تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > التدريب المهني والفرص الدراسية

الملاحظات

برامج تدريب أخصائي المختبرات الطبية في الحرس الوطني

التدريب المهني والفرص الدراسية

برامج تدريب أخصائي المختبرات الطبية يسر إدارة التدريب والتطوير التابعة للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية - الرياض...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #301 (permalink)  
قديم 22-08-2014, 11:59 AM
عضو متواصل

بيوكيميستري يستحق التميز

أخت بيوكيميست الله يسهلها عليك حاولي تتصلين بمديرة التدريب فاتن وهي المفروض يكون عندها علم بموضوع جامعة نورة، خلي عندك تفاؤل ان شاء الله

#302 (permalink)  
قديم 24-08-2014, 10:22 AM
عضو مهم

أغاثا يستحق التميز

شكرًا ، جزاكم الله خير
طيب سؤال تاني، اللي يسجل لبرنامج سحب الدم أو غرف التبرع، هل ممكن يختبر بعدها ويتصنف؟

#303 (permalink)  
قديم 24-08-2014, 11:07 AM
عضو متواصل

بيوكيميستري يستحق التميز

أعتقد يتم التصنيف على فني سحب الدم وغير متأكد اذا كان يلزم اختبار، مدينة الملك فهد الطبية أعلنوا قبل أشهر عن برنامج دبلوم سحب الدبلوم عندهم وكان مفتوح البرنامج حتى لخريجين الثانوية! بمعنى أن الدورة حتى من دون شهادتك الجامعية بامكانك التصنيف لأنه دبلوم بعد الثانوي لكن ممكن يفرق الراتب لخريجين الجامعة
على كل حال أشوف العمل في مختبر حتى كفني أفضل وبامكانك التطور فيه أكثر من سحب الدم

#304 (permalink)  
قديم 24-08-2014, 07:39 PM
عضو مهم

أغاثا يستحق التميز

ايوه طبعًا أفضل، بس قابلت أحد الزميلات من نفس التخصص (بيوكمستري) وقالت لي حتى بعد التصنيف الأغلب إنهم يشغلوا خريجي البيوك في سحب الدم فقط!
ففكرت ربما أفضل الواحد ياخد كورس متخصص في الشي اللي ممكن نشتغله

شكرًا لك.

#305 (permalink)  
قديم 25-08-2014, 05:03 AM
الصورة الرمزية نورماا
عضو متواصل

نورماا يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زمان الغرايب مشاهدة المشاركة
سلام عليكم جميعا

الف مبروووك للمقبولين ،، والله يعوض الي ما كتب له ربي نصيب

صدقيني اختي نورمااا فرج الله قريب ،، انصحك بالصبر ثم الصبر ثم الصبر

صبرت 3 سنوات ونص تدربت وحصلت على التصنيف فني مختبرات ورفضت من اغلب المستشفيات الي يقول خريجين العلوم غير مؤهلين والي يقول دراستكم بالعربي وغيرها من الأعذار

البرنامج هذا قدمت عليه مرتين
والمره الأولى كان السبب اختبار الانجليزي ما جصلت على الدرجه
والمره الثانية حاولت ادخل دورات انجليزي واطور من نفسي بفلوس حافز

والحمد لله رب العالمين ربي ما ضيع صبري وانتظاري وجاء قبولي في المره الثانيه

لا تيئسين من حكمه الله اصبري ثم اصبري
قرار الدراسه بالخارج قرار صعب جدا اصبري ما بعد الصبر الا الفرج باذن الله

حاولي مره ثانيه في برامج كثيره في الحرس وحاولي مع الهيئة السعوديه للتخصصات وحاولي في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم التقنيه وحاولي في جامعات

والله يكتب للجميع الي فيه خير وكونوا على ثقه ان ربي مع كل الناس وكل واحد ما راح يأخذ من الدنيا الا الي كتبه لنا ربنا سبحانه وتعالى
و الله لو يحطون ايش الي كاتبه ربي بناخذه اهم شيء ما نيأس ونفعل بالأسباب

الله يوفقنا جميعا ويسر امورنا
بالعكس القرار موب صعب .. وكان يفترض من اول ماتخرجت وانا اشتغل فيه لكن الحمدلله
سنة ضاعت افضل من سنين .. عندنا حتى الدراسة لازم لها شروط تعجيزية ولا واسطة
بينما بالخارج في جامعات مستواها ممتاز وماعندها ربع الشروط اللي تطلبها جامعاتنا المضروبة!

واعتقد راح تكون تجربة حلوة كمان ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيوكيميستري مشاهدة المشاركة
أخت نورما قرار اكمال الدراسة قرار ممتاز بدون شك وراح يفتح لك أبواب كثيرة باذن الله، خصوصا وأن في هالفترة الالحاق بالبعثة أمر ممكن والدولة تتكفل بكامل مصاريف الابتعاث وايضا يستطيع أي شخص الالتحاق بالبعثة بعد سفره ودراسته لمدة 4 أشهر فقط، أي أن الشخص يتحمل مصاريف 5-6 أشهر دراسة انجليزي وبعدها يكون عنده فرصة ذهبية بالالتحاق بالبعثة
لكن نصيحة أنك تختارين التخصص بعد دراسة طويلة، لأن المشكلة حقتنا ما توقف هنا ولها تكملة فلو أخذتي ماجستير في تخصص ليس اتمداد تخصصك راح تعادل لك وزارة التعليم العالي الشهادة مع وضع ملاحظة اختلاف التخصص عن البكالوريوس وفي هالحالة الجامعات في الغالب ما توظفك لأن الجامعات تشترط على المحاضرين والمعيدين أن مجال دراستهم العليا تكون امتداد للبكالوريوس أو في أحد اقسام التخصص نفسه، ايضا الصحة تشرط على خريجين الكيمياء الحيوية والأحياء الدقيقة على سبيل المثال أنهم يكملون في نفس التخصص للماستر اذا رغبوا التصنيف كأخصائي
وهذا الي صار معي، أخذت ماجستير وعادلت لي الوزارة أن التخصص امتداد للبكالوريوس فاعتبروني بالصحة أخصائي طبعا اذا قدرت أتجاوز اختبار التصنيف
في حين أني أعرف شخص خريج كيمياء حيوية و درس ماجستير تقنية حيوية و وصنفته الصحة على فني بحجة أن التخصص لايعتبر امتداد حسب معادلة التعليم العالي
أنظمة تعقيدية موجودة عندنا لذلك أنصحك تختارين التخصص بالي يناسب مستقبلك سواء رغبتي بالعمل في المجال الاكاديمي أو الصحي، وفي حالتك ربما أن دراسة الأحياء الدقيقة هو الأنسب وربما الطبية ولكن أنصحك بالاستفسار من هيئة التخصصات عن هالموضوع قبل الاختيار
الله يوفقك ويكتب لك ما هو أفضل والجميع
المشكلة رحت لهم للرياض وسألتهم كيف اعرف اذا تخصصي اللي راح اختاره يعتبر امتداد
لتخصصي او لا؟ ماعطوني اجابة واضحة! يعني شنو ؟ انا وحظي هههههه

التخصصات اللي اعجبتني كثييييرة وصار لي كم اسبوع محتارة حيل .. بستشير دكتوراتي
وكم شخص متخصص بمجالي عشان اعرف شنو المطلوب؟ واللي راح استفيد منه وبنفس
الوقت يكون شي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خررريجة مشاهدة المشاركة
نورما
ااخذي وقت كافي لاختيار مسار الماستر ، شوفي المسار المطلوب واللي راح يفيدك وضيفيا . اذا حابه ماستر بالمختبرات ماعندك الا جامعه وحده تقدم هالماستر بدون تعقيدات هم كاتبين يقبلون اللي معاهم بكالوريس biological science
هذي صفحة البرنامج اذا حابه تقرين عنه
http://www.rmit.edu.au/browse;ID=MC1...Hulme,%20Susan

والله يوفقك ان شاءالله

زمان الغرايب
اهني فيك روح الصبر والمثابره واهم شي انك مايئست

بيوكمست
والله لو تروحين لهم افضل اساليهم عن موضوعك والله يوفقك ويسهل عليك
على حد علمي استراليا مغلقة! وانا بطلع على حسابي والتحق بالبعثة
واسهل دولة بهالأجراءات امريكا .. وودي اتخصص بشي معين مش مختبرات عامة
  #306 (permalink)  
قديم 25-08-2014, 04:05 PM
عضو جديد

والدةعبودي يستحق التميز

انا بقولكم تجربتي
العام الماضي مستشفى الحرس الوطني اعلن عن نفس الدوره
وكان فيه وعود كثير بالاعلان منها انه فيه وظيفه بعد انتهاء فترة التدريب

رحت قدمت قالولي تعالي اختبار الانجليزي
رحت امتحنت والحمدلله ماشاء الله اخذت 90 او 91 مش متاكده ومعدلي التراكمي 4.22
انجليزتي عموما الحمدلله طيبه

بعد الاختبار نادوني قالو تعالي فيه مقابله شخصيه
رحت عالموعد وانتظرت نادو اسمي
دخلت لقيت رجل من المختبر اعتقد انه مدير او شيء لا اذكر
وسيده لا اذكر ايش منصبها بس طبعا له علاقه بالمختبرات

جلسوني وقبل اي كلمه انطقها قالولي مين السبونسر حقك؟
(سبونسر ويقصدو فيها يعني مين حيدفع تكاليف التدريب حقتك شركه مستشفى جامعه الخ)
قلت انتم بالاعلان حطيتو عشر شروط ويمكن اكثر ما ذكرتو انه التدريب يحتاج سبونسر او انه الطالب يدفع رسوم ماليه!
ناظرو في بعض وقالو بصراحه ما ذكرناها بالاعلاان بس التدريب مش مجاني لازم يكون فيه سبونسر مغطيكي او انتي تدفعي من جيبك الخاص!
قلت طيب ما عندي سبونسر واذا بدفع من جيبي الخاص كم القسط؟ قالو 25 الف ريال
وبعدين الرجل قال وكمان مافي وظيفه بعد التدريب لكن ممكن تقدمي بمستشفيات ثانيه!

يعني الان فيه كذبتين
الكذبه الاولى انه ماذكرو بالاعلاان انه لازم يكون فيه سبونسر واللي ما عنده يدفع قسط 25 الف
الكذبه الثانيه انه اصلا مافي وظايف هو برنامج تدريبي مدفوع نهايته انه اخذتي دوره وخبره في مستشفى كبير لمدة عام ثمن تمسكي الباب..

طبعا انا من يوم شفت الملاوعه والكذبات تتكشفلي من اول ما قعدت قبل حتى ما نعمل المقابله الشخصيه وانا نفسي صدت عنهم!!

بعدها انا سكت قالو يلا نعمل مقابله شخصيه وعلى فكره كل المحادثه اللي صارت فوق كانت باللغه الانجليزيه ولما بدانا المقابله الشخصيه كانت طبعا مستمره باللغه الانجليزيه سالوني عن وضعي ووضع زوجي واولادي واهلي وسكني ثم بدؤو يسالوني بالتخصص

خلصنا المقابله بالاخير قالو احنا حابين تنضمي لنا ولكن لازم دفع القسط من جيبك الخاص او تلقي سبونسر يغطيك

خرجت من المكتب طالعت في البنات اللي برى مساكين قاطعين تذاكر وجايين من المدينه والخبر ومن الجنوب مساكين يحسبو التدريب مجاني زي ما كان مفهوم من الاعلان ..

طلعت وانا معصبه ضيعولي وقتي مرتين مره بروحتي لاختبار اللغه الانجليزيه ومره بالمقابله الشخصيه وانقهرت انه مافي مصداقيه بالتعامل وماعرف ايش رح يخسرو لو كتبو بالاعلاان انه مافي وظيفه بعد التدريب وانه لازم رسوم على التدريب عشان اللي مقدم يكون عارف مقدم على ايش!!

حبيت اقولكم تحربتي

ولكن دورات سحب الدم منتهيه بالتوظيف لانه يبغو يتخلصو من الجنسيه الفلبينيه ويسعودو هذا النوع من الوظايف..
لي صديقه انضمت الى دورة سحب الدم عام 2007 وفعلا وظفوها مباشره بعد التدريب ولكن قالو لها دخول على المختبر مااافي فقط سحب دم في العيادات الخارجيه او داخل غرف المرضى او العمل في منطقة استقبال العينات والان واحنا 2014 مازالت في نفس الاماكن اللي حددوها من يوم ما قدمت بس عالاقل كانو صريحين معاها من البدايه انه لا تعشم تدخل جوى تشتغل في المختبر لانه الاولويه حسب ما قالو لها لخريجين التقنيه الطبيه والعلوم الطبيه لانهم يرو انهم كفؤ اكثر من طالبات البايوكمستري والمايكرو بيولوجي ....

الله يوفق الجميع ويختارلنا اللي فيه صالح وخير دائما..

#307 (permalink)  
قديم 25-08-2014, 09:25 PM
عضو متواصل

بيوكيميستري يستحق التميز

والدة عبودي، البرنامج في العام الماضي قبلوا عدد من غير الموظفين وبالعكس كانت تمشي لهم مكافأة بعد والبعض وقعوا معهم بعد نهاية الدورة لكن كلامهم لك عن دفعك لمصاريف الدورة غريب الصراحة ومتأكد أن هالشي ما تطرقوا له السنة هذي ابدا والدورة على برنامج السعودة عندهم
اتفق معك تماما بأن طريقة اعلانهم فيها الكثير من الغموض وعدم الصراحة، على سبيل المثال اسم الدورة دورة أخصائي مختبرات لكن مالهم أي علاقة بالتصنيف وهالشي بينك وبين الهيئة الي راح تعتبرها لك تدريب سنة وتصنف خريجين الكيمياء الحيوية والأحياء الدقيقة على فني
عموما هم عندهم احتياج كبير لموظفين في المختبر خصوصا مع قرب افتتاح المختبر الجديد والي يحتاج الى عدد كبير من الموظفين، حتى في المقابلة طلب مني الالتزام بالعمل معهم لسنوات وهذا الي تعهدت عليه وأعتقد جديتك يساعدك كثيرا على القبول
الي سبق وتدرب من قبل وأخذ التصنيف البرنامج ما يصلح لك لكن الي محتاج يتعلم وياخذ خبرة قبل العمل أعتقد بأن البرنامج مناسب جدا
الله يكتب الي فيه الخير للجميع

#308 (permalink)  
قديم 26-08-2014, 06:38 PM
عضو جديد

والدةعبودي يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيوكيميستري مشاهدة المشاركة
والدة عبودي، البرنامج في العام الماضي قبلوا عدد من غير الموظفين وبالعكس كانت تمشي لهم مكافأة بعد والبعض وقعوا معهم بعد نهاية الدورة لكن كلامهم لك عن دفعك لمصاريف الدورة غريب الصراحة ومتأكد أن هالشي ما تطرقوا له السنة هذي ابدا والدورة على برنامج السعودة عندهم
اتفق معك تماما بأن طريقة اعلانهم فيها الكثير من الغموض وعدم الصراحة، على سبيل المثال اسم الدورة دورة أخصائي مختبرات لكن مالهم أي علاقة بالتصنيف وهالشي بينك وبين الهيئة الي راح تعتبرها لك تدريب سنة وتصنف خريجين الكيمياء الحيوية والأحياء الدقيقة على فني
عموما هم عندهم احتياج كبير لموظفين في المختبر خصوصا مع قرب افتتاح المختبر الجديد والي يحتاج الى عدد كبير من الموظفين، حتى في المقابلة طلب مني الالتزام بالعمل معهم لسنوات وهذا الي تعهدت عليه وأعتقد جديتك يساعدك كثيرا على القبول
الي سبق وتدرب من قبل وأخذ التصنيف البرنامج ما يصلح لك لكن الي محتاج يتعلم وياخذ خبرة قبل العمل أعتقد بأن البرنامج مناسب جدا
الله يكتب الي فيه الخير للجميع
هذا اللي حصل معايا والله على ما اقول شهيد

اصلا انا استغربت ركضتهم ورايا وقت التقديم كل شويه يتصلو وعشان اختبار الانجليزي كان في اجازة الصيف وقتها كنت مسافره جده وقلتلهم خلاص محا اقدر اجي عشان انافي جده راحو نسقولي اختبار في مستشفى حرس جده! واتصلو هما هناك على موظف وتركو اسمي عنده ولما رحت باليوم المتفق لقيت اسمي عنده! كل شيء مرتب واهتمام عال العال
وبعد ما اخذت نتيحه عاليه صارو يتصلو وما ارد كان يصادف انه يتصلو باوقات ماكون جمب التلفون ولما رديت صارو يقولو لي وينك دقينا عليك كم مره تعالي مقابله بكره قلت انا مازلت في جده قالو اجل بنرتبلك مقابله ثانيه ونعطيك خبر وبعدها بوقت اتصلو ثاني فيني وقالو يلا المقابله اليوم الفلاني تعالي فيه انتي وكم بنت نبغى نجري المقابله معاكم ..
استغربت من الاهتمام واهلي استغربو وقلنا شكله عيال حلال اللي بينظمو برامج التدريب
ولما رحت فهمت سبب الاهتمام وهي انه طلع المساله فيها فلوس والذيب ما يهرول عبث تخيلي 4 طلاب 100 الف 8 طلاب 200 الف 16 طالب 300 الف مدخوول جيد للمستشفى !!

وفعلا انا الى الان ماني عارفه ليش استثنو ناس من الرسوم وناس لا
يعني حتى لو اقول انه قابلوني وما عجبتهم وصارو يحطولي عراقيل،، اتفهم الوضع
لكن لسه ما فتحت فمي بكلمه عشان يقدرو يقيموني توي اقعد على كرسي المقابله وداخله بمعدل اختبار انجليزي عالي ومعدل تراكمي عالي وبنفس التخصص اللي قالوه مطلوب بالاعلان !
  #309 (permalink)  
قديم 30-08-2014, 03:09 AM
عضو مهم

خريجة بيوكمستري محترف الإبداعخريجة بيوكمستري محترف الإبداعخريجة بيوكمستري محترف الإبداعخريجة بيوكمستري محترف الإبداعخريجة بيوكمستري محترف الإبداعخريجة بيوكمستري محترف الإبداعخريجة بيوكمستري محترف الإبداعخريجة بيوكمستري محترف الإبداعخريجة بيوكمستري محترف الإبداعخريجة بيوكمستري محترف الإبداعخريجة بيوكمستري محترف الإبداع

السلام عليكم ...

الف مبروك لكل المقبولين .. وربي يعوض كل اللي ما انقبلو بوظايف احسن

دخلت علشان ارد على كلام والدة عبودي او أي احد يشكك بالبرنامج

مو صحيح ابدا ان البرنامج بفلوس او يحتاج سبونسر هم بس يقولو كدا علشان يشوفو جدية الشخص
او لا .. وهالكلام انقال لي انا كمان

وبخصوص التوظيف ان شاء الله في وظايف لكل اللي ملتزمين وجديين بالشغل والتدريب
الأسبوع الجاي بنكمل سنة ان شاء الله ومن الان بدأنا باجراءات التوظيف
وكلنا اللي سبق وانقبلنا بالبرنامج راح نتوظف ماعاد وحده بسبب عدم التزامها وغيابها الكثير

بخصوص المكافأة فهي مجزية والحمدلله .. لكن حسب ماعرفت راح تختلف لاختلاف بالبرنامج عن السنتين السابقة ..لكن العلم عند الله (( أتمنى عدم الاحراج والاستفسار عن المكافاة كم ! )

البرنامج قوي جدا جدا استفدت منه كثير سواء الجزء النظري (المحاضرات ) او الجزء العملي
صحيح ضغط لكن بتستفيدو منه ..

انصحكم الاجتهاد واغتنام الفرص والانضباط ...

أي استفسار بحاول ارد عليه ان شاء الله هنا وليس على الخاص ..

ورب يوفقكم جميعا

#310 (permalink)  
قديم 30-08-2014, 05:40 AM
عضو جديد

زمان الغرايب يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خريجة بيوكمستري مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ...

الف مبروك لكل المقبولين .. وربي يعوض كل اللي ما انقبلو بوظايف احسن

دخلت علشان ارد على كلام والدة عبودي او أي احد يشكك بالبرنامج

مو صحيح ابدا ان البرنامج بفلوس او يحتاج سبونسر هم بس يقولو كدا علشان يشوفو جدية الشخص
او لا .. وهالكلام انقال لي انا كمان

وبخصوص التوظيف ان شاء الله في وظايف لكل اللي ملتزمين وجديين بالشغل والتدريب
الأسبوع الجاي بنكمل سنة ان شاء الله ومن الان بدأنا باجراءات التوظيف
وكلنا اللي سبق وانقبلنا بالبرنامج راح نتوظف ماعاد وحده بسبب عدم التزامها وغيابها الكثير

بخصوص المكافأة فهي مجزية والحمدلله .. لكن حسب ماعرفت راح تختلف لاختلاف بالبرنامج عن السنتين السابقة ..لكن العلم عند الله (( أتمنى عدم الاحراج والاستفسار عن المكافاة كم ! )

البرنامج قوي جدا جدا استفدت منه كثير سواء الجزء النظري (المحاضرات ) او الجزء العملي
صحيح ضغط لكن بتستفيدو منه ..

انصحكم الاجتهاد واغتنام الفرص والانضباط ...

أي استفسار بحاول ارد عليه ان شاء الله هنا وليس على الخاص ..

ورب يوفقكم جميعا

كلامك جميل ورائع اختي الكريمة ومحمس ايضا
واشكرك على توضيح عدت نقاط الي كانت التخفى عن المقبولين والغير مقبولين

وعندي استفسار بسيط عن نقطة التوظيف الي ذكرتيها لان بصراحه الواحد خايف يخسر وظيفة مناسبه ممكن تجي في منتصف الطريق التدريب سؤالي ؟

نحن الأن بدأنا في اجراءات التوظيف قبل ما يبدا البرنامج الي هي كشف الطبي وقالوا لنا عن المسمى الوظيفي والان جالسين ننتظر اتصال من التوظيف حتى يتم توقيع العقد

وانتي ذكرتي انكم الان بدأتوا في اجراءات التوظيف بعد ما انتهى البرنامج

الي فهمته انه فيه اختلاف في اجراءات التوظيف قبل البرنامج عن بعد ما ينتهي البرنامج صح ؟

و ما المقصود بأجراءات التوظيف ؟ واخاف ان طريقة القبول في البرنامج تكون مختلفه من سنة الى سنة ؟

انتي تقولين انكم الان بدأتوا في اجراءات التوظيف بعد ما انتهى البرنامج ونحن بدأنا بأجراءات التوظيف قبل ما يبدأ البرنامج ،،،

سؤال الثاني هل راح يكون فيه اختبارات في الجزء النظري والعملي ؟

ياليت توضيح هذي النقطا اختي الكريمة

و لكي جزيل شاكر

التعديل الأخير تم بواسطة زمان الغرايب ; 30-08-2014 الساعة 05:45 AM
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله التدريب المهني والفرص الدراسية