تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

نداء لتجار وتاجرات الأسواق الألكترونية

قسم مشاريع وأفكار

السلام عليكم مساء / صباح الخير ع الجميع ياشباب وصبايا ماشاء الله اغلبكم يبيع ويشتري عن طريق النت لكن للاسف كل واحد يبيع بمتجر خاص فيه وزباينة فئة...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 18-06-2014, 10:48 PM
Guest

بيوتيفول مبدعبيوتيفول مبدع
Cool نداء لتجار وتاجرات الأسواق الألكترونية

السلام عليكم

مساء / صباح الخير ع الجميع

ياشباب وصبايا ماشاء الله اغلبكم يبيع ويشتري عن طريق النت

لكن للاسف كل واحد يبيع بمتجر خاص فيه وزباينة فئة محدودة والمثل يقول ( يد وحدة ماتصفق )

وماعندنا الا سوقين ( متعدد الباعة ) واحد مملوك من شاميين عرب وياخذ نسبة كبيرة من غير رسوم المعاملة وواحد مايقبل الا شركات ومؤسسات وياخذ نسبة ومملوك للبريد السعودي

عاد احنا اذا ماجتمعنا في سوق واحد ماراح نقدر نعيش بالتجارة الالكترونية ولا نقدر نخلي شركات الشحن تنزل لنا سعر الشحن غصب عنها

ومن هذا المنطلق قررت اني افتح سوق الكتروني متعدد الباعة وبأحسن سكربت ان شاء الله وبفريق خدمة عملاء ودعم وبخليه ( مجاني ) يعني لانسبة بيع ولا رسوم معاملات ولا كلام فاضي

وبخليه بطاقم عمل سعودي وبدور لي مصمم سعودي ومبرمج سعودي وبحاول اخليه باستضافة سعودية قدر المستطاع ونبي نبيع احنا يالسعوديين ونشتري على كيفنا وبدفع رواتب الشباب والبنات اللي بيكونون خدمة عملاء ودعم فني من حسابي ... ومايمنع اني اقبل الشباب والبنات المتطوعين بافكارهم وخبرتهم سواء تجار او مشترين او مبرمجين او مصممين او في اي مجال اخر

المهم انا نويت على سكربت معين سعره 25.000 يال اعجبني حيل ويقبل التسجيل عن طريق الفيسبوك والتويتر والانستقرام ويدعم خمس صور للمنتج ويدعم فيديو وميزات كثيرة وفتاكة .. وفاوضت كل شركات الشحن بالسعودية عشان ينزلون السعر لنا بالشحن لكن اغلبهم فيه تعنت وخصوصا اذا عرف ان الفريق اللي بيدير السوق سعودي ... عاد اخر سعر وصلت له من احد الشركات كان (00) ريال للتوصيل داخل السعودية لاي مكان و (00) ريال للدفع عند التسليم تضاف للمبلغ و(00) ريال التوصيل من الباب للباب وهذي تنفع للبنات و (00) ريال للدفع عند التسليم تضاف للمبلغ وبكرة يرسلون لي الاتفاقية عشان التوقيع والتصديق وبحاول فيهم محاولة اخيرة يمكن ينزل شي من المبلغ ... عاد المسؤول قال لي صدقني اذا زاد عدد الطلبيات عندكم بينزل سعر الشحن اجباري وراح تتنافس عليكم شركات الشحن

عاد نجي للاهم انا ماني محتاج دعم فلوس لكني محتاج دعم معنوي ولوجستي ومحتاج افكار ومقترحات ومحتاج اكُون قاعدة من التجار والتاجرات قبل ابدا المشروع فعليا

ومحتاج اهل الخبرة في الاستضافات والتصميم والبرمجة يساعدوني سواء تطوعا او بمقابل

ومحتاج كتاب للمدونه اللي راح تكون في السوق عشان ينيرون طريق التجار والمشترين المبتدئين بكتاباتهم وخبرتهم وابداعاتهم سواء تطوعا او بمقابل

وبالاخير اتمنى تثرون الموضوع بردودكم الكريمة واللي حاب يرسل لي خاص اهلا وسهلا واللي حاب يتصل او يرسل sms اهلا وسهلا 0530383033 اهم حاجة نكون ايجابيين ونطلع بحاجة حلوة

ملاحظة : تم اخفاء اسعار الشحن نظرا لبند السرية من العقد الموقع مع الناقل

تحياتي لكم وفالنا التوفيق ان شاء الله

التعديل الأخير تم بواسطة الراآسيه ; 21-06-2014 الساعة 08:09 PM
  #2 (permalink)  
قديم 18-06-2014, 11:04 PM
عضو جديد

حبيبي محمد يستحق التميز

[SIZE="5"]اول شي يسعدني اني اردعليك وبصراحه فكرتك جدا ممتازه صراحه انا شخصيا اعاني لمن ابا اشتري شيى عن طريق النت كل واحد متجر خاص في ليه مانوحد المتجر ويكون في كل شي عن نفسي انا صراحه ماعندي اشياء جديده بس انا معاك لاني احب اتبضع عن طريق النت واللي تبينه انا حاضر انا عندي خبره بالفوتوشوب وال 3 دي ماكس ان شاء الله اني اقدر اساعدك اخوك امين من جده[/SIZE]

#3 (permalink)  
قديم 18-06-2014, 11:31 PM
Guest

بيوتيفول مبدعبيوتيفول مبدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبيبي محمد مشاهدة المشاركة
[SIZE="5"]اول شي يسعدني اني اردعليك وبصراحه فكرتك جدا ممتازه صراحه انا شخصيا اعاني لمن ابا اشتري شيى عن طريق النت كل واحد متجر خاص في ليه مانوحد المتجر ويكون في كل شي عن نفسي انا صراحه ماعندي اشياء جديده بس انا معاك لاني احب اتبضع عن طريق النت واللي تبينه انا حاضر انا عندي خبره بالفوتوشوب وال 3 دي ماكس ان شاء الله اني اقدر اساعدك اخوك امين من جده[/SIZE]
الله يعطيك العافية اخ امين وخدماتك تاج على راسي
  #4 (permalink)  
قديم 18-06-2014, 11:45 PM
نجم المنتدى

زرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداع

فكرة اكثر من رائعة
الله يسهل مهمتك ويسدد خطاك ويوفقك ويوسع رزقك قادر ياكريم
ويكفيك شر الحساد اللي يحاربون النجاح امين يارب

#5 (permalink)  
قديم 19-06-2014, 02:37 AM
عضو مهم جداً

نخيل لا تنحني محترف الإبداعنخيل لا تنحني محترف الإبداعنخيل لا تنحني محترف الإبداعنخيل لا تنحني محترف الإبداعنخيل لا تنحني محترف الإبداعنخيل لا تنحني محترف الإبداعنخيل لا تنحني محترف الإبداعنخيل لا تنحني محترف الإبداعنخيل لا تنحني محترف الإبداعنخيل لا تنحني محترف الإبداعنخيل لا تنحني محترف الإبداع

فكرة ممتازة الله يقويك

احذر تتراجع اذا واجهت صعوبات

بخصوص اسعار شركات الشحن اللي اعرفه انها في حدود ما ذكرت واللي قال لك انها راح ترخص صادق اذا استمريت وكثروا عملائك راح ترخص لكن فيه اضافة تتمثل ان كثير من تجار الانترنت مشتركين في شركات الشحن بأسعار قليلة لأنهم عملاء قديمين عندهم فممكن تستقطبهم باشتراكاتهم وتعطيهم مزايا اعلانية وتسويقية من غير ما توفر له الشحن

احرص على انك تستفيد من المواقع العالمية الشهيرة في كيفية عرض السلعة بصور واضحة ومن زوايا متعددة وفي التصنيف الجيد للسلع سواء داخل الموقع ككل او داخل الصفحة الخاصة بالتاجر

احرص على وضع تقييمات من الزبائن للباعة علشان تحتفظ فيما بعد بالبائع الجيد وتتخلص من الردئ لأن رداءة سلعه او تعامله راح تضر بثقة الناس في الموقع تلقائيا

كيفية الدفع مهمة وكثير من الناس يفضلون الدفع عند الاستلام فحاول تكون هالخاصية عند اغلب التجار ( بعض التجار يرفض وجودها )

ابتعد ما امكن عن الوعود باشياء صعب تحقيقها مثلا تعد في اعلاناتك ان البضاعة تصل الزبون بسرعة وانت غير واثق من ذلك لأنه هذا من المؤثرات على الثقة والتجارة قائمة بنسبة كبيرة جدا على الثقة فلو كنت تستطيع ايصال البضاعة في خمسة أيام قل انك ممكن توفرها في ثمانية وستحاول ان تكون في وقت اقل من ذلك

حاول ان يكون تصميم ستايل السوق حديث وبسيط

احذر أن يكون موقع سكر من المواقع القدوة لك فهو من أسوأها إن لم يكن الأسوأ على الاطلاق

هذا ما اتذكره الآن بحكم خبرتي في التسوق من الانترنت واذا تذكرت أشياء أخرى سأعود

يهمني وسيسرني نجاحك لأسباب متعددة وأتمنى لك التوفيق

#6 (permalink)  
قديم 19-06-2014, 02:43 AM
عضو مهم جداً

نخيل لا تنحني محترف الإبداعنخيل لا تنحني محترف الإبداعنخيل لا تنحني محترف الإبداعنخيل لا تنحني محترف الإبداعنخيل لا تنحني محترف الإبداعنخيل لا تنحني محترف الإبداعنخيل لا تنحني محترف الإبداعنخيل لا تنحني محترف الإبداعنخيل لا تنحني محترف الإبداعنخيل لا تنحني محترف الإبداعنخيل لا تنحني محترف الإبداع

لفت نظري انك راح تحطه مجاني حاول تستشير فيها اقتصادي وفي رأيي لو تخليه بمبلغ بسيط افضل والرأي لك

#7 (permalink)  
قديم 19-06-2014, 06:54 AM
عضو متواصل

اسطورةالحلم يستحق التميز

يعني تقريباً فكرتك نفس فكره موقع امازون وكده اكثر من بايع واسعار مختلفة صح
لو اللي فهمته غلط

#8 (permalink)  
قديم 19-06-2014, 08:00 AM
عضو جديد

بوخالد الاسحاقي يستحق التميز

بخصوص شركات الشحن .. انا اشتغلت فترة في شركة شحن .. وكان من بين عملاءنا موقع كوبون اذا تعرفونه .. وفي بداية الامر .. كانت شركتنا تشحن له بمبلغ 17 درهم عن كل عملية شحن .. حتى لو رفض العميل يستلم الشحنة .. دام انها طلعت من عندنا يعني خلاص محسوبة .

زادت وتيرة الشراء من موقعهم .. طبعا هو موقع يعطيك خصومات في افضل محلات دبي وابوظبي .. وفكرته يا ليت لو تطبق عندكم .. مربحة جدا هي .. عموما .. لما وصلت شحناتهم اليومية حاجز ال200 شحنة .. اضطرت شركتنا تخفيض سعر الشحن الى 13 درهم .. ولما وصلت الشحنات اكثر من 400 شحنة .. وصلتنا اخبار انه شركات مثل DHL و سبيدكس وغيرهم قدموا عروض لكوبون بسعر شحن 10 دراهم .. لكن الموقع رفض التعامل معاهم بحكم علاقته معنا لمدة تزيد عن 4 سنوات .. وايضا لانه شركتنا كان مالكها مدير جوازات دبي .. فاعتقد صاحب كوبون اختار الواسطة على الربح

مجرد ما وصلت التعاملات 600 شحنة يوميا .. تم اعطاءهم تخفيض في السعر 10 دراهم

في عالم الشحن .. ما يهم سوى شئ واحد .. عدد الشحنات .. كلما زادت .. كلما قل السعر

#9 (permalink)  
قديم 19-06-2014, 08:11 AM
عضو ماسي

reeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداع

فالك التوفيق

بالنسبة لاستقطاب التجار والتجارات امره سهل انت افتتح الموقع واشهره خلال شهر بيكونون كلهم مسجلين عندك

المهم الخدمة الزينة والتقنية السهله

#10 (permalink)  
قديم 19-06-2014, 08:44 AM
عضو متواصل

زعبطوط يستحق التميز

من ناحيه الاستضافه
احب اقولك شغله ..
مشروع مثل هذا يحتاج سيرفر كامل مش استضافه .. السيرفر بيكلف من 400 الي 1200 ريال
والافضل تاخذ من شركه اجنبيه .. لان اعتماد الموقع كله بيكون علي قواعد البيانات

وفيه انواع من الاستضافات .. فنصيحه انصحك تبتعد عن شي اسمه استضافه عربيه بشكل عام
وتتجه للاجنبيه , لان اي استضافه بالعالم العربي هي اصلا من الاجانب

فتاخذ من المصدر وسيرفر مع اداره كامله افضل ,,
وبخصوص السكربيت ,, كذلك ما انصحك اخوي ,,
لان الموقع راح يكون للعرض والطلب .. ولا تضيف طرق للدفع وتربطها بالموقع
لانك راح تكون معرض للاختراق ..

شوف مثلا موقع حراج ..
برنامج بسيط معدلين عليه تعديل حلو .. وماشي وضعه

هذي من ناحيه الموقع بشكل عام .. واذا حبيت مساعده انا لي الخبره الكافيه لكن لا اعرف ابرمج

اما من ناحيه الموضوع بشكل عام ..
انا اذكر موقع سوق اول ما بدا كان يسوي اعلانات في كل مكان .. المواقع والاذاعات والشوارع
فيه مثل اجنبي يقول .. لو تصرف دولار علي مشروع .. اصرف ثلاثه علي التسويق ..

ومن ناحيه العائد المادي .. علي ما فهمت منك انك ماراح تستفيد شي لان الخدمه مجانيه ..
مشروع بدون اي عوائد ماديه ما يمشي حاله .. وكل ما قلت ادارتك الشخصيه علي المشروع عموما كل ما صار افضل لك ..

يعني مثلا . .. موقع حراج ,, موقع سوق ,, موقع مستعمل ..
وين تواجد الاداره في هذي المواقع ؟
عندك حراج ومستعمل .. يحذرون من اي تحويلات خارجيه وغير مسؤولين عن اي قضايا ماديه
وعمولتهم ما يسامحونك فيها لو تنطبق الارض علي السماء ..

موقع سوق ؟
يعتبر الافضل لانه مثله مثل ايباي ..
وسيط ,, الشاري يدفع للموقع .. البائع يشحن
والفلوس تكون عندهم لحد ما يسوي تنتهي عمليه الشحن
واذا كان فيه خلاف يكون موقع سوق هو الوسيط والحكم ..

المقصود من كلامي كله ..
انت عندك منافسين .. ثلاث علي راس القائمه والبقيه بعضهم فشل
مثل موقع بيزات وغيرها ..

اذا انت رجال والله تقول بوفر كل شي مجاني .. وبتتكلف من جيبك ..
بقولك المشروع بيطلع لك خساره .. لان الفائده مطلوبه من اي مشروع
حتي لو كان شي بسيط .. واغلب المواقع تاخذ 1% من اي عمليه تجاريه وترجع في ذمه الشاري

واذا تقول لا والله بدفع ولو كلفني مليون .. والعموله ما تهمني .. لان فيه مصادر دخل ثانيه بتكون
مثل الاعلانات بالموقع وغيرها .. بتكون علي راس القائمه .. باذن الله

ادرس الموضوع زين .. ولا تنسي التكاليف ..
ولا تاخذ سكربيت ب 25 الف اذا انت دورك بيكون وسيط
خذ لك واحد مجاني واي مبرمج يطور لك عليه وفيه مبرمجين عرب كثير
واغلبهم من مصر الشقيقه .. وخل ال 20 الف الباقيه مصاريف اعلانات مدفوعه للموقع

واذا انت بتشتري وتبيع بضاعتك .. هذا امر ثاني بعد

واي استفسار انا حاضر واخدمك من عيوني
موفق اخوي واعذرني علي الاطاله

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار