تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > التدريب المهني والفرص الدراسية > الإستفسارات التدريبية والدراسية

الملاحظات

تجميع لكل ما يخص إستفسارآتـ الابتعآثـ بشكل عام

الإستفسارات التدريبية والدراسية

السلام عليكم عندي اسئلة بخصوص الابتعاث اعرف ان الابتعاث انتهى:ash: بس فيه اسئلة ودي افهمها عشان المستقبل ان شاء الله :h اول شيء المراحل وش الفرق...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #31 (permalink)  
قديم 01-01-2011, 11:41 AM
الصورة الرمزية يسجد قلبي لله
عضو سوبر

يسجد قلبي لله محترف الإبداعيسجد قلبي لله محترف الإبداعيسجد قلبي لله محترف الإبداعيسجد قلبي لله محترف الإبداعيسجد قلبي لله محترف الإبداعيسجد قلبي لله محترف الإبداعيسجد قلبي لله محترف الإبداعيسجد قلبي لله محترف الإبداعيسجد قلبي لله محترف الإبداعيسجد قلبي لله محترف الإبداعيسجد قلبي لله محترف الإبداع

للرفع

#32 (permalink)  
قديم 01-01-2011, 03:23 PM
عضو مهم

أوراق محترف الإبداعأوراق محترف الإبداعأوراق محترف الإبداعأوراق محترف الإبداعأوراق محترف الإبداعأوراق محترف الإبداعأوراق محترف الإبداعأوراق محترف الإبداعأوراق محترف الإبداعأوراق محترف الإبداعأوراق محترف الإبداع

لي رجعة إن شاء الله اليوم بالليل للإجابة على جميع أسئلتك بإذن الله ..

بالتوفيق ...

التعديل الأخير تم بواسطة أوراق ; 01-01-2011 الساعة 03:29 PM
  #33 (permalink)  
قديم 02-01-2011, 01:17 AM
عضو مهم

أوراق محترف الإبداعأوراق محترف الإبداعأوراق محترف الإبداعأوراق محترف الإبداعأوراق محترف الإبداعأوراق محترف الإبداعأوراق محترف الإبداعأوراق محترف الإبداعأوراق محترف الإبداعأوراق محترف الإبداعأوراق محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يسجد قلبي لله مشاهدة المشاركة
[ALIGN=CENTER][TABLE1="width:95%;background-colorlack;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
بصراحه ماقصرت واستنرت من اجاباتك الله يزيد وجهك نور يوم القيامه واكرر اسفي لاني خاطبتك على اساس انك بنت <<انا دايم يخاطبوني بالمنتدى اني ولد

اااااامين
لالا عاادي جداااا

يعني اتوكل على ربي واجهز::
نعم
توصيات(احتياطا) (3 توصيات ومختومة من القسم)
سجل اكاديمي (اللي هو كشف الدرجات )
صور من الباسبورت الا صحيح لازم يكون كم باقي عليه وينتهي؟ (اذا قصدك الجواز لازم مايبقى عليه 6 شهور وينتهي روحي جدديه يطلع باليوم اللي بعده والرسوم 150 ريال)
وثيقة التخرج
معي دورة اي سي دي ال<<تفيد والا انقعها واشرب مايها (أنا كانت معي بس مااستفدت منها شئ خليها في تقديم المعيدية تفيدك )

انتظر وقت افتتاح التسجيل

بسسسس والا في شي ناقص

بطاقة الاحوال تأكدي انها معك وماانتهت
واذا انتي أول مره بتطلعين جواز لازم بطاقة الاحوال تكون جديدة اللي هي بالشكل الجديد

يعني المعهد ما اشيل همه هم يوفرونه لي؟ سمعت ان احسن شي اختار معهد تابع للجامعه اللي ناويه ادرس فيها ؟عشان اكون تعودت ع المنطقه!

ايه بالنسبة للمعهد لا تشيلين هم الوزارة تكلف مكتب اسمه تجسير الفكر هو اللي يجيبلكم قبولات معهد اللغة فقط
بالنسبة للمعهد الخاصELs ومعهد الجامعة انتي وحضك المكتب مايضمن انه يجيبلك قبول معهد اللغة تبع الجامعة لانه فيه بعضهم جابلهم قبول من معهد خاص ELS
طبعا المعاهد الخاصة والتي تسمى ELS لا ينصح بها للطلاب الذين سوف يدرسون دراسات عليا لذلك الأفضل معاهد الجامعات.
وسالفة التعود على المنطقة مالها علاقة
شوفي اختي معهد ELS ما اقوووول انه سيء جداً ولكن ليس للطلاب اللي بيدرسون بكالوريس او مثل حالتك ماستر، لان النظام عندهم مخصص للسياح، يعني كل نهاية اسبوع طلعة غير النشاطات خلال الاسبوع والحسنة الوحيدة اللي فيه انه يطور التحدث عندك فقط ولكن انتي كذا كذا متكلمة انجليزي لانه بتعيشين في البلد.
طبعا انتي محتاجة معهد يطور مهاراتك في الكتابة والقراءة والاستماع لان هذه المهارات هي التي سوف تحتاجينها خلال دراستك للماستر، تريدين ان تكتبي بحوث وتستمعي للمحاضرات في الجامعة وتقرئي كتبك الجامعية وفي معهد ELS لن يطور تلك المهارات.
لذلك اذا انتي بتكملين دراسات عليا الافضل لك معهد الجامعة
واذا انتي رايحة سياااحة Els ولا تشااورين
انتبهي لا يلبعون عليك ترى فيه فروع لمعاهد ELS تكون داخل الجامعات
غير ذلك معهد الجامعة ممكن يعطيك قبول مشروط

هل بمجرد ذهابي للدراسه اللغه يسهل علي البحث عن الجامعه من هناك؟ او لازم اكون حاطه في بالي منطقه وجامعه معينين؟
طبعا الافضل قبول مشروط بس الوزارة ماتجيبلك الا قبول معهد لغة والبااقي عليك وانتي في بدل الابتعااث بس فيه بعض المعاهد التابعة للجامعات تعطيك قبول مشروط
والقبول مشروط فيه منه نوعين :
الأول : قبول مشروط (معهد لغة + ماجستير) من غير توفل وايلتس يعني تدرسين في المعهد كوسات محددة وعند اجتيازها بتقدير A أو B يتم الحاقك داايركت بالجامعة لدراسة الماستر من غير ماتختبرين توفل وايلتس يعني مثلا عندهم 12 مستوى اجتازيهم بنجاح وتلحقين بالجامعة

الثاني: قبول مشروط بس يكون فيه اختبار توفل وهنا لازم تجهزين نفسك للاختبار

لذلك الافضل الاول

بالنسبه للمحرم للحين ما اعرفه <<لغز
اذا عشت معه ان شاء الله خلال الاشهر القادمه راح استأذن منه بخصوص البعثه

هههههههههه
لالا مايصير كذا لازم تعرفين من هو علشان تفاتحينه بالموضوع من بدري لان المحرم مهم
اجل وشلون بتسنعين امورك ببلد الابتعااث الله يرزقك بالمحرم اللي يسعدك و يضبط أمورك كلها

سؤال ع الطاير:الموظف البسيط بإلإدارة التابعة لوزارة الداخليه بشهادة متوسط<<تحطيييم

في حال اكماله للثانوي

يستطيع اخذ اجازة من مقر عمله للسفر مع محرمه اللي هي انا
بصراااحة مدري خليه يستفسر منهم أفضل
هل يستطيع ان يدرس دبلوم لغه على حساب الملحقيه !
ماافي دبلوم
فيه سنة للغة واذا بيكمل بكالوريوس

هل يستفيد منها في عمله!
أكيد يستفيد منها

وربي احس ان جبدك لاعت من اسالتي

لا أختي، لا ثقلتي ولا شيء بالعكس أنا انبسط اذا ساعدت أي انسان لاني واجهت هذه المصاعب من قبل

بس ياخوي تحملني مالي غير الله ثم الاخوان الطيبين شرواك

نعين ونعااون الجميع
[/ALIGN][/CELL][/TABLE1][/ALIGN]

طبعا الاجابات باللون الاحمر واذا فيه اسئلة اطرحيها هنا

وبالتوفيق ....
  #34 (permalink)  
قديم 02-01-2011, 06:08 AM
عضو سوبر

يسجد قلبي لله محترف الإبداعيسجد قلبي لله محترف الإبداعيسجد قلبي لله محترف الإبداعيسجد قلبي لله محترف الإبداعيسجد قلبي لله محترف الإبداعيسجد قلبي لله محترف الإبداعيسجد قلبي لله محترف الإبداعيسجد قلبي لله محترف الإبداعيسجد قلبي لله محترف الإبداعيسجد قلبي لله محترف الإبداعيسجد قلبي لله محترف الإبداع

ماقصرت ياخوي
وما املك لك غير دعوة من قلب صادق من اخت بالاسلام ان الله يجعل هالسنه الجديده عليك سنة خير ويفتح لك رزق كينابيع العيون ويبشرك ببشاره لم تخطر ببالك ويمحو عنك سيئات السنين

#35 (permalink)  
قديم 03-01-2011, 11:28 AM
عضو سوبر

الحمد الله على تثبيت الموضوع ولولا الله ثم اخوي اوراق ومعلوماته القيمه ماتثبت وطبعا ولا يهونون الباقيييين بس لانه افادني شخصيا

الف شكر للاداره

سؤال اخير وان شاء الله يستفيد الكل منه::

في حال ان جت للمبتعثه عن طريق برنامج الملك وظيفه حكوميه بالتعليم <<طبعا بالنسبع لي

وهي في بلد الابتعاث هل تروح عليها او يتاجل رقمها شنو التصرف بالضبط؟؟

والشكر موصول لكم مقدما

#36 (permalink)  
قديم 03-01-2011, 04:42 PM
عضو مهم

اقتباس:
الحمد الله على تثبيت الموضوع ولولا الله ثم اخوي اوراق ومعلوماته القيمه ماتثبت وطبعا ولا يهونون الباقيييين بس لانه افادني شخصيا

الف شكر للاداره

في حال ان جت للمبتعثه عن طريق برنامج الملك وظيفه حكوميه بالتعليم <<طبعا بالنسبع لي

والشكر موصول لكم مقدما

العفو, وما هي إلا خدمة ومساعدة لمن هم بحاجه لمعلومات تنفعهم في تحقيق طموحهم ...

إجابة استفسارك
إذا جتك وظيفة حكومية وإنتي تدرسين بالخارج ضمن برنامج الملك عبد الله للابتعاث الخارجي
طبعا الوظيفة الحومية إما معيده بالجامعة أو معلمة بالتعليم العام

المعيده ترجع تكمل إجراءات تعيينها كمعيده بالجامعة وتحول بعثتها على حساب الجامعة بدل ماكانت على حساب الوزارة لانها أصبحت من ضمن الكادر الاكاديمي بالجامعة وترجع تكمل دراستها في مقر بعثتها وبالعكس الجامعات تفضل الشئ هذا بس لا تعلمينهم انك مبتعثة الا اذا جيتي لهم وكملتي اجراءات تعيينك بعدين فاتحي ادراة الابتعاث والتدريب بانك مبتعثة

المعلمة التابعة للتعليم العام نفس الكلام ترجع تكمل اجراءات تعيينها كمعلمة تابعة للتعليم العام
بس في نقطة مهمة هل يعطونها تفرغ بحيث انها ترجع تكمل دراستها ببلد الابتعاث هذا يرجع لادارة التعليم العام لانهم موب مجبروين مثل الجامعات على ابتعاث جميع منسوبيها
نعم فيه عدة شروط بناء على اساسها يبتعثون المعلمة ومثل ماقلت سابقا لا تخربينهم باانك مبتعثة االا بعد صدور قرار تعيينك بعدين فااتحيهم بموضوع الابتعاث يمكن لا شافوا انك تدرسين يعطونك تفرغ وتكملين المتبقي من دراستك ببلد الابتعاث ونصيحة اذا جتك اقبليها حتى لو على حساب الغاائك البعثة

هذا والله أعلم

بالتوفيق ودعواتك لنا بالوظيفة ...
  #37 (permalink)  
قديم 03-01-2011, 07:52 PM
عضو سوبر

كفيت ووفيت لاهنت ياخوي الله يرفع قدرك بالاخره عند رب العالمين وبالدنيا بالوظيفة اللي تسر خاطرك وترفعك عند الخلق

#38 (permalink)  
قديم 04-01-2011, 03:59 PM
نجم المنتدى

عبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداع

اقتباس:

الف شكر للاداره

والشكر موصول لكم مقدما

بالتوفيق يآآآربـ الله يسعدكـ

#39 (permalink)  
قديم 04-01-2011, 05:53 PM
عضو جديد

مساعدصييدلي يستحق التميز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياخوان انا حبيت استفيد من هذا الموضوع وعندي استفسارات وارجو ان يكون عندكم الرد على الاسئله

ابغى اقدم بعثه علما انه انا عندي دبلوم صيدله مدته ثلاث سنوات والمعدل 3.62من 5 وابغى اكمل البكالوريوس

هل يمكن ان اكمل او لا؟؟ وكم مدة الدراسه اذا يمكن الاكمال ؟ وماهي الشروط حتى اقدر اكمل؟؟

هل اقدر اكمل بالسعوديه؟؟ وكم مدة الدراسه؟؟
ولكم خالص ودي وتقديري

التعديل الأخير تم بواسطة مساعدصييدلي ; 04-01-2011 الساعة 05:56 PM
  #40 (permalink)  
قديم 04-01-2011, 09:34 PM
عضو مهم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مساعدصييدلي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياخوان انا حبيت استفيد من هذا الموضوع وعندي استفسارات وارجو ان يكون عندكم الرد على الاسئله

ابغى اقدم بعثه علما انه انا عندي دبلوم صيدله مدته ثلاث سنوات والمعدل 3.62من 5 وابغى اكمل البكالوريوس

هل يمكن ان اكمل او لا؟؟ وكم مدة الدراسه اذا يمكن الاكمال ؟ وماهي الشروط حتى اقدر اكمل؟؟

هل اقدر اكمل بالسعوديه؟؟ وكم مدة الدراسه؟؟
ولكم خالص ودي وتقديري

وعليكم السلام
حياك الله أخوي

بصراااحة حملة الدبلوم ماأدري وش وضعهم ببعثات الملك عبدالله للابتعااث الخارجي
بس حاليا حااول تقدم على الجامعات في السعودية وخصوصا الجامعات النااشئة
وهل قصدك انك بتكمل على حساابك في الخااارج

أتمنى لك التوفيق ...
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله الإستفسارات التدريبية والدراسية