تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

كنت كداد وجاب لي الله باكستاني تاجر برسيم

قسم مشاريع وأفكار

السلام عليكم حبيت اسألكم اخواني وابي جواب اكيد لان الموضوع يا حياة ياموت انا كنت اكد على سيارتي مشاوير داخل البلد وقبل امس ركب معي باكستاني ومع...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 24-05-2014, 01:48 PM
عضو سوبر

مقتاح محترف الإبداعمقتاح محترف الإبداعمقتاح محترف الإبداعمقتاح محترف الإبداعمقتاح محترف الإبداعمقتاح محترف الإبداعمقتاح محترف الإبداعمقتاح محترف الإبداعمقتاح محترف الإبداعمقتاح محترف الإبداعمقتاح محترف الإبداع
Cool كنت كداد وجاب لي الله باكستاني تاجر برسيم

[align=center]السلام عليكم

حبيت اسألكم اخواني وابي جواب اكيد لان الموضوع يا حياة ياموت
انا كنت اكد على سيارتي مشاوير داخل البلد وقبل امس ركب معي باكستاني ومع السوالف علمني بتجاره يقول انها مضمونه 99% وهو اللي راح يشتغل لي فيها

قال لي : اشتر ترس ( تريلة ) من الاردن تكلفك 130 الف ريال .. وسلمها لي اشغلها لك .. والمربح شهريا 14 الف ريال .. بس تصبر علي اول 8 شهور من بدايتي بالشغله .. وبعدها شهريا اضمن لك 14 الف ..

سألته وش بتشغلها لي .. قال احمل برسيم من طبرجل واوديه لـ جده او سائر مناطق المملكة ..
قلت يمكن مايمشي .. قال ماعليك اذا مامشى نغير التجاره من ( تريلة ) الى ( قلاب ) وراح تمشي ان شاء الله ولو اني ضامن ان مشروع التريلة يمشي 99% لاني خبير ببيع البرسيم واعرفه زين

قلت طيب فيه خساره شي .. قال لا اكبر خسايرك انك تبيع التريلة وتسترجع راس مالك ..
قلت طيب خلال الـ 8 شهور الاولى اللي قلت ما اطالبك بشي فيها .. وبعدها تجيني المرابح .. تحتاج لراتب شي لانك بتكون ع كفالتي .. قال لا ما اخذ منك اي شي الا بعد ماتجي المرابح ..

الشي اللي ريحني ان الباكستاني يقول مالك شغل بالتجاره ولا اي شي نهائيا لك بعد 8 شهور تضمن راتب شهري لك 14 الف ريال .. يعني انا مالي تعامل الا اجيب التريله واسلمها له وانساها وانتظر 8 شهور وبعدها هو يحول بحسابي شهريا 14 الف .. وش رايكم ؟ لا سجل تجاري ولا اي شي لان مالي خبره بهالامور

همسه ( يا اخوان انا عاطل والوالد الله يطول بعمره بتجيه حقوق تقاعده بعد شهر تقريبا 297 الف .. ابي قبل افاتحه بالموضوع واطلب منه 130 الف .. اخذ رايكم تكفون فيدوني )[/align]

#2 (permalink)  
قديم 24-05-2014, 02:18 PM
الصورة الرمزية محمد الحربيِ
عضو مميز

محمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداع

اللي ما يتابع حلاله يضيع عليه
انت بنفسك اشتغل مع البكستاني واذا ما تقدر اقول لك احذرررر مليون مرة من الانجراف لما لا يحمد عقباه

#3 (permalink)  
قديم 24-05-2014, 02:27 PM
عضو سوبر

مقتاح محترف الإبداعمقتاح محترف الإبداعمقتاح محترف الإبداعمقتاح محترف الإبداعمقتاح محترف الإبداعمقتاح محترف الإبداعمقتاح محترف الإبداعمقتاح محترف الإبداعمقتاح محترف الإبداعمقتاح محترف الإبداعمقتاح محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الحربيِ مشاهدة المشاركة
اللي ما يتابع حلاله يضيع عليه
انت بنفسك اشتغل مع البكستاني واذا ما تقدر اقول لك احذرررر مليون مرة من الانجراف لما لا يحمد عقباه

وفقك الله ياخوي انا بس ابي طريقة كيف اضمن حقي منه وهو يشتغل براحته لان صعبه اروح معه من طبرجل لجده او الدمام واترك اهلي ماعندهم غيري

بس الاوراق والشهود والضمانات هذي اللي ابي اضمنها عليه انه مايقدر يهرب بعد ماياخذها وانه مايقدر يسافر خروج نهائي .. يعني بس ابي اضمن حقي عشان اسلمه التريله وانا مرتاح
  #4 (permalink)  
قديم 24-05-2014, 02:33 PM
عضو متواصل

راعي التك سي يستحق التميز

اخي احذر
8 شهر في 14 الف 112 الف
ذا مخطط يطلع من التريلة تريلة اخرى ويسحب عليك
بحجة امه تعبانة ويبغى يسافر
الاجنبي ما له امان
احذر
لو تبغى تستفسر اكثر استفسر من كفيله
السابق

#5 (permalink)  
قديم 24-05-2014, 02:39 PM
عضو مهم

لن أصمد يستحق التميز

احذر احذر
وانا عندي لك فكره تقدر تشتري باص كبير وتنقل طالبات الجامعه او معلمات والله تطلع ذهب .

#6 (permalink)  
قديم 24-05-2014, 02:47 PM
عضو ماسي

reeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مقتاح مشاهدة المشاركة
[align=center]السلام عليكم

حبيت اسألكم اخواني وابي جواب اكيد لان الموضوع يا حياة ياموت
انا كنت اكد على سيارتي مشاوير داخل البلد وقبل امس ركب معي باكستاني ومع السوالف علمني بتجاره يقول انها مضمونه 99% وهو اللي راح يشتغل لي فيها

قال لي : اشتر ترس ( تريلة ) من الاردن تكلفك 130 الف ريال .. وسلمها لي اشغلها لك .. والمربح شهريا 14 الف ريال .. بس تصبر علي اول 8 شهور من بدايتي بالشغله .. وبعدها شهريا اضمن لك 14 الف ..

سألته وش بتشغلها لي .. قال احمل برسيم من طبرجل واوديه لـ جده او سائر مناطق المملكة ..
قلت يمكن مايمشي .. قال ماعليك اذا مامشى نغير التجاره من ( تريلة ) الى ( قلاب ) وراح تمشي ان شاء الله ولو اني ضامن ان مشروع التريلة يمشي 99% لاني خبير ببيع البرسيم واعرفه زين

قلت طيب فيه خساره شي .. قال لا اكبر خسايرك انك تبيع التريلة وتسترجع راس مالك ..
قلت طيب خلال الـ 8 شهور الاولى اللي قلت ما اطالبك بشي فيها .. وبعدها تجيني المرابح .. تحتاج لراتب شي لانك بتكون ع كفالتي .. قال لا ما اخذ منك اي شي الا بعد ماتجي المرابح ..

الشي اللي ريحني ان الباكستاني يقول مالك شغل بالتجاره ولا اي شي نهائيا لك بعد 8 شهور تضمن راتب شهري لك 14 الف ريال .. يعني انا مالي تعامل الا اجيب التريله واسلمها له وانساها وانتظر 8 شهور وبعدها هو يحول بحسابي شهريا 14 الف .. وش رايكم ؟ لا سجل تجاري ولا اي شي لان مالي خبره بهالامور

همسه ( يا اخوان انا عاطل والوالد الله يطول بعمره بتجيه حقوق تقاعده بعد شهر تقريبا 297 الف .. ابي قبل افاتحه بالموضوع واطلب منه 130 الف .. اخذ رايكم تكفون فيدوني )[/align]
اللي باللون الاحمر
تقول اللي يريحني
بالعكس هذا اللي يخوف وهذا اللي انت بتتحاسب عليه
كيف شغلك ماتتابعه ولاتدري عنه . هو بيطلع منها لو صار شي وانت اللي بتتحاسب
مافي مشكلة اشتر التريله وانت تروح معاه او يدلك وانت تروح وتعرف وتتأكد من التجارة واللي بتحملها وتجيبها جدة وتشرف على تصريفها
لو هو صادق كذا انت تتعرف على الموردين واللي بياخذون منك وتتعامل معاهم بعدين وتعرف مكسبك كم وكم تصرف
ولو هو كاذب وبيخدعك تنفذ بجلدك ولاتورط نفسك
وبعدين سالفة الارباح ويشاركك فيها وش عرفك بالارباح وكيف تحاسبه ؟ يمكن ياخذ كل شي ويعطيك القليل
وبعدين هو اكيد بيتفق مع معارفه هناك ويمثلون عليك الخدعه ويسرقون فلوسك

الاجانب لو يبغون يشترون تريله يقدرون يشترون عشر بفلوسهم يتعاونون

التعديل الأخير تم بواسطة reeem22 ; 24-05-2014 الساعة 02:50 PM
  #7 (permalink)  
قديم 24-05-2014, 03:05 PM
عضو نشيط

مستقبلنا يستحق التميز

اخوى الكثير أخبرني ان تجارة البرسيم مربحه جدا وبشكل كبيير
لكن هناك اسئله
ليش العامل ما يعطيك إلا بعد 8 أشهر ..؟ ليش مثلا اول مايبدا العمل يبدا يخلصك ؟
ايش اللي يضمن يجيك بعدين يقول مافي شغل ؟ وهذي صارت مع كثير أعرفهم (بعد الثمانية أشهر ).
وهل يُعقل أخوى راكب ركب معك مره وحده بعدها حب الخير لك وقال لك الموضوع هذا ؟
وخذ نصيحه اخوى
لايمكن لأي شخص يطلع فوووووق إلا اذا كان مراقب ماله وحلاله لحظة بلحظه ويعرف كل صغيره وكبيره
لكن انت ممكن تلعب عليه
تفهم خبايا الشغله منه و توهمه انك وافقت وراح تشترى التريله . وتروح معاه لطبرجل وتعرف أصحاب المزارع وتتعلم على الشغله و أسرارها .بعدين تجيب لك عامل بالراتب

#8 (permalink)  
قديم 24-05-2014, 03:06 PM
الصورة الرمزية دااااحم
عضو متواصل

دااااحم يستحق التميز

السلام عليكم اخوي
اولاً عندك نقاط مهمه جداً لازم تتبعها
لابد ان تشوف وتطلع على احد شغال بنفس هالمجال وتشوف كيف بدا وكم المدخول وكيف السوق ومعدل الربح والايجابيات والسلبيات من كل النواحي لو تجلس شهرين تتبع اذا تأكدت ان مربوحه ممتاز وسوقه ماشي ومافيه اي خوف او خسار ه ويستحسن انك تسال شخص يعمل بهالمجال بيفيدك اكثر و تطمن
ثانياً البكستاني لابد ان كان بيعمل معك في نفس المجال ان يكون تحت كفالتك ضمانً لك وواهم شيء لاتعطيه الخيط والمخيط من البدايه لانك اصلا متعرف عليه في تكسي يمكن انه حرامي ونصاب كبير لابد ان تشتغل معه ولا تسلمه شيء بيده حُر خلك معه ووقف على شغلك بعد ماتتحق من النقطه الاولى اللي هي مربوحها السوقي
وبعدين وانا اخوك لاتحصر مخك على مشروع واحد ابحث فيه مشاريع ممتازه وتقدر تفتح فيها شغل من رأس مالك الي تقول بكل سهوله ابحث استشر عدد اختياراتك عشان ماتخسر واستخر واسال انتبه تتسرع ترى الامر مافيه لعب
اتمنى لك التوفيق والله يدلك على ماهو صــالح

#9 (permalink)  
قديم 24-05-2014, 03:10 PM
الصورة الرمزية محمد الحربيِ
عضو مميز

محمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداع

قيمة التريله تقدر تصلح منها مشروع مزرعة برسيم او اي مشروع اخر يكون تحت ناظريك وبنفس الوقت يدعمك البنك الزراعي باضعاف مكسبك من البكستاني وتبيع حلالك وهو قدامك ولا تبعد عن اهلك ولاهم يحزنون وتصير صاحب اعمال حره بدل الكداده ونصيحتي لك النقليات برمتها يبقى لها شخص يقف عليها وكثير من الناس يسمع بالنقليات وانها ذهب وو لكن الغالب خسروا الا مارحم الله .

انتبه من البكستاني واذا المشروع براسك ما منها طب وما ودك تلف يمين ويسار انزل المانيا وخذ لك راس تريله وتعال هنا انت بنفسك انزل طبرجل وتعال جدة والوقت ما يأخذ يومين ووقف سيارتك بسوق الاعلاف وجب عاملك اللي ع كفالتك واتركه يبيعها لك واجلس عند اهلك حتى تتصرف البضاعة وبقيمتها تتاجر مره اخرى والبدايه صعبه لكن من اول ما تضع قدمك فيها تمر الايام وانت ما تدري بخيرها وشرها والله يكتب لك الخير ويوفقك

التعديل الأخير تم بواسطة محمد الحربيِ ; 24-05-2014 الساعة 03:14 PM
  #10 (permalink)  
قديم 24-05-2014, 04:35 PM
الصورة الرمزية مباشر وبس
عضو مميز

مباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداع

ههههههه بيضحك عليك وش اللي بعد 8 شهور ولا بعد تسأله اعطيك شئ اعطيك راتب خلال ال 8شهور

والله انك طيب وعلى نياتك اخوي اقرب شئ بيروح ويختفي وتقعد تقطع بصل تبلغ عنه يبيلك خمس سنوات الى عشر سنوات عشان يلقونه

با اختصار يبي تريله ببلاش وانت اللي بتعطيه التريله ههههههههه

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار