اللي عندك، على سبيل المثال معك 120 الف ريال استثمر 90 وخل الباقي للازمات

الله يوفقك ويرزقك
الله يجزاك خير يالغالي شاكر مداخلتك هو في الأساس انا بادي ع انه أفراد فقط والعوائل مخطط له انه بعد 4 الى 6 أشهر بحول الله في حالة ان المطعم اشتغل بس اللي خلاني أتحمس للموضوع هو قيمة الايجار فقط

تحياتي لك
  #4 (permalink)  
قديم 30-04-2017, 12:06 PM
عضو جديد

modist يستحق التميز

انا اقول لاتتهور ولا تستعجل اول اضبط الشغلة مع الافراد
وافتح قسم العوايل فيما بعد بشكل قوي

#5 (permalink)  
قديم 30-04-2017, 01:17 PM
عضو مهم

معهد رياده محترف الإبداعمعهد رياده محترف الإبداعمعهد رياده محترف الإبداعمعهد رياده محترف الإبداعمعهد رياده محترف الإبداعمعهد رياده محترف الإبداعمعهد رياده محترف الإبداعمعهد رياده محترف الإبداعمعهد رياده محترف الإبداعمعهد رياده محترف الإبداعمعهد رياده محترف الإبداع

شف اخوي اذا امكانياتك طيبه وعندك مبلغ احتياطي حق الانقاذ والازمات ومعك مبلغ بحيث انك تستاجر وتزبط جلسات عوايل ولا تنسى عندك اغراض المطبخ وعندك لازم تضيف كم عامل والشي الثاني اذا تقدر تدفع للدعايه والاعلان مبلغ وقدره حق دعايه واعلان لمده سنه وعندك مبلغ تقدر تسخدمه للمشروع ققط من تعديلات ورواتب عماله والمقاضي خلال 6 شهور بدون ما تقرب دخل المحل

هنا اقولك بالخط العريض رح استاجر وتوكل على الله ولازم تحط قدام عينك لا تصرف من دخل المحل لفتره 6 شهور اصرف من المبلغ الاحتياطي

الله يوفقك ويرزقك والله يدلك على درب الخير

#6 (permalink)  
قديم 30-04-2017, 01:20 PM
عضو مهم

معهد رياده محترف الإبداعمعهد رياده محترف الإبداعمعهد رياده محترف الإبداعمعهد رياده محترف الإبداعمعهد رياده محترف الإبداعمعهد رياده محترف الإبداعمعهد رياده محترف الإبداعمعهد رياده محترف الإبداعمعهد رياده محترف الإبداعمعهد رياده محترف الإبداعمعهد رياده محترف الإبداع

بالنسبه انه يكون قسم العوايل ارضي ولا علوي

شف لو كانت علوي راح تكون حلوه كمنظر بشرط تركب تضليل بحيث الخارج ما يشوف الداخل والي بالداخل يشوف الشارع لو كانت الواجه قزاز

واذا كان عكس ذالك الواجه بلك رح خذلك ارضي وبلاش تضليل

#7 (permalink)  
قديم 30-04-2017, 02:44 PM
عضو مهم جداً

معين محترف الإبداعمعين محترف الإبداعمعين محترف الإبداعمعين محترف الإبداعمعين محترف الإبداعمعين محترف الإبداعمعين محترف الإبداعمعين محترف الإبداعمعين محترف الإبداعمعين محترف الإبداعمعين محترف الإبداع

خذ علوي واحرص على النظافة

الدور الأرضي غالبا معرض لإنتشار الحشرات

واحرص على نظافة دورات المياه المخصصه للعوائل " الأطفال والنساء " اوجد طريقه يكون التنظيم مستمر بعد كل دخول لدورة المياه افصل المغسلة المخصصة للعوائل النساء والأطفال عن دورات المياه في المدخل والمخرج

وفقك الله

#8 (permalink)  
قديم 30-04-2017, 05:01 PM
عضو نشيط

شمس باكر يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معهد رياده مشاهدة المشاركة
شف اخوي اذا امكانياتك طيبه وعندك مبلغ احتياطي حق الانقاذ والازمات ومعك مبلغ بحيث انك تستاجر وتزبط جلسات عوايل ولا تنسى عندك اغراض المطبخ وعندك لازم تضيف كم عامل والشي الثاني اذا تقدر تدفع للدعايه والاعلان مبلغ وقدره حق دعايه واعلان لمده سنه وعندك مبلغ تقدر تسخدمه للمشروع ققط من تعديلات ورواتب عماله والمقاضي خلال 6 شهور بدون ما تقرب دخل المحل

هنا اقولك بالخط العريض رح استاجر وتوكل على الله ولازم تحط قدام عينك لا تصرف من دخل المحل لفتره 6 شهور اصرف من المبلغ الاحتياطي

الله يوفقك ويرزقك والله يدلك على درب الخير
حياك الله اخوي معهد رياده شاكر لك طرحك في ردك السابق الله يسعدك
بالنسبه للمبلغ اللي معي الان خلص راح كله في تاسيس وتشطيب المطعم بالاضافة الى ايجار الدفعه الاولى الميزة الان انو الايجار لم يحسب علينا الى هالوقت لانه مافي كهربا يوجد مولد موقت فقط وهذا الشي خدمني في اني خلصت تاسيس المطعم والآن ببدا بالرخصة والى مابدا الايجار وهذا الكلام ينطبق ايضا ع المحلات الثانيه في حال لو اخذت عوايل بالنسبه للمبلغ راح اخذ من شركة تمويل بيعطوني 70000 بالاضافة لو خلصت عندي القرض التكميلي اللي من القرض القائم الان بالاضافه ايضا الى الفرصه الثلاثه اللى وهو تمويل من بنك اخر بشرط الا يتجاوز قسط القرض الاول ثلث الراتب طبعا هذي الفرص التمويلية الثلاثه اللي بعد الله معتمد عليها هي اللي بتمشي اموري طبعا لو بقيت ع الأفراد بتكفي بالراحه ولكن العوائل اعتقد بتكفي ايضا لان صاحب الحلال قال لو تبي تاخذ عوايل الان وقع عقد فقط ومع بداية الكهربا بعدها ب 6 أشهر يحل عليك الدفع .
  #9 (permalink)  
قديم 01-05-2017, 05:13 AM
عضو مهم

حلو يكون عندك مهله 6 شهور بدون ايجار

اجل توكل على وسم بالرحمن وخذه وزبطه حبه حبه من دخل المحل بدون ما تاخذ قروض لان القروض تكسر الظهر كسر

دخل المحل للتوسيع فقط وليس من ضمنها صرفيات البضايع ورواتب العمال _ مقصدي ان عندك مبلغ احتياطي تقدر تعوض المصروفات الي صرفتها لتاسيس الموقع

المبلغ الاحتياطي حاول انك تصرفه فقط في بضايع المحل ورواتب العمال واسلزاماته من كهربا وغيرها

والقروض اشرد منها ما يجيك منها الا شي يكسر الظهر ويلحقك الدين 3 سنوات واكثر

قوم حبه حبه وش وراك مستعجل

طبعا الكلام الي فوق راح نستنتج منه التالي

خلال 6 شهور من العقد انك ما تدفع ولا ريال

راح يكون عندك مبلغ احتياطي مبلغ وقدره

تحسن الموقع من دخل المحل كل شهر باشياء بسيطه ( عندك فتره 6 شهور يعني يمديك )

دخل المحل لا يصرف منه اي رواتب للعمال او اي استلزامات للمحل ( لان عندك مبلغ الاحتياطي الي اخذته من دخل المحل ترجعه من المبلغ الاحتياطي عن طريق الفواتير ) عشان تعرف دخل المحل

اهم شي خل عندك ستاره خارجيه مكتوب فيها قسم العوايل تحت الانشاء عشان تكون دعايتك من نفس اللوحه ( لان اللوحه راح تكون موجوده بفتره لا تقل عن شهرين )

ومثل ما قلت حاول انك قدر المستطاع ما تقرب القروض

واذا ما عندك مبلغ الاحياطي كنسل الكلام الي فوق كله

وفقك الله

#10 (permalink)  
قديم 01-05-2017, 05:30 AM
عضو جديد

Owidah يستحق التميز

الله يوفقك ويرزقك

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار