تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

تجربتي في مركز الكماليات

قسم مشاريع وأفكار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني انا احد رواد المنتدى هذا المنتدى الشامخ واتشرف بذالك كنت مجرد زائر ولم اسجل فيه كعضو من حوالي سنتين تقريبا...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 30-12-2011, 05:45 PM
عضو جديد

مركز الكماليات يستحق التميز
تجربتي في مركز الكماليات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني انا احد رواد المنتدى هذا المنتدى الشامخ واتشرف بذالك كنت مجرد زائر ولم اسجل فيه كعضو من حوالي سنتين تقريبا شاهدت افكار وعايشت قصص نجاح وقصص فشل كانت قصص النجاح تعطيني دافع وقصص الفشل تجعلني اتردد في اقبالي على اي مشروع ولاكن لو تلاحظون ان قصص النجاح تغلب على قصص الفشل وهذا مازاد من عزيمتي قررت اني ادخل في مجال توزيع الكماليات بلاستيكات منضفات وغيرها طبعا استفدت من موضوع تجمع اماكن الجمله المثبت كثيرا المهم اشتريت سياره بكب وكلفتني تقريبا 25 الف ريال وركبت فيها صندقه حديد كلفتني 1500 ريال وضبطتها ورحت شريت كماليات من شارع السويلم وبلاستيكيات من المحلات الي جمب الصناعيه القديمه بقيمة سبعة الاف ريال وشواحن جوالات من عمائر الراجحي وقلت بسم الله نتوكل على الله نوزع على البقالات بمكاسب بسيطه والرزق بيد رب العالمين قمت الفجر نشيط ورحت للمحلات لا اتفاجئ اني اشتغل بغير ديرتي طلعت انا كائن منبوذ غير مرغوب فيه ابدا البقالات اذا شافوني سعودي صدو عني ابيع لهم الكرتون بمكسب ريال او نص مو راضين يشترون مني لاني دخيل عليهم اكتشفت حتى لو ابيع عليهم بخساره ماراح يشترون مني كل واحد يشتري من نفس جنسيته ماعدا اليماني ما يعترف بشي اسمه مندوب هو بنفسه يشتري الحاجه من محلات الجمله ويخزنها عنده بمستودع قلت يمكن انا وسط الرياض والمنافسه شرسه بالمكان هذا لعلي ابيع خارج نطاق المدينه ابيع بالقرى والمحطات الي تكون على الطرق وانصدم مره ثانيه انه نفس الوضع مافي امل يشترون مني وانا سعودي والمصيبه ان ما يكسبهم الا السعودي ولا قام شغلهم الا على الله ثم على المستهلك السعودي ومع ذالك حسيت انهم ما عندهم استعداد يعاونون معي قلت راحت خساره نغير المشروع حبيت ابيع بضاعتي لو بنص قيمتها رفضو يشترون مني ابي الخلاص ما قدرت رحت وخزنت بضاعتي عندي بالبيت وبعت السياره وبعدها جاء نقلي للقصيم قلت مثل ماهم يكسبون على الله ثم على المستهلك السعودي ليش ما اتوكل على الله وانا اقاسمهم برزقهم والسوق يشيل لقيت محل مناسب يتكون من فتحتين حسيت ان موقعه استراتيجي من جد جيت للراعيه قال لي هذا مستأجره راعي تاشيرات تنتضر ست شهور قلت ماعندك مشكله بضاعتي ماعليها خوف مخزنها بشكل صحيح ومنتظر افراغ المحل يوم خلص المحل عطيت الرجال فلوسه فتحتين ب15الف ريال وقلت توكلنا على الله طبعا العامل ماعندي عامل ووكلت امري لله كان راس مالي بحدود الخمسين الف ريال وحواليها كنت احاول اوفر قدر المستطاع واجيب اقل الاسعار بالسوق حتى الرفوف ماركبت رفوف السوبر ماركت ركبت رفوف اقل سعر وشكلها مش ولا بد بس ماشي على المثل مد رجولك على قد لحافك و ركبت دواليب خشب طبعا غثيت المناجر وانا اقارن بين اسعارهم لين طحت في اقل عرض وجبت طاولات حديد من الرياض من حراج ابن قاسم المهم شغلي كله شغل مش حالك لين الله ييسر الامور الي دفعته قبل اجيب البضاعه بحدود العشرين الف ريال مابين اجار وتأثيث ولوحه وخلافه باقي معي بحدود الثلاثين الف هذي للبضاعه من غير بضاعتي الي مخزنها عندي بالبيت رحت للرياض وجبت لي اواني منزليه والعاب واكسسورات نسائيه من ومنضفات وبلاستيكات كل نوع درزن او حتى نص درزن حاولت اشري كميات قليله من كل شي لاني اعاني من شح السيوله طبعا اخذت ارقام اغلب الي شريت منهم من الرياض علشان اذا احتجت شي يرسلونه لي عن طريق زاجل صففت بضاعتي وجبت لي بنقالي يشتغل الصبح في مدرسه وفراش في مسجد ومن بعد العصر فاضي واشتغلنا والحمدلله من اول يوم حسيت ان الوضع ممتاز ويالله معي ورقه وقلم وكل ماجاء زبون يبي شي موموجود عندي سجلته وجبته من السوق وبقيت على الحال هذا للمدة شهرين لين شفت ان طلبات الزباين مع الوقت تكتمل طبعا الزبون اذا طلب شي ابلغه انه اذا جاني بكرى راح يلقى طلبه وهكذا وبعدها كونت راس مال كويس ركبت رفوف سوبر ماركت لان المحل بدى يضيق بالبضاعه كل يوم اجيب بضاعه من قيمة البيع ومع الوقت بدت تتكون عندي بضاعه والزبون اذا جاني يلقى حاجته وقدمت على سائق هندي واجاني الهندي لاني ما افتح الصبح افتح بعد صلاة العصر طبعا الهندي توه جاي وابي اعلمه شوي اللغه العربيه الحين لي تقريبا ست شهور ويبي يحل الاجار بعد كم يوم بجمب المحل فتحه فاضيه ابي استأجرها اخليها مستودع والحمدلله والشكر دخلي الشهري مايقل عن عشرين الف ريال يصفى لي ارباح منها بحدود السبعة الالف ريال وكلها اخليها للتطوير المحل يعني لي ست شهور مادخل جيبي ريال واحد من المحل تقريبا جالس اكد على نفسي من راتبي بالوظيفه بس حتى راتبي ماسلم بعض الاحيان اصرفه كمله للمحل وامشي اموري وامور عيالي بشي بسيط طبعا انا اتذكر كلام الاستاذ دماغ يوم يقول المال ككتلة جليد يكبر مع الوقت والله ان هذا الي صار معي اول مابديت كانت البضاعه الي عندي بحدود الاربعين الف ريال الحين فواتيري بحدود الميه وثلاثين الف ريال وهذا كله بفضل رب العالمين طبعا ان شاء الله ماراح اوقف عند الحد هذا راح اطور من محلي بكل ما اوتيت من قوه انا كتبت موضوعي هنا كا امتنان للموقع الشامخ هذا لانه من احد اهم الاسباب للقيامي بهذا المشروع وكرد للجميل اذكر تجربتي هنا لكي يستفيد منها اي شخص مقبل على عمل حر واي استفسار انا حاضر ادري اني ما اعرف اشرح لاكن الي في بالي قلته

#2 (permalink)  
قديم 30-12-2011, 06:23 PM
عضو نشيط

الراآآسي يستحق التميز

ما شاء الله تبارك الله .. الله يوفقك وييسر أمورك ان شاء اللهبصراحة قصة نجاح رائعة ، وكفاح وتعب أوصلك لنتيجة رائعة ورائعة جداً - ما شاء الله - ..

البداية الي واجهتك للاسف هي العائق أمام الكثير من المشاريع ، العمالة يكونون شبكة فيما بينهم يفيدون بعض.
والسعودي إن بغى يسوي مثلهم ما لقى سعوديين مثله لكن باذن الله في يوم من الأيام نشوف تحول هذه الشبكات من جميع الجنسيات لتكون شبكات شباب سعوديين يساهمون في دعم مشاريعهم بأنفسهم ويعوضون خسائر بعض.

موفق خير..

#3 (permalink)  
قديم 30-12-2011, 06:38 PM
عضو جديد

بل جيتس يستحق التميز

ما شاء الله

الاجانب يدعمون بعضهم البعض يعني (تكامل)

يعني عامل البقاله الهندي يشتري من موزع جمله هندي و موزع الجمله اذا اختربت سيارته راح يصلحها عند ورشه هندي والهندي اللي في الورشه يشترى اكله و شربه وو.. من عامل بقاله هندي

يعجبني فيهم تكاتفهم ما في واحد يفكر يطلع الثاني من السوق
تكتلات رهيبه صعب تضربها ...

حتى انه مرة من المرات سائق لموزين افغاني قالي
اذا واحد افغاني من جماعتهم جا جديد الى السعوديه ...
نجمع مبلغ من المال ونستاجر له محل
ونجيب له بضاعه و ندعمه لين يوقف على رجوله
بعدين يسدد

#4 (permalink)  
قديم 31-12-2011, 02:07 AM
عضو نشيط

الذوق الراااقي يستحق التميز

ماشاء الله عليك الله يوفقك اخوي

من اي مدينة

#5 (permalink)  
قديم 31-12-2011, 02:49 AM
عضو مهم

رزة محترف الإبداعرزة محترف الإبداعرزة محترف الإبداعرزة محترف الإبداعرزة محترف الإبداعرزة محترف الإبداعرزة محترف الإبداعرزة محترف الإبداعرزة محترف الإبداعرزة محترف الإبداعرزة محترف الإبداع

ما شاء الله تبارك الله .. الله يبارك لك و يغنيك و يزيدك من فضله

عجبني سرعة تفاديك الاخطاء و تعديل الاوضاع بالمتاح

#6 (permalink)  
قديم 31-12-2011, 02:53 AM
عضو مهم

رزة محترف الإبداعرزة محترف الإبداعرزة محترف الإبداعرزة محترف الإبداعرزة محترف الإبداعرزة محترف الإبداعرزة محترف الإبداعرزة محترف الإبداعرزة محترف الإبداعرزة محترف الإبداعرزة محترف الإبداع

تذكرت نقطة انتبه تسلم المحل للهندي حتى لو تعلم الشغل خلك مقابل حلالك

#7 (permalink)  
قديم 31-12-2011, 10:09 AM
عضو مهم جداً

معين محترف الإبداعمعين محترف الإبداعمعين محترف الإبداعمعين محترف الإبداعمعين محترف الإبداعمعين محترف الإبداعمعين محترف الإبداعمعين محترف الإبداعمعين محترف الإبداعمعين محترف الإبداعمعين محترف الإبداع

الله يوفقك ويسهل رزقك

#8 (permalink)  
قديم 31-12-2011, 10:16 AM
الصورة الرمزية تسويقار
عضو مميز

تسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداع

الله يسهل امرك ويغنيك عن خلقه ....

مرررره عجبني الموضوع ... وعجبني اصرارك ....

موفق اخوي .. دعواتنا لك دوما ....

#9 (permalink)  
قديم 31-12-2011, 12:48 PM
عضو جديد

مركز الكماليات يستحق التميز

الله يعطيكم العافيه شباب وشاكرلكم على ردودكم المحفزه اخوي الذوق الرفيع انا بالقصيم
اخوي رزه انا جايب العامل ولا راح اسلمه شيتقريبا عرفت مدخول المحل ومن الصعب تواجدي فيه على طول
بحكم طبيعة عملي الحكومي للذالك متابع المحل اول با اول وعارف فيه كل شي البضاعه اصفها بيدي واسعرها بيدي
والمحل اغلب مقتي فيه لاني ناوي اطور المحل والحمدلله اشوف المحل يتطور بشكل تصاعدي وسريع والخبرات جالسه
تتكون عندي بطبيعة النشاط هذا وخصوصا انه نشاط واسع ويحتاج للتشكيله واسعه جدا من البضاعه طبعا انا حاضر لا اي استفسار بخصوص نشاط الكمااليات وراح اجاوب بحدود خبرتي البسيطه في المجال هذا

#10 (permalink)  
قديم 31-12-2011, 01:54 PM
عضو مهم

احمد النخالي محترف الإبداعاحمد النخالي محترف الإبداعاحمد النخالي محترف الإبداعاحمد النخالي محترف الإبداعاحمد النخالي محترف الإبداعاحمد النخالي محترف الإبداعاحمد النخالي محترف الإبداعاحمد النخالي محترف الإبداعاحمد النخالي محترف الإبداعاحمد النخالي محترف الإبداعاحمد النخالي محترف الإبداع

المحل كم فتحة ؟
ماهي انواع البضاعة الموجودة لديك؟

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار