تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات

الملاحظات

دعوة للنقاش..رأيك بالتعليم ..واقتراحات الحل

جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني واخواتي من حقنا ان نشارك في التنمية الوطنية كلا في مجال علمه وعمله.......ونحن حتى ولو لم نحصل على شهادات عالية...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11 (permalink)  
قديم 12-01-2014, 08:00 PM
الصورة الرمزية زمن الوصل
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2013
المشاركات: 93
معدل تقييم المستوى: 113
زمن الوصل محترف الإبداعزمن الوصل محترف الإبداعزمن الوصل محترف الإبداعزمن الوصل محترف الإبداعزمن الوصل محترف الإبداعزمن الوصل محترف الإبداعزمن الوصل محترف الإبداعزمن الوصل محترف الإبداعزمن الوصل محترف الإبداعزمن الوصل محترف الإبداعزمن الوصل محترف الإبداع

التعليم يحتاج وقفة جادة من المسؤولين وإعادة هيكله

العيوب والحلول تحتاج إلى ملفات وليس لأسطر ولأنه لا يوجد أحد من المسؤولين يقرأ وإن قرأ فلن يفهم وإن فهم فلن يتحرك لذلك لن أتعب نفسي في الكتابه مع أحترامي لصاحبة الموضوع ورغبتها الصادقه في التغيير

وبالنسبه للفيصل فهو ليس أكثر من ديكور كمن سبقه،لأنه يتغير الوزراء ولا تتغير الوزارات، مما يدل على أن الوزراء مجرد ديكور.

والفيصل لا يمتلك روح الشباب الإبداعيه،ولم يجرب المعاناة(فيما عدا المعاناة الناتجه من العيون المبرقعاتي)ولم يقدم أي شيء مختلف في مناصبه السابقة،لذلك لن أعلق الآمال عليه.

رد مع اقتباس
  #12 (permalink)  
قديم 13-01-2014, 08:01 AM
الصورة الرمزية قلم كحلي
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 486
معدل تقييم المستوى: 269
قلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداع

انا اعرف الاحباط اللي عايشين فيه ...بس الاخطاء اللي عشنا هابالتعليم ...لازم نرفض ان اطفالنا والاجيال الجديدة يمرون فيها...
ممكن النقاط اللي نذكرها ماتغير الوزارة لكن تغيرنا نحن كمعلمين واباء وامهات..
ليش نبخل بافكارنا.... ممكن كلمة منكم تغير فيني او تغير بشخص اخر مر من هنا
اذا مر احد منكم بتجربة ناجحة او استخدم طريقة جيدة او لديه افكار جديدة تعليمية...الخ
اذا طبقنا التغير على انفسنا وبشكل شخصي ثم بالدائرة التي حولنا ((المدرسة))سنجد العالم كله يتغير
نحن الان لسنا كالسابق اصبح التواصل بيننا سريعا
(((ومن سن سنة للمسلمين له اجرها واجر من عمل بها الى يوم القيامة))))
فبادروااا....واطرحوا افكاركم بنية المساعدة وابتغاء الاجر...

رد مع اقتباس
  #13 (permalink)  
قديم 13-01-2014, 08:47 AM
الصورة الرمزية قلم كحلي
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 486
معدل تقييم المستوى: 269
قلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداع

انا ارفض جعل الدين كمادة اجبارية لها اختبار نهائي...وفيها كسب وخسارة بالدرجات
الدين ليس من العلوم التي تجبر العقل على حفظها وتركها على ورقة الاجابة ونسيانها
وبعض الطلاب يتذمرون من طول المنهج ومن معلمها ((يصفونهم بالضعيف))لان اغلبهم طيبون
يشعرون بالملل منها لان المعلم يلقنها لهم فقط ...ويستهينون باختبارها ..وهذا مؤلم ومؤسف
لابد من الاهتمام بالدين لانه نجاتنا وتوفيقنا,,,وليس انه مادة...
الدين بذرة لابد ان نغرسها في نفوس اطفالنا ونراعيها ونعتني بها....حتى يصبح اطفالنا بعقيدة راسخة ...في وجه تيار التغريب والتحرير ...وانتم ترون الواقع..
اراءكم تهمني وتهمكم... لنكون باذن الله خير امة اخرجت للناس....

رد مع اقتباس
  #14 (permalink)  
قديم 17-01-2014, 03:18 AM
الصورة الرمزية زمن الوصل
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2013
المشاركات: 93
معدل تقييم المستوى: 113
زمن الوصل محترف الإبداعزمن الوصل محترف الإبداعزمن الوصل محترف الإبداعزمن الوصل محترف الإبداعزمن الوصل محترف الإبداعزمن الوصل محترف الإبداعزمن الوصل محترف الإبداعزمن الوصل محترف الإبداعزمن الوصل محترف الإبداعزمن الوصل محترف الإبداعزمن الوصل محترف الإبداع

كلامك جميل ومهم

بالنسبه لي اذا توظفت ان شاء الله سأوظف ثقافتي المتوسطة في تحليل الشخصيات وعلم الفراسة في تعاملي مع طالباتي وتوجيههن للعلوم المناسبه لهن،كما سأساعدهن في فهم ذواتهن وتحديد أهدافهن بالحياة لأن هذه المشكلة تحديداً أغلبنا لم يجد أحد يقوم بها لا من العائلة التي لم تهتم بصناعة مستقبلنا وفق قدراتنا الفطرية او التعليمه المتاحه ولا من المدرسة.

بالنسبة لمادة الدين فانتهى زمن التلقين المقيت، وسط الفتن التي تعج بأمة الإسلام في وقتنا الحالي، والتي أودت بالبعض للأسف إلى الإلحاد، أو الغرق في بحر اللأدريه!

ديننا بحر عميق يحتاج من يغوص به ويستخرج معانيه التي تهدم كل فتنة تواجهه.
أيضاً نحتاج الى غربلة مفاهيم، والتخلي عن العادات التي لا أساس لها من الدين، والتي تشوه صورة الدين في عيون الأجيال الحالية والقادمه.
يجب أن نفتح المجال لكل سؤال يدور في ذهن الطلبة والطالبات ومناقشة أمورهم بكل أريحية من منطلق ثقتنا بديننا وقدرته على الإجابة على جميع الأسئلة فهو ليس دين قاصر يحرم على صاحبه الخوض فيه لئلا يفقد إيمانه!

قلت لك الموضوع يحتاج إلى مجلدات، وإصلاح التعليم ليس بإيدينا، فالمعلمين يسيرون على منهج محدد(تلقيني بحت)ومن يشذ عن القاعده وحده من يتحمل الصعاب من الإدارة او التوجيه!

أطنان الأغبياء، والبلداء، والمهملين، والمشاغبين يتحمل مسؤوليتهم التعليم من أعلى الهرم وليس من أسفله، لذلك لن أطيل أكثر من ذلك وأتمنى حقيقة أن يتوظف في هذه المهنة الشريفة الشخص القادر على إحداث فرق تربوي وتعليمي حتى وان كان بسيطاً ومحدوداً.

شكراً لأهتمامك وأتمنى لك الوظيفة التعليمية التي تحدثين بها الفرق.

رد مع اقتباس
  #15 (permalink)  
قديم 17-01-2014, 04:26 AM
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: الرياض
المشاركات: 203
معدل تقييم المستوى: 7212
بنت النسيم محترف الإبداعبنت النسيم محترف الإبداعبنت النسيم محترف الإبداعبنت النسيم محترف الإبداعبنت النسيم محترف الإبداعبنت النسيم محترف الإبداعبنت النسيم محترف الإبداعبنت النسيم محترف الإبداعبنت النسيم محترف الإبداعبنت النسيم محترف الإبداعبنت النسيم محترف الإبداع
Thumbs up

من خلال ملاحضتي للعوام السبقه ان التعليم اصبح سئ. جدا من الابتدائ. الى الثانوي واقترح الاتي
1/ الغاء القياس لانه اصبح هو السبب في اهمال المواد الدراسيه والاهتمام بالقدرات والتحصيلي
2/ الحد من غياب المعلم والطالب و جعل هناك عقوبات رادعه لان ذالك يؤثر على مستوى الطالب ونشاط المعلم
3/ اعطاء محفزات للطالب والمعلم حتى يكون هناك منفسات للتفوق الدراسي والتعليمي
4/ الرجوع للمواد الدراسيه السابقه لانه هي الافضل وارجوع الى الصبوره العاديه لان الصبوره الذكيه. تجعل الطالب
ينام بسبب اطفاء الانوار وكسل المعلم
5/ ان لا يكون الطلاب في الفصل اكثر من خمسة وعشرين حتى يتسنى للمعلم معرفة جميع الطلاب وعد ظلم الطلاب
6/ التركيز في المرحله اولى وثاني وثالث على القراء والكتابه وحفظ القران ومعرفة الوضوء والصلاة.
ام الرياضيات. التركيز على الارقام واجمع والطرح فقط اضافة الى مادة الانكليزي
7/ يجب ان تكون هناك محاضره اجباريه يسمعها المعلمين والطلاب سواء بنات او بنين توعويه يلقيها من لهم صوت يوثر على القلوب
حتى يستقيم العاصي ويقوى قلب المطيع لربه لان نجد. اغلب الطلاب لا يصلون ويقعون في المعاصي
لان في زمن كثرة فيه الفتن سواء من الجوالات او من القنوات الفضائه او من التواصل الاجتماعي او من اصدقاء السؤ ان تكون في الاسبوع مره
8/ ان يحدد ميول لطالب او الطالبه من الابدائ الى الثانوي حتى يتم اتاحة دخوله الى الجامعه حسب ميول الطلبه
وليس على حسب نسبة الطلبه حتى يتفوق حسب ميوله
لان دخول الطالب. تخصص لا يناسب ميوله يكون اعطاه قليل
لان الطلبه يدخلون التخصص ليس على حسب الميول وانما حسب توفر الوظيفه
لان. اغلب الطلبه اذا سالته مثلا لماذا دخلت كلية التمريض. يقولك لان الوظيفه فيها ممضمونه
ولا ينظر اذا كان له ميول او لا انما ينظر للماده فقط
هذا الى دهور الصحه والتعليم وغيرها


التعديل الأخير تم بواسطة بنت النسيم ; 17-01-2014 الساعة 04:28 AM
رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 08:56 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين