تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

الملاحظات

بالنسبة لارامكو ورواتبها

إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

السلام عليكم معليش اذا مكان الموضوع غلط لكن هذا انسب قسم حصلته حبيت استفسر عن ارامكو .. للمتدرجين بالثانوي ما هي مميزاتها للمتزوج او المقبل على...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #21 (permalink)  
قديم 14-08-2012, 08:25 AM
عضو جديد

عبدالمحسن ن يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انفاس الياسمين مشاهدة المشاركة
اخوي عبد المحسن تحدي اذا صار تقاعدك اقل من 10 الاف ومميزات حتى لو تقاعدت ولا تنسى انك تدرس يعني تشتغل بارامكوا وتدرس وشهادتك راح تكون جامعي بدل ثانوي وهذا الفرق الى تقاعدة 8000 الاف هذا شهادته ثانوي ولا طور من نفسه يعني لا دورات ولا انتداب ولا اكمال دراسه وهو على راس العمل نصيحة مني لا تفرط في ارامكوا
الله يعطيك العافية اختي ،

هذا كلام احد الاعضاء هنا ،

واعتقد ان الشهادة الجامعية لازم تكون بموافقة رئيس الدائرة تبعك وهو يحدد التخصص واحتمال ما يعترفون فيها لو ما راجعته ،

لكن هل فعلا بدل السكن 2500 ما ينصرف عليك شهريا ؟ وش البدلات اجل ؟ وهل فيه بدلات ثابته بعد التقاعد ؟ وهل الرواتب الـ 17 تصرف علي حتى عند التقاعد ؟ لان ثلاث منها هو بدل سكن فلو تقاعدت وراحت الـ 5 رواتب فالمفروض يعوضونها بالـ 2500

لكن كم معدل الزيادة او خلينا نقول متوسط الزيادة السنوية ؟

اللي اعرفة انها على حسب التقييم الى ان يوصل الى الـ min بعد توقف وتصير ثابته الزيادة 5%

يعني نقول 330 حسب حساباتي يعني تقريبا 8500 زيادة من بداية العمل الى التقاعد ان شاء الله ، تقريبا الراتب بيكون 13 الف شيء مش بطال ، لكن هل عند التقاعد يتم حسابها بـ راتبك الاساسي * سنوات الخدمة / 40 ؟ بهالطريقة كلام اخونا السابق صحيح الراتب بيكون 8000 ..

سؤال اخر ، معليش على كثرة اسئلتي لكن حاب يكون الموضوع شامل لكل شيء للي بعدين يبحث ويحصل موضوعي ويدعيلي لانه حصل اللي يفيدة ..

المستحقات " نهاية الخدمة " هل هي مثل سابك ؟ تقريبا مليون + 50 راتب ؟ او طريقة حسابها مثل الوظائف الحكومية ؟

وكم مقدار القرض حق البيت ؟ وهل القرض يكون حق البناء وهم يعطوني ارض ؟ او يعطوني قرض اشتري فيها ارض والبناء اخذ قرض من بنك ؟ وهل فيه بدل تأثيث مثل سابك ؟ وكم مقدارة ؟

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالمحسن ن ; 14-08-2012 الساعة 08:37 AM
  #22 (permalink)  
قديم 14-08-2012, 09:04 AM
عضو نشيط

محمد ابن بركي يستحق التميز

ا ارامكو تغيرت زمان كانت افضل بكثير عن الحين ايام مكان

اغلب المدراء الكبار امريكان.. اما عيال بلدنا الحين حسدان

هم اللي خربوها مع الاسف لكن لاتنسى (عصفور باليد ولاعشره عالشجره)

اذا مافي غيرها روحلها تعب ارامكو خير من جحيم العطاله

#23 (permalink)  
قديم 14-08-2012, 09:33 AM
عضو جديد

عبدالمحسن ن يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد ابن بركي مشاهدة المشاركة
ا ارامكو تغيرت زمان كانت افضل بكثير عن الحين ايام مكان

اغلب المدراء الكبار امريكان.. اما عيال بلدنا الحين حسدان

هم اللي خربوها مع الاسف لكن لاتنسى (عصفور باليد ولاعشره عالشجره)

اذا مافي غيرها روحلها تعب ارامكو خير من جحيم العطاله
هي من ناحية تغيرت فهذي حقيقة محد ينكرها ، وللاسف تغير من الافضل للاسوء ، هذا حالنا ،

..

وأعتذر ما اقدر أرد بالخاص لازم 50 مشاركة ،

وأحب أشكر إختي أنفاس الياسمين ، وأيضاً أشكركم جميعاً على دعمكم ومشاركتكم لي ،

موعدي بإذن الله بعد العيد للإختبار العملي " ما قبل المحاضرة التعريفية "

راح أحاول أستفسر من الموظفين الملمين ، وأغطي الأسئلة كلها بإجابة كافية بإذن الله ،

الموضوع قائم للجميع فمن أراد الإفادة بإمر ، أو النقاش الجاد المفيد فليتفضل ، عسى أن النقاش يصب لمصلحة ومستقبل شخص ونؤجر عليه ،
  #24 (permalink)  
قديم 14-08-2012, 06:46 PM
عضو سوبر

مازن سانتو محترف الإبداعمازن سانتو محترف الإبداعمازن سانتو محترف الإبداعمازن سانتو محترف الإبداعمازن سانتو محترف الإبداعمازن سانتو محترف الإبداعمازن سانتو محترف الإبداعمازن سانتو محترف الإبداعمازن سانتو محترف الإبداعمازن سانتو محترف الإبداعمازن سانتو محترف الإبداع

يا اخت انفاس الياسمين من اللي يقول الاجازه يشترونها حقت موظف اخر اصلا مافيه احد من موظفي ارامكو عنده رصيد لان كل سنه 30 يوم ياخذونها اجباري اللي يقول ما ابيها يعطونه انذار رجاء ياخت انفاس اذا كنتي موظفه جاوبي الرجال اما كذا تألفين مايصلح وبعدين انا كنت موظف في ارامكو واعرف جميع الانظمه من الالف الى الياء وجلست في ارامكو ثلاث سنين وكانت زيادتي في احداها 200 ريال يعني كني عسكري ولاكن انا اقول للاخ عبدالمحسن ادخل ارامكو وسجل في جامعة الملك فيصل ولا الجامعه العربيه انتساب اذا ارتحت في ارامكو حلو واذا ما ارتحت سجل مدرس لين يطلع اسمك في الديوان وادخل تخصص لغه انجليزيه طبعا ارامكو بيعطونك اسبوعين كل ترم عشان تختبر

#25 (permalink)  
قديم 15-08-2012, 12:59 AM
الصورة الرمزية انفاس الياسمين
عضو مميز

انفاس الياسمين محترف الإبداعانفاس الياسمين محترف الإبداعانفاس الياسمين محترف الإبداعانفاس الياسمين محترف الإبداعانفاس الياسمين محترف الإبداعانفاس الياسمين محترف الإبداعانفاس الياسمين محترف الإبداعانفاس الياسمين محترف الإبداعانفاس الياسمين محترف الإبداعانفاس الياسمين محترف الإبداعانفاس الياسمين محترف الإبداع
Lightbulb

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مازن سانتو مشاهدة المشاركة
يا اخت انفاس الياسمين من اللي يقول الاجازه يشترونها حقت موظف اخر اصلا مافيه احد من موظفي ارامكو عنده رصيد لان كل سنه 30 يوم ياخذونها اجباري اللي يقول ما ابيها يعطونه انذار رجاء ياخت انفاس اذا كنتي موظفه جاوبي الرجال اما كذا تألفين مايصلح وبعدين انا كنت موظف في ارامكو واعرف جميع الانظمه من الالف الى الياء وجلست في ارامكو ثلاث سنين وكانت زيادتي في احداها 200 ريال يعني كني عسكري ولاكن انا اقول للاخ عبدالمحسن ادخل ارامكو وسجل في جامعة الملك فيصل ولا الجامعه العربيه انتساب اذا ارتحت في ارامكو حلو واذا ما ارتحت سجل مدرس لين يطلع اسمك في الديوان وادخل تخصص لغه انجليزيه طبعا ارامكو بيعطونك اسبوعين كل ترم عشان تختبر

كنت موظف عندهم والانظمة والقرارات مو ثابته ؟؟لله القدرة والعزة
  #26 (permalink)  
قديم 26-06-2020, 01:23 PM
عضو مهم

اوبريتر يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مازن سانتو مشاهدة المشاركة
انا كنت في ارامكو سكرتي وجلست سنتين وفصلت لانها كرف ودوامها طول السنه حتى لو تبي يوم اجازه كنك مسوي جريمه وساعات العمل طويله ومرهقه والمقيال والله ان تنساه اصلا مافي ارامكو احد يقيل لانهم مايصلون البيت الا الساعه 4 عصر ومن ناحية الفلوس اول ماتتوظف في حدود السته وبعضهم 7 وبعضهم 5500 على حسب تخصصك وفيه بدل سكن انا عزوبي كان 11000 في السنه اما المتزوج يمكن 20000
أعطيكم العلم الأكيد أرامكو حلوة راحة في راحة معليكم من الكلام
  #27 (permalink)  
قديم 08-09-2020, 12:40 PM
عضو متواصل

العطاااله شينه يستحق التميز
رد: بالنسبة لارامكو ورواتبها

قريدات عندهم حسب ال grade تبعك يتحدد راتبك وفيه بدلات بدل سكن اذا كنت فمنطقه مو منطقتك وبدل نقل اذا بتستخدم سيارتك الخاصه وبدل آخر مايحضرني حاليا.
بالنسبه لنظامهم اذا كنت مجتهد ومتميز تطلع.
تعمل مع قسمك كفريق وأي خطأ من اي واحد منكم يحتسب على الكل، فنهاية السنه فيه تقييم على القسم اللي تتبع له والمدير غالبا يكون حريص على مخالفاتك المروريه داخل ارامكو أو حتى بنظام المرور سمعت ان راح يربطونه يوم كنت شغال عندهم تعاقد.
ماأقولك بيئه مثاليه ولكن محفزه واذا اجتهدت تشكر وماأخفيك فيه اشخاص يكونون دايمين الجلوس مع المدير ويعطيهم تقييم مايستاهلونه ولكن لاتخاف حقك انت أهم شي ماعليك من غيرك.
التقييم اللي نهاية السنه بيأثر على زيادة راتبك والزياده السنويه.
اذا حصل سوء فهم مع مديرك يقدر ينقلك من قسمه ولكن القرار يكون بمدير مديرك واللي غالبا يكون ماسك نفس الأقسام والظهران بتكون الاداره الرئيسيه وفيه اقسام بنفس مسمى قسمك وكل فتره يمر عليكم مدير مديرك وتقدر تقترح له او تشتكي وكذا.
بيئه محفزه وتنظيم قريب من أنظمة العسكريه.

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية