تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > مشاكلك في العمل

الملاحظات

مشاكلك في العمل هل تواجهك مشاكل و ضغوط نفسيه في عملك اكتب مشكلتك وهناك من يساعدك

لكل مواطن سعودي موظف في القطاع الخاص ضايقه موظف أجنبي ! يذكرها هنا

مشاكلك في العمل

الى جميع شباب البطاله ,,, هذا الموضوع خصيصا لكم نريد ان نعرف مدى تجاوز الأجانب على أبناء الوطن :mad: فكل الرجاء كل موظف خاص ضايقه موظف اجنبي وأنا...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #111 (permalink)  
قديم 02-12-2008, 05:27 AM
عضو جديد

محمد ناصر يستحق التميز
انا في مشكله ياخواني كبيره

انا تجيني هواجيس والله ودي انتحر وفتك من الدنيا وبلويها سعودي يشوف الذل عند الاجانب

راتب الجنبي الضعاف راتب السعودي
والله ياشباب انا راسل ايميل للا ستاذ ماجد السحيمي كاتب صحفي في جريدة اليوم
وهذ ايميله الي عنده معلومات يرسله والله مارح يقصر.

majid_alsuhaimi@hotmail.com

هذه الرساله الموجه مني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....أما بعد

الأستاذ\ماجد السحيمي

أنا من اشد المعجبين بي ساعدتكم وبمقالتك وأريد منك خدمه بما انك كاتب في جريدتنا الغراء اليوم

فأنا أريد منك أن تكتب موضوع عن الوظائف في القطاع الخاص وخاصة في رجال الأمن

فتخيل شاب في عمر 31 يريد الزواج وراتبه 1800 ريال 2000 ريال فهل يوجد أب يزوج بنته لشاب

راتبه 2000 ريال؟ في عصراً هذا أين ألسعوده برأيك! وتبي تضحك الجانب رواتبهم أحسن منا ومعاملتهم في

القطاع الخاص افضل تدري ليه راتبه في دولتنا العز يزه 900 الريال حوله عمله هندية شوف كم تطلع

ولا أزيدك من الطين بله ساكن بلاش ومأكل بلاش وراتبه كله يروح ديرته وين ألسعوده؟

تخيل مصري راتبه 27000 ويذم السعوديين تدري ليه لان كفيله السعودي ههههههه

والله انا تجيني هواجيس شي يقولي روح انتحر أحسن لك ؟ فما رأيك عطني الحل!

والله هذا الي دمر الشباب وقادهم الى الفكر الضال

ودمت سالماً ووفقك الله لم يحب ويرضا

وهنا رده

وعليكم السلام ورحمة الله

أشكرك اخوي على هذا الكلام الطيب وبإذن الله اني بكتب عن موضوعك هذا بعد ما أجمع بعض المعلومات عنه

الله يوفقك ويسهل عليك

أخوك ماجد

#112 (permalink)  
قديم 17-12-2008, 08:50 AM
Banned

محمد الغامدي يستحق التميز

فكرة الموضوع راااائعه جدا .. ولكن
اتمنى من كل المشاركين ان يركزوا في ذكر احداث بكل صدق وامانه

وان يذكروا اسم الشركه او المنشأه التي حدثت فيها القصه واسماء الاجانب

وكما يقال في العاميه " كثر الدق يفك اللحام "

يعطيك العافيه اخي سعودي

و كل عام وانت الى الله اقرب

#113 (permalink)  
قديم 20-12-2008, 11:02 PM
عضو نشيط

ياقلب لآ تحزن يستحق التميز

بالتوفيق للجميع

#114 (permalink)  
قديم 31-12-2008, 11:42 PM
عضو جديد

المناضل يستحق التميز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اغلب الاجانب يعملون في مهن غير المدونه في رجصة العمل وهذا يخالف النظام وخصوصاً المهن المسعودة
المادة الثالثة :
العمل حق للمواطن ، لا يجوز لغيره ممارسته إلا بعد توافر الشروط المنصوص عليها في هذا النظام ، والمواطنون متساوون في حق العمل 0
اهم الشروط المشار اليها في الماده السابقه هي حصول الاجنبي على رحصة مزاولة مهنه واللتي تمثل في رخصة العمل او بطاقة العمل ولاكن للاسف تجد مهنة عامل يعمل في مهنة مسعودة حتى عند نقل كفالة اجنبي للعمل في مهنة مسعودة تغير المهنة لعامل لتمكنهم من نقل الكفاله ومن ثم يعمل في مهنه مسعودة بالتخايل على النظام اللي للاسف ما فيه رجال من مكاتب العمل تتابع وتشوف المهازل حق المواطن يخذه الاجنبي

المادة الرابعة :
يجب على صاحب العمل والعامل عند تطبيق أحكام هذا النظام الإلتزام بمقتضيات أحكام الشريعة الإسلامية0
المادة الثانية عشرة :
يجب على صاحب العمل والعامل معرفة أحكام نظام العمل بجميع محتوياته ليكون كل منهما على بينة من أمره وعالماً بما له وما عليه 0 وعلى صاحب العمل الذي يشغّل عشرة عمال فأكثر أن يقدم للوزارة خلال سنة من تاريخ سريان هذا النظام أو تاريخ بلوغ النصاب- لائحة لتنظيم العمل تتضمن الأحكام الداخلية للعمل ، ويجب أن تكون هذه اللائحة شاملة لقواعد تنظيم العمل وما يتصل به من أحكام ، بما في ذلك الأحكام المتعلقة بالميزات والأحكام الخاصة بالمخالفات والجزاءات التأديبية بما لايتعارض مع أحكام هذا النظام0
المادة السادسة والعشرون :
1- على جميع المنشآت في مختلف أنشطتها ، وأياً كان عدد العاملين فيها ، العمل على إستقطاب السعوديين وتوظيفهم ، وتوفير وسائل إستمرارهم في العمل ، وإتاحة الفرصة المناسبة لهم لإثبات صلاحيتهم للعمل ، عن طريق توجيههم وتدريبهم وتأهيلهم للأعمال الموكولة إليهم 0

2- يجب الاّ تقل نسب العمال السعوديين الذين يستخدمهم صاحب العمل عن
75 0/0 من مجموع عماله 0 وللوزير في حالة عدم توافر الكفايات الفنية أو المؤهلات الدراسية ، أو تعذر إشغال الوظائف بالمواطنين أن يخفض هذه النسبة مؤقتأ0
المادة الثلاثون:
لا يجوز لأي شخص طبيعي أو اعتباري أن يمارس نشاط توظيف السعوديين أو نشاط إستقدام العمال مالم يكن مرخصاً له بذلك من الوزارة 0
وتحدد اللائحة مهمات كل من هذين النشاطين ، وشروط منح الترخيص لكل منهما وتجديده ، والواجبات والمحظورات ، وقواعد عدم تجديد الترخيص أوإلغائه ، والآثار المترتبة على ذلك ، وغير ذلك مما يكون ضرورياً من الشروط والضوابط لضمان حسن سير العمل 0
المادة الثالثة والثلاثون:
لا يجوز لغير السعودي أن يمارس عملاً ، ولا يجوز أن يسمح له بمزاولته ، إلا بعد الحصول على رخصة عمل من الوزارة وفق النموذج الذي تعده لهذا الغرض ، ويشترط لمنح الرخصة ما يأتي:-
1- أن يكون العامل قد دخل البلاد بطريقة مشروعة ومصرحاً له بالعمل 0
2- أن يكون من ذوي الكفايات المهنية أو المؤهلات الدراسية التي تحتاج إليها البلاد، ولا يوجد من أبناء من يحملها أو كان العدد الموجود منهم لا يفي بالحاجة ، أو يكون من فئة العمال العاديين التي تحتاج إليها البلاد0
3- أن يكون متعاقداً مع صاحب عمل وتحت مسؤوليته 0
ويقصد بكلمة ( العمل ) في هذه المادة كل عمل صناعي أو تجاري أو زراعي أو مالي أو غيره وأي خدمة بما في ذلك الخدمة المنزلية
المادة الرابعة والثلاثون :
لا يغني عن رخصة العمل المشار إليها أي تصريح أو ترخيص يكون مطلوباً من جهة أخرى لممارسة العمل أو المهنة
المادة الخامسة والثلاثون :
يجب التأكد قبل تجديد رخصة العمل من أنه ليس بين طالبي العمل من السعوديين من تتوافر لديه الشروط المطلوبة ويرغب في القيام بالعمل نفسه 0
المادة الثامنة والثلاثون :
لا يجوز لصاحب العمل توظيف العامل في مهنة غير المهنة المدونة في رخصة عمله ، ويحظرعلى العامل الإشتغال في غير مهنته قبل إتخاذ الإجراءات النظامية لتغيير المهنة 0
المادة التاسعة والثلاثون :
1- لا يجوز – بغير إتباع القواعد و الإجراءات النظامية المقررة – أن يترك صاحب العمل عامله يعمل لدى غيره ، و لا يجوز للعامل أن يعمل لدى صاحب عمل آخر ، كما لا يجوز لصاحب العمل توظيف عامل غيره 0
2- لا يجوز لصاحب العمل أن يترك عامله يعمل لحسابه الخاص، كما لا يجوز للعامل أن يعمل لحسابه الخاص0

المادة الثانية والأربعون :
على كل صاحب عمل إعداد عماله السعوديين ، وتحسين مستواهم في الأعمال الفنية والإدارية والمهنية وغيرها ، بهدف إحلالهم تدريجياً في الأعمال التي يقوم بها غير السعوديين 0 وعليه أن يعد سجلاً يقيد فيه أسماء العمال السعوديين الذين أحلهم محل غير السعوديين بحسب الشروط والقواعد التي تحددها اللائحة 0
ماسبق اهم المواد في النظام اللتي تدعم السعودي
وللتي اغلب الشركات مخالفة فيها
ويجب على كل من يجد مخالفات للسعودة إن يتقدم بخطاب لمكتب العمل قسم التفتيش وطلب تفتيش مفاجئ
مع ان المفروض انهم يفتشوا من غير خطاب بس الله يعيننا لازم نشتغل لهم اشوي اذا شفت احد ياخذ حقك لا تسكت
الرجى اخذ الموضوع بهتمام
هذا واجب وطني لمصلحتنا ومصلحة الوطن
http://www.mol.gov.sa/mol_site/Asp_p.../complaint.asp
موقع وزارة العمل للشكاوى
تصل الشكاوى مباشر للموظف

#115 (permalink)  
قديم 31-12-2008, 11:47 PM
الصورة الرمزية اخصائية 2007
نجم المنتدى

اخصائية 2007 محترف الإبداعاخصائية 2007 محترف الإبداعاخصائية 2007 محترف الإبداعاخصائية 2007 محترف الإبداعاخصائية 2007 محترف الإبداعاخصائية 2007 محترف الإبداعاخصائية 2007 محترف الإبداعاخصائية 2007 محترف الإبداعاخصائية 2007 محترف الإبداعاخصائية 2007 محترف الإبداعاخصائية 2007 محترف الإبداع

https://www.btalah.com/t77675.html

#116 (permalink)  
قديم 01-01-2009, 03:21 AM
عضو متواصل

بائعة الريحان يستحق التميز

هالموضوع جاء في وقته--------------انا بموت من القهر---------معاي وحده في المكتب(سودانيه)--حاطه حيلهافيني----لسانها طويل وانسانه مو محترمه ابداً----وكم مره اجيب اشياء وماعاد القاها --انا اشك انها هي الي تاخذها--مافيه غيرها----ومره لقت سندات برا المكتب--جت طايره والشر في عيونها وجلست تهاوش وحطتها فيني--بس الحمدلله --جت براءه---وكل يوم مشاكل وصراخ وهواش----فـ طفشت وقررت اترك الشغل-----يوم بدا الدوام بعد عيد الاضحى---كلمت المديره وقلت لها انا بترك الشغل-------فـ رفضت وقالت اذا كان علشان السودانيه---خلاص ما تكلمك ولا لها دخل فيك---وبحطك في مكتب بعيد عنها---فرجعت--بس مااكلمها و لاتكلمني----بس حتى الان شرها فيها---وانا وهي في نفس المكتب----بس صرت اقرا كل يوم اذكار الصباح والمساءودعاء لقاء العدو.

#117 (permalink)  
قديم 02-01-2009, 11:22 PM
عضو جديد

مهند عبدالله يستحق التميز

.

قريت كثير من قصص الظلم هنا ووجدت في اغلبها انهم هم اللي ضالمين انفسهم .. ويضعون انفسهم مواضع اهانة الاجنبي ظنا منهم ان التحمل يجلب نتيجه، وماهو الا يزيد الأمر سوء،

ولأنهم ما يعرفون نظام العمل والعمال وجاهلين فيه استطاع المدراء والمنافسين ان يستغلو جهلهم ..

ونصيحه لأي واحد تعرض او يتعرض للظلم إبداء تدريجيا في الشكوى لمديرك اذا مانفع المدير اللي فوقه اذا مانفع المدير العام اذا مانفع قدم شكوى لمكتب العمل .. وخل صوتك واصل وخل كل الموظفين يعرفون انك ماتسكت عن الغلط ..

وطبعا اذا مانفعك النظام لكل واحد طريقته التي تحفظ له حقه .. ولكن بحكمة ..

.

التعديل الأخير تم بواسطة مهند عبدالله ; 02-01-2009 الساعة 11:29 PM
  #118 (permalink)  
قديم 03-01-2009, 05:42 PM
(عضو لم يقم بتفعيل عضويته)

عبدالرحمن الفيصل محترف الإبداععبدالرحمن الفيصل محترف الإبداععبدالرحمن الفيصل محترف الإبداععبدالرحمن الفيصل محترف الإبداععبدالرحمن الفيصل محترف الإبداععبدالرحمن الفيصل محترف الإبداععبدالرحمن الفيصل محترف الإبداععبدالرحمن الفيصل محترف الإبداععبدالرحمن الفيصل محترف الإبداععبدالرحمن الفيصل محترف الإبداععبدالرحمن الفيصل محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moh_hu مشاهدة المشاركة
يا أخوان هذا الموضوع صراحة ضايقني كثيييييير
تعرفون ليش
أقسم بالله إنو أنتو أهل الخير بس الموضوع في شوية تحيز
انا أعمل بأكبر بنك بالوطن العربي وراتبي لا يتعدى 1500 ريال سعودي
ومنصبي مدير علاقة إئتمانية لو في بنك سعودي بدك تحط كم صفر عشان يكون راتب ملائم للوظيفة.
صدقا أكثر الناس اللي أعرفهم راحوا على السعودية وصارو سعييدن لأنو أحس إنه مصاريها مباركة وبعد كم سنة رجعوا مفصولين لأنو سياسة السعودة كذا تقول.

طب ليش
أليس السعودية بلد مسلم
وكل المسلمين فيها متساون
نعم المسلمين متساوون فيها ولكن هناك من يستغل مثل هالكلام السعودي اذا خرج لبلاد العرب وللاسف انهم هم من يواجهونه بالاسأه صدقني عن تجربه فهم في وطننا الغالي نعاملهم غير كذا الاجانب مهما كان جنسيته الا من رحم الله لا يريدون السعودي وانا اطالب بإخراجهم من السعوديه حتى يتسنى لنا فرصة التوظيف اما السعوده اخذت شي بسيط لحقنا ولم تاخذه بالكامل فلا تبرر موقف اصحابك البلاد سعوديه وانا سعودي والراس مرفوع اذا كنت بالاردن الحبيبه فيها نااس كرماء رجاااااااال تعاملت معهم واعزهم لكن الردي بكل مكان وانت مانت ردي اشكرك على مشاركتك ولكن لا تتضايق من فعل جارك لانه عن واقع تجربه الى الامام ياشباب وعلى فكره كلامي مايزعل

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالرحمن الفيصل ; 03-01-2009 الساعة 05:49 PM
  #119 (permalink)  
قديم 03-01-2009, 05:59 PM
(عضو لم يقم بتفعيل عضويته)

عبدالرحمن الفيصل محترف الإبداععبدالرحمن الفيصل محترف الإبداععبدالرحمن الفيصل محترف الإبداععبدالرحمن الفيصل محترف الإبداععبدالرحمن الفيصل محترف الإبداععبدالرحمن الفيصل محترف الإبداععبدالرحمن الفيصل محترف الإبداععبدالرحمن الفيصل محترف الإبداععبدالرحمن الفيصل محترف الإبداععبدالرحمن الفيصل محترف الإبداععبدالرحمن الفيصل محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بائعة الريحان مشاهدة المشاركة
هالموضوع جاء في وقته--------------انا بموت من القهر---------معاي وحده في المكتب(سودانيه)--حاطه حيلهافيني----لسانها طويل وانسانه مو محترمه ابداً----وكم مره اجيب اشياء وماعاد القاها --انا اشك انها هي الي تاخذها--مافيه غيرها----ومره لقت سندات برا المكتب--جت طايره والشر في عيونها وجلست تهاوش وحطتها فيني--بس الحمدلله --جت براءه---وكل يوم مشاكل وصراخ وهواش----فـ طفشت وقررت اترك الشغل-----يوم بدا الدوام بعد عيد الاضحى---كلمت المديره وقلت لها انا بترك الشغل-------فـ رفضت وقالت اذا كان علشان السودانيه---خلاص ما تكلمك ولا لها دخل فيك---وبحطك في مكتب بعيد عنها---فرجعت--بس مااكلمها و لاتكلمني----بس حتى الان شرها فيها---وانا وهي في نفس المكتب----بس صرت اقرا كل يوم اذكار الصباح والمساءودعاء لقاء العدو.
حتى السودانيين شرهم كذا واظبي على اذكار الصباح والمساء على طووووووول ثانيا لا تفكري بترك الشغل لانها هي تريد كذا انتي طفشيها اي صغيره وكبيره عند المدير وثبتي كاميره صغيره حت تكتشفي سوء افعالها وبعدين دلعيها قولي لها يافحم يامولع
  #120 (permalink)  
قديم 03-01-2009, 07:30 PM
الصورة الرمزية فارس الباحه
عضو مميز

فارس الباحه محترف الإبداعفارس الباحه محترف الإبداعفارس الباحه محترف الإبداعفارس الباحه محترف الإبداعفارس الباحه محترف الإبداعفارس الباحه محترف الإبداعفارس الباحه محترف الإبداعفارس الباحه محترف الإبداعفارس الباحه محترف الإبداعفارس الباحه محترف الإبداعفارس الباحه محترف الإبداع

شكراااااااااااا على التعليق

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله مشاكلك في العمل