تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات

الملاحظات

لاحول ولا قوة الا بالله - رساله عاجله

جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات

الاخوة الكرام ,, اعضاء المنتدى ,, من مدراء ومشرفين وزوار أحييكم بتحية الاسلام ،، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اما بعد هذي اول مشاركة لي بها...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 19-10-2011, 06:03 PM
عضو جديد

وداعا للبطاله محترف الإبداعوداعا للبطاله محترف الإبداعوداعا للبطاله محترف الإبداعوداعا للبطاله محترف الإبداعوداعا للبطاله محترف الإبداعوداعا للبطاله محترف الإبداعوداعا للبطاله محترف الإبداعوداعا للبطاله محترف الإبداعوداعا للبطاله محترف الإبداعوداعا للبطاله محترف الإبداعوداعا للبطاله محترف الإبداع
Red face لاحول ولا قوة الا بالله - رساله عاجله

الاخوة الكرام ,, اعضاء المنتدى ,, من مدراء ومشرفين وزوار
أحييكم بتحية الاسلام ،، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اما بعد
هذي اول مشاركة لي بها المنتدى ،،، واخترت اول مشاركة تكون لي بها المنتدى عموما وها القسم خصوصا لأنني أحد الاشخاص اللذين ظهر اسمهم مؤخرا ضمن اسماء الوظائف بوزارة التربية والتعليم تحت تصنيف الوظائف الادارية علما بأني خريج بكالوريوس حاسب الي جامعي منذ اكثر من 6 سنوات ،،،
فمنذ أن تخرجت من الجامعه ونحن نعاني من شح بالوظائف غير مبرر ،، لانه المملكة العربية السعودية بلد خير وخيرها على القريب والبعيد حتى الاجانب هنا بالسعودية متنعمين لديهم وظائف مرموقه بل وبعضهم مدراء على سعوديين ويبطشون بهم في قراراتهم التعسفيه ويتحكمون بهم ويرتادون ارقى الاماكن ويركبون افخم السيارات وجميعا نعلم ذلك ،، فما بالك بالسعوديين الذين هم ابناء هذا الوطن ورجاله وهم الاساس والاجدر بخير هذه البلاد حماها الله .
لقد عشت 6 سنوات في حرمان وانتظر الوظيفه الحكوميه التي تؤمن لي مستقبلي وتجعلني استقر في حياتي واحصل على الدخل الذي يؤهلني للزواج والعيش في كرامه ،، ولكن شاءت الاقدار انني اتعذب بين ها القطاعات الخاصه ومذلتها وخلوني هنا اتحول من اللغة الفصحى الى اللغة العاميه لعلها تكون الاقرب لعقول كثير من الناس وبالذات المسئولين اللذين ورب البيت راح يسألوون عنها يوم القيامه امام العزيز الجبار ،، تمرمطت بين ها القطاعات الخاصه وظائف مهلكه واعمال شاقه وفي المقابل رواتب متدنيه ،، حتى لما جاء القرار الملكي الاول بتثبيت المعينين على بند الاجور تمنيت لو اني فرّاش في احد الادارت الحكوميه عشان يشملني التثبيت ,, ومع ذلك قلت الحمد لله على كل حال ورضيت باللي انا فيه ،، الى ان جاء الفرج من الله سبحانه وتعالى ثم بأوامر سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اطال الله في عمره ورعاه وامده بالصحه والعافيه صاحب الايادي البيضاء والقلب الرحيم ،، فلولا الله سبحانه ثم امره الملكي السامي الكريم لما ظهر اسمي واسم اي موجود في هذا المنتدى ولو بعد 10 سنوات اخرى ،،
هذا كله بسبب ماذا ؟؟ وظائف بالهبل في ديوان الخدمه المدنية مقفل عليها في الدواليب ,, مدري يمكن واحد منهم عنده ولد بيتوظف بعد 20 سنه ويبي يحجز له الوظيفه ؟؟ كان الديوان ينزل الاسماء بالقطاره كل سنه مع انه الدوله سخيه والميزانيه موجوده لكن لانجد وظائف ولا يحركون ساكنا فوالله العظيم كنت اراجع ديوان الخدمه المدينه ولا اسمع الاهمسا في المكان والمكان يعج براحئة القهوة العربية والشاهي بالنعناع ,,, لماذا هذه التصرفات ؟؟ ولماذا نعامل بهذا الشكل القاسي ؟؟ ما الذنب الذي ارتكبناه لكي نعامل بهذه القسوة ونتعذب كل هذا العذاب ،، انا عمري الان 32 سنه ولقد تزوجت مؤخرا لم اكمل سنه على زواجي حيث اني تزوجت بمساعدة اهل الخير وثم بدعم بنك التسليف الذي هو ايضا تلقى تعليمات صارمه من سمو سيدي خادم الحرمين الشريفين فوالله الذي لا اله الا هو نزل لي مبلغ السلفه 45000 ريال قرض زواج في اسبوعين فلله الحمد والمنه ،،، والان بعد ما طلع اسمي في الوظايف يصير هذا كله ؟؟ يعني واحد جامعي وحاسب الي والنظام واضح وصريح يعين على المرتبه السابعه الدرجة الثالثه بالاضافة الى بدل الحاسب الالي بل على العكس المفروض لو بيحسبون خبرتي استحق المرتبه الثامنه مو السابعه ,,,ومع ذلك قلنا ما يخالف زودوا رواتب سلم موظفين الدوله العام والوضع تمام لكن يجون ويقولون مرتبة سادسة ومهاترات من ها الكلام ؟؟ اقسم بالله لي يومين اتصل على ادارات التربية والتعليم وديوان الخدمة المدنية بالمناطق يا انه ما احد يرد او انه يتخبطون في الاراء كل واحد يقولك كلام وين الترتيب ؟؟ من وين نجيب العلم بس ؟ كل واحد يفتي من راسه حتى موظف السنترال لما يرد علي صرت اساله ابغاه يقول بس كلام يريحني قام يفتي ,,, لماذا يتم تغيير وتحوير الاوامر الملكيه ؟؟ لماذا هذا الاستهتار ؟؟ هل انه بيموت لاسمح الله لو عم الخير ؟ او انه بيدفع شيء من كيسه ؟ صراحة شيء يحير ياخي خلي الناس تسترزق الرزق من الله ياجماعة الخير خلوا الناس تدعي لكم بدل ماتدعي عليكم كل مانزلت وظائف اسمع مشاكل وتخبطات في الاراء ,, حتى نظام حافز دخلوا فيه مية شغله وشغله ياخي انت مانت في قطاع خاص علشان توفر الدوله خيرها عليك وعلى غيرك
صراحة شيء يشيب الراس ويندى له الجبين والله العظيم تهجولنا يعني بالله اتوظف بعد 25 سنه واجلس 5 سنوات واحال للتقاعد ؟؟
انا اسف طولت كثير بالكلام بس حبيت احكي معاناتي اللي هي تقريبا معاناة الكثيرين من امثالي واوجه رساله للمسئولين لانه ها المسؤول يده في الثلج وغيره يده في النار والله لو يتاخر راتبه يوم واحد انه يكسر الدنيا وانا في كلامي هذا احب اوضح شيء انه لا اعني مسئول بعينه او بإسمه وانما اقصد اي مسئول له الامر وارزاقنا صارت في يده ( وكلكم راع وكل راع مسئول عن رعيته )

مره اخرى اعتذر عن الاطاله واتمنى تكون رسالتي وصلت ,,,,,

أسأل الله الجليل لي ولكم التوفيق في الدنيا والاخرة

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

#2 (permalink)  
قديم 19-10-2011, 06:18 PM
الصورة الرمزية دبلوم بنكية عاطل
عضو نشيط

دبلوم بنكية عاطل محترف الإبداعدبلوم بنكية عاطل محترف الإبداعدبلوم بنكية عاطل محترف الإبداعدبلوم بنكية عاطل محترف الإبداعدبلوم بنكية عاطل محترف الإبداعدبلوم بنكية عاطل محترف الإبداعدبلوم بنكية عاطل محترف الإبداعدبلوم بنكية عاطل محترف الإبداعدبلوم بنكية عاطل محترف الإبداعدبلوم بنكية عاطل محترف الإبداعدبلوم بنكية عاطل محترف الإبداع

عزيزي كاتب الموضوع

انا حالي حالك ولكن ابي اذكرك بماقاله الله عز وتعالى وبما قاله افضل خلقه محمدا

والحمد لله والصلاة والسلام على خير الخلق محمد ابن عبد الله

تفسير قوله تعالى: (وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ إِلا عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا)

السؤال :

قال الله تعالى : (وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ إِلا عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا)

وهذا يعني أنه سبحانه ألزم نفسه بنفسه إطعام كل ما يدب على هذه الأرض من إنسان أو حيوان أو حشرات إلخ ، فبماذا نفسر المجاعة التي تجتاح بعض بلدان قارة أفريقيا وغيرها؟

الجواب:

"الآية على ظاهرها ، وما يُقَدِّر الله سبحانه من الكوارث والمجاعات لا تضر إلا من تم أجله ، وانقطع رزقه ، أما من كان قد بقي له حياة أو رزق فإن الله يسوق له رزقه من طرق كثيرة ، قد يعلمها وقد لا يعلمها ، لقوله سبحانه :

(وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ)

وقوله :

(وَكَأَيِّنْ مِنْ دَابَّةٍ لا تَحْمِلُ رِزْقَهَا اللَّهُ يَرْزُقُهَا وَإِيَّاكُمْ) ،

وقول النبي صلى الله عليه وسلم : (لا تموت نفس حتى تستكمل رزقها وأجلها) .

وقد يعاقب الإنسان بالفقر وحرمان الرزق لأسباب فعلها من كسل وتعطيل للأسباب التي يقدر عليها ، أو لفعله المعاصي التي نهاه الله عنها ، كما قال الله سبحانه :

(مَا أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللَّهِ وَمَا أَصَابَكَ مِنْ سَيِّئَةٍ فَمِنْ نَفْسِكَ).

وقال عز وجل : (وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ) ،

وصح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال :

(إن العبد ليحرم الرزق بالذنب يصيبه)

رواه الإمام أحمد والنسائي وابن ماجة بإسناد جيد .

وقد يبتلى العبد بالفقر والمرض وغيرهما من المصائب لاختبار شكره وصبره لقول الله سبحانه :

(وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ)

وقوله عز وجل :

(وَبَلَوْنَاهُمْ بِالْحَسَنَاتِ وَالسَّيِّئَاتِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ)

والمراد بالحسنات في هذه الآية : النعم ، وبالسيئات : المصائب .

وقول النبي صلى الله عليه وسلم :

(عجبا لأمر المؤمن إن أمره كله له خير ، إن أصابته ضراء صبر فكان خيرا له ، وإن أصابته سراء شكر فكان خيرا له ، وليس ذلك لأحد إلا للمؤمن)

أخرجه الإمام مسلم في صحيحه .

والآيات والأحاديث في هذا المعنى كثيرة . وبالله التوفيق"

#3 (permalink)  
قديم 19-10-2011, 06:40 PM
عضو جديد

وداعا للبطاله محترف الإبداعوداعا للبطاله محترف الإبداعوداعا للبطاله محترف الإبداعوداعا للبطاله محترف الإبداعوداعا للبطاله محترف الإبداعوداعا للبطاله محترف الإبداعوداعا للبطاله محترف الإبداعوداعا للبطاله محترف الإبداعوداعا للبطاله محترف الإبداعوداعا للبطاله محترف الإبداعوداعا للبطاله محترف الإبداع

جزاك الله خير سيدي الفاضل على ردك الذي يحتوي على ايات قرانية تريح النفس وتشرح الصدر

لكن وانا اخوك حاب اقولك شغله وربي اني اعرف انه الرزق بيد الله سبحانه وتعالى والرزق ينزل للارض لكن اللي يمنعه هو البشر ومافي خلاف على انه الارزاق بيد الله سبحانه والاقدار مقدره .

اما بالنسبه انه الله سبحانه يمنع الرزق بسبب الذنوب فكلامك صحيح ميه بالميه وهذا شيء مذكور بالكتاب والسنه
لكن هل كل هؤلاء الخريجين اصحاب ذنوب ومعاصي ؟ الانسان اكيد ما يخلى من التقصير ومن فينا ما عنده ذنوب ومعاصي وزي ما الذنوب تمنع الرزق في ناس اغنياء وهم اصحاب ذنوب ومعاصي ولكن غناهم لفتنة لهم

قال تعالى :- ((( ايحسبون انما نمدهم من مال وبنين نسارع لهم في الخيرات بل لا يشعرون )))

اما بالنسبه للصبر صبرنا وظفرنا ولله الحمد ولكن نبغى الحلو يكمل على ما قالوا ..

اشكرك مره اخرى على ردك والله يوفقنا واياك لما يحبه ويرضاه

#4 (permalink)  
قديم 19-10-2011, 07:34 PM
عضو نشيط

ع ط ل و صابر محترف الإبداعع ط ل و صابر محترف الإبداعع ط ل و صابر محترف الإبداعع ط ل و صابر محترف الإبداعع ط ل و صابر محترف الإبداعع ط ل و صابر محترف الإبداعع ط ل و صابر محترف الإبداعع ط ل و صابر محترف الإبداعع ط ل و صابر محترف الإبداعع ط ل و صابر محترف الإبداعع ط ل و صابر محترف الإبداع

وانا اخوك انا عمري 35 سنه راسي شاب وانا انتظرهم وعندي زوجه ووليد وما تعينت لا تعليمي ولا اداري لكن اذكرك بالمثل اللي يقول من شاف مصيبة غيره هانت عليه مصيبته
انا ادعوك للمشاركه في حملتنا ضد وزارتي الخدمه والتربيه ستجدها في المنتدى ادخل وشارك معنا

#5 (permalink)  
قديم 19-10-2011, 08:09 PM
عضو مهم

جامعةالجوف محترف الإبداعجامعةالجوف محترف الإبداعجامعةالجوف محترف الإبداعجامعةالجوف محترف الإبداعجامعةالجوف محترف الإبداعجامعةالجوف محترف الإبداعجامعةالجوف محترف الإبداعجامعةالجوف محترف الإبداعجامعةالجوف محترف الإبداعجامعةالجوف محترف الإبداعجامعةالجوف محترف الإبداع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا خريج حاسب الالي وشهادة سيسكو للشبكات ودورات واخرتها اكبر عيالي يقول بابا متى ينزل اسمك ..!

ياخي ملينا على 1800 ريال وش تسوي بالله .! لكن حسبي الله ونعم الوكيل . حسبي الله ونعم الوكيل

#6 (permalink)  
قديم 19-10-2011, 08:46 PM
عضو جديد

الاخوة الكرام ع ط ل و صابر وجامعة الجوف اشكركم على تفاعلكم ,,
بالنسبة للاخ ع ط ل و صابر والله بالنسبة للحمله ضدهم ما ظنتي تفيد لانه لنا سنوات طويله واحنا ننفخ في قربه مفقوعه ,, لكن الامل بالله سبحانه وتعالى ثم بقيادتنا الرشيده هم اهلها ان شاء الله واسأل الله لك التعيين قريبا بإذن الله تعالى .

الاخ جامعة الجوف اقسم بالله العلي العظيم انه كان في كندي من اصل يمني يشتغل في احدى الادارات الحكوميه راتبه 60000 ريال ومؤهله بكالوريوس علوم حاسبات هذا غير الراتب الذي يتقاضاه من شركه اخرى 40000 ريال والله ان راتبه حول ال 100000 ياخي انا اتحدى انك افهم منه ومن كثير غيره هذاك تقول دورات و و و
ياخي لاحول ولاقوة الا بالله ال 1800 اللي تتقاضها ما اختلفنا انها نعمه والله يبارك لك فيها بس تراها يادوب تجيب لك طقم كفرات للسيارة . لو انك لبناني كان تلاقي راتبك يصفق ال 40 الاف وانت تضحك انا عندي ادله على كل كلامي اللي اقوله الله المستعان بس

#7 (permalink)  
قديم 19-10-2011, 09:02 PM
عضو متواصل

اليوم هو الحلم محترف الإبداعاليوم هو الحلم محترف الإبداعاليوم هو الحلم محترف الإبداعاليوم هو الحلم محترف الإبداعاليوم هو الحلم محترف الإبداعاليوم هو الحلم محترف الإبداعاليوم هو الحلم محترف الإبداعاليوم هو الحلم محترف الإبداعاليوم هو الحلم محترف الإبداعاليوم هو الحلم محترف الإبداعاليوم هو الحلم محترف الإبداع

قراءة الكلام اخي وكلامك ( لا يعلى عليه )
طبعا انا بكلامك بصراحة مع ان اسمي طلع بس منيب ساكت عن الحرام (انا معكم قلبا وقالبا)

الموضوع اخي الظلم ليس في الاسماء الاخيره فقط بل في تطبيق القرار من اول شي يعني من 13 الف الى سبع الااف ودفعة(11052) خلوهم اداريين باي حق ؟؟؟ ثانيا زيادة 400 وشوي على 7000 ليه ما اخذتوهم من الدفعة نفسها بدل الواسطات (ماكفاكم الدفعات السابقة اللي كلها واسطات)
انا بقول لك شي

أنا رحت لحقوق الانسان اللي في شارع الملك فهد بالرياض وكلمة الاخ الموجود هناك في قسم الشكوى
وقال لي
ارفعوا شكوى في التربية والتعليم وعطوهم مهلة للرد في مدة شهرين اذا ماردوا على طول توجهوا للخدمة المدنية وقدموا شكوى وانتظر شهرين واول ماتنتهي الشهرين اتجه على طول لديوان المظالم (ليه اقول اول ماتنتهي شهرين توجه على طول ؟ لان ديوان المظالم يرد اللي توارخها متعدية على كلام الباحث القانوني اللي بهيئة حقوق الانسان

كيف طيب ترفع؟؟؟

تجمع ارقام السجلات المدنية لزملائك ثم تكتب الخطاب والشكوى ثم توقع عنهم بنيابة وبأذن الله يطلع حقك غصب عن ابو شنب راعي الحيوانات اللي بيدخلها في الوزارة وبيسهر الاولاد الى الساعة وحده بالليل

انا رايح ما احد قا لي
والسلام عليكم ورحمة اللله وبركاته

بخصوص القرض اللي من التسليف ترده لهم ؟! وهل عليه فوائد

#8 (permalink)  
قديم 19-10-2011, 09:08 PM
عضو جديد

انت تأكد كلامي يالغالي وربي كنه الراوتب بتطلع من كيسهم
اما عن موضوع الشكوى وربي مليت وصلت مرحله طفشت صراحه

بخصوص بنك التسليف هذا بنك حكومي طبعا بدون فوائد ويعطونك فترة سماح بعد استلام القرض وتسدده 750 بالشهر وممكن يجي عفو مثل كل مره عن سنتين الله يطول بعمر ابو متعب .

#9 (permalink)  
قديم 19-10-2011, 09:11 PM
عضو متواصل

اليوم هو الحلم محترف الإبداعاليوم هو الحلم محترف الإبداعاليوم هو الحلم محترف الإبداعاليوم هو الحلم محترف الإبداعاليوم هو الحلم محترف الإبداعاليوم هو الحلم محترف الإبداعاليوم هو الحلم محترف الإبداعاليوم هو الحلم محترف الإبداعاليوم هو الحلم محترف الإبداعاليوم هو الحلم محترف الإبداعاليوم هو الحلم محترف الإبداع

اخوي وداعا للبطالة : (( انا بصراحة كنت ناوي اشتكي وناوي اكتب موضوع وارسل رسائل الخ ... لكن اسمي طلع ولا يمكنني ان اطالب .. فانتم اجتهدوا ولا تهينوا ولاتحزنوا البلد بلدكم والارض ارضكم وليست ارض فلان في الوزارة وفلان في الوزارة الفلانية

#10 (permalink)  
قديم 20-10-2011, 02:58 AM
الصورة الرمزية سطام الرياض
عضو مهم

سطام الرياض محترف الإبداعسطام الرياض محترف الإبداعسطام الرياض محترف الإبداعسطام الرياض محترف الإبداعسطام الرياض محترف الإبداعسطام الرياض محترف الإبداعسطام الرياض محترف الإبداعسطام الرياض محترف الإبداعسطام الرياض محترف الإبداعسطام الرياض محترف الإبداعسطام الرياض محترف الإبداع

مع ان اسمي طلع وتعليمي

لكن مقالك اثر فيني وهذا حال كثير من الشباب
لا حسيب ولا رقيب ولا في قوانين تحمي المواطن وخيرنا لغيرنا للمقيمين والدول المجاورة ميزانيات بالهبل ولا في وظائف شي تستغرب منه لكن الله يدوم عز ابو متعب ويفضح المسؤلين ويرجع حق المواطن المسلوب عاجلا غير اجل يارب /// الناس عقولها تفتحت وصارت تفهم وش يصير الصغير الحين تلقاه بالثانوي يتكلم عن البطالة والضلم والميزانيات /// الانترنت والتطور والتكنولوجيا بالوقت الحالي خلا العالم تفهم الكفت كلها ///

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات