تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > إستراحة الأعضـاء

الملاحظات

&& رســـــالـة للجميـــــــــــع..&&

إستراحة الأعضـاء

ماحكم مشاركة المرأة في المنتديات؟ وردها على الرجال ومناقشتها مواضيع معهم؟ وهل المزح مع الرجال في المنتديات يعتبر حراما؟ وما حكم استخدام الأيقونات...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 21-12-2008, 01:20 AM
الصورة الرمزية جانيت
مشرفة سابقة

جانيت محترف الإبداعجانيت محترف الإبداعجانيت محترف الإبداعجانيت محترف الإبداعجانيت محترف الإبداعجانيت محترف الإبداعجانيت محترف الإبداعجانيت محترف الإبداعجانيت محترف الإبداعجانيت محترف الإبداعجانيت محترف الإبداع
Cool && رســـــالـة للجميـــــــــــع..&&

ماحكم مشاركة المرأة في المنتديات؟ وردها على الرجال ومناقشتها مواضيع معهم؟
وهل المزح مع الرجال في المنتديات يعتبر حراما؟

وما حكم استخدام الأيقونات التعبيرية مثل الابتسامات ؟

وهل استخدام الرسائل الخاصة بين المرأة والرجل للاستفسار عن أمر أو طلب مساعدة يجوز؟
وهل يجوز للمرأة أن تكتب كلمة هههههه؟
الجواب:
الحمد لله
أولا :
يجوز للمرأة أن تشارك في المنتديات العامة ، إذا تقيدت بالضوابط التالية :

1- أن تكون مشاركتها على قدر الحاجة ، فتطرح سؤالها أو موضوعها ، وتنصرف ، ولا تعلّق إلا على ما لابد منه ؛ لأن الأصل هو صيانتها عن الكلام مع الرجال ، والاختلاط بهم .

2- ألا يكون في كلامها ما يثير الفتنة ، كالمزاح ولين الكلام ، والضحك كأن تكتب :
(هههههه( كما في السؤال ، أو تستخدم الأيقونات المعبرة عن الابتسامات ؛
لأن ذلك يؤدي إلى طمع من في قلبه مرض ،

كما قال سبحانه :
( يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا ) الأحزاب/32

3- تجنب إعطاء البريد ، أو المراسلة الخاصة مع أحد من الرجال ، ولو كان ذلك لطلب مساعدة ؛ لما تؤدي إليه هذه المراسلة من تعلق القلب وحدوث الفتنة غالبا .

والله أعلم .

(انتهى)

أجاب على السؤال فضيلة الشيخ محمد صالح المنجد

نسأل الله أن يوفقنا وإياكم لما يحب ويرضى
  #2 (permalink)  
قديم 21-12-2008, 01:24 AM
نجم المنتدى

انشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداع

توجيه في مكانه
جزاك الله كل خير وبارك فيك
ونسال الله ان يغفر لنا ما اسررنا وما اعلنا وما هو اعلم به منا
نستغفر الله ونتوب اليه
  #3 (permalink)  
قديم 21-12-2008, 01:34 AM
عضو نشيط

فاقد الحياه يستحق التميز

جزاك الله خيرو مشكوره على الموضوع

#4 (permalink)  
قديم 21-12-2008, 01:40 AM
الصورة الرمزية سيرياليه
مراقبة سابقة

سيرياليه محترف الإبداعسيرياليه محترف الإبداعسيرياليه محترف الإبداعسيرياليه محترف الإبداعسيرياليه محترف الإبداعسيرياليه محترف الإبداعسيرياليه محترف الإبداعسيرياليه محترف الإبداعسيرياليه محترف الإبداعسيرياليه محترف الإبداعسيرياليه محترف الإبداع

الله يجزااك خير

وربي يحفظنآ وإيآكم

#5 (permalink)  
قديم 21-12-2008, 01:48 AM
عضو مميز

صدى المجد مبدعصدى المجد مبدعصدى المجد مبدع

جزاك الله خير وكثر الله من أمثالك
مشكوووووووووووووره على الموضوع والله لايحرمك الأجر
وأتمنى من كل البنات يقروه ويطبقوه

#6 (permalink)  
قديم 21-12-2008, 01:50 AM
الصورة الرمزية fathiah
عضو سوبر

fathiah محترف الإبداعfathiah محترف الإبداعfathiah محترف الإبداعfathiah محترف الإبداعfathiah محترف الإبداعfathiah محترف الإبداعfathiah محترف الإبداعfathiah محترف الإبداعfathiah محترف الإبداعfathiah محترف الإبداعfathiah محترف الإبداع

جزاك الله الف خير

#7 (permalink)  
قديم 21-12-2008, 02:13 AM
الصورة الرمزية ضاربه فيوزها
عضو مميز

ضاربه فيوزها محترف الإبداعضاربه فيوزها محترف الإبداعضاربه فيوزها محترف الإبداعضاربه فيوزها محترف الإبداعضاربه فيوزها محترف الإبداعضاربه فيوزها محترف الإبداعضاربه فيوزها محترف الإبداعضاربه فيوزها محترف الإبداعضاربه فيوزها محترف الإبداعضاربه فيوزها محترف الإبداعضاربه فيوزها محترف الإبداع
Talking جزاك الله خيرآآآآ

رساله تساؤلااااااااااااات محفوفه بعدت تعجبااااااات...

اولآ:..... إن السواد الأعظم منا يفضل أن يفسده الثناء على أن ينقذه النقد...لاأحـــــــــــــد منا يستمتع بالنقد..... ولكن انا اطرح الان وجهتي اللي تنطلق مني ... وارجوا من الجميع ان ينظر بها نظرة الغير ناقد وانما التساؤلاااااااات اللتي هبت من أمــــــــــــــامي ولا احب ان تمر دون ان استفيد منها ولو بالقليل....

ياجانيت انتي طرحتــــــــــــــي هذا الموضوع في الواحه وتردين من الجميع الاستفاده منه بالقدر الكافي وانا اولهم طبعـــــــــــآ... فاحببت ان ارى الاجابه الصريحه ...<<~~~ ترا انا مااحب اتكلم بالفصحى حتـــــــــــــى يدرك الجميع ماذا اريد....

حــــــــــــــــراام عليتس ياجانيت....<<~~~ لاتلومينها الحيره شينه وانا اختس...
يعني اقولهم يعنــــــــــــــــــــــــي تكفااا تكفااا .. لاتحرمنا جديدك او اكتب صفحه بيضاء تدل على اني رديت على الموضوع.....<<<~~~ ياكرهـي لمناقره الحريم...امزح...نيها نيها نيها .
وما اقوله كلمه شكر وامتنان على الجهووود التي يبذلها ولو بالقليل....(السعاده ياجانيت ليست إلى حد كبير في العطاء أو المشاركة. فنحن نتعيش ممانحصل عليه ولكننا نخلق حياه بما نبذله...اقلها قدم الشكر العظيم والامتنان لــــــــــــ صاحبآ انت استفدت منه من دون كتم ذلك عنه....
انا انسانه اتعامل مع ناااااااااااس فاهمه الصح والخطئ... وعقولهم خاليه من هـــــــــــــ التفكير المنحط..
يعني بالله كلمه ههههههه هـ الضروس الخايسه.. تحرك في الرجل ذرة شعور... او انه يشوف او يسمع ضحكتــــــــــــــــي...(انا اكلم المنطق والعقل ركزوا معاي)... وانا اساسآ عمري ماكتبت ههههههههه .. وراجعوا وراي احب استبدلها بعبارااااااات وش ساعتها صارلي..انفقع بطني تعورت جاني خبطه في الراس...اما الايقونات حدث ولاحرج... هـ الوجيه النتيفه تطلع منها بلاااااااااااااوي..بالله شوفي سوت لتس شيء... ماظنتــــــــــــي ...وانا نفس الشيء....واذا كانت تطلع بلاااااااااااااااوي ليش الجميع يحرص على وجودها في المنتديات وخصوصـــــــــــ(ن) منتديات على النفس...

وفي الختااااااااااااااااااام تقبلي مني هذي التساؤلاااااااااااات كما تقبلت منكِ الموضوع...... وارجوا اخذ الموضوع بالجديه التامه ...

وفي النهايه احب اقول شيء انا مفطوره عليه...( ربي اجعلنــــــــــي وسيله لإفشاء السلااااااام .. وأينما كانت الكراهيه ، دعنــــــــــي أزرع حبآ.وأينما كان الاذى دعنـــــــــــــــــــــــــــــي ازرع غفرانـــــــــــــآ)...

وفي الختام احب اختم...( سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ )...<<~~ بكرتي بالكفاره ياالشيخه...

تشاااااااااااااااااااااااااوغ<<<~~ لاتقولون هذي منهم بعد.
  #8 (permalink)  
قديم 21-12-2008, 02:17 AM
الصورة الرمزية غدا يوم آخر
مشرفة سابقة

غدا يوم آخر محترف الإبداعغدا يوم آخر محترف الإبداعغدا يوم آخر محترف الإبداعغدا يوم آخر محترف الإبداعغدا يوم آخر محترف الإبداعغدا يوم آخر محترف الإبداعغدا يوم آخر محترف الإبداعغدا يوم آخر محترف الإبداعغدا يوم آخر محترف الإبداعغدا يوم آخر محترف الإبداعغدا يوم آخر محترف الإبداع

جزاك الله خير أختي

#9 (permalink)  
قديم 21-12-2008, 02:28 AM
الصورة الرمزية لابيل
عضو مميز

لابيل محترف الإبداعلابيل محترف الإبداعلابيل محترف الإبداعلابيل محترف الإبداعلابيل محترف الإبداعلابيل محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضاربه فيوزها مشاهدة المشاركة

اولآ:..... إن السواد الأعظم منا يفضل أن يفسده الثناء على أن ينقذه النقد...لاأحـــــــــــــد منا يستمتع بالنقد..... ولكن انا اطرح الان وجهتي اللي تنطلق مني ... وارجوا من الجميع ان ينظر بها نظرة الغير ناقد وانما التساؤلاااااااات اللتي هبت من أمــــــــــــــامي ولا احب ان تمر دون ان استفيد منها ولو بالقليل....

ياجانيت انتي طرحتــــــــــــــي هذا الموضوع في الواحه وتردين من الجميع الاستفاده منه بالقدر الكافي وانا اولهم طبعـــــــــــآ... فاحببت ان ارى الاجابه الصريحه ...<<~~~ ترا انا مااحب اتكلم بالفصحى حتـــــــــــــى يدرك الجميع ماذا اريد....

حــــــــــــــــراام عليتس ياجانيت....<<~~~ لاتلومينها الحيره شينه وانا اختس...
يعني اقولهم يعنــــــــــــــــــــــــي تكفااا تكفااا .. لاتحرمنا جديدك او اكتب صفحه بيضاء تدل على اني رديت على الموضوع.....<<<~~~ ياكرهـي لمناقره الحريم...امزح...نيها نيها نيها .
وما اقوله كلمه شكر وامتنان على الجهووود التي يبذلها ولو بالقليل....(السعاده ياجانيت ليست إلى حد كبير في العطاء أو المشاركة. فنحن نتعيش ممانحصل عليه ولكننا نخلق حياه بما نبذله...اقلها قدم الشكر العظيم والامتنان لــــــــــــ صاحبآ انت استفدت منه من دون كتم ذلك عنه....
انا انسانه اتعامل مع ناااااااااااس فاهمه الصح والخطئ... وعقولهم خاليه من هـــــــــــــ التفكير المنحط..
يعني بالله كلمه ههههههه هـ الضروس الخايسه.. تحرك في الرجل ذرة شعور... او انه يشوف او يسمع ضحكتــــــــــــــــي...(انا اكلم المنطق والعقل ركزوا معاي)... وانا اساسآ عمري ماكتبت ههههههههه .. وراجعوا وراي احب استبدلها بعبارااااااات وش ساعتها صارلي..انفقع بطني تعورت جاني خبطه في الراس...اما الايقونات حدث ولاحرج... هـ الوجيه النتيفه تطلع منها بلاااااااااااااوي..بالله شوفي سوت لتس شيء... ماظنتــــــــــــي ...وانا نفس الشيء....واذا كانت تطلع بلاااااااااااااااوي ليش الجميع يحرص على وجودها في المنتديات وخصوصـــــــــــ(ن) منتديات على النفس...

وفي الختااااااااااااااااااام تقبلي مني هذي التساؤلاااااااااااات كما تقبلت منكِ الموضوع...... وارجوا اخذ الموضوع بالجديه التامه ...

وفي النهايه احب اقول شيء انا مفطوره عليه...( ربي اجعلنــــــــــي وسيله لإفشاء السلااااااام .. وأينما كانت الكراهيه ، دعنــــــــــي أزرع حبآ.وأينما كان الاذى دعنـــــــــــــــــــــــــــــي ازرع غفرانـــــــــــــآ)...

وفي الختام احب اختم...( سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ )...<<~~ بكرتي بالكفاره ياالشيخه...

يا شيخة والله إن كلامك صح وأنا معك قلبا وقالبا ... والله يعطينا على قد نياتنا ...

لا أريد النقاش أكثر فقد كفيتي ووفيتي ...
  #10 (permalink)  
قديم 21-12-2008, 03:14 AM
الصورة الرمزية جانيت
مشرفة سابقة

جانيت محترف الإبداعجانيت محترف الإبداعجانيت محترف الإبداعجانيت محترف الإبداعجانيت محترف الإبداعجانيت محترف الإبداعجانيت محترف الإبداعجانيت محترف الإبداعجانيت محترف الإبداعجانيت محترف الإبداعجانيت محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضاربه فيوزها مشاهدة المشاركة

الله لمن أمر زوجات الرسول بعدم الخضوع بالقول
يعني انهم كانو يتعاملون مع ناس منحطة..والا أخلاقهـم فاسـدة..!!
(لاحظي الآية متى نزلت وفي أي زمن..!!)
ما أحد معصـوم من الخطأ ياحلوة

يعني بالله كلمه ههههههه هـ الضروس الخايسه.. تحرك في الرجل ذرة شعور... او انه يشوف او يسمع ضحكتــــــــــــــــي...(انا اكلم المنطق والعقل ركزوا معاي)...
ـ
إذا المنجـــد أصــدر الفتـوى (للمجانين فقـــط)
هـذاك الوقت يحق لك تقولين هـذي الجملة..

وانا اساسآ عمري ماكتبت ههههههههه .. وراجعوا وراي احب استبدلها بعبارااااااات وش ساعتها صارلي..انفقع بطني تعورت جاني خبطه في الراس...اما الايقونات حدث ولاحرج... هـ الوجيه النتيفه تطلع منها بلاااااااااااااوي..بالله شوفي سوت لتس شيء... ماظنتــــــــــــي ...وانا نفس الشيء....واذا كانت تطلع بلاااااااااااااااوي ليش الجميع يحرص على وجودها في المنتديات وخصوصـــــــــــ(ن) منتديات على النفس...

عن جد تذكـرت
(وجحـدوا بهـا واستيقنتهـا أنفســهـــــم)

ع العمـــوم
الرســالة موجهــــــة للجميــــــع..
واللي عنـده اعتراض يراســل صاحب الفتـــوى..
أو يستخرج دليل من الكتاب والسنـة
يثبت خطـــــأهـــأ وجهــــــل من أصدرهـــا
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله إستراحة الأعضـاء