تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > المنتديات الإدارية > الأرشيـــف

الملاحظات

الأرشيـــف للمواضيع المكررة فقط

حتى الماجستير لم تنفعها!!

الأرشيـــف

حتى الماجستير لم تنفعها!! فتاة واجهت معاناة الفقر والسفر من سكاكا إلى الرياض حتى حققت طموحها بالحصول على الشهادة.. ولم تجد وظيفة!

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 25-03-2007, 03:06 AM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
الدولة: Riyadh
المشاركات: 8,067
معدل تقييم المستوى: 0
أبو زياد محترف الإبداعأبو زياد محترف الإبداعأبو زياد محترف الإبداعأبو زياد محترف الإبداعأبو زياد محترف الإبداعأبو زياد محترف الإبداعأبو زياد محترف الإبداعأبو زياد محترف الإبداعأبو زياد محترف الإبداعأبو زياد محترف الإبداعأبو زياد محترف الإبداع
Angry حتى الماجستير لم تنفعها!!

حتى الماجستير لم تنفعها!!
فتاة واجهت معاناة الفقر والسفر من سكاكا إلى الرياض حتى حققت طموحها بالحصول على الشهادة.. ولم تجد وظيفة!





على الرغم من ظروفها الصعبة ومرارة الأيام التي عاشتها، تحت سقف منزل بسيط لا يحميها لا من صقيع برد الشتاء ولا من حرارة شمس الصيف، ورغم أن الدخل الضئيل لا يلبي احتياجات أسرة تتكون من 13فرداً، إلا أن المكافحة "عفراء" أثبتت جدارتها وقدراتها على حصولها على أعلى درجات التعليم بحصولها على شهادة الماجستير في الآداب في التاريخ من جامعة الملك سعود بالرياض، وبرغم من كل الكفاءات التي تميزت بها إلا أنها لم تجد من يكرمها بوظيفة تساعدها على تخطي مصاعب الحياة لتجد نفسها مضطرة لبيع الكتب للحصول على ربح لايتجاوز ريالين للكتاب محاولة أن تسد بها رمقها ورمق أسرتها الفقيرة بعد أن عاشت هي وأسرتها على قيمة بيع العلب الفارغة!!.. والحقيقة أنها أمضت سنوات طويلة من عمرها في الدراسة لتحصل على الشهادة.
"الرياض" زارات عفراء في منزلها بمدينة سكاكا لتنقل للجميع مأساة هذه المواطنة المكافحة..

بدأت عفراء بالحديث عن قصتها حيث تقول: "تخرجت من الثانوية العامة بنسبة 89% فقررت أن التحق بجامعة الملك سعود بالرياض رغم مايمكن أن أواجهه في السفر والترحال ولكن كانت رغبتي أن أدرس التاريخ وفي ذلك الوقت لم يكن هذا القسم قد استحدث في كليات الجوف ولحبي لهذا القسم التحقت بجامعة الملك سعود مما جعلني أتفوق وعلى مدى الأربع سنوات حيث كنت احصل على الثانية أو الثالثة على الدفعة رغم حاجتي المادية لشراء بعض الكتب فمكافأة الجامعة أرسلها إلى أهلي لمساعدتهم فيها.


بعد التخرج

تواصل عفراء حديثها بحزن فتقول: تخرجت من الجامعة بمعدل (4.39) من أصل (5.00) مع مرتبة الشرف الثانية كما حصلت على الطالبة المثالية على الدفعة، بعد ذلك عدت وأنا احمل الشهادة التي أسعدت بها أهلي والأمل الذي يغمرني بالحصول على وظيفة تحسن أوضاعنا المعيشية خصوصاً أن قسم التاريخ افتتح بالمنطقة فقدمت شهاداتي بطلب معيدة في الكلية ولكنهم رفضوا وطلبوا مني أن أكمل شهادة الماجستير فرفضت لصعوبة ظروفي فتقدمت بطلب للعمل كمعلمة فرغم حاجة المنطقة لهذا التخصص إلا إني لم اقبل.


الظروف العائلية

وتعرج عفراء للحديث عن معاناتها العائلية حيث تقول.. بعد وفاة الوالد ساءت الظروف وعشنا على بيع علب المشروبات الفارغة التي تجمعها الوالدة وتبيعها وإخوتي جميعهم عاطلون عن العمل كما إن لدي أختاً مريضة وأولادها الخمسة جميعهم معاقون وهي تعيش معنا بعد أن هجرها زوجها لأكثر من عشر سنوات دون أن ينفق عليهم وأصبحنا نحن نتكفل برعايتهم.


الماجستير

وتعود عفراء للحديث عن حلمها العلمي فتقول.. كنت حريصة على أن أحصل على الماجستير لعلي أجد الوظيفة المناسبة وبالفعل رشحت للماجستير من قبل الجامعة والتحقت بالجامعة وبشهادة من الدكتور المشرف على رسالتي أن رسالتي رسالة مقدمة للدكتورة وليس للماجستير والحمدلله حصلت على درجة الماجستير بمعدل (4.71) من أصل (5.00) كما حصلت على خمس شهادات من قبل الفعاليات الثقافية والاجتماعية على مستوى الجامعة والمملكة وأيضاً حصلت سبع شهادات بدورات الحاسب الآلي واللغة الانجليزية وحصلت على خمس شهادات خبرة تعليمية وإدارية.. بعد ذلك قدمت في كل مكان ولكن كانت الإجابة واحدة "لسنا بحاجة"!!

بعدها عملت بائعة كتب وبصوت حزين تكمل "عفراء" حديثها فتقول اشتري مجموعة من الكتب وابعيها على المدرسات في مدارسهن حيث يصل ربحي من الكتاب ريال أو ريالين استفيد بها للصرف على أسرتي!!


رسالة

وبعد هذا الواقع المؤلم ألا تستحق "عفراء" أن تنعم بقليل من حقوقها؟! هل تودع عفراء سنين اليأس والشقاء لتعلم الأجيال كيف هو الكفاح؟!! إن مثلها فقط هو الجدير بتعليم الأجيال.

جريدة الرياض

  #2 (permalink)  
قديم 25-03-2007, 11:04 PM
مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 867
معدل تقييم المستوى: 186903
nayef محترف الإبداعnayef محترف الإبداعnayef محترف الإبداعnayef محترف الإبداعnayef محترف الإبداعnayef محترف الإبداعnayef محترف الإبداعnayef محترف الإبداعnayef محترف الإبداعnayef محترف الإبداعnayef محترف الإبداع

https://www.btalah.com/t9552.html

  #3 (permalink)  
قديم 29-03-2007, 06:51 PM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
الدولة: Riyadh
المشاركات: 8,067
معدل تقييم المستوى: 0
أبو زياد محترف الإبداعأبو زياد محترف الإبداعأبو زياد محترف الإبداعأبو زياد محترف الإبداعأبو زياد محترف الإبداعأبو زياد محترف الإبداعأبو زياد محترف الإبداعأبو زياد محترف الإبداعأبو زياد محترف الإبداعأبو زياد محترف الإبداعأبو زياد محترف الإبداع

سوري أخوي نايف
وربي ما انتبهت له.

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله الأرشيـــف

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 11:17 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين