تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > الضمان الإجتماعي

الملاحظات

الضمان الإجتماعي يمنع طرح مواضيع التبرعات

عندي عدة استفسارات عن عيادة تمكين ؟

الضمان الإجتماعي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..:court: اتمنى ان تكون بصحه عافيه يارب عندي استفسارات اتمنى اجد الجواب الشافي من خلال خبرتكم...

Like Tree1Likes

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 13-07-2022, 01:39 AM
الصورة الرمزية فجر العطاء
عضو مميز

فجر العطاء محترف الإبداعفجر العطاء محترف الإبداعفجر العطاء محترف الإبداعفجر العطاء محترف الإبداعفجر العطاء محترف الإبداعفجر العطاء محترف الإبداعفجر العطاء محترف الإبداعفجر العطاء محترف الإبداعفجر العطاء محترف الإبداعفجر العطاء محترف الإبداعفجر العطاء محترف الإبداع
عندي عدة استفسارات عن عيادة تمكين ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اتمنى ان تكون بصحه عافيه يارب

عندي استفسارات اتمنى اجد الجواب الشافي من خلال خبرتكم :

1-بخصوص الضمان المطور انا الى الان ما سجلت متخوف انا لا يشملني بسبب راتب الورثه 1325 وفي الاساس
1472بسبب مدنونية اختي المتزوجة وسوف تنتهي هذه الشهر بعد تسعه سنوات خصم وسوف يصبح 1472 ريال
انا واختي يعني المجموع 2944ريال؟هل تنصحوني اسجل ان محتارة مره مشتت ؟
اخوي مطلق وساكن معنا في بيت الورثه لكن في شقة مستقله ؟ هل لزم هو يضافنا معا معنا هذه مستحيل لنه رافض ذلك؟

2- بخصوص حساب الموطن هل يشملنا انا واختي المشكلة هم يطلبون بعائل وحنا ليس لدينا عائل اخواني متزوجين ما يريدون يتحملون مسؤولياتنا هل نقدر نقدم بدون عائل وهل ممكن يكون احد من عيال اختي عائل لنا ؟

3-بخصوص عيادة تمكين وصلتني رساله من هم عزيزي مستفيد الضمان الاجتماعي نسعد بتأهلك للأستفادة من عيادة التمكين بادر لحجز موعد احد المستشارين ؟؟
ماذايعنى هل اقدم عادي و لا طنشتهم اخاف اجيب العيد معهم لان بصراحه مالي خلق على العمل ابدا كنت فترة متحمس ما حصل ويدة مكسورة الان والتعب معي لان عارف وظائفهم كلها اختلاط انا ما ريد اختلاط شفت وظائف كثير وفيها اختلاط ورفضته كنت اتابع مع طاقات مازالوا يتواصلون معي بس كلها اختلاط وش تنصحوني ؟
والا جربوا عيادة تمكين يليت يقولون تجاربهم عشنا نستفيد ؟؟

4- اسال عن راتب الورثه من التامينات كان الراتب 1556ريال قبل المدنونية وانا اختى نفس الراتب وأختى الثالثة كانت تعمل قبل ماتتزوج تاخذ 800 ريال وبعد ما عرفوا انها تعمل اسقطوها وطالبوها بكل المبالغ التي اخذتها بدل مايخصمون من عندها خصمون من عندي انا واختي المبالغ ومن تسعه سنوات وهم يخصون من الراتب وهذا الشهر بتنتهي المدنيونة بس الرابت مارح يرجع كم هو 1556ريال بل سوف يصبح 1472ريال هل يحق لهم الخصم بسبب المدنونية ؟هل هل الراتب الورثه يكون ثابت او متغير ؟؟؟

مع الشكر لكم
وجزاكم الله خير

#2 (permalink)  
قديم 13-07-2022, 07:39 AM
الصورة الرمزية محمد البلادي
مشرف الضمان الإجتماعي

محمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداع
رد: عندي عدة استفسارات عن عيادة تمكين ؟

وعليكم السلام
شوفي فجر
اول شئ اوضح لك على اساس موضوعك طويل ولخبطني ؟
المهم

شوفي الحسبه تكون
العائل 1100 والتابع 550 ريال يتم جمعها على حسب العدد واذا جمعت هذا يعتبر حد مانع
نجي
نقسم مبلغ التقاعد نصفين والمبلغ يحسب كامل وبدون حسم مثل ماقلت 1472 ÷ 2 = 736 ريال هذا المبلغ اللي يحتسب
بعدين تنقصين هذا المبلغ من الحد المانع والناتج هو اللي تستحقينه من الضمان فمثلا اذا طلع اقل من 500 فالضمان يقوم بجبر المبلغ ويصرف لك ال 500
نقطه مهمه
انتي ماتربطي زعيط بزعيطان اي شخص مستقل بشقه لوحده والشخص الثاني بشقه خلاص يعتبر كل عائله لوحدها ولو انهم ببيت ورثه المهم كل شقه بمنافعها ولها باب مستقل عن الاخرى
انا شايف انه ببداية شهر 3 او منتصفه سجلي بالمطورلأن المهله تنتهي في 3|4 |1444
عيادة تمكين بدري على موضوعها واذا تبين تسجلين ف عندك الضمان به قسم خاص للتمكين راجعيهم وبعدين العمل له شروط منها الشهاده والعمروالمرض المدعم بتقرير
راتب الورثه يبقى كم هو بس المستقيد ينقص مايأخذه اما بالزواج او الوظيفه
حساب المواطن تقدمين بدون عائل المهم الاستقلاليه وان تكوني مثلا مطلقه او ارمله او يتيمه

دخول للمنتدى قليل والمعذره

التعديل الأخير تم بواسطة محمد البلادي ; 13-07-2022 الساعة 07:42 AM
  #3 (permalink)  
قديم 13-07-2022, 08:05 PM
عضو مهم جداً

باهية محترف الإبداعباهية محترف الإبداعباهية محترف الإبداعباهية محترف الإبداعباهية محترف الإبداعباهية محترف الإبداعباهية محترف الإبداعباهية محترف الإبداعباهية محترف الإبداعباهية محترف الإبداعباهية محترف الإبداع

عفوا شنو هي عيادة تمكين ؟

#4 (permalink)  
قديم 14-07-2022, 12:55 AM
عضو مميز

فجر العطاء محترف الإبداعفجر العطاء محترف الإبداعفجر العطاء محترف الإبداعفجر العطاء محترف الإبداعفجر العطاء محترف الإبداعفجر العطاء محترف الإبداعفجر العطاء محترف الإبداعفجر العطاء محترف الإبداعفجر العطاء محترف الإبداعفجر العطاء محترف الإبداعفجر العطاء محترف الإبداع

السلام عيك ورحمة الله وبركاته

شكرا لك استاذ محمد البلادي على الرد الشافي الوافي الذي يبردالقلب طمانتي الله يطمنك بخير ..
تعبتك معي اعتذار لكن كنت محتاجه احد ينورني لان محتارة بس انتى ماقصرت في الرد .ز
ربي يبارك فيك وينور دربك بخير يارب ويرزقك من حيث لايحتسب يارب ويفرج همك ويسر امرك يارب

شكرا لك ربي يعز قدرك يارب

الراآسيه معجبون بهذا.
  #5 (permalink)  
قديم 14-07-2022, 12:57 AM
عضو مميز

هلا اختى باهية عيادة تمكين هي لتوظيف يعرضون عليك وظائف انا مدري وش طريقتهم بس هذه الا فهمت

#6 (permalink)  
قديم 14-07-2022, 01:02 AM
مشرف الضمان الإجتماعي

محمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فجر العطاء مشاهدة المشاركة
السلام عيك ورحمة الله وبركاته

شكرا لك استاذ محمد البلادي على الرد الشافي الوافي الذي يبردالقلب طمانتي الله يطمنك بخير ..
تعبتك معي اعتذار لكن كنت محتاجه احد ينورني لان محتارة بس انتى ماقصرت في الرد .ز
ربي يبارك فيك وينور دربك بخير يارب ويرزقك من حيث لايحتسب يارب ويفرج همك ويسر امرك يارب

شكرا لك ربي يعز قدرك يارب
خادمك ..
  #7 (permalink)  
قديم 14-07-2022, 01:07 AM
مشرف الضمان الإجتماعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باهية مشاهدة المشاركة
عفوا شنو هي عيادة تمكين ؟
مهمتها بشكل اساسي توفير فرص العمل للمستفيد وهذه العيادات موجوده بالرياض والدمام وجده
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله الضمان الإجتماعي