تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > مشاكلك في العمل

الملاحظات

مشاكلك في العمل هل تواجهك مشاكل و ضغوط نفسيه في عملك اكتب مشكلتك وهناك من يساعدك

مش حتندم لو قريت هذا الموضوع وبتدعيلي

مشاكلك في العمل

خلال عملي كمدير موارد بشرية واجهتي ظاهرة منتشرة في معظم الشركات لكن كانت متفشية في هذة الشركة بمعدل عالي وهي نميمة الموظفين .... الجميع يتحدثون عن...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 26-02-2009, 05:36 AM
عضو مهم

فيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداع
مش حتندم لو قريت هذا الموضوع وبتدعيلي

خلال عملي كمدير موارد بشرية واجهتي ظاهرة منتشرة في معظم الشركات لكن كانت متفشية في هذة الشركة بمعدل عالي وهي نميمة الموظفين .... الجميع يتحدثون عن الأخرين بأمور تمس الكرامة خلاف الأمور العائلية والشخصية وووووو .........ولو قلت لكم بأن 6 ساعات من الثمان ساعات المقررة للعمل الجميع يمارس هذة الهواية ...
ومن امثلة هذة المواضيع الأتي :
فلان عندة 5 عمارت تعرف ان الرشاوي الي ياخذها سببا في امتلاكه هذة العمارات
فلان كان شغال في شركة وطردوة
فلان عيونة حمرا يقلون انة مدمن مخدرات
فلان مصادق المدير ويسهر معاة
فلان شهادتة مزورة
فلان حرامي

المهم ..كان همي هل انا مديرا للموارد البشرية ناجحا في هذة الشركة لو استمرت هذة الظاهرة ؟ فكان الجواب ..... لا ثم لا
فبعد تشخيصي لهذة الحالة السيئة فبدأت العلاج وكانت اول مراحل العلاج الأتي :

جمعت من يمارس هذة الظاهرة وهم 5 مدراء وبينهم المدير العام في مكتبي ورحبت بهم ووضعت عنوان لهذا الأجتماع وهو اجتماع المصارحة ... وذكرت للجميع بأن اجتماعنا الأن لحل مشكلة خاصة بالموارد البشرية وهي كيف نبني بيئة عمل صحيه في الشركة ..... وطلبت من الجميع عدم الزعل او العصبية او الخروج ( حيث اني اقفلت الباب بالمفتاح ووضعتة في جيبي ) وقلت للجميع هذة استقالتي اضعها امامكم ..وهذة الأستقالة مشروطة بأن المشكلة التي اجتمعنا بسببها ان لم اكن استطيع وضع حل فأني سأرحل من الشركة ...
الجميع استقرب من تصرفاتي .. واشعر ان البعض يقول ما ذا يريد هذا المجنون ...
المهم بدأت الجلسة وقلت للجميع المشكلة ( خلال عملي معكم حضر الى مكتبي جميعكم والجميع قال لي كلاما يمس الأخرين ويمس كرامتهم وامورهم الشخصية ويعتقد البعض ان هذة الأقاويل وسيله لكسب الأخرين .... وقلت للجميع
اذا ضاق صدر المرء عن سر نفسة .......... فصدر الذي يستودع السر اضيق
وكذلك : من عرف سرك عرف طريقا ليخنقك
وبدأت سؤال كبيرهم وقلت له انك في بوم السبت الموافق حضرت الى مكتبي وتكلمت عن فلان وقلت بأنة مرتشي وانت يا فلان اتيت لي وقلت لي ان فلان مدمن مخدرات وانت اتيت لي وقلت كذا وانت اتيت لي وقلت بأن المدير العام وووووووووو .....وبداء الجميع يقول ( وانت يا فلان اتيت لي وقلت كذا وكذا ) هل تصدقون ان الجلسة استقرقت 3 ساعات ... وصوت الجميع وصل الدور الخامس وكبيرهم اغمى علية وبعضهم حاول مغادرة الجلسة ..
وبعد هذة المصارحة الثقيلة قلت للجميع عليكم ان تعلمون كل سر كل كلمة و كل موضوع انت قلتة لزميلك سينتشر وسيصل الى المعني بالموضوع وعلمتم جميعا بأن الجميع يتحدث عن الأخرين وعلينا ان ننتبه لعملنا وان نضع لوحة في كل مكتب مضمونها

[ قال تعالى في كتابة العزيز ( إذا اتاكم فاسق بنبا فتبينو ان تصيبو قوما بجهالة فتصبحو على ما فعلتم نادمين )

وعلى الجميع ان اراد التحدث مع زميلة ان يكون الحديث عن العمل او عن الكورة او عن مناقشة بعيدة عن الغيبة .. </H3>بصراحة بعد هذا الأجتماع الكل صار يخاف يقول اي شيئ الى حد واحد طرد زميلة حيث بدء الحديث عن اخر وفعلا استطعت ان احل هذة الظاهرة والمشكلة وحصلت على خطاب شكر من المدير ... مزقت خطاب استقالتي بس كسبت الكراهية المبطنة من بعض الموظفين بس من اجل عين تكرم مدينة

[mklb2]
قريبا كتاب قصص وعبر في الموارد البشرية
[/mklb2]

سؤال هل لا حظتم هذة الظهارة منتشرة وارجوذكر بعض المواقف اذا سمحتم

التعديل الأخير تم بواسطة فيصل عبدالله ; 26-02-2009 الساعة 05:44 AM
  #2 (permalink)  
قديم 26-02-2009, 06:05 AM
الصورة الرمزية AMOUR
نجم المنتدى

AMOUR محترف الإبداعAMOUR محترف الإبداعAMOUR محترف الإبداعAMOUR محترف الإبداعAMOUR محترف الإبداعAMOUR محترف الإبداعAMOUR محترف الإبداعAMOUR محترف الإبداعAMOUR محترف الإبداعAMOUR محترف الإبداعAMOUR محترف الإبداع

وكذلك : من عرف سرك عرف طريقا ليخنقك
"""عجبتني هذه المقولة"""
جزاك الله خير ، لكن اتوقع انه اجتماعك هذا جاب مشاكل كبيرة
واجابة على سؤالك : نعم هذه الظاهر منتشرة
في عملي الاخير انا حقيقه اول ما جيت الشغل حسيت مديري عنده عقدة ، وفعلا قالتلي زميلتي اللي لها كم سنة في الشركة انه المدير تسبب في خروج موظف كبير من الشركة بسبب مشكلة وهذا يدل انه المدير فاشل فنزلوه من منصبه وخلوه علينا احنا البنات الجدد
المهم انا كنت اعاني منه فعلا لأنه كان على طول يرمي بكلام ويحقرني ويعاملني كأني والله العظيم حشرة ، بجد والله ما ابالغ
وانا كنت مرة اعاني رغم انه شهادتي طيبة وانا الحمدلله اعرف نفسي كيف لما اسلك في الشغل ، والله حتى شركتي الاولى اللي تركتها كانوا مرة متضررين لما تركتهم لدرجة الى يومك هذا ما حصلوا وحدة مثلي ، لكن في الشركة هذه الاخيرة هذا المدير حسسني اني ولا شي
فكنت انا اشتكي للبنات لأني انا كنت المشرفة عليهم وكان احتكاكي فيه اكثر منهم ، وصار موقف شد بيني وبينه ومن بعدها حسيت انه حاقد علي وصار يكرهني
راحت وحدة من البنات كانت حاسداني ((واستغلت هذه النقطة)) وهذا الشي للأسف ما عرفته الا بعدين لأني والله انا انسانة في الشر اغبى من غبية ، ونيتي دايما تجبلي مشاكل
المهم هذه البنت كانت تغتابني وتتكلم عليا بكلام كله كذب ، وقدرت انها تغسل عقول البنات
شوف انا عمري ما شفت وحدة داهية في الشر مثلها كانت تمسك علي موقف او كلمة انا اكون سويتها فعلا بس ما ادري كيف تقلب الكلام وتخليه ضدي ، وتخلي كل تصرفاتي وكلامي ضدي ويطلعني بصورة سيئة عند الجميع ، فعلا كانت محترفة في الشي دا وانا متأكدة انه مافي احد في الشركة يقدر يجاريها في كدا بما فيهم المدير واللي الجميع يعتبروه داهية
المهم هذه البنت جلست تشتغل غيبة ونميمة فيا الين راحوا البنات قدموا شكوى لمديرنا اللي يكرهني ((يعني قدموني له على طبق من ذهب)) ووصلت المشكلة للشركة كلها ، المسؤول عننا كان حضرمي طيب واللي فوقه كان برضو يماني طيب قالوا:باين انه البنات عاملين مؤامرة عليا ، لكن لما وصلت المشكلة للمدير اللي يكرهني تغير كل شي ، وصار كل شي ضدي
تصدق اني للحين احس بألم في قلبي ، واحس اني ما ابغى اتكلم في الموضوع خلاص
المهم كل شي صار ضدي واستخرت اني اطلع والحمدلله طلعت بسبب والدي اللي اصر اني اطلع وطلعت ، وانتهى كل شي

وقبل ما انهي كلامي شوف الوقت دحين فجر وجالس يأذن : وانا احلف بالله في دا الوقت واشهد الله على حلفي هذا اني كنت مظلومة والكلام اللي انقال علي كذب و تشويش وكله بسبب البنت الحسودية
اسفة على الاطالة

التعديل الأخير تم بواسطة AMOUR ; 26-02-2009 الساعة 06:23 AM
  #3 (permalink)  
قديم 26-02-2009, 09:30 AM
عضو مهم

فيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداع

اختي : شكرا على هذا التواصل .... وبخصوص اتخاذك قرار الخروج ..فأنتي الرابحة ..وللأسف نحن يجب ان نعلم بأن قيام بعض الموظفين في نقل كلام الآخرين للمدير أو المسؤول في نوع من الوشاية للإيقاع وإلحاق الضرر ، وهذا كله من المحرمات ووعن ابن عباس قال : مر النبي صلى الله عليه وسلم بحائط - بستان - من حيطان المدينة فسمع صوت إنسانين يعذبان في قبورهما فقال النبي صلى الله عليه وسلم : يعذبان وما يعذبان في كبير ، ثم قال بلى [ وفي روايه : وإنه لكبير] كان أحدهما لا يستتر من بوله وكان الآخر يمشي بالنميمة

اختي انتي الرابحه والوظيفة ليست فقط مردود مادي بل يجب ان يكون مردودها اجتماعي صحي نظيف بعيد عن الشوائب ودائما الشجرة المثمرة ترمى بالحجارة

#4 (permalink)  
قديم 26-02-2009, 11:50 AM
الصورة الرمزية Mo chuisle
نجم المنتدى

Mo chuisle تم تعطيل التقييم

ما شااااااء الله استطعت انك تحل المشكله حتى لو تركت وراءها قلوب غير صافيه ..

وفكرة الاجتماع وحتى تسميته " اجتماع المصالحة " دليل على انك شخص فطن قوي الشخصيه ...

اسأل الله لك التوفيق والسداد

#5 (permalink)  
قديم 27-02-2009, 02:51 AM
Guest

زوجتي عاطله مبدعزوجتي عاطله مبدع

ربي يوفقك

يعطيك العافيه... دمتم بخير,,,

#6 (permalink)  
قديم 08-03-2009, 02:48 PM
عضو متواصل

أم سالم يستحق التميز

الله يعطيك العافيه

#7 (permalink)  
قديم 08-03-2009, 05:01 PM
(عضو لم يقم بتفعيل عضويته)

banker is banker يستحق التميز

أنا ماني مديرة موظفة عادية وسويت نفس الإجتماع بس بعدها صرت في البلاك لست ..... لأني فظحتهم قدام بعض وهم يسوون نفسهم يحبون بعض وقلوبهم على بعض..

#8 (permalink)  
قديم 08-03-2009, 07:29 PM
عضو مهم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة banker is banker مشاهدة المشاركة
أنا ماني مديرة موظفة عادية وسويت نفس الإجتماع بس بعدها صرت في البلاك لست ..... لأني فظحتهم قدام بعض وهم يسوون نفسهم يحبون بعض وقلوبهم على بعض..
شكرا اختي على المرور : بس ياريت تشرح لي رد فعل المجموعه وهل توقفو عن التصرفات .... ويعطيكي الف عافية
  #9 (permalink)  
قديم 12-03-2009, 09:43 AM
عضو سوبر

وزيرة مهمه محترف الإبداعوزيرة مهمه محترف الإبداعوزيرة مهمه محترف الإبداعوزيرة مهمه محترف الإبداعوزيرة مهمه محترف الإبداعوزيرة مهمه محترف الإبداعوزيرة مهمه محترف الإبداعوزيرة مهمه محترف الإبداعوزيرة مهمه محترف الإبداعوزيرة مهمه محترف الإبداعوزيرة مهمه محترف الإبداع

ماشاء الله عليك

راااائع جدا مافعلته وأعجبني كثيرا قوله تعالى ( إذا اتاكم فاسق بنبا فتبينو ان تصيبو قوما بجهالة فتصبحو على ما فعلتم نادمين

أنا ولله الحمد موظفة ناجحه بكل معنى الكلمة كل فترة أحصل على ترقية او قسم أفضل
طبعا الموظفات الي معي بدأ الحسد ينهش في أجسادهن مثل ماتنهش النار الزرع
وأنا أودعهن بأبتسامة وبفرحه الى قسمي الجديد خلال ثلاث شهور وهن لهن سنتين وماجاء لهن نفس العرض الى جاني

فما قدرن ألا أنهن يطلعن علي أشاعات أنني مطرودة من عملي السابق كما افادتهن واحدة قديمة من بنكي القديم مع انني بالعكس قدمت استقالتي بسبب تحرش مديري لي وعوضني ربي ببنك افضل مع العلم انه كان يعرض علي منصب مشرفه
المهم قالن عني انني صاحبة مشاكل

وبصراحه الموظفه الي اتصلت علي وعلى بالها توصل لي الكلام قاطعتها وهي تتكلم وطلبت منها ماتكمل من كثر مارتفع ضغطي وخزنت رقمها بالجوال (ignore
لاني عافه انها بتغثني وبس

لكن انا توقعت ان النميمه عندنا يالبنات بس
طلع حتى عند الرجال ؟؟؟؟

#10 (permalink)  
قديم 13-03-2009, 08:59 PM
الصورة الرمزية نعناعة
عضو مهم جداً

نعناعة محترف الإبداعنعناعة محترف الإبداعنعناعة محترف الإبداعنعناعة محترف الإبداعنعناعة محترف الإبداعنعناعة محترف الإبداعنعناعة محترف الإبداعنعناعة محترف الإبداعنعناعة محترف الإبداعنعناعة محترف الإبداعنعناعة محترف الإبداع

الغيبة والنميمة في مجتمع النساء كانت أكثر وأكبر منها في مجتمع الرجال
أما الآن فقد تساوى كلا المجتمعين .. محد أحسن من أحد
قبل ثمان سنوات وحتى قبل ثلاث سنوات كنت أدرس بمدرسة أهلية
يقال أنها من أفضل المدارس .. وليتها أفضلها في كل شئ ..
معروف مجتمع المدرسة بكثرة الغيبة والنميمة فيه .. وقد تحصل الفرقى بسببها
كانت مديرة المدرسة من قبل مبهذلتنا .. وانا إذا حبيت يوصل لها شي أتكلم أمام
الوشّايات .. بالطبع سيصل بالإضافة إلى أنواع البهار التي تجعل منه ألذ وأشهى
وما أخاف إلا من اللي خلقني .. صحيح الواحد يعمل حساب وتقدير لمديره ورئيسه
في العمل .. لكن لما يكون المدير من النوعية اللي ماتقدر والظالمة ..
راح يتغير كل شي فيك حتى طيبتك تتبدل وربي بسبب سوء المعاملة ..
هذي نقطة ..
النقطة الثانية .. بعد ماقدمت استقالتي من هذي المدرسة اللي قضيت بها 6 سنوات
أصبحت مدخلة بيانات بمدرسة حكومية .. وللأسف أنواع الإزعاج بالمدرسة
دائماً أصوات المديرة والمعلمات طالعة ..
[glint]ليه ؟؟[/glint]
بسبب الوشاية .. المديرة تفتح إذنها للي يوصلولها الكلام ..
طيب مو مشكلة سمعت الكلام من هنا وهنا .. المشكلة العظمى إنها تجيب فلانة وانت
قلتي وقلتي وبأعلى صوت .. وممكن توقع بين المعلمات
سبحان الله .. بيئة العمل غير صحية أبداً .. والله الواحد مايعرف يشتغل من كثر الصراخ .
طلعت من المدرسة هذي كله بسبب القيل والقال والصراخ الكثير وضعف الراتب وأسباب أخرى
*
*
الآن أنا مدخلة بيانات في مدرسة حكومية .. ممكن يكون الوضع أفضل قليلاً
من المدرسة اللي قبل .. بس سبحان الله نفس الشي نقل الكلام .. فلانة قالت وفلانة عادت وزادت ..
أقول سبحان الله مايتعبوا .. وغير المديرة كمان فاتحة إذنها لفلانة وعلانة ..
وتحقيق مع من اللي قالت كذا .. وربي أقول المديرة عقلها صغير ..
ضروري المدير مايعطي مجال لنقل الكلام وحدوث الفتن .. ولازم يفهم نفسية الموظفين عنده
كل واحد وطبعه .. وكل واحد ونفسيته واستطاعته وموهبته ..
وضروري يحط حد لكل واشي وكل متسبب لحدوث المشاكل
اللي قبلي فصلتها المديرة بسبب وحدة نقلت عنها كلام للمديرة
وايش استفادت اللي نقلت الكلام غير الدعاء عليها بأسوأ أنواع الدعاء
بالنسبة للآية الكريمة .. هذا تصحيحها
( ياأيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة
فتصبحوا على مافعلتم نادمين )
نسأل الله السلامة والعافية والبعد عن كل فتنة وشر وكل ذي شر ..
آسفة على الإطالة أخي فيصل
لكن الموضوع يحمس للكتابة
يعطيك العافية
وكل الود لك
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله مشاكلك في العمل