تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

يا شبـااااب .. مشــــروع ممـتــــــاز ... و اربـاحـــــــــــــه ؟؟؟؟؟؟؟

قسم مشاريع وأفكار

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذا المشروع ينفع للي ماعنده رأس مال ... او اللي عنده من 15000 ريال فما فوق ... راح اختصر...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #31 (permalink)  
قديم 27-06-2011, 01:51 PM
الصورة الرمزية عناد والزمن
عضو نشيط

عناد والزمن محترف الإبداععناد والزمن محترف الإبداععناد والزمن محترف الإبداععناد والزمن محترف الإبداععناد والزمن محترف الإبداععناد والزمن محترف الإبداععناد والزمن محترف الإبداععناد والزمن محترف الإبداععناد والزمن محترف الإبداععناد والزمن محترف الإبداععناد والزمن محترف الإبداع

تسويقار
ارفع لك العقال احترام وتقدير لجهودك الكريمه
تحياتي لك

#32 (permalink)  
قديم 27-06-2011, 02:06 PM
الصورة الرمزية تسويقار
عضو مميز

تسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عناد والزمن مشاهدة المشاركة
تسويقار
ارفع لك العقال احترام وتقدير لجهودك الكريمه
تحياتي لك
جزاك الله خير ورفع الله قدرك ... مرورك شرفني
  #33 (permalink)  
قديم 27-06-2011, 02:13 PM
عضو مميز

اسليمان محترف الإبداعاسليمان محترف الإبداعاسليمان محترف الإبداعاسليمان محترف الإبداعاسليمان محترف الإبداعاسليمان محترف الإبداعاسليمان محترف الإبداعاسليمان محترف الإبداعاسليمان محترف الإبداعاسليمان محترف الإبداعاسليمان محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تسويقار مشاهدة المشاركة
هلا اخوي سليمان ....

شوف .. انك تطلع انت تأشيرات عمال وتأجرهم بنفسك الاكيد بيكون مكسبك دبل الدبل ..

لانك لو استقدمتهم مباشرة على كفالتك بيكون رواتبهم على 600 ريال ..

وانت تأجرهم للشركة بـ 2000 ريال مثلا بيكون مكسبك 1400 ريال على كل عامل ...

لكن كيف تجيب عدد عمال كبير ؟؟؟

مافي الا طريقة وحده .... كيف ؟؟؟

انك تدخل مناقصات حكومية ولو رسى عليك اي عقد حكومي تقدر تجيب عليه عماله غصب عن مكب العمل مو بكيفه

مثلا لو قدمت على مناقصة لوزارة الشئون الاسلامية .. بعد رسو المناقصة تاخذ من وزارة الشئون خطاب يسمى خطاب تأييد

ومن خلال هالخطاب تقدم على مكتب العمل وتطلب عدد العماله اللي انت محتاجهم لتغطية مرافق الشئون الاسلامية .. وهكذا ...

لذلك في احد ردودي على الاخ حيران ... قلت ان مناقصات وزارة التربية والتعليم هي مناقصات خسرانه ...

طيب لما هي خسرانه ليش الشركات تدخل فيها ؟؟

الشركات تدخل بمناقصات وزارة التربية عشان يستفيدوا من استقدام عماله بناءا على عقدهم مع الوزارة ...

بالنسبة للسجل لابد يكون لديك سجل ومو لازم تكون شركة .. عادي مؤسسة تقدر تدخل بمناقصات الحكومة وتستفيد من ميزة العماله

كم العدد ؟؟؟ حسب حجم كل مناقصة وحسب احتياجك ...

الضمان البنكي طالما انت داخل مناقصة حكومية لابد من الضمان البنكي ...

عشان كذا انا اقول ابدأوا بالشركات الخاصه لانه ما تحتاج لكل هالاشياء ....

بالتوفيق اخوي
الله يرحم والديك ماقصرت

طيب انا ما ابي افكر في مكاسب كبيرة وضمان بنكي ومناقصات حكوميه لأن ماعندي خبرة ولا عندي راس مال يغطي الضمان البنكي. انا بحاول ابدأ من الصفر
وش السجل اللي لازم اطلعه عشان ابدا لو بـ 3 عمال
هل هو سجل مقاولات او نشاط اخر
انا ادري انه لازم استاجر محل واطلع رخصة بلديه واشترك في الغرفه إلخ....هذي فاهمها الله يعطيك العافيه بس ابي اعرف وش نشاط السجل عشان ابدا

الله يكثر من امثالك
  #34 (permalink)  
قديم 27-06-2011, 02:26 PM
الصورة الرمزية تسويقار
عضو مميز

تسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسليمان مشاهدة المشاركة
الله يرحم والديك ماقصرت

طيب انا ما ابي افكر في مكاسب كبيرة وضمان بنكي ومناقصات حكوميه لأن ماعندي خبرة ولا عندي راس مال يغطي الضمان البنكي. انا بحاول ابدأ من الصفر
وش السجل اللي لازم اطلعه عشان ابدا لو بـ 3 عمال
هل هو سجل مقاولات او نشاط اخر
انا ادري انه لازم استاجر محل واطلع رخصة بلديه واشترك في الغرفه إلخ....هذي فاهمها الله يعطيك العافيه بس ابي اعرف وش نشاط السجل عشان ابدا

الله يكثر من امثالك
تطلع سجل : صيانة ونظافة ... اسمه كذا ...

واعتقد يعطونك عليه تأشيرة عمال وحده او تأشيرتين .. مو متأكد والواحد هو الاقرب ..
  #35 (permalink)  
قديم 27-06-2011, 04:44 PM
عضو مميز

اسليمان محترف الإبداعاسليمان محترف الإبداعاسليمان محترف الإبداعاسليمان محترف الإبداعاسليمان محترف الإبداعاسليمان محترف الإبداعاسليمان محترف الإبداعاسليمان محترف الإبداعاسليمان محترف الإبداعاسليمان محترف الإبداعاسليمان محترف الإبداع

جزاك الله خير

#36 (permalink)  
قديم 27-06-2011, 06:39 PM
الصورة الرمزية هاوي بزنس
عضو مهم

هاوي بزنس محترف الإبداعهاوي بزنس محترف الإبداعهاوي بزنس محترف الإبداعهاوي بزنس محترف الإبداعهاوي بزنس محترف الإبداعهاوي بزنس محترف الإبداعهاوي بزنس محترف الإبداعهاوي بزنس محترف الإبداعهاوي بزنس محترف الإبداعهاوي بزنس محترف الإبداعهاوي بزنس محترف الإبداع

شـكرا لك وبارك الله فيك... لك مني أجمل تحية .

#37 (permalink)  
قديم 28-06-2011, 07:31 AM
عضو نشيط

نظره مستقبليه محترف الإبداعنظره مستقبليه محترف الإبداعنظره مستقبليه محترف الإبداعنظره مستقبليه محترف الإبداعنظره مستقبليه محترف الإبداعنظره مستقبليه محترف الإبداعنظره مستقبليه محترف الإبداعنظره مستقبليه محترف الإبداعنظره مستقبليه محترف الإبداعنظره مستقبليه محترف الإبداعنظره مستقبليه محترف الإبداع
Wink

اخوي تسويقار

اول شي يعطيك الف عافيه على هالافكار والله يرزقك من واسع فضله

بس عندي بعض الاسئله المهمه ياليت توضح فيها اكثر لتعم الفائده للجميع وأكون شاكر لك

1- انت ذكرت بأنه يجب البحث بكل جديه عن شركات تطلب تاجير عماله لمقر مكاتبها وفروعها ...

هل هالشركات اللي تقصدها تبي العمال لانها ماسكه مشروع ومحتاجه عدد اكثر من العماله
او انها تبي العمال لصيانة ونظافة مقراتها ؟.

2- انت قلت تستأجر عمال من شركات أخرى وتأجرها على الشركه الطالبه للعماله

طيب كيف طريقة العقد اللي بيني وبين الشركه الطالبه للعماله اذا كانت العماله الموفره من عندي مو على كفالتي ؟

3 - اذا انا استأجرت عماله من شركه ومقرهم في الرياض .. ليه بيكون تأمين السكن علي وأصلا سكنهم موجود عند نفس الشركه اللي انا مستأجر منها ؟

4 - هل تقدر تعطينا امثله عن بعض القطاعات الخاصه اللي ممكن انها تحتاج عماله للتأجير ؟

5 - ماتبيلك وكيل أعمال ؟ <<<< حاط في باله يجيب خمسة أسئله ومالقى سؤال خامس وتصرف بذا

ماشاء الله ولا إله الا الله والله يباركلك في كل ماتملك ويرزقك من حيث لا تعلم << عشان ماتقول صكني عين
  #38 (permalink)  
قديم 28-06-2011, 12:36 PM
الصورة الرمزية تسويقار
عضو مميز

هلا اخوي نظرة مستقبلية ... حياك الله

اجابة على تساؤلاتك ... تفضل :

اقتباس:
هل هالشركات اللي تقصدها تبي العمال لانها ماسكه مشروع ومحتاجه عدد اكثر من العماله
او انها تبي العمال لصيانة ونظافة مقراتها ؟.

لا انا اقصد شركات تحتاج الي عماله لنظافة وصيانة مقراتها ... الادارة العامة للشركات وفروعها

اضرب لك مثل :

لو ربي رزقك بعقد مع مصرف الراجحي مثلا ... شوف كم فرع عندهم بالاضافة الي الادارة العامة

شي خيالي طبعا ... انا اضرب لك مثال مو تروح للراجحي ؟؟ لان المجال مسيطرين عليه تماما وما تقفدر تنافسهم

لكن فيه بعض الشركات يكون عندهم فروع كثيرة من فرعين الي عشرة وهكذا ...

اقتباس:
طيب كيف طريقة العقد اللي بيني وبين الشركه الطالبه للعماله اذا كانت العماله الموفره من عندي مو على كفالتي ؟
الامر بسيط ... مجرد كتابة عقد بينك وبين من وفر لك العماله او كفيلهم انك مستأجر العماله منه .. وتضيف شرط اساسي بالعقد وهو : يحق لك ايضا تأجيرهم للغير ...

اقتباس:
ليه بيكون تأمين السكن علي وأصلا سكنهم موجود عند نفس الشركه اللي انا مستأجر منها ؟
انا كتبت عن هذا الموضوع ما اعرف هل هو هنا او بموضوع اخر .. ان العمالة تتكفل بسكنهم في حال كونهم من منطقة خارج منطقة العقد مع الشركة ..

مثلا لو كانت الشركة بالرياض اللي تعاقدت معاها لنظافة مقراتها .. والعماله انت مستأجرهم من الشرقية مثلا هنا تلتزم بسكنهم وعلى حسابك

اما لو كنت مستأجرهم من الرياض فالاكيد انت مو ملزم فيهم .... لكن قد يزيد على مبلغ الايجار من كفيلهم

اقتباس:
هل تقدر تعطينا امثله عن بعض القطاعات الخاصه اللي ممكن انها تحتاج عماله للتأجير ؟
بكل سرورو اخوي :

عندك مثلا شركات وكالات السيارات .. وشوف كم فرع لهم على مستوى المملكة .. تويوتا / الجميح / نسيان / هونداي .. وهكذا ...

كمان عندك شركات تقسيط السيارات ... شوف كم فرع لهم على مستوى المملكة ...

شركات الالبان .. وشوف كم مركز مبيعات لهم على مستوى المملكة ...

شركات كثيرة وانا اخوك لو حاولت تجمعها وتبحث عنها ...

اقتباس:
ماتبيلك وكيل أعمال ؟

لا ابي سكرتيره وش ابغى فيك انت ؟؟ عالاقل اكحل عيوني كل صباح

اقتباس:
ماشاء الله ولا إله الا الله والله يباركلك في كل ماتملك ويرزقك من حيث لا تعلم << عشان ماتقول صكني عين
خمسه وخميسه

#39 (permalink)  
قديم 28-06-2011, 04:02 PM
عضو مهم جداً

محب الجغرافيا يستحق التميز

الله يرزقك ودك تصير صديقي وأسوي معك تغطية شخصية لموضوعك على أساس أتعرف عن قرب ونشرب من خلالها شاي عمل <<<<<< يسمع بالأجتماعات

#40 (permalink)  
قديم 29-06-2011, 03:33 AM
عضو نشيط

نظره مستقبليه محترف الإبداعنظره مستقبليه محترف الإبداعنظره مستقبليه محترف الإبداعنظره مستقبليه محترف الإبداعنظره مستقبليه محترف الإبداعنظره مستقبليه محترف الإبداعنظره مستقبليه محترف الإبداعنظره مستقبليه محترف الإبداعنظره مستقبليه محترف الإبداعنظره مستقبليه محترف الإبداعنظره مستقبليه محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تسويقار مشاهدة المشاركة
هلا اخوي نظرة مستقبلية ... حياك الله

اجابة على تساؤلاتك ... تفضل :

لا انا اقصد شركات تحتاج الي عماله لنظافة وصيانة مقراتها ... الادارة العامة للشركات وفروعها

اضرب لك مثل :

لو ربي رزقك بعقد مع مصرف الراجحي مثلا ... شوف كم فرع عندهم بالاضافة الي الادارة العامة

شي خيالي طبعا ... انا اضرب لك مثال مو تروح للراجحي ؟؟ لان المجال مسيطرين عليه تماما وما تقفدر تنافسهم

لكن فيه بعض الشركات يكون عندهم فروع كثيرة من فرعين الي عشرة وهكذا ...

الامر بسيط ... مجرد كتابة عقد بينك وبين من وفر لك العماله او كفيلهم انك مستأجر العماله منه .. وتضيف شرط اساسي بالعقد وهو : يحق لك ايضا تأجيرهم للغير ...

انا كتبت عن هذا الموضوع ما اعرف هل هو هنا او بموضوع اخر .. ان العمالة تتكفل بسكنهم في حال كونهم من منطقة خارج منطقة العقد مع الشركة ..

مثلا لو كانت الشركة بالرياض اللي تعاقدت معاها لنظافة مقراتها .. والعماله انت مستأجرهم من الشرقية مثلا هنا تلتزم بسكنهم وعلى حسابك

اما لو كنت مستأجرهم من الرياض فالاكيد انت مو ملزم فيهم .... لكن قد يزيد على مبلغ الايجار من كفيلهم

بكل سرورو اخوي :

عندك مثلا شركات وكالات السيارات .. وشوف كم فرع لهم على مستوى المملكة .. تويوتا / الجميح / نسيان / هونداي .. وهكذا ...

كمان عندك شركات تقسيط السيارات ... شوف كم فرع لهم على مستوى المملكة ...

شركات الالبان .. وشوف كم مركز مبيعات لهم على مستوى المملكة ...

شركات كثيرة وانا اخوك لو حاولت تجمعها وتبحث عنها ...

لا ابي سكرتيره وش ابغى فيك انت ؟؟ عالاقل اكحل عيوني كل صباح

خمسه وخميسه

ههههههههههههه
الله يرزقك على قد نيتك
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار