تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > قسم المنتدى الاعلامي

الملاحظات

قسم المنتدى الاعلامي لا يقبل المواضيع الجديدة

السماح للأطباء بالعمل في القطاع الخاص واعتماد كادر صحي جديد

قسم المنتدى الاعلامي

طالب عدد من الأطباء السعوديين العاملين في المستشفيات العامة وزير الصحة الجديد الدكتور عبدالله الربيعة السماح لهم بالعمل في القطاع الخاص أسوة بأطباء...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 18-02-2009, 11:03 AM
الصورة الرمزية مثعر لاند
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
الدولة: KSA. Madina
المشاركات: 409
معدل تقييم المستوى: 59
مثعر لاند محترف الإبداعمثعر لاند محترف الإبداعمثعر لاند محترف الإبداعمثعر لاند محترف الإبداعمثعر لاند محترف الإبداعمثعر لاند محترف الإبداعمثعر لاند محترف الإبداعمثعر لاند محترف الإبداعمثعر لاند محترف الإبداعمثعر لاند محترف الإبداعمثعر لاند محترف الإبداع
Red face السماح للأطباء بالعمل في القطاع الخاص واعتماد كادر صحي جديد

طالب عدد من الأطباء السعوديين العاملين في المستشفيات العامة وزير الصحة الجديد الدكتور عبدالله الربيعة السماح لهم بالعمل في القطاع الخاص أسوة بأطباء الجامعة ، كما طالبوا بسرعة اعتماد الكادر الصحي الجديد،وتوفير مجمعات سكنية لأطباء المناطق النائية . ومن ناحية أخرى يرى عدد كبير من المستثمرين في المجال الصحي أهمية إعادة النظر في العديد من الإجراءات والقرارات المتعلقة بالتراخيص الطبية للمنشآت الخاصة، وإلغاء شرط أن يكون أحد ملاك المجمع الطبي الخاص طبيبا سعوديا. ويتطلع العاملون في حقل التأمين الصحي إلى الإسراع في تطبيق التأمين الصحي الشامل على المواطنين ، مشيرين إلى أن هناك 20 شركة تأمين تنتظر تطبيق القرار. وقال أطباء لـ «عكاظ» أمس : نأمل أن يوافق الوزير على عملنا في المستشفيات والمستوصفات الخاصة ، وأضافوا أن هذه الخطوة ستمكن القطاعات الصحية الخاصة من الاستفادة من خبرات الأطباء السعوديين العاملين في الوزارة ،كما تمنع ظاهرة تسرب الأطباء. وأشار الدكتور خالد عبد العزيز «استشاري باطنة» إلى أن معظم الأطباء لم يستفيدوا من العيادات المسائية التي كانت تعمل بنظام الأجر المدفوع في مستشفيات الصحة ، وتم إغلاقها ، والسبب من وجهة نظره عدم تحسن دخل الطبيب الاستشاري لأن المستشفى كان يقاسمه في العائد ، عكس الأطباء الجامعيين الذين يستفاد من خبراتهم في الفترتين الصباحية في الجامعة ، والمسائية في القطاع الخاص ،وبذلك يشعرون بنوع من التميز الأكاديمي والخصوصية. وتطرق الدكتور أحمد عمر - استشاري أنف وأذن وحنجرة - إلى أهمية التوسع في درجة الاستشارية ، حيث يوجد عدد كبير من الأطباء ينتظرون درجة الاستشارية في المستشفيات العامة ، مطالبا بالتوسع في الابتعاث الخارجي والدورات التدريبية الخارجية للأطباء في مختلف التخصصات. وأكد الدكتور محمد على - استشاري - نساء وتوليد وعقم - على ضرورة الإسراع في اعتماد الكادر الصحي الجديد ، و إيجاد بدل سكن أو توفير مجمعات سكنية للأطباء العاملين في المستشفيات العامة وخاصة في المناطق النائية .
تراخيص المنشآت
- طالب رئيس اللجنة الصحية بالغرفة التجارية الصناعية بالشرقية سعود الدعج بعقد لقاء موسع يضم كافة المستثمرين في القطاع الصحي الخاص مع وزارة الصحة ، لتبادل وجهات النظر واستعراض الآراء المتنوعة للتعرف على هموم القطاع ، والآفاق المتاحة لتطوير العمل في مختلف مجالاته وأنشطته وكذلك مناقشة أنظمة وزارة الصحة والبلديات المتعلقة بالتراخيص للمنشآت الطبية ، والتحديات التي تواجه العاملين في هذا القطاع الحيوي .
- ويقترح د. محمد الزهراني من صحة الشرقية إعداد دراسة علمية تهدف إلى إلغاء شرط أن يكون أحد ملاك المجمع طبيبا سعوديا ، مؤكدا أن هذا الأمر قد يسبب أزمة فيما بعد ويؤدي إلى تسرب عدد كبير من الأطباء السعوديين.
وأضاف الزهراني : البعض يرى ضرورة تعديل الفقرة الثالثة من المادة الثانية من نظام المؤسسات الصحية الخاصة الصادر بالمرسوم الملكي رقم «م/40» وتاريخ 22/10/1426هـ لتكون كالآتي:"يشترط في مالك مركز جراحة اليوم الواحد، أو أحد الشركاء فيه أن يكون طبيبا في طبيعة عمل المركز، ومشرفا عليه ومتفرغا تفرغا كاملا».
- ويؤكد زياد القاسم -خبير في مجال التأمين - أهمية الإسراع في تطبيق التأمين الصحي الشامل على المواطنين ، وقال « هناك أكثر من 20 شركة تأمين تم تأهيلها في هذا المجال ، وتنتظر تطبيق القرار».
الاستقدام من العراق
ويرى منصور العمار -مستثمر في القطاع الصحي - أن الوقت قد حان لفتح باب الاستقدام في المجال الصحي من العراق حتى لا يصبح الاستقدام قاصرا على عدد من الدول بعينها ،ولسد العجز الحالي في الأطباء والاستشاريين.
وأضاف .. إخواننا في العراق يحملون كفاءات عالية جدا ، وخبرة كبيرة في المجال الطبي ، وهم الآن بكثرة في كل من سوريا والأردن ،وإقرار استقدامهم سيخدم الطرفين.
إجراء خاطئ
وعرج العمار إلى منافسة وزارة الصحة للقطاع الخاص ، متعجبا من تلك الإعلانات الضخمة داخل المملكة ، التي تدفعها الوزارة لاستقطاب أطباء ويتساءل .. ألم يكن الأجدى وضع تلك الإعلانات في الدول المستهدف الاستقدام منها ؟ مشيرا إلى أن هذا الإجراء يفتح أمام القطاع الصحي الأهلي العديد من الإشكاليات حيث يهرب أو يتسرب منه الأطباء طمعا في الحصول على وظائف في القطاع الحكومي.
المساواة في العقوبة
ويوضح الدكتور مبارك نواف - أحد المهتمين بالاستثمار الصحي - أن عدم المساواة في العقوبة بين طبيب القطاع الخاص والعام أحدث فجوة واسعة بينهما ،حين أصبح لدى موظف القطاع العام حصانة بشكل غير مباشر ، فخطأ طبيب يعمل في مستشفى أهلي لا يغفر ويعظم قدر الخطأ مهما صغر حجمه ،أما طبيب المستشفى الحكومي فيمر خطأه مرور الكرام مهما بلغ حجمه أو ضرره.
وأضاف نواف يندرج تحت ذلك أيضا المساواة في قبول الأطباء ، حيث تشدد الإجراءات عند فحص كفاءة الطبيب الخاص والتساهل مع أطباء القطاع العام.
وأكد نواف إلى أن الاستثمار في المجال الصحي أصبح مكلفا في ظل المنافسة الشرسة - على حد تعبيره - من القطاع الحكومي في بعض التخصصات النادرة كالنفسية وأمراض الدم الوراثية والعيون وطبيبات النساء والولادة التي وصلت زيادة الرواتب فيها إلى 80 في المائة.

المصدر
صحيفة عكاظ
  #2 (permalink)  
قديم 18-02-2009, 01:39 PM
الصورة الرمزية brms
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 438
معدل تقييم المستوى: 35
brms يستحق التميز

خير انشاء الله

  #3 (permalink)  
قديم 14-05-2009, 12:56 AM
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: No.Country.For.Old.Men
المشاركات: 1,649
معدل تقييم المستوى: 0
الدحبلي محترف الإبداعالدحبلي محترف الإبداعالدحبلي محترف الإبداعالدحبلي محترف الإبداع

جزاك الله خير ويعطيك العافيه
  #4 (permalink)  
قديم 14-05-2009, 02:52 AM
الصورة الرمزية عاطل سدير
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: سديراوي
المشاركات: 1,778
معدل تقييم المستوى: 37
عاطل سدير محترف الإبداععاطل سدير محترف الإبداععاطل سدير محترف الإبداععاطل سدير محترف الإبداع

الله يعطيك العافيه

  #5 (permalink)  
قديم 14-05-2009, 05:18 AM
مراقبة سابقة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الدولة: الدمام
المشاركات: 26,194
معدل تقييم المستوى: 21474923
glamour محترف الإبداعglamour محترف الإبداعglamour محترف الإبداعglamour محترف الإبداعglamour محترف الإبداعglamour محترف الإبداعglamour محترف الإبداعglamour محترف الإبداعglamour محترف الإبداعglamour محترف الإبداعglamour محترف الإبداع

الله يعطيك العافيه

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله قسم المنتدى الاعلامي

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 08:51 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين