تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

هام للاهل الخبرة (ياغناة الديب يافقرة) مخاطرة

قسم مشاريع وأفكار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخواني بارك الله فيكم وفتح لكم ابواب الرزق وأغناكم عن الناس قصتي بإختصار أنا موظف خدمتي 13سنة وقررت ترك العمل وانهاء...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 18-12-2012, 09:54 PM
عضو جديد

البقميي يستحق التميز
Cool هام للاهل الخبرة (ياغناة الديب يافقرة) مخاطرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخواني بارك الله فيكم وفتح لكم ابواب الرزق وأغناكم عن الناس

قصتي بإختصار

أنا موظف خدمتي 13سنة وقررت ترك العمل وانهاء خدماتي

وعلما ان عمري 31 ومتزوج وعندي بنتين وولد الله يحفظهم وعيال كل مسلم

أبي اصفي حقوقي وأزيد عليها وأشتري رأس تريلة وابي أشتغل عليها بنفسي

يعني كل اللي معي ابي اغامر فية .. اخواني لا أحد يقول لاتفصل وتترك العمل لان

لان خلاص الموضوع انتهى ومااقول الا مثل ماقال الشاعر

يرزقني رزاق الحيايا بجحرها .... لامخايلة برق ولا حايلة

ملاحظة . وربي مااعرف من شغلة الشاحانات والتريلات الا انها شغلة بعد توفيق الله مربحة

ابي من اخواني اهل الخبرة انهم مايقصرون معي واللي ماعندة خبرة لاينساني من الدعاء

الله يرزقكم ويوفقك ويجزاكم خير ويجعلكم من اهل الفردوس الاعلى

اول شي المبلغ اللي ممكن احصل علية ان شاءالله على اللي معي تقريبا 250الف

وأنا بمنطقة الرياض

اللي ابي اعرفة اي نوع اشتري ووش افضل اشتري مستعمل او وكالة او بطاقة جمركية

طبعا النوع والموديل وكيف اشترية يعني وين المعارض حقتهم .. معليش بغثكم لاني ابي اتعلم ومااعرف شي ,

مواصفات التيدر قلاب او جوانب ونوعة وحجمة

وكيف احصل على زبائن او عملاء ادا كان معي قلاب او تيدر جوانب

تكفون فزعتكم وراي اسرة ومسئولية وصامل .لاقدر الله لو اخسر ضعت وضاعو عيالي . والرزق على الله الله يرزقنا واياكم ويغنينا من فضلة

ودمتم سالمين

التعديل الأخير تم بواسطة البقميي ; 18-12-2012 الساعة 09:57 PM
  #2 (permalink)  
قديم 18-12-2012, 10:36 PM
عضو متواصل

الوافي بكم يستحق التميز

السلام عليكم ورحمة الله ياخوي اتق الله في نفسك وفي عيالك ولا تتهور وتفصل من الوظيفه على شان لحظة نشوه وفرحه بالمشروع الجديد الي حتى ماتعرف ابجديتها هذا قرار خطير وابي اقلك لا تفصل حتى لو قلت لا تقولون لي لا تفصل اقل اقل فايده من الوظيفه لو لاسمح الله توفيت يحصلون عيالك راتب يصرف عليهم
نجي للمفيد انت لاتفصل ولا تترك مشروع التريله وغيره كثير خذ الحل الوسط عندك فلوس من غير ماتفصل اشتر تريله اذا ماتكفي تسلف او غير النشاط عموما مافيه شي يستحق المغامره وتفصل من اجله يمكن فشل مشروع التريله لاي سبب واهم سبب في فشله هو انك هل يمكن تتحمل الشحططه في الخطوط وانت وراك عيال يحتاجونك وغير تعب الخطوط تراك مو متصور الموضوع تفكر الامر سهل فكر ثم فكر ثم فكر والله يكتب لك الخير وين ماكان

#3 (permalink)  
قديم 18-12-2012, 10:59 PM
عضو جديد

البقميي يستحق التميز

شكر مرورك

أخوي وبارك الله فيك وأشكرك وأشكر نصيحتك لكن الموضوع يطيل شرحة وسردة ,وخلها على ربك والله لو الانتحار ماهو حرام انتحرت .

ومن يقول ان رزقي بالعمل رزقنا على الله وانا صامل لو تقدر تفيديني بالنسبة للعمل لكن أنا خلاص

بس اراجع عشان استلم حقوقي

ونا قد المكدة ان شاءالله والتعب انا تعبت وكديت لغيري في شي مايستحق لكن الله يعين

تكفون يامن يعرف شي لابخل علي وينور بدايتي الجديدة

#4 (permalink)  
قديم 18-12-2012, 11:16 PM
الصورة الرمزية رجل اعمال مبتدى
عضو سوبر

رجل اعمال مبتدى محترف الإبداعرجل اعمال مبتدى محترف الإبداعرجل اعمال مبتدى محترف الإبداعرجل اعمال مبتدى محترف الإبداعرجل اعمال مبتدى محترف الإبداعرجل اعمال مبتدى محترف الإبداعرجل اعمال مبتدى محترف الإبداعرجل اعمال مبتدى محترف الإبداعرجل اعمال مبتدى محترف الإبداعرجل اعمال مبتدى محترف الإبداعرجل اعمال مبتدى محترف الإبداع

اتمنى لك التوفيق

اشتر تريله قلاب وشغلها مع شركة بعد طبعا عقود التريلات تتراواح من 20 الى 25 الف شهريا

لاكن تكون شركة تدفع وماتتاخر في الدفع

#5 (permalink)  
قديم 18-12-2012, 11:22 PM
عضو متواصل

درب الأمل يستحق التميز

http://h****.com.sa/111495559/%D9%85...4%D8%A7%D8%A8/

أخوي هذا اللي اقدر فيك واسال الله لك التوفيق والسداد

لكن خذ نصيحه وانا اخوك : انت استشرت الخلق لكن عليك باستشارة رب الخلق
عليك بالاستخاره ثم الاستخاره ثم الاستخاره
والله ولي التوفيق وبيده مفاتيح الفرج

#6 (permalink)  
قديم 19-12-2012, 12:00 AM
عضو نشيط

عزوووووووووو يستحق التميز

^
^
الرابط متعطب

تفضل هاذا
https://www.btalah.com/t221867.html

واذا ماشتغل تلقاه بالصفحه الثالثه او الرابعه

#7 (permalink)  
قديم 19-12-2012, 12:05 AM
عضو متواصل

الدراهم كالمراهم يستحق التميز

مرحبا فيك أخوي والله يرزقك ويوفقك بالنسبة للوظيفة إذا كانت حكومية خصوصا أنا أقولك استخير وفكر واستخير واستشير وفكر
وبالنسبة للتريلات أنا بإذن الله اقدر افيدك بالكثير لان الوالد والاعمام وخوالي الله يطول بأعمارهم في طاعته ويمدهم بالصحة والعافية هذي شغلتهم منذ القدم وبإذن الله راح أجاوب على أسألتك بالتفصيل لكن تكفى لاتأخذها على أنها كلام قطعي ولاتحملني مسؤولية هالكلام لأن الاعمال الحرة متفاوته بعض الاحيان يزين السوق وبعض الاحيان ينقص وفي آخر الكلام بإذن الله راح أعطيك قصة للوالد وأحد أعمامي
والان إن شاء الله راح اقتبس موضوعك واجاوبك على الاسئلة بالتفصيل وكل اللي أبغى منك أنك دعوة في ظهر الغيب

#8 (permalink)  
قديم 19-12-2012, 12:08 AM
عضو متواصل

سيرونة يستحق التميز

انا مع اخوي الوافي بكم
الله يوفق الجميع

#9 (permalink)  
قديم 19-12-2012, 12:43 AM
عضو متواصل

الدراهم كالمراهم يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البقميي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخواني بارك الله فيكم وفتح لكم ابواب الرزق وأغناكم عن الناس

قصتي بإختصار

أنا موظف خدمتي 13سنة وقررت ترك العمل وانهاء خدماتي
فكر وأنا أخوك وتأكد وقت الحماس الشديد ليس وقت إتخاذ القرار وبالله التوفيق

وعلما ان عمري 31 ومتزوج وعندي بنتين وولد الله يحفظهم وعيال كل مسلم
الله يحفظهم لك ويصلحهم ويطول في عمرك على طاعته ويمدك بالصحة والعافية

أبي اصفي حقوقي وأزيد عليها وأشتري رأس تريلة وابي أشتغل عليها بنفسي

يعني كل اللي معي ابي اغامر فية .. اخواني لا أحد يقول لاتفصل وتترك العمل لان

لان خلاص الموضوع انتهى ومااقول الا مثل ماقال الشاعر

يرزقني رزاق الحيايا بجحرها .... لامخايلة برق ولا حايلة

لاتتسرع وتأكد وقت النشوة والحماس ليس وقت إتخاذ القرار فكر برواقة وأنا أخوك واستخير واستشير

ملاحظة . وربي مااعرف من شغلة الشاحانات والتريلات الا انها شغلة بعد توفيق الله مربحة

الله يوفقك

ابي من اخواني اهل الخبرة انهم مايقصرون معي واللي ماعندة خبرة لاينساني من الدعاء

الله يرزقكم ويوفقك ويجزاكم خير ويجعلكم من اهل الفردوس الاعلى

اول شي المبلغ اللي ممكن احصل علية ان شاءالله على اللي معي تقريبا 250الف

مبلغ جدا جدا ممتاز بالنسبة لقيمة التريله لأن هذا المبلغ بإذن الله يجيبلك تريلة البي موديل حديث ونظيف

وأنا بمنطقة الرياض

اللي ابي اعرفة اي نوع اشتري ووش افضل اشتري مستعمل او وكالة او بطاقة جمركية

بالنسبة للأنواع أبوي واعمامي دائما يشترون البي وهي نوع من المرسيديس وممتازة جدا حدا وعملية جدا لكن عليك بالنظيف والموديل الحديث من 1995 وطالع ومبلغك إن شاء الله يجيب لك أحدث من هالموديل ونظيف كمان وأبعد عن (الاكتروس من المرسيدس وأبعد عن الفولفو والمان وهالانواع كافه عليك بالبي والبي فقط وهذا على حسب رأي أهل الخبرة) وتأكد أني أنصحك بالكلام اللي راح أنصح فيه أخوي وأقرب المقربين إلي فإن اصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان.

طبعا النوع والموديل وكيف اشترية يعني وين المعارض حقتهم .. معليش بغثكم لاني ابي اتعلم ومااعرف شي ,

النوع البي موديل أنصحك يكون حديث يعني حاول يكون 98 أو أكثر ومبلغك كويس وعلى فكرة البي لو تصحل نظيف موديل فوق التسعين إن شاء الله مامنه خوف لانها سيارات صبورة جدا وخدومه

الوالد وأخوانه كانوا يتشرون حسب الخبرة وماشاء الله تبارك الله أغلب سياراتهم ماشاء الله ماعليها كلام

مواصفات التيدر قلاب او جوانب ونوعة وحجمة

التيدر السطحة أسهل بكثير من ناحية الريوس والقيادة بشكل عام وهو المعروف عن عائلتا الكريمة ههههه فيه أنواع كويسه مثل المطلق جودة وخفيف ع السيارة وفيه عبد الخالق يمدحونه طبعا الطول الغالب 12 متر

وكيف احصل على زبائن او عملاء ادا كان معي قلاب او تيدر جوانب

القلاب ماعندي خبرة التيدر الجوانب تروح للبرحة حقت السيارة ( سوق الشاحنات يجتمعون فيه السواقين وفيه مكاتب التحميل يمكن يكون عن طريق مكتب وفي الغالب عن طريق صاحب البضاعة نفسه يعني يجيك بالسوق بالرياض ويقولك عندي حمله حديد 25 طن للمدينة وتتفق معه على السعر ومكان التنزيل وهكذا) وإذا نزلت الحملة بالمدينة تذهب لسوق التريلات بالمدينة وتنتظر وهكذا

تكفون فزعتكم وراي اسرة ومسئولية وصامل .لاقدر الله لو اخسر ضعت وضاعو عيالي . والرزق على الله الله يرزقنا واياكم ويغنينا من فضلة

ودمتم سالمين
وبشكل عام الشغلة مربحة وكان شغل الوالد في الاونة الاخيره بالايجارات وكان ماشاء الله يطلع في الاسبوع بحدود الثمانية ( دخل مؤقت وليس كل وقت بعض الاحيان في الشهر يمكن ماتدخل 5000 صافي في الشهر) طبعا الكلام هذا قبل قبل فترة يعني يمكن قبل خمس سنوات أو أكثر من الان والشغلة ترى متعبة وتحتاج الصبر وتحمل التعب جدا وفيه الكثير من التعب والانتظار وتحمل البرد والحر والغربة والسفر وبعض الاحيان الاعطال في طريق مقطعة ووقت غير مناسب
وانا بصراحة جالس أعطيك الشغلة بحلوها ومرها ماابغى اعطيك السلبيات فقط او الايجابيات فقط بالعكس أبغى احطك في الصورة
ولاتأخذ كلامي بشكل قطعي يعني مثلا أنا قلت لك البي وتيدر مطلق أعتبر هالاسماء محركات بحث بالنسبة لك روح المعارض وأسأل عن البي الموديلات والاسعار وآسف جدا ع الاطالة وأي اسألة عندك ياليت تكتبها على شكل نقاط محددة كرما لا أمرا واي سؤال أقدر أجاوبك عليه جاوبتك بإذن الله واللي ماله عند إجابة قلت لك ما أعرف اجابته

هذا ماجال في خاطري فإن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان

ولاتنسى الشغلة فيها مسؤولية من ناحية إذا كان شغلك في الايجارات يعني أنت مسؤول عن الحملة لين التوصيل وبالنسبة للتأمين في الخصوص مااقدر أفيدك فيه لأن الوالد ماكان يتعامل مع التأمين على الحمولات ولاأدري هل هو موجود لكن أنا أقترحته عليك حتى تكون في الصورة
وأسف طولت عليك لكن بغيت أفيدك بصفتك أخوي
ومعليش يمكن أكون ثقيل دم ههههههه لكن فكر من جديد بخصوص الفصل من الوظيفة وانتبه لايكون تتخذ القرار بسبب مشكلة معينة أو نشوة حماس زائدة
وبالأخير اتمنى لك التوفيق والسداد

تحياتي لك أخوك أبو نواف

التعديل الأخير تم بواسطة الدراهم كالمراهم ; 19-12-2012 الساعة 12:59 AM سبب آخر: للتعديل
  #10 (permalink)  
قديم 19-12-2012, 12:44 AM
الصورة الرمزية مباشر وبس
عضو مميز

مباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداع

كفوا قرار شجاع وسوف تتحرر من العبودية بشرط انك عارف الشغله وماتطب على خشتك وياليت ولو وانا وانا

توكل على الله كل من استقالوا من العمل نجحوا وتحسفوا على السنين التي ضاعت في الوظيفه وانتظار الراتب

كل يوم 25 من الشهر وتخلص في اول اسبوع

ومبروووووك مقدما وبالتوفيق

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار