تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

اقهروني اسواق الجملة بجدة

قسم مشاريع وأفكار

السلام عليكم ماااطول عليكم الزبدة من الموضوع .. اتكلم عن اسواق الجملة بجدة وبالتحديد الخاسكية .. ارتفاع بشكل كبير في اسعار الجمله صار سعر الجملة...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 20-04-2013, 10:13 AM
الصورة الرمزية بنت العود
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: الغربية
المشاركات: 560
معدل تقييم المستوى: 86229
بنت العود محترف الإبداعبنت العود محترف الإبداعبنت العود محترف الإبداعبنت العود محترف الإبداعبنت العود محترف الإبداعبنت العود محترف الإبداعبنت العود محترف الإبداعبنت العود محترف الإبداعبنت العود محترف الإبداعبنت العود محترف الإبداعبنت العود محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سنابل الذهب مشاهدة المشاركة
اتق الله كيف تقول على الربح المضاعف نصب ! يعني اذا تاجر اشترى سلعه بريال وباعها ب10ريال وكانت بالسوق ب10 او15 يعني باعها ب10 أضعاف فأين الحرام في ذلك ؟
الله احل البيع ولايوجد دليل على تقييد المكسب وعدم تجاوزه لكذا وكذا فكيف تقول جملتك : الربح اذا زاد عن النصف حرام كيف تتجرأ وتقول في الشرع وكيف تحرم ! من اين لك هذا الكلام اعطنا دليلك من الكتاب والسنه
.
مااقدر افتيك بهذااا الخصوص بس اللي امتاكده منه ان :

كلنا ماسلكنا هذا الطريق والسبب اللي خلانا نترزق الله الا نبي الكسب الحلال ...
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 20-04-2013, 07:50 PM
الصورة الرمزية بكلوريوس عطالة
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2013
المشاركات: 116
معدل تقييم المستوى: 23
بكلوريوس عطالة يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سنابل الذهب مشاهدة المشاركة
اتق الله كيف تقول على الربح المضاعف نصب ! يعني اذا تاجر اشترى سلعه بريال وباعها ب10ريال وكانت بالسوق ب10 او15 يعني باعها ب10 أضعاف فأين الحرام في ذلك ؟
الله احل البيع ولايوجد دليل على تقييد المكسب وعدم تجاوزه لكذا وكذا فكيف تقول جملتك : الربح اذا زاد عن النصف حرام كيف تتجرأ وتقول في الشرع وكيف تحرم ! من اين لك هذا الكلام اعطنا دليلك من الكتاب والسنه
.
أتق الله في نفسك ولا يأخذك الجشع والطمع وأرضى بما كتبه الله لك

عن معقل بن يسار -رضي الله عنه- قال: سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: «من دخل في شيء من أسعار المسلمين ليغليه عليهم فإن حقًّا على الله أن يقعده بعظم من النار». أخرجه أحمد
وأيضا
حبس السلع عند حاجة الناس إليها لتشحّ من الأسواق فيغلو ثمنها، يقول -عليه الصلاة والسلام-: «لا يحتكر إلا خاطئ». أخرجه مسلم.
وأيضا
قال عليه الصلاة والسلام (رحم الله عبدًا سمحًا إذا باع، سمحًا إذا اشترى، سمحًا إذا اقتضى).
وأيضا
أن الجشع هو الاندفاع إلى الربح بغض النظر عن مشروعيته، حيث يكون ضحية هذا الجشع (الفقراء)، مشيرا إلى أن النبي الكريم عليه الصلاة والسلام أكد أن هذا الأمر محرم كما جاء في صحيح مسلم بقوله: (مَن احتَكَرَ حَكرَة يريدُ أن يُغلي بِها على المُسلمينَ فهُو خاطئ وقد بَرِئت مِنهُ ذِمَّةُ اللّهِ ورَسولِهِ).
وغيرها وغيرها وغيرها
أنت لو عرفت دينك صح ماقلت الكلام الي قلته أصلا وهذه رساله لك ولغيرك
المكسب هو 15% الى 25% من قيمه الشراء على حسب السلعه وأشياء أخرى

التعديل الأخير تم بواسطة بكلوريوس عطالة ; 20-04-2013 الساعة 07:57 PM
رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 23-04-2013, 07:52 AM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 196
معدل تقييم المستوى: 26
سنابل الذهب يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بكلوريوس عطالة مشاهدة المشاركة
أتق الله في نفسك ولا يأخذك الجشع والطمع وأرضى بما كتبه الله لك

عن معقل بن يسار -رضي الله عنه- قال: سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: «من دخل في شيء من أسعار المسلمين ليغليه عليهم فإن حقًّا على الله أن يقعده بعظم من النار». أخرجه أحمد
وأيضا
حبس السلع عند حاجة الناس إليها لتشحّ من الأسواق فيغلو ثمنها، يقول -عليه الصلاة والسلام-: «لا يحتكر إلا خاطئ». أخرجه مسلم.
وأيضا
قال عليه الصلاة والسلام (رحم الله عبدًا سمحًا إذا باع، سمحًا إذا اشترى، سمحًا إذا اقتضى).
وأيضا
أن الجشع هو الاندفاع إلى الربح بغض النظر عن مشروعيته، حيث يكون ضحية هذا الجشع (الفقراء)، مشيرا إلى أن النبي الكريم عليه الصلاة والسلام أكد أن هذا الأمر محرم كما جاء في صحيح مسلم بقوله: (مَن احتَكَرَ حَكرَة يريدُ أن يُغلي بِها على المُسلمينَ فهُو خاطئ وقد بَرِئت مِنهُ ذِمَّةُ اللّهِ ورَسولِهِ).
وغيرها وغيرها وغيرها
أنت لو عرفت دينك صح ماقلت الكلام الي قلته أصلا وهذه رساله لك ولغيرك
المكسب هو 15% الى 25% من قيمه الشراء على حسب السلعه وأشياء أخرى


تعطيني رساله وانت موفاهم حاجه اصلا انت تتكلم عن الاحتكار والحبس
وانا اتكلم عن تحديد المكسب فلاتخلط الامور لان ردي على احد الاعضاء وليس على الاخت
وتقول 15 % الى 25 % !!!!!!!!!!!!!

من فين جايب هالنسبه هذه يارجل ؟؟؟؟
والله لو اتيت بدليل صحيح لأقول انك عطيتني رساله وحكم اجهله - اما بدون دليل صحيح فلا
وبعدين انا لاتكلم عن حبس السلع لاجل بيعها بسعر عالي جدا والناس محتاجين لها ولايدخل في هذا الامر سوى الامور الضروريه من اغذيه وخلافه
انا اتكلم عن البيع والله لايوجد اي اشكال لو شخص باع بأضعاف راس ماله ولايرتفع سعر السلعه عن السوق بشكل كبير - مثلا سلعه معروف قيمتها ب10 وهو باعها ب10 ومشتريها بريال مثلا هذا حلال ولايوجد دليل يحرم اذا باع بعشرة اضعاف او غيره -
اما الجشع فهو مثلا اذا بيبيع ب100 وسعرها متداول بالسوق ب10 وهو مشتريها بريال هنا فاق سعر السوق ولن يشتري احد منه
وبعض المزادات تدخل بها امور محرمه كشخص يزايد بالسعر وهو لايريد الشراء
انا اتكلم عن البيع المباشر بدون حبس ولاغيره والقضيه في هل المكسب محدد ام لا

في وضعنا الحالي الناس مومجبورين يشترون خرابيط وزينه ورفاهيه بالاكل وسفر وسياحه بل كل هذا سرف ولما يجدوا السعر ماراقت لهم بيقولوا جشع والتجار مايخافوا الله هذا لايجوز بل انه تبلي على خلق الله

يااخي الانسان الان مسرف إلا مارحم الله حتى الفقراء ينظرون لمن اعلى منهم ويريدوا يصيروا مثله ! والله الان مافيه فقراء حقيقة مقارنه بزمان فكر بزمان كيف انهم مايجدوا مايأكلوه يعني لو كان لديهم تمر وماء ولبن ودقيق لأعتبروا ذلك غنى فكيف بالان ولديهم ذلك وينظرون الى افضل من ذلك - طبعا فيه نسبه قليله من الفقراء اللي مايجدوا لكنها بسيطه - اما حبس هذه السلع من اكسسوارات وخرابيط والله هي ليست من الامور الضروريه - والناس مومجبورة تشتري
وبعدين يااخي الناس الان يشترون اشياء مالها داعي



وانت بعد تقول المكسب
15 % الى 25 %طيب جيب دليلك من فين جايب هالنسبه ؟

ولازم يكون دليل من القران او السنه فقط.

فالاصل في الامورالاباحه إلا محرمه الله ورسوله - وليس ماحرمه البعض بدون دليل فقط والامثله كثير والله انا سامع عدة افتاءات باطله اللي يحلل الاغاني واحد السعوديين حلل الموسيقى بعدين تراجع واللي يقول شئ لايصدقه العقل فهناك مشائخ يحرموا ويحللوا بدون حق وليس لهم اي دليل فهؤلاء لايعتبروا مفتين . حقيقة بعض الناس معظمين المشائخ كأنهم رسل يااخي لما يفتي الشيخ بفتوى لها دليل صحيح نقول سمعا وطاعا لله ورسوله اما هذه التحديد اذا كان من فتوى شيخ فقل له يجيب دليله او ليسكت من اين له الحق في تحديد او تحريم او تحليل فياويل من حرم شئ ولم يحرمه الله ورسوله

التعديل الأخير تم بواسطة سنابل الذهب ; 23-04-2013 الساعة 08:21 AM
رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 23-04-2013, 12:46 PM
الصورة الرمزية بكيفي انا حر
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
الدولة: مـوطـني مـكـه
المشاركات: 214
معدل تقييم المستوى: 26
بكيفي انا حر يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سنابل الذهب مشاهدة المشاركة


تعطيني رساله وانت موفاهم حاجه اصلا انت تتكلم عن الاحتكار والحبس
وانا اتكلم عن تحديد المكسب فلاتخلط الامور لان ردي على احد الاعضاء وليس على الاخت
وتقول 15 % الى 25 % !!!!!!!!!!!!!

من فين جايب هالنسبه هذه يارجل ؟؟؟؟
والله لو اتيت بدليل صحيح لأقول انك عطيتني رساله وحكم اجهله - اما بدون دليل صحيح فلا
وبعدين انا لاتكلم عن حبس السلع لاجل بيعها بسعر عالي جدا والناس محتاجين لها ولايدخل في هذا الامر سوى الامور الضروريه من اغذيه وخلافه
انا اتكلم عن البيع والله لايوجد اي اشكال لو شخص باع بأضعاف راس ماله ولايرتفع سعر السلعه عن السوق بشكل كبير - مثلا سلعه معروف قيمتها ب10 وهو باعها ب10 ومشتريها بريال مثلا هذا حلال ولايوجد دليل يحرم اذا باع بعشرة اضعاف او غيره -
اما الجشع فهو مثلا اذا بيبيع ب100 وسعرها متداول بالسوق ب10 وهو مشتريها بريال هنا فاق سعر السوق ولن يشتري احد منه
وبعض المزادات تدخل بها امور محرمه كشخص يزايد بالسعر وهو لايريد الشراء
انا اتكلم عن البيع المباشر بدون حبس ولاغيره والقضيه في هل المكسب محدد ام لا

في وضعنا الحالي الناس مومجبورين يشترون خرابيط وزينه ورفاهيه بالاكل وسفر وسياحه بل كل هذا سرف ولما يجدوا السعر ماراقت لهم بيقولوا جشع والتجار مايخافوا الله هذا لايجوز بل انه تبلي على خلق الله

يااخي الانسان الان مسرف إلا مارحم الله حتى الفقراء ينظرون لمن اعلى منهم ويريدوا يصيروا مثله ! والله الان مافيه فقراء حقيقة مقارنه بزمان فكر بزمان كيف انهم مايجدوا مايأكلوه يعني لو كان لديهم تمر وماء ولبن ودقيق لأعتبروا ذلك غنى فكيف بالان ولديهم ذلك وينظرون الى افضل من ذلك - طبعا فيه نسبه قليله من الفقراء اللي مايجدوا لكنها بسيطه - اما حبس هذه السلع من اكسسوارات وخرابيط والله هي ليست من الامور الضروريه - والناس مومجبورة تشتري
وبعدين يااخي الناس الان يشترون اشياء مالها داعي



وانت بعد تقول المكسب
15 % الى 25 %طيب جيب دليلك من فين جايب هالنسبه ؟

ولازم يكون دليل من القران او السنه فقط.

فالاصل في الامورالاباحه إلا محرمه الله ورسوله - وليس ماحرمه البعض بدون دليل فقط والامثله كثير والله انا سامع عدة افتاءات باطله اللي يحلل الاغاني واحد السعوديين حلل الموسيقى بعدين تراجع واللي يقول شئ لايصدقه العقل فهناك مشائخ يحرموا ويحللوا بدون حق وليس لهم اي دليل فهؤلاء لايعتبروا مفتين . حقيقة بعض الناس معظمين المشائخ كأنهم رسل يااخي لما يفتي الشيخ بفتوى لها دليل صحيح نقول سمعا وطاعا لله ورسوله اما هذه التحديد اذا كان من فتوى شيخ فقل له يجيب دليله او ليسكت من اين له الحق في تحديد او تحريم او تحليل فياويل من حرم شئ ولم يحرمه الله ورسوله
انا عندي دليل ياحبيبي توني جاي من الصين مالي عشره ايام وااقسملك بالله العظيم ان البضائع اللي تنباع في السعوديه بسعر مية ريال انها في الصين بعشره هذا مو حرام يشتريها بعشره ويبيعها بميه
رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 10-04-2013, 10:57 PM
الصورة الرمزية بنت العود
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: الغربية
المشاركات: 560
معدل تقييم المستوى: 86229
بنت العود محترف الإبداعبنت العود محترف الإبداعبنت العود محترف الإبداعبنت العود محترف الإبداعبنت العود محترف الإبداعبنت العود محترف الإبداعبنت العود محترف الإبداعبنت العود محترف الإبداعبنت العود محترف الإبداعبنت العود محترف الإبداعبنت العود محترف الإبداع

وعلى فكرة في نسبه كبيره منهم معنى بالمنتدى وبالتحديد قسم البيع والشراء يسوقون منتاجاتهم


التعديل الأخير تم بواسطة بنت العود ; 10-04-2013 الساعة 11:12 PM
رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 10-04-2013, 11:15 PM
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
المشاركات: 486
معدل تقييم المستوى: 24
سبايدر المطيري يستحق التميز

اقصد سوق الصين وتايلند
اختي الكريمه السجل سهل جداء استخراجه ولكن نحن نستصعب الامور قبل الدخول فيها ....!
روحي الي اقرب غرفة تجاريه وقولي لهم بطلع سجل تجاري شخصي علما بدون موسسه ولا شي
ولما تقولين لهم بطلع يقولون حددي شنو تبين ..

وانتي اكتبي

- اكسسوارات عامه تمشل اكسسوارات نسائيه واكسسوارات لاب توب وتليفونات
- مكياج وادوات تنظيف
- ادوات كهربائيه
- ادوات مدرسيه

واي شي تبين من تايلند مستعد اساعدك في الاقدر عليه واعرفه فقط

والله يوفقج

رد مع اقتباس
  #7 (permalink)  
قديم 11-04-2013, 01:35 AM
الصورة الرمزية بنت العود
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: الغربية
المشاركات: 560
معدل تقييم المستوى: 86229
بنت العود محترف الإبداعبنت العود محترف الإبداعبنت العود محترف الإبداعبنت العود محترف الإبداعبنت العود محترف الإبداعبنت العود محترف الإبداعبنت العود محترف الإبداعبنت العود محترف الإبداعبنت العود محترف الإبداعبنت العود محترف الإبداعبنت العود محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سبايدر المطيري مشاهدة المشاركة
اقصد سوق الصين وتايلند
اختي الكريمه السجل سهل جداء استخراجه ولكن نحن نستصعب الامور قبل الدخول فيها ....!
روحي الي اقرب غرفة تجاريه وقولي لهم بطلع سجل تجاري شخصي علما بدون موسسه ولا شي
ولما تقولين لهم بطلع يقولون حددي شنو تبين ..

وانتي اكتبي

- اكسسوارات عامه تمشل اكسسوارات نسائيه واكسسوارات لاب توب وتليفونات
- مكياج وادوات تنظيف
- ادوات كهربائيه
- ادوات مدرسيه

واي شي تبين من تايلند مستعد اساعدك في الاقدر عليه واعرفه فقط

والله يوفقج

ممتاز جدا

طيب سؤالي كيف منتاجات تايلند من ناحية جودة الخام ؟

وكيف اختار المنتاجات اللي ابيها بحكم ضروفي ماتسمح للسفر ؟

قبل فترة ابي اشتري منتاجاتي من الصين عن طريق أحد مكأتب الاستيراد وللاسف طلع مررره غالي ؟ابي اعرف كيف اسعار تايلند والشحنه علشان اكون على بينه من البدايه ؟



واسفه على الاطاله
رد مع اقتباس
  #8 (permalink)  
قديم 13-04-2013, 04:37 PM
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
المشاركات: 486
معدل تقييم المستوى: 24
سبايدر المطيري يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت العود مشاهدة المشاركة
ممتاز جدا

طيب سؤالي كيف منتاجات تايلند من ناحية جودة الخام ؟

وكيف اختار المنتاجات اللي ابيها بحكم ضروفي ماتسمح للسفر ؟

قبل فترة ابي اشتري منتاجاتي من الصين عن طريق أحد مكأتب الاستيراد وللاسف طلع مررره غالي ؟ابي اعرف كيف اسعار تايلند والشحنه علشان اكون على بينه من البدايه ؟



واسفه على الاطاله
احتي الكريمه تايلند الخامات الا ماسكينها السيكين تجار الجمله ونوعيتها ممتازهـ جدا ورخيصه
من دول الخليج .. بس لازم السفر الي تايلند لاني لا افضل التعامل عن طريق النت .. ولا عمري جربت اطلب من تايلند .. زرتها اكثر من سبع مرات وكل سفره اكتشف شي جديد في عالم الاسواق .. الشحن سعر الكليو من 8 ريال الي 12 ريال بس لايزم يكون فوق 45 كليو علي الخطوط عن طريق مكاتب الشحن في بانكوك .. واي خدمه حاظر

اختي عطيني روابط منتجاتك وراح اشوفهم كم يوصلون مع الشحن واعطيك الاسعار كامله
رد مع اقتباس
  #9 (permalink)  
قديم 11-04-2013, 05:51 PM
الصورة الرمزية بنت العود
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: الغربية
المشاركات: 560
معدل تقييم المستوى: 86229
بنت العود محترف الإبداعبنت العود محترف الإبداعبنت العود محترف الإبداعبنت العود محترف الإبداعبنت العود محترف الإبداعبنت العود محترف الإبداعبنت العود محترف الإبداعبنت العود محترف الإبداعبنت العود محترف الإبداعبنت العود محترف الإبداعبنت العود محترف الإبداع

****************************************>

رد مع اقتباس
  #10 (permalink)  
قديم 12-04-2013, 05:14 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2013
المشاركات: 11
معدل تقييم المستوى: 23
هشششام يستحق التميز

لا انصح بالشراء من هولاء الباعة والان من السهل الشراء من المصدر مباشرة او بوسيط

رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 12:49 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين