تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > إستراحة الأعضـاء

الملاحظات

ممكن تساعدوني بارك الله فيكم ...ضروري

إستراحة الأعضـاء

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيكم أريد منكم مساعدة , في طريقة لتوصيل درس في الرياضيات (توزيع الضرب على الجمع...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 05-03-2010, 11:07 PM
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 1,098
معدل تقييم المستوى: 0
سكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداع
ممكن تساعدوني بارك الله فيكم ...ضروري

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بارك الله فيكم أريد منكم مساعدة , في طريقة لتوصيل درس في الرياضيات (توزيع الضرب على الجمع ) بطريقة سهلة وميسرة لطالبات الصف الثالث حيث وجدوا صعوبة في فهمه يوم الأربعاء فأريد أن أعيده غدا السبت بطريقة سهلة , لأن أيضا فيه تقييم مهارة اساسية لازم يتقنوها ...شعرت بإحباط إنهم مو فاهمين الدرس ولأول مرة بس ماألومهم كانوا جايين من رحلة وتعبانين ومرهقين وعقولهم مقفلة ... طول الحصة ياmis محنا فاهمين ( لاأؤيد إكمال الحصص بعد الرجوع من الرحلة ولكن لمن نشتكي) الله المستعان


خلاصة الدرس في المثال الآتي
مثلا

5×6= 5×(2+4)
= (5×2) + (5×4)
= 10 + 20
= 30

رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 05-03-2010, 11:18 PM
الصورة الرمزية أُتـرَجة
إدارية سابقة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: إلى حيثُ الرُقـــي
المشاركات: 13,552
معدل تقييم المستوى: 21474896
أُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداع

أختي أنتي تبغين توصلين لهم كل هالعمليات لو قمنا بها في النهاية الناتج يساوي 30 كذا ؟!

رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 05-03-2010, 11:30 PM
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 1,098
معدل تقييم المستوى: 0
سكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجتهده مشاهدة المشاركة
أختي أنتي تبغين توصلين لهم كل هالعمليات لو قمنا بها في النهاية الناتج يساوي 30 كذا ؟!


الله يسعدك ياالغالية

أولا اشكرك على مرورك واهتمامك


أبغى أوصلهم مفهوم توزيع الضرب على الجمع

الطريقة أحس إنهم حايسين فيها

لكن الجمع والضرب هم فاهميناها


يعني كيف خلينا ال6 تساوي 2+4 وبعدين ضربناها في 5


يعني أبغى اشرح لهم على هيئة قصة مثلا


حكيت لهم إن 2 و4 هم الأبناء و5 هي الأم بعضهم فهموا والبعض لا
رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 06-03-2010, 05:55 PM
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الدولة: قبري أمي وأبي
المشاركات: 9,227
معدل تقييم المستوى: 21474887
J и ๏̯͡๏ η تم تعطيل التقييم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكون القمر مشاهدة المشاركة
الله يسعدك ياالغالية
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكون القمر مشاهدة المشاركة


أولا اشكرك على مرورك واهتمامك



أبغى أوصلهم مفهوم توزيع الضرب على الجمع



الطريقة أحس إنهم حايسين فيها



لكن الجمع والضرب هم فاهميناها




يعني كيف خلينا ال6 تساوي 2+4 وبعدين ضربناها في 5




يعني أبغى اشرح لهم على هيئة قصة مثلا




حكيت لهم إن 2 و4 هم الأبناء و5 هي الأم بعضهم فهموا والبعض لا

يووووه تآخّرت عليكي..قهرررر دوب شآيف الموضوع للأسف..

أختي أنآ مدرّس ريآضيآت وأدرّس الصف الثالث ودآ الدرس أدّيتهم ووصلنا لموضوع..
( ضرب عدد مكوّن من رقم بعدد مكوّن من رقمين )
الموهم والله الصف الثآلث صغآر جدآ صعب أتعآمل معىهم وماتنلامين حآسس فيكي..
.
.
أولآ الكتآب مآأختآر 2+4 عبث...بجآنبهآ رسم توضيحي مقسوم قسمين..
لآحظي معآيا الصورة من كتآبي..






لآحظي أستآذتي..أن التبسيط للرقم وتقسيمه بنآء على الرسم المقآبل..
أي أنك لست مجبرة على إفهآمهم وتركيزك على التبسيط إلا من الشكل المجاور..
خذي الدرس على محورين
المحور الأوّل تقسيم العدد مثلآ 6 سيكون ( 1+5 ) وجآء من الرسم المقآبل يآشطّآر
وبخلآصة إنّنآ نقسم العدد 6 كدآ..عشآن الرسمه أدّتنا بكل صفّ (عدد) ,الصفّ الأوّل بقسمه الأيمن فيه نجمه
يعني نحطّ وآحد1
الصف الأول ايضا بقسمه الأيسرخمس نجمآت يعني نحطّ 5 وكلهم مجموعين مع بعض يدّونآ ستّ نجمآت يعني العدد6..
( وهنا تكوني أنهيتي محور شرحك لتقسيم العدد 6 كيف أتى..ومن أين وبالرسم الدلآلي )
.
.
المحور التآني..العدد الثآبت اللي بنضربه وهو العدد 5 ( أتكلّم عن المثال والرسمة التانيه )
وهنا العدد يمثّل مجموع الصفوف للنجمآت كآملة وكل صف محتوآه يمثّل العدد المضروب..
.
.
أي أنّ بالنهاية سيكون توزيع الضرب بختصآر على الجمع بضرب العدد الثآبت 5 في الصف الأول بالقسم الأيمن من الشكل ..
مضآفا اليه مضروب العدد الثابت أيضا 5 في الصفّ الأوّل بالقسم الأيسر من الشكل..
بالنهاية نحصل على (ناتج مضروب الثابت بالصف الأول من القسم الأيمن وهو=5نجمات كاملة بالشق الأيمن) + (ناتج مضروب الثابت بالصف الأول من القسم الأيسر وهو =25نجمة كاملة بنفس الشق)
والمجموع طبعا ثلاثين وعشان يتاكّدوا يعدّوا النجمات كاملة<~~أفلقيني لافهمتي
بالأخير أي مثال بدون حتى رسم بيحلّوه وماكان سآبقا الا تمهيد لكيفية فهم الموضوع
وآسف على التأخير اعذريني والله
.
.
عمومآ كلنا نعاني من تعب توصيل المعلومة لطفل صغير
لكن اسأل الله أن يعيننا جميعا على آداء الأمانه فهي صعبة جدآ..
موفّقة يآآرب
.
.

التعديل الأخير تم بواسطة J и ๏̯͡๏ η ; 06-03-2010 الساعة 06:03 PM
رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 06-03-2010, 07:19 PM
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 1,098
معدل تقييم المستوى: 0
سكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيبة فنان مشاهدة المشاركة
يووووه تآخّرت عليكي..قهرررر دوب شآيف الموضوع للأسف..


أختي أنآ مدرّس ريآضيآت وأدرّس الصف الثالث ودآ الدرس أدّيتهم ووصلنا لموضوع..

( ضرب عدد مكوّن من رقم بعدد مكوّن من رقمين )
الموهم والله الصف الثآلث صغآر جدآ صعب أتعآمل معىهم وماتنلامين حآسس فيكي..
.
.
أولآ الكتآب مآأختآر 2+4 عبث...بجآنبهآ رسم توضيحي مقسوم قسمين..
لآحظي معآيا الصورة من كتآبي..








لآحظي أستآذتي..أن التبسيط للرقم وتقسيمه بنآء على الرسم المقآبل..

أي أنك لست مجبرة على إفهآمهم وتركيزك على التبسيط إلا من الشكل المجاور..
خذي الدرس على محورين
المحور الأوّل تقسيم العدد مثلآ 6 سيكون ( 1+5 ) وجآء من الرسم المقآبل يآشطّآر
وبخلآصة إنّنآ نقسم العدد 6 كدآ..عشآن الرسمه أدّتنا بكل صفّ (عدد) ,الصفّ الأوّل بقسمه الأيمن فيه نجمه
يعني نحطّ وآحد1
الصف الأول ايضا بقسمه الأيسرخمس نجمآت يعني نحطّ 5 وكلهم مجموعين مع بعض يدّونآ ستّ نجمآت يعني العدد6..
( وهنا تكوني أنهيتي محور شرحك لتقسيم العدد 6 كيف أتى..ومن أين وبالرسم الدلآلي )
.
.
المحور التآني..العدد الثآبت اللي بنضربه وهو العدد 5 ( أتكلّم عن المثال والرسمة التانيه )
وهنا العدد يمثّل مجموع الصفوف للنجمآت كآملة وكل صف محتوآه يمثّل العدد المضروب..
.
.
أي أنّ بالنهاية سيكون توزيع الضرب بختصآر على الجمع بضرب العدد الثآبت 5 في الصف الأول بالقسم الأيمن من الشكل ..
مضآفا اليه مضروب العدد الثابت أيضا 5 في الصفّ الأوّل بالقسم الأيسر من الشكل..
بالنهاية نحصل على (ناتج مضروب الثابت بالصف الأول من القسم الأيمن وهو=5نجمات كاملة بالشق الأيمن) + (ناتج مضروب الثابت بالصف الأول من القسم الأيسر وهو =25نجمة كاملة بنفس الشق)
والمجموع طبعا ثلاثين وعشان يتاكّدوا يعدّوا النجمات كاملة<~~أفلقيني لافهمتي
بالأخير أي مثال بدون حتى رسم بيحلّوه وماكان سآبقا الا تمهيد لكيفية فهم الموضوع
وآسف على التأخير اعذريني والله
.
.
عمومآ كلنا نعاني من تعب توصيل المعلومة لطفل صغير
لكن اسأل الله أن يعيننا جميعا على آداء الأمانه فهي صعبة جدآ..
موفّقة يآآرب
.
.

ماشاء الله ... ياأستاذ هيبة ...أحس إنك مشيت في المنهج


ياأما أنت سابق في المنهج ياأما أنا متأخرة في المنهج خياران لاثالث لهما

أحيانا أقسم الدرس إلى يومين ...لأن الفصل الثاني طويل

ولاأنتقل إلى الدرس التالي إلا بعد أن أعلم بأنهم فهموه جيدا

يبدو لي مهتمة أكثر من اللزوم سينتهي الفصل وأنا مازلت في الدروس ..لأنني أكثر لهم من اوراق العمل التي تأخذ وقتا من الحصة


المهم مشكلتي في هذا الدرس هو انني لم استخدم الرسوم الجانبية الموضحة في الكتاب


استخدمت لهم أسلوبا آخر وذلك عن طريق الاسهم

شرحكم وافي وواضح


بارك الله في شرحكم وفي توضيحكم وجعله الله في ميزان حسناتكم ونسال الله العلي العظيم أن يحقق مرادكم


جعلتني أفكر في توزيع المنهج ..لأنني لأول مرة أدرس للصف الثالث كان اختصاصي صفوف عليا
رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 06-03-2010, 07:30 PM
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الدولة: قبري أمي وأبي
المشاركات: 9,227
معدل تقييم المستوى: 21474887
J и ๏̯͡๏ η تم تعطيل التقييم

^
^
لآآ يآأختي كلامك واقعي والفصل الثاني طويييل
لكن أنا مدرّس جديد ليست لي خبرة إتعيّنت الفصل الأوّل يعني مآكمّلت نصف سنه..
والفصل الأوّل كآن قصير ومقطّع, يآدوب لحقت عـ المنهج فقلت توبة..
توزيع المنهج بواقع أربع حصص بالأسبوع كل حصّة بدرس جديد إلّآ اذا في درس مافهموه يعآد
ويشمل التقويم بمشآركة الطلّآب معي داخل الحصّة..
أو تخصيص يوم بوضع اختبارات ذاتيّة..
.
.
الله يوفقك أختي ويعينك على الصفوف الأولى مع أنها أسهل كمنهج لكن تصعب بسنّ الطلاب
جدا صعب توصيل المعلومة..
المهم اذا كان توزيعك ماشي تمآم حتى لو بواقع حصّتين للدرس الوآحد توكلي وامشي عليه..
لأننا عندنا ستة عشر أسبوعآ مضى منها اسبوعان وهذا الثالث..
والأسبوعين الأخيرين السابع عشر والثامن عشر تقويميّة..
.
.
وإذا صعب عليآ او عليكي شيء بالرياضيات أتمنى تنبادل الرؤى والخبرات والأفكآآر
موفّقة يااااارب

التعديل الأخير تم بواسطة J и ๏̯͡๏ η ; 06-03-2010 الساعة 07:32 PM
رد مع اقتباس
  #7 (permalink)  
قديم 05-03-2010, 11:37 PM
الصورة الرمزية أبيها وبس
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: المدينـــــــــــــــــــــــة
المشاركات: 1,894
معدل تقييم المستوى: 179905
أبيها وبس محترف الإبداعأبيها وبس محترف الإبداعأبيها وبس محترف الإبداعأبيها وبس محترف الإبداعأبيها وبس محترف الإبداعأبيها وبس محترف الإبداعأبيها وبس محترف الإبداعأبيها وبس محترف الإبداعأبيها وبس محترف الإبداعأبيها وبس محترف الإبداعأبيها وبس محترف الإبداع

الله يعينك

ما حبيت اخرج بدون ما ارد على الموضوع


الله يوفقك


التعديل الأخير تم بواسطة أبيها وبس ; 05-03-2010 الساعة 11:49 PM
رد مع اقتباس
  #8 (permalink)  
قديم 06-03-2010, 12:12 AM
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 1,098
معدل تقييم المستوى: 0
سكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبيها وبس مشاهدة المشاركة
الله يعينك

ما حبيت اخرج بدون ما ارد على الموضوع


الله يوفقك

بارك الله في مروركم وفي دعواتكم المباركة
رد مع اقتباس
  #9 (permalink)  
قديم 05-03-2010, 11:43 PM
الصورة الرمزية أُتـرَجة
إدارية سابقة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: إلى حيثُ الرُقـــي
المشاركات: 13,552
معدل تقييم المستوى: 21474896
أُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداع

سكون القمر

انا لو كنت ادرسهم حتكون ابسط طريقة لهم كالاتي :

اول شيء بقول لهم
5×6= 5×(2+4)
اولاً : نقوم بجمع مابين الاقواس 4+ 2 كم يساوي ؟!
أكيد الكل بقول 6
إذن 6 * 5 يساوي كم ؟!
الكل بقول 30
إذن الطرف الاول يساوي 30
ولو نظرنا لطرف الاخر العملية ضرب مباشر يعني 5*6 يساوي 30
إذن الطرف الايمن = الطرف الايسر

سكون على فكرة انا تخصصي مو رياضيات لكن أساعدك وما قصر معاك بلي اقدر عليه

إذا طريقتي نالت أعجابك أكمل معاك للبقية

رد مع اقتباس
  #10 (permalink)  
قديم 06-03-2010, 12:17 AM
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 1,098
معدل تقييم المستوى: 0
سكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجتهده مشاهدة المشاركة
سكون القمر

انا لو كنت ادرسهم حتكون ابسط طريقة لهم كالاتي :

اول شيء بقول لهم
5×6= 5×(2+4)
اولاً : نقوم بجمع مابين الاقواس 4+ 2 كم يساوي ؟!
أكيد الكل بقول 6
إذن 6 * 5 يساوي كم ؟!
الكل بقول 30
إذن الطرف الاول يساوي 30
ولو نظرنا لطرف الاخر العملية ضرب مباشر يعني 5*6 يساوي 30
إذن الطرف الايمن = الطرف الايسر

سكون على فكرة انا تخصصي مو رياضيات لكن أساعدك وما قصر معاك بلي اقدر عليه

إذا طريقتي نالت أعجابك أكمل معاك للبقية

الله يوفقك دنيا وآخرة ويحقق لكِ مبتغاكـــِ


من شرحك للطريقة يبدو لي أنكِ خريجة كلية تربوية


طريقتك رائعة جدا ... ولكنها لمستوى أكبر من الصف الثالث


يعني للصفوف العليا وطالبات المرحلة المتوسطة


إذا كان تخصصك لغة عربية ومنتِ موظفة قولي لي...انزين


يوجد مكان شاغر ... ورواتب طيبة الحمدلله

لأن المدرسة راقية جدا


جزاكِ الله خيرا
رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستراحة الأعضـاء

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 12:47 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين