تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم وظائف القطاع الخاص > إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص

الملاحظات

إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص لإستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص فقط

اسمي في وزارة العمل وانا تارك العمل من 3 سنين

إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص

السلام عليكم مساكم الله بالخير يا احبائي عندي مشكله وودي احد يفيدني انا قبل 3 سنين توظفت في مكتبة تهامه بالرياض لمدة شهرين واستقلت بعدها لكن تفاجأة...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 21-08-2010, 12:29 AM
عضو متواصل

قلاديو محترف الإبداعقلاديو محترف الإبداعقلاديو محترف الإبداعقلاديو محترف الإبداعقلاديو محترف الإبداعقلاديو محترف الإبداعقلاديو محترف الإبداعقلاديو محترف الإبداعقلاديو محترف الإبداعقلاديو محترف الإبداعقلاديو محترف الإبداع
اسمي في وزارة العمل وانا تارك العمل من 3 سنين

السلام عليكم مساكم الله بالخير يا احبائي

عندي مشكله وودي احد يفيدني

انا قبل 3 سنين توظفت في مكتبة تهامه بالرياض لمدة شهرين واستقلت بعدها

لكن تفاجأة بوجود اسمي بموقع وزارة العمل ومكتوب عند اسمي "على رأس العمل "

سؤالي :

انا مقدم على وظائف حكوميه اذا الله رزقني وانقبلت هل تبي تكون هناك مشكله

وماهي الاجرائات الي اسويها عشان الغي اسمي من وزارة العمل

ارجو المساعده اتمنى للجميع التوفيق ،،
  #2 (permalink)  
قديم 21-08-2010, 04:44 AM
عضو متواصل

قلاديو محترف الإبداعقلاديو محترف الإبداعقلاديو محترف الإبداعقلاديو محترف الإبداعقلاديو محترف الإبداعقلاديو محترف الإبداعقلاديو محترف الإبداعقلاديو محترف الإبداعقلاديو محترف الإبداعقلاديو محترف الإبداعقلاديو محترف الإبداع

شباب الله يخليكم محد عنده خبره او معلومه يفيدنا فيها

#3 (permalink)  
قديم 21-08-2010, 05:08 AM
الصورة الرمزية سُلطآن
عضو مهم

سُلطآن محترف الإبداعسُلطآن محترف الإبداعسُلطآن محترف الإبداعسُلطآن محترف الإبداعسُلطآن محترف الإبداعسُلطآن محترف الإبداعسُلطآن محترف الإبداعسُلطآن محترف الإبداعسُلطآن محترف الإبداعسُلطآن محترف الإبداعسُلطآن محترف الإبداع

والله يآخوك إذ1 انت مسجل على التأميناات

ف المكتبه جآلسه تآكل رآتبك من التآمينااات وتقدر تطآلبهم فيهآ وتقدر تآخذ خبره ‘،

،، والله العالم ^_^

#4 (permalink)  
قديم 21-08-2010, 05:48 AM
عضو متواصل

الله يعطيك العافية سلطان اليوم ابروح اشوووف

#5 (permalink)  
قديم 21-08-2010, 06:09 AM
عضو مهم

فريق التحدي محترف الإبداعفريق التحدي محترف الإبداعفريق التحدي محترف الإبداعفريق التحدي محترف الإبداع

حبيبي الموضوع بسيط جداً

ولعلمك خذ مني الكلام الصحيح ... اذا انت عند استقالتك ما طلبت ورقة إخلاء طرف ,, أو طلبتها وأعطوك بس ما رحت لمكتب العمل ,,, فما راح تقدر تطالب بأي شيء .. أقصد فلوس

لكن روح لهم بكرة .. واطلب ورقة إخلاء طرف .. وراح يطبعوها لك فيها بياناتك اسمك وووووإلخ وعليها الختم.

بعدها تروح لمكتب العمل ,, وأعطيهم هالورقة ,,, وانت واقف يتسقط اسمك.

وانسى انك تاخذ منهم خبرة عملية لأنك في الواقع ما تشتغل ,, حتى لو اسمك مسجل في مكتب العمل.

وأما بالنسبة للأخ اللي يقول... انهم قاعدين يأكلوا راتبك من التأمينات !!!! فالأخ الكريم .. شكله ما سبق له وان توظف .. وما أدري من وين جايب هالفلسفة !!

لأنك لو كنت مسجل في التأمينات الاجتماعية ,, فالتأمينات تأخذ منك ومن صاحب العمل فلوس ,, مو تعطي فلوس.

التأمينات تعطيك راتب تقاعد بعد استمرارك معهم لفترة لا تقل عن 20 سنة عمل.

ومو من صالح جهة العمل اللي كنت تشتغل معاهم انهم يخلوا اسمك في التأمينات الاجتماعية ,, بل بالعكس ,, أول ما يفكروا فيه هو تسقيط اسمك من التأمينات الاجتماعية للهروب من دفع قيمة الاشتراك الشهرية.

لكن من صالحهم يخلو اسمك في مكتب العمل ,, عشان السعودة الاجبارية. يعني طوال هالفترة ,, مستفيدين من سعودتك في مكتب العمل. لكن لا توجد هناك فائدة مالية لهم أبداً.

أخوك موظف في القطاع الخاص من عام 2001 وعارف كل هالأمور.

#6 (permalink)  
قديم 21-08-2010, 09:01 AM
عضو مهم

فهد بن سالم محترف الإبداعفهد بن سالم محترف الإبداعفهد بن سالم محترف الإبداعفهد بن سالم محترف الإبداعفهد بن سالم محترف الإبداعفهد بن سالم محترف الإبداعفهد بن سالم محترف الإبداعفهد بن سالم محترف الإبداعفهد بن سالم محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فريق التحدي مشاهدة المشاركة
حبيبي الموضوع بسيط جداً

ولعلمك خذ مني الكلام الصحيح ... اذا انت عند استقالتك ما طلبت ورقة إخلاء طرف ,, أو طلبتها وأعطوك بس ما رحت لمكتب العمل ,,, فما راح تقدر تطالب بأي شيء .. أقصد فلوس

لكن روح لهم بكرة .. واطلب ورقة إخلاء طرف .. وراح يطبعوها لك فيها بياناتك اسمك وووووإلخ وعليها الختم.

بعدها تروح لمكتب العمل ,, وأعطيهم هالورقة ,,, وانت واقف يتسقط اسمك.

وانسى انك تاخذ منهم خبرة عملية لأنك في الواقع ما تشتغل ,, حتى لو اسمك مسجل في مكتب العمل.

وأما بالنسبة للأخ اللي يقول... انهم قاعدين يأكلوا راتبك من التأمينات !!!! فالأخ الكريم .. شكله ما سبق له وان توظف .. وما أدري من وين جايب هالفلسفة !!

لأنك لو كنت مسجل في التأمينات الاجتماعية ,, فالتأمينات تأخذ منك ومن صاحب العمل فلوس ,, مو تعطي فلوس.

التأمينات تعطيك راتب تقاعد بعد استمرارك معهم لفترة لا تقل عن 20 سنة عمل.

ومو من صالح جهة العمل اللي كنت تشتغل معاهم انهم يخلوا اسمك في التأمينات الاجتماعية ,, بل بالعكس ,, أول ما يفكروا فيه هو تسقيط اسمك من التأمينات الاجتماعية للهروب من دفع قيمة الاشتراك الشهرية.

لكن من صالحهم يخلو اسمك في مكتب العمل ,, عشان السعودة الاجبارية. يعني طوال هالفترة ,, مستفيدين من سعودتك في مكتب العمل. لكن لا توجد هناك فائدة مالية لهم أبداً.

أخوك موظف في القطاع الخاص من عام 2001 وعارف كل هالأمور.

اول مره اشوف واحد بالمنتدى يكتب كلام اقنعني صح

الله لا يضرك وكلامك عين العقل
  #7 (permalink)  
قديم 21-08-2010, 12:43 PM
الصورة الرمزية قائد اللواء
عضو ماسي

قائد اللواء محترف الإبداعقائد اللواء محترف الإبداعقائد اللواء محترف الإبداعقائد اللواء محترف الإبداعقائد اللواء محترف الإبداعقائد اللواء محترف الإبداعقائد اللواء محترف الإبداعقائد اللواء محترف الإبداعقائد اللواء محترف الإبداعقائد اللواء محترف الإبداعقائد اللواء محترف الإبداع

موفق اخوي

#8 (permalink)  
قديم 21-08-2010, 01:04 PM
Guest

صدى الدمام محترف الإبداعصدى الدمام محترف الإبداعصدى الدمام محترف الإبداعصدى الدمام محترف الإبداعصدى الدمام محترف الإبداعصدى الدمام محترف الإبداعصدى الدمام محترف الإبداعصدى الدمام محترف الإبداعصدى الدمام محترف الإبداعصدى الدمام محترف الإبداعصدى الدمام محترف الإبداع

كلام اخوي فريق التحدي صحيح
من مصلحتهم تبقى في مكتب العمل بس التأمينات لها نسبة محددة من الراتب
فالي راتبه 3000 بعد الخصم يطلع بالضبط (2788ريال ) والنسبة محددة بس والله نسيت كم لو تأكدت منها راح ارد على الموضوع

#9 (permalink)  
قديم 21-08-2010, 10:27 PM
عضو متواصل

الله يعطيك العافية اخوي فريق التحدي

بالفعل رحت التأمينات مسجلين عندهم اني مستقيل لكن للاسف ما اخذت من جهة العمل اخلاء طرف والسالفه لها الحين 3 سنين ابروح لهم وابشوف يعطوني او لا

ما قصرتوووو جميعاً الله يوفقكم دنيا واَخره ،،

#10 (permalink)  
قديم 22-08-2010, 04:14 AM
عضو مهم

فريق التحدي محترف الإبداعفريق التحدي محترف الإبداعفريق التحدي محترف الإبداعفريق التحدي محترف الإبداع

روح لجهة العمل واطلب اخلاء طرف , ومن الطبيعي يعطوك اياها حتى لو بعد 20 سنة.

في نفس الوقت , اطلب منهم شهادة خبرة بالفترة اللي انت عملت فيها معهم. وعلى حد علمي , لا تعطى شهادة خبرة لمن عمل أقل من سنة ,, اما اذا عملت سنة وأكثر,, فتستحقها نظامياً.

وفي حالة انك بحثت عن وظيفة جديدة وحابب ترفق خبرتك العملية , فالمطلوب هو شهادة الخبرة اللي بتاخذها من جهة عملك + برنت من التأمينات الاجتماعية.

تدري لو انك مو مسجل في التأمينات الاجتماعية وعملت حتى لو 10 سنين ,, ما راح تحسب لك؟؟!!!!!!

انا لي شغال 9 سنين في القطاع الخاص , وللأسف الشركة ماهي مشتركة في التأمينات الاجتماعية ولا تبغى أصلاً ,,, والآن لما قعدت أبحث عن وظايف وأرفقت شهادة خبرتي (9 سنوات) لكن بدون برنت من التأمينات الاجتماعية ,,, محد اعترف فيها ,, لا من القطاع الحكومي ,, ولا من القطاع الخاص !!!!

يعني كأني بادي من الصفر. وُأحسب كموظف جديد أو متخرج جديد بدون خبرة عملية.

الله المستعان

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص