تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > الأنظمة والقوانين السعودية

الملاحظات

الأنظمة والقوانين السعودية لا يقبل المواضيع الجديدة

من لديه قضية في الهيئة العمالية الابتدائية او العليا يدخل

الأنظمة والقوانين السعودية

أخواني الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني من لديه قضية في الهيئة الابتدائية لتسوية الخلافات أو الهيئة العليا لتسوية الخلافات وصدر له حكم...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #591 (permalink)  
قديم 24-07-2011, 06:47 PM
عضو مهم

النظام محترف الإبداعالنظام محترف الإبداعالنظام محترف الإبداعالنظام محترف الإبداعالنظام محترف الإبداعالنظام محترف الإبداعالنظام محترف الإبداعالنظام محترف الإبداعالنظام محترف الإبداعالنظام محترف الإبداعالنظام محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رواد الاعلام مشاهدة المشاركة
مليون شكراخي النظام وجعل ذلك في ميزان حسناتك ولدي عدة اسئلة
1- قدم الاستئناف في الجلسة المشار اليها بتاريخ 24 / 7/ 1432واعطي الوكيل موعد للمداولة يوم 11/ 11/ 1432ه (( السؤال مامعنى المداولة( ماسيم فيها )) وهل يجب حضور الاطراف حيث قيل لايلزم الحضور ))وهل في جلسة المداولة يصدر حكم نهائي
2- جواب مكتب العمل على الاستئناف لا علم لصاحب العمل عنة حيث قدم الاستئناف في جلسة 24/7/1432 وغادر الرياض 0وهل من حقة ان يحصل علية وكيف ام سيعرض في المداولة
3- حكم اللجنة الابتدائية كما طلبت اخي النظام نسخة منة هو مسبق وذكرتة لك في الموضوع السابق وسوف احاول الحصول علية من صاحب الشان وارسلة لك لكن قراراتة هي ماذكرت لك 0
4- هل يحق لغير مفتش مكتب العمل تحرير وضبط مخالفة في غير مكان العمل او المنشاءة كما حدث في هذة المنشاءة 0وان كان يجوز هل من حق المدعى علية اقامة علية دعوى حيث ان الدعوى كيدية وهناك محلات وشركات في نفس الموقع لديها مخالفات تشغيل عمالة ليست على كفالة المنشاءة تصل نسبتها في بعض المنشاءت 100 / في ظل غياب مكتب العمل ومفتشية في تلك المحافظة
شكرا لك اخي النظام وجعل ذلك في ميزان حسناتك ولك دعوى طيبة في ظهر الغيب
المداولة هي دراسة القرار وينتج عنها اما الحكم او طلب طلبات اخرى لايضاح القضية وفي العادة يحضر الخصوم في اليوم التالي للمداولة يعني يحدد موعد المداولة مثلا السبت والحضور لمعرفة نتيجة المداولة الاحد

اما ان لا يعلم عن الجواب فكيف هذا الم يحضر ممثل مكتب العمل !! والظاهر ان ممثل مكتب العمل قد اكتفى بما قدم ولذا رفعت للمداولة

ضبط المخالفة اختصاص المتفش وهذا الضبط وليس الوصول للمخالفة وهو يطبق النظام وفق ما يستطيع ولا يعني وجود مخالفات اخرى انها كيدية

عموما كما ذكرت لك التصور الكامل يلزم الاطلاع على الحكم حتى تكون الاجابة دقيقة وليست افتراضات
  #592 (permalink)  
قديم 24-07-2011, 06:56 PM
عضو مهم

النظام محترف الإبداعالنظام محترف الإبداعالنظام محترف الإبداعالنظام محترف الإبداعالنظام محترف الإبداعالنظام محترف الإبداعالنظام محترف الإبداعالنظام محترف الإبداعالنظام محترف الإبداعالنظام محترف الإبداعالنظام محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب الحق مشاهدة المشاركة
الأخ النظام حفظك الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رمضان على الباب، كل عام وانتم بخير
لدي قضية بالهيئة العليا، بانتظار الحكم النهائي بها منذ 3 شهور ولم يصدر إلى الآن
إقامتي قاربت على الإنتهاء، وسؤالي هو: في حال إنتهت الإقامة ولم يصدر بعد حكم الهيئة العليا.. ما هو السيناريو المتوقع لي أن أفعله وماذا أتوقع من الكفيل (الشركة التي اشتكيت عليها)؟ يعني هل يستطيع الكفيل أن يجبرني على الخروج النهائي وأنا لم أنتهي بعد من القضية؟ وهل مكتب العمل لديه سلطة لإبقائي وقد انتهت إقامتي وكيف أقوم بذلك؟
مشكورين
الاقامة وتجديدها راجع للجوازات ووزارة الداخلية فتقدم لهم واشرح وضعك وهم يتأكدون من خلال مخاطبة الهيئة العليا ومادام لك قضية قائمة فلا تخاف وحتى لو حصل شي فقد اخبرهم بوجود قضية قائمة
  #593 (permalink)  
قديم 27-07-2011, 10:16 PM
عضو متواصل

عاطل الين طفشت يستحق التميز

سلااااااااااااااام عليكم اخي النظام ها انا اعود اليك مجدداا
اخي النظام اود ان اخبرك بان الهيئه الابتدائيه اصدرت القرار بالتعويض علما بان القرار ينقصه راتب شهر بدل انذار
المهم كما اخبرتك اصدر القرار من الهيئه الابتدائيه بالتعويض يوم 26\7 وقبل كم يوووم قامت الشركه بالاستئناف
تماااام والان لابد من موعد جديد من الهيئه الابتدائيه للهيئه العليا في جده
السؤال هو\ هل الهيئه العليا ستاخد القضيه بنفس منظر الهيئه الابتدائيه ام مااااذااااا؟؟؟
وهل صحيح انه اذا كسبنا القضيه مجداا سيزيد حجم ومقدار التعويض
وهل صحيح بانه يحق لنا المطالبه براتب شهر بدل انذار ؟؟؟
وشكراااااا اخي النظام على تحملك وطولة بالك الله يجزاك الجنة ان شاء الله يااارب

#594 (permalink)  
قديم 28-07-2011, 09:08 AM
عضو متواصل

متغرب يستحق التميز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

الله يجزاك الخير اخوي عندي استفسار وياليت تفيديني فيه
انا تقدمت قبل سنة للعمل في شركة الشركة ذي موقعه اتفاقية دعم مع صندوق الموارد البشرية لدعم رواتب الموظفين السعودين وقعت العقد في البداية مع الشركة براتب 2500 ريال من الشركة ويدعم راتبي من الموارد البشرية بـ 500 بعد ثلاث شهور بعد فترة شهرين بالضبط اكتشفت انو اسمي تسجل في صندوق الموارد البشرية من اول يوم ولما راجعت شئون الموظفين اعطوني 1000 ريال الدعم حق شهرين والحين بعد عشرة اشهر اتصلت على الموارد البشرية وقالوا لي انهم الدعم المقدم لراتبي هو 1500 ريال يعني المفروض استلم 2500 ريال من الشركة و 1500 ريال من صندوق الموارد البشرية يعني 4000 ريال وانا ما كنت استلم الا 3000 ريال..

ايش اسوي الحين بالضبط ؟ انا ما تكلمت مع الشركة بشيء لحد الآن
والفكرة الثانية انو انو متفق مع ادارتي على دورة خارجية واخاف لو طلبت بشيء وسويت مشاكل يلغون دورتي
والفكرة الثالثة ان الموارد البشرية لو قدمت استقالتي ما راح يدعموني في وظيفة ثانية وهذا الشيء ما احد اعطني فكرة عنه لا من الشركة ولا من الموارد البشرية وانا بصراحة اسوي شيء بخصوص هالنظام لانه نظام غبي ويحكم على الواحد بالبطالة لمدة خمس سنوات وفي كثير شباب تجيهم عروض وظيفية ويرفضون بسبب هذا النظام وانو قد سبق دعمهم..

الفكرة الاخيرة انا اشتغل مطور تطبيقات بينما في الموارد البشرية مسجل مدخل بيانات وفي التأمينات مسجل مبرمج
هل هالشيء مشكلة والا انه مجرد روتين.؟

سامحتني على اللخبطة والله يوفقك ويوسع عليك من فضله..

#595 (permalink)  
قديم 30-07-2011, 05:07 PM
عضو متواصل

ضابظ المستقبل محترف الإبداعضابظ المستقبل محترف الإبداعضابظ المستقبل محترف الإبداعضابظ المستقبل محترف الإبداعضابظ المستقبل محترف الإبداعضابظ المستقبل محترف الإبداعضابظ المستقبل محترف الإبداعضابظ المستقبل محترف الإبداعضابظ المستقبل محترف الإبداعضابظ المستقبل محترف الإبداعضابظ المستقبل محترف الإبداع

استفسار عاااااااااااااجل

اخوي انا كنت اعمل بمدرسة اهلية ثم استقلت
وبعد الاستقالة ب 4 شهور واثناء هذه الاجازة الصيفية اتصلوا بي وطلبوا رقم صورة من البطاقة لكي يلغوا اسمي من التامينات الاجتماعية
بعد ما اعطيتهم صورة البطاقة جاتني رسالة من التامينات الاجتماعية بعملي في هذه المدارس براتب 1600 ريال

سؤالي

ماعقوبة المدرسة لو رفعت فيهم شكوى ؟؟؟

والى من ارفع الشكوى في الرياض مع ذكر موقعهم ؟؟

وايش احسن اشكيهم والا ابتزهم واخذ الراتب ؟؟؟

والله يوفقك

#596 (permalink)  
قديم 01-08-2011, 09:05 AM
الصورة الرمزية عَذَآبِيِ
عضو مهم

عَذَآبِيِ مبدععَذَآبِيِ مبدع

[align=center]موِفقَ بإذنْ الله ,, لكَ منيَ أجًملُ تحًيهـَ ..[/align]

#597 (permalink)  
قديم 05-08-2011, 03:48 AM
عضو جديد

طالب الحق يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب الحق مشاهدة المشاركة
الأخ النظام حفظك الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رمضان على الباب، كل عام وانتم بخير
لدي قضية بالهيئة العليا، بانتظار الحكم النهائي بها منذ 3 شهور ولم يصدر إلى الآن
إقامتي قاربت على الإنتهاء، وسؤالي هو: في حال إنتهت الإقامة ولم يصدر بعد حكم الهيئة العليا.. ما هو السيناريو المتوقع لي أن أفعله وماذا أتوقع من الكفيل (الشركة التي اشتكيت عليها)؟ يعني هل يستطيع الكفيل أن يجبرني على الخروج النهائي وأنا لم أنتهي بعد من القضية؟ وهل مكتب العمل لديه سلطة لإبقائي وقد انتهت إقامتي وكيف أقوم بذلك؟
مشكورين
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النظام مشاهدة المشاركة
الاقامة وتجديدها راجع للجوازات ووزارة الداخلية فتقدم لهم واشرح وضعك وهم يتأكدون من خلال مخاطبة الهيئة العليا ومادام لك قضية قائمة فلا تخاف وحتى لو حصل شي فقد اخبرهم بوجود قضية قائمة
طيب، هل تنصحني أن أغادر السعودية مع عائلتي خروج نهائي ولم يصدر بعد القرار النهائي للجنة العليا بعد اعمل وكالة شرعية لأحد الاصدقاء السعوديين ليتولى مكاني متابعة صدور القرار وتنفيذه واستلام مستحقاتي المالية وإرسالها لي في بلدي بحوالة مالية؟ هل تنصحني بذلك؟ وشكرا
  #598 (permalink)  
قديم 05-08-2011, 06:18 PM
عضو مهم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاطل الين طفشت مشاهدة المشاركة
سلااااااااااااااام عليكم اخي النظام ها انا اعود اليك مجدداا
اخي النظام اود ان اخبرك بان الهيئه الابتدائيه اصدرت القرار بالتعويض علما بان القرار ينقصه راتب شهر بدل انذار
المهم كما اخبرتك اصدر القرار من الهيئه الابتدائيه بالتعويض يوم 26\7 وقبل كم يوووم قامت الشركه بالاستئناف
تماااام والان لابد من موعد جديد من الهيئه الابتدائيه للهيئه العليا في جده
السؤال هو\ هل الهيئه العليا ستاخد القضيه بنفس منظر الهيئه الابتدائيه ام مااااذااااا؟؟؟
وهل صحيح انه اذا كسبنا القضيه مجداا سيزيد حجم ومقدار التعويض
وهل صحيح بانه يحق لنا المطالبه براتب شهر بدل انذار ؟؟؟
وشكراااااا اخي النظام على تحملك وطولة بالك الله يجزاك الجنة ان شاء الله يااارب
اخوي الهيئة العليا تنظر في المسائل المستأنفة وتدرسها على ضوء الاوراق الخاصة بالقضية وعلى ضوء مذكرات الاستئاف والرد الجديدة المقدرة للهيئة بحكم انها تعتر محكمة استئناف تنظر في الموضوع والشكل

اما الامور الاخرى فالجواب عليها يحتاج قراءة الحكم ويمكن ارساله على الايميل

ltjdlwv@hotmail.com
  #599 (permalink)  
قديم 05-08-2011, 06:21 PM
عضو مهم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متغرب مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

الله يجزاك الخير اخوي عندي استفسار وياليت تفيديني فيه
انا تقدمت قبل سنة للعمل في شركة الشركة ذي موقعه اتفاقية دعم مع صندوق الموارد البشرية لدعم رواتب الموظفين السعودين وقعت العقد في البداية مع الشركة براتب 2500 ريال من الشركة ويدعم راتبي من الموارد البشرية بـ 500 بعد ثلاث شهور بعد فترة شهرين بالضبط اكتشفت انو اسمي تسجل في صندوق الموارد البشرية من اول يوم ولما راجعت شئون الموظفين اعطوني 1000 ريال الدعم حق شهرين والحين بعد عشرة اشهر اتصلت على الموارد البشرية وقالوا لي انهم الدعم المقدم لراتبي هو 1500 ريال يعني المفروض استلم 2500 ريال من الشركة و 1500 ريال من صندوق الموارد البشرية يعني 4000 ريال وانا ما كنت استلم الا 3000 ريال..

ايش اسوي الحين بالضبط ؟ انا ما تكلمت مع الشركة بشيء لحد الآن
والفكرة الثانية انو انو متفق مع ادارتي على دورة خارجية واخاف لو طلبت بشيء وسويت مشاكل يلغون دورتي
والفكرة الثالثة ان الموارد البشرية لو قدمت استقالتي ما راح يدعموني في وظيفة ثانية وهذا الشيء ما احد اعطني فكرة عنه لا من الشركة ولا من الموارد البشرية وانا بصراحة اسوي شيء بخصوص هالنظام لانه نظام غبي ويحكم على الواحد بالبطالة لمدة خمس سنوات وفي كثير شباب تجيهم عروض وظيفية ويرفضون بسبب هذا النظام وانو قد سبق دعمهم..

الفكرة الاخيرة انا اشتغل مطور تطبيقات بينما في الموارد البشرية مسجل مدخل بيانات وفي التأمينات مسجل مبرمج
هل هالشيء مشكلة والا انه مجرد روتين.؟

سامحتني على اللخبطة والله يوفقك ويوسع عليك من فضله..
اخوي انت تستحق الراتب المقرر لك من الشركة والموارد البشرية وهذا حقك

ويمكنك الرجوع لصندوق الموارد البشرية والاستفسار منهم عن مسالة الوظيفة ومسماها لان الاصل ان يكون مسمى الوظيفة واحد

اما ان كان لك حق فابواب القضاء مفتوحة ولكن المسألة راجعة لك وتقدير الامور الاخرى
  #600 (permalink)  
قديم 05-08-2011, 06:22 PM
عضو مهم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضابظ المستقبل مشاهدة المشاركة

استفسار عاااااااااااااجل

اخوي انا كنت اعمل بمدرسة اهلية ثم استقلت
وبعد الاستقالة ب 4 شهور واثناء هذه الاجازة الصيفية اتصلوا بي وطلبوا رقم صورة من البطاقة لكي يلغوا اسمي من التامينات الاجتماعية
بعد ما اعطيتهم صورة البطاقة جاتني رسالة من التامينات الاجتماعية بعملي في هذه المدارس براتب 1600 ريال

سؤالي

ماعقوبة المدرسة لو رفعت فيهم شكوى ؟؟؟

والى من ارفع الشكوى في الرياض مع ذكر موقعهم ؟؟

وايش احسن اشكيهم والا ابتزهم واخذ الراتب ؟؟؟

والله يوفقك

اخوي ما هو سؤالك بالضبط هل كان الراتب المسجل في التأمينات اقل او انهم لم يسقطوا اسمك من التامينات
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله الأنظمة والقوانين السعودية