تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > الضمان الإجتماعي

الملاحظات

الضمان الإجتماعي يمنع طرح مواضيع التبرعات

حقوق المطلقات في السعوديه

الضمان الإجتماعي

السلام عليكم ورحمة الله انا لست بكاتبه ولا مثقفه ولكن سوف اكتب ما تعانيه اكثر المطلقات السعوديات وسامحوني على طريقتي المتواضعة بالتعبير والاسئلة في...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #21 (permalink)  
قديم 09-11-2010, 04:29 AM
عضو متواصل

أمل الجنوب محترف الإبداعأمل الجنوب محترف الإبداعأمل الجنوب محترف الإبداعأمل الجنوب محترف الإبداعأمل الجنوب محترف الإبداعأمل الجنوب محترف الإبداعأمل الجنوب محترف الإبداعأمل الجنوب محترف الإبداعأمل الجنوب محترف الإبداعأمل الجنوب محترف الإبداعأمل الجنوب محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بندرسكرتير مشاهدة المشاركة
المراة الحمدالله ماخذة حقوقها وزيادة والي خلني ارد استفزاز البعض وتناسيتو انا الرجل اهو الي يدفع كل شي من مهر لايقل عن اربعين الف ريال وبيت وهدايا لااهل واخون العروسة وقصر افراح وعزايم واستجار بيت لزوجة المستقبل وشهر عسل الي اقصدة انا الشرع ضمن للحرمة حقوقها بهالاشياء الي تكسر الضهر والدليل انا اتكلم عن تجربة مريرة اول مايدخل المملك يسال البنت وش طلبتة واهي تقول بيت شرعي ومهر اهي تحددة وشهر عسل ومؤخر طلاق وعدم الضرب والاساة اليها كلها تفاجات في هالاشياء في اول زوج لي وقلنا يلاة معلية هونها وتهون انتهينا من كل الشروط وبعدها بشهر ابتدت المشاكل من المراة مع اني ماقصرت معها من الاهل المجتمع رفيقات السؤ وفي الاخير طلبت الطلاق قالت ليش علشان حضرتة تقول سمعت من صديقتها ان الضمان يعطي 800 ريال وانا اعطي 100 ريال فالاخير بعد ماستفزتني ولعبت مشاعري وسببت لي مشاكل استسلمت وطلقتها وخسرت كل شي اما هي حضرتها سمعت انها مستناسة تروح وتجي على كيفها ومع صرفت ضمان تصرف وتفلها على كيفها يعني اهي ماخسرت شي انا الي خسرت وصرت مديون وهذي حقيقة والله العضيم الخلاصة من هالكلام انا حقوقها انضمنت وقت الزوج وبعد الطلاق وانا يالمساكين اكلت تراب وضيعت فلوسي وخذت البنت فرصة على غيرها مع ان نيتي كنت زينة واهي الستر بس هدفها المهر والضمان ماقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل والله يعوضني الحين وين حقوق الرجل يوم انضلم من بنت زي كذا جاوبوني ؟؟
اذا طلقتها من بدايتها وبدون أطفال فهي خيره لك ولها بالعكس انت الكسبان بترووح تاخذلك بنت
كرت وللي تطلق مالها الأ شايب عايب عنده ضغط وسكر ماتزوجها عشان سواد عيونها لكن يبي
ونيسه وممرضه لكن حنا نتكلم يا اخي الكريم للي مضى على زواجها حوالي 20 سنه ومعاها
خمسة كلهم بجميع المراحل وبكل سهوله يطلقها .. طيب وين بترووح بعيالها لا أهل بيتحملون
ولازوج في خير بينفق على اولاده ويبنطلهم للدوله تصرف عليهم والسكن من بيدفع لها حق السكن
الجمعيات اللحين يله تدفع رز وسكر وعلى قولتهم حنا جهه خيريه اذا جا شي ولا ماعندنا شي
بالله مو اولى لو نوى الزوج يطلق زوجته بعد عشرة عمر انه يضفها هي وعيالها في بيت
من باب ولاتنسو الفضل بينكم..
  #22 (permalink)  
قديم 09-11-2010, 03:09 PM
الصورة الرمزية سعودفهدالسعد
عضو مهم

سعودفهدالسعد يستحق التميز

الله يكون في العون انشاء الله

#23 (permalink)  
قديم 09-11-2010, 03:14 PM
الصورة الرمزية كفايه بطاله
عضو مميز

كفايه بطاله محترف الإبداعكفايه بطاله محترف الإبداعكفايه بطاله محترف الإبداعكفايه بطاله محترف الإبداعكفايه بطاله محترف الإبداعكفايه بطاله محترف الإبداعكفايه بطاله محترف الإبداعكفايه بطاله محترف الإبداعكفايه بطاله محترف الإبداعكفايه بطاله محترف الإبداعكفايه بطاله محترف الإبداع

للمطلقات حق ان يتوفر لهن سكن وتكون اولى بحضانة اطفالها

اين الجهات المسوؤلة عن حماية المطلقات والمطالبه بحقوقهن

وايضا نسيت نقطه اود التحدث عنها بعض الرجال اذا طلق زوجتها يقوم بسبها وشتمها ويطلع عيوب الدنيا فيها امام الناس

من الافضل اذا طلق زوجته مايتكلم فيها ويسب ويحفظ كل واحد الاسرار الزوجيه السابقه

اها اها بس وش الحل

انا بنتي عمرها 3 سنوات ولم يتم اضافتها في كرت العائله

وكلمت مكتب الاحوال المدنيه علشان اضيف بنتي معي قالوا لا
وانا مامعي الا شهادة الميلاد فقط

#24 (permalink)  
قديم 09-11-2010, 07:46 PM
الصورة الرمزية بندرسكرتير
عضو مهم جداً

بندرسكرتير محترف الإبداعبندرسكرتير محترف الإبداعبندرسكرتير محترف الإبداعبندرسكرتير محترف الإبداعبندرسكرتير محترف الإبداعبندرسكرتير محترف الإبداعبندرسكرتير محترف الإبداعبندرسكرتير محترف الإبداعبندرسكرتير محترف الإبداعبندرسكرتير محترف الإبداعبندرسكرتير محترف الإبداع

فقدت روحي الله يجزاك الف خير
reeoo الله يعينك ويسهل عليك ويجزكي الف خير ويكثر من امثالك
امل الجنوب مو فاهم عليكي يعني شرط انا الرجل يطلق علشان ياخذ بنت كرت جنوبية ماتلمين انا والله ماكان هدفي من الزوج الا الستر والله شاهد علي مو الطلاق وعلى فكرة في الجنوب الشيبان يتشرطون هناك وماياخذون الا بنت بكر وعمرها من 9 سنوات الى 16 سنة والله حرم عليهم كذا ومايبونها مطلقة هذا الي سمعتة ومشكورة اختي على تعليقك والله يوفقك يارب..

#25 (permalink)  
قديم 09-11-2010, 11:02 PM
عضو متواصل

أمل الجنوب محترف الإبداعأمل الجنوب محترف الإبداعأمل الجنوب محترف الإبداعأمل الجنوب محترف الإبداعأمل الجنوب محترف الإبداعأمل الجنوب محترف الإبداعأمل الجنوب محترف الإبداعأمل الجنوب محترف الإبداعأمل الجنوب محترف الإبداعأمل الجنوب محترف الإبداعأمل الجنوب محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بندرسكرتير مشاهدة المشاركة
فقدت روحي الله يجزاك الف خير
reeoo الله يعينك ويسهل عليك ويجزكي الف خير ويكثر من امثالك
امل الجنوب مو فاهم عليكي يعني شرط انا الرجل يطلق علشان ياخذ بنت كرت جنوبية ماتلمين انا والله ماكان هدفي من الزوج الا الستر والله شاهد علي مو الطلاق وعلى فكرة في الجنوب الشيبان يتشرطون هناك وماياخذون الا بنت بكر وعمرها من 9 سنوات الى 16 سنة والله حرم عليهم كذا ومايبونها مطلقة هذا الي سمعتة ومشكورة اختي على تعليقك والله يوفقك يارب..
هههههههههه اضحكني ردك والله انا جنوبيه وكلي فخر ..

الله يعوضك خير ويعوضنااا ,,
  #26 (permalink)  
قديم 09-11-2010, 11:07 PM
عضو متواصل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كفايه بطاله مشاهدة المشاركة
للمطلقات حق ان يتوفر لهن سكن وتكون اولى بحضانة اطفالها

اين الجهات المسوؤلة عن حماية المطلقات والمطالبه بحقوقهن

وايضا نسيت نقطه اود التحدث عنها بعض الرجال اذا طلق زوجتها يقوم بسبها وشتمها ويطلع عيوب الدنيا فيها امام الناس

من الافضل اذا طلق زوجته مايتكلم فيها ويسب ويحفظ كل واحد الاسرار الزوجيه السابقه

اها اها بس وش الحل

انا بنتي عمرها 3 سنوات ولم يتم اضافتها في كرت العائله

وكلمت مكتب الاحوال المدنيه علشان اضيف بنتي معي قالوا لا
وانا مامعي الا شهادة الميلاد فقط
الجهاات المسؤله عن المطلقات لسى ماجابتهم أمهاتهم الله يخلف علينا بس

لا ويطمعوون فيهم الرجال المتزوجين يبونهم مسيااار مستغليين ظروفهم حسبنا الله عليهم
  #27 (permalink)  
قديم 09-11-2010, 11:25 PM
الصورة الرمزية يارب أفرج لي
عضو مهم جداً

يارب أفرج لي محترف الإبداعيارب أفرج لي محترف الإبداعيارب أفرج لي محترف الإبداعيارب أفرج لي محترف الإبداعيارب أفرج لي محترف الإبداعيارب أفرج لي محترف الإبداعيارب أفرج لي محترف الإبداعيارب أفرج لي محترف الإبداعيارب أفرج لي محترف الإبداعيارب أفرج لي محترف الإبداعيارب أفرج لي محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة reeoo مشاهدة المشاركة
عزيزتي (( كفايه بطاله ))
أشكرك على الموضوع القيم .. وفقكِ الله ..
المطلقه .. تعاني من جميع النواحي ( نظرة المجتمع .. المعيشه والدخل .. الوكيل )
ولكن ولله الحمد .. عندي عزيمه وتغلبت على كل هالأمور بعد توفيق من الله ..
تمنياتي للجميع بالتوفيق ....
اللهم قونا بالإيمان وطاعة الرحمن ونصرنا على مظلمنا رجلاً أو امرأه فمن كا ذا أصل طيب ويخاف الله من الجنسين عمل بمايرضي الله وحاسب نفسه
  #28 (permalink)  
قديم 10-11-2010, 08:25 AM
عضو سوبر

فقدت روحي محترف الإبداعفقدت روحي محترف الإبداعفقدت روحي محترف الإبداعفقدت روحي محترف الإبداعفقدت روحي محترف الإبداعفقدت روحي محترف الإبداعفقدت روحي محترف الإبداعفقدت روحي محترف الإبداعفقدت روحي محترف الإبداعفقدت روحي محترف الإبداعفقدت روحي محترف الإبداع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المطلقات في مجتمعنا السعودي نوعين :
1ـ مطلقات بـ أطفال (وهنا تكمن الكارثة ) تندرج أحولهن إلى :
• المطلقة بدون وظيفة وخاصة أذا ترك المطلق الأبناء بدون نفقة وتكون عاله على أهلها وأكثر الأسر ما يتحملون بنتهم مع أطفالها خاصة أذا كانوا ناس على قد حالهم ، او تعيش معهم وتسمع كلام جارح زي السم وتصبر عشان عيالها ويمكن يصير عندها سكر أو ضغط من القهر

• أذا كان عندها وظيفة وأطفاله معاها تهون المصيبة شوي هنا تقدر تستقل بنفسها وتربي عيالها ورب العالمين ما راح ينساها
• مطلقة بوظيفة أو بدون وظيفة يحرم الأم من أطفالها عشان ترضخ للواقع وترد له بدون وجه حق أشباه الرجال في مجتمعنا المسلم موجودين والله لا لا لا لا يكثرهم

2ـ مطلقات بدون أطفال (هنا تهون مصيبة الطلاق كثيراً ) بوظيفة أو بدون
مع الوقت راح تتناسى الحزن ورب العالمين راح يعوضها خير طبعا لمن يكون عندها وظيفة تنشغل كثير وتمر الأيام بسرعة لأنه ما فيه أطفال تشيل همهم ، تشيل هم نفسها وبس

المطلقة عندنا تخرج من بيت الزوجية بدون فائدة يد وراء ويد قدام بدون ذنب كل ذنبها أنها حملت لقب مطلقة
مشكلتنا نحن المطلقات ما فية قوانين تلزم المطلق بحق الزوجة والأبناء كل القوانين عندنا ضبابيه وحتى قضاة التنفيذ في المحاكم ما يقدرون يسوؤون شئ في الصكوك بس شاطرين يتمقلون فيها
شوفوا المطلقات في الكويت كيف تعامل أذا كانت بدون وظيفة توظف ويلزم المطلق بيت مع أبنائها وإذا ما يقدر وكان فقير الدولة توفر لها سكن ويأخذ نفقة من الزوج بشكل آلي عن طريق البنك ناس تعرف قيمة بناتها
شوفوا الأجانب( المسيح ) إلا ما يعرفون عن الإسلام شئ تأخذ الزوجة نصف أملاكه عند الطلاق
والقران ولله الحمد كفل حقوقنا كاملة والدين واضح لكن ما عندنا تطبيق لأنه فيه فئة من البشر تبغى الظلم ينتشر والابنا ء يشردون والمطلقات تقعد تدور حاجتها عند الناس وحسبي الله ونعم الوكيل
وإحنا في بلاد الحرمين تنحرم الأم من أبنائها ( وأذا تبغى تشوف أبنائها لازم تروح تتمرمط في المحاكم او أمارة المناطق عشان تشوف فلذات أكباده وكمان بدون وظيفة عشان الحياة والظلم يكمل وبدون بيت وبدون دخل غير الضمان ألي ننتظره بفارغ الصبر صحيح ما يسد كل حوائجنا لكن نقول الحمد لله ابو متعب ماقصر والله يشهد لكن نبغى نضمن حقوقنا عند عقد الزواج بعد الطلاق ان حدث لاسمح الله ونضمن حقوق ابنائنا المظلومين المحرومين من السعادة بسبب أب طائش لا يعي كلمة الطلاق
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ
المصيبة هي ابتلاء من الله فلا تجزعن حبيباتي الفرج قريب بأذن الله والصبر مر ولكن نتايجه حلوة
تفاءلوا بخير تجدوه وتذكروا أنكم منطلقات ولستنا مطلقات وأبشركم فيه ناشطة تعمل على اخذ حقوقنا بعد الله لانها موجوده أصلا بس ما فيه تفعيل لان الحقوق تأخذ ولا تعطاء واسمها/ هيفاء خالد والله انها تحافر عشان يصدر تقنين الأحكام في محاكمنا السعودية والله يساعدها ويقويها على الظالمين ويا قلبي لا تحزن

والحياة حلوه والدنيا بخير اعذروني كتبته بسرعة في أمان الله

#29 (permalink)  
قديم 10-11-2010, 03:49 PM
الصورة الرمزية مصممة ديزاين
عضو مهم

مصممة ديزاين محترف الإبداعمصممة ديزاين محترف الإبداعمصممة ديزاين محترف الإبداعمصممة ديزاين محترف الإبداعمصممة ديزاين محترف الإبداعمصممة ديزاين محترف الإبداعمصممة ديزاين محترف الإبداعمصممة ديزاين محترف الإبداعمصممة ديزاين محترف الإبداعمصممة ديزاين محترف الإبداعمصممة ديزاين محترف الإبداع

والله جبتيه ع الجرح
المطلقه عندنا وربي حقوقها صفر ومع كذا بعد مستكثرين عليها طفسة ذالضمان

والله لو كان عندنا نظام صارم في ان ينسحب من راتب الزوج شهريا مصروف لعياله كان اى مطلقه بخير
بس والله قهر قهر الرجال يستلم راتب كبير وعياله عايشين علي نفقة الجمعيات والضمان وشفقة الغير
انا وانا حرمه وربي اموت لو يجيني ولدي ولا بنتي يقولي ان احد عطاه فلوس او اي شي احس كرامتي تنهان وانا حرمه
كيف بالله برجال طول وعرض يرضي علي عياله انهم يكونو به الحاله كيف هانو عليه عياله انهم ينذلون ويتمرمطون

والكل يشفق عليهم
ليه الزوج اذ انفصل عن الزوجه صب كل حقده علي عياله حسبي الله ونعم الوكيل

احنا مشكلتنا ان حتى المحاكم يجيك فيه قاضي وربي تتمنين تقتلينه لانه يماطل يوقف مع الرجال استهتار في الحرمه
مهما كان الرجال سئ ومدمن وكل بلا وى الدنيا فيه تلاقين تساهل كبيييييييييير من قبل المحاكم والقانون معه

وازيدك من الشعر بيت ترى الحين الرجال في نظرهم ان الحرمه ا بالسعوديه لمطلقه مرفهه عشان كم هالقرش الي تاخذه من الحكومه يعني وقفت الدنيا علي هالقرشين الي تجينا

نسو المطلقه الي رجعت لبيت اهلها ومعها درزن بزران وبيت اهلها بعد مليان بزارين الي هم خوانها وانواع الاضطهاد والتعب النفسي وغير لم تطلبين من ابوك الكل يوقف بحلقك ليه تاخذين من ابونا لعيالك وابوهم عايش

ومن هالكلام الي يسم البدن غير كرامت عيالك الي تكون في الحضيض من الرايح والجاي

اقلها ياحيوان مصروف عز فيه عيالك

ترى بديت افقد سيطرتي لا ني عايشه الحال هذا

يعطيك العافيه علي موضوعك الرائع

#30 (permalink)  
قديم 10-11-2010, 03:56 PM
عضو سوبر

ياناكر خيري محترف الإبداعياناكر خيري محترف الإبداعياناكر خيري محترف الإبداعياناكر خيري محترف الإبداعياناكر خيري محترف الإبداعياناكر خيري محترف الإبداعياناكر خيري محترف الإبداعياناكر خيري محترف الإبداعياناكر خيري محترف الإبداعياناكر خيري محترف الإبداعياناكر خيري محترف الإبداع

الله يكون بعون كل المطلقات والارامل الحمدالله ماعندي الا ولد الله يحفظه بس اللي يقهرني ابوه يحدد اليوم والساعه بكيفه والله حاله الله يدله مثل مادلني وكل ظالم

التعديل الأخير تم بواسطة ياناكر خيري ; 10-11-2010 الساعة 03:58 PM
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله الضمان الإجتماعي