تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

عضو جديد وموضوع هام

قسم مشاريع وأفكار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اول اهنيئكم بمناسبة الشهر الفضيل وماتبقى منه واقول لكم كل عام وانتم بخير وعساكم من عواده مقدما واسال الله العلي...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11 (permalink)  
قديم 24-07-2014, 12:37 PM
عضو مهم

عاطل وحالتي حاله محترف الإبداععاطل وحالتي حاله محترف الإبداععاطل وحالتي حاله محترف الإبداععاطل وحالتي حاله محترف الإبداععاطل وحالتي حاله محترف الإبداععاطل وحالتي حاله محترف الإبداععاطل وحالتي حاله محترف الإبداععاطل وحالتي حاله محترف الإبداععاطل وحالتي حاله محترف الإبداععاطل وحالتي حاله محترف الإبداععاطل وحالتي حاله محترف الإبداع

تذكرت كلمة للـ عم دماغ يوم قال " اهم مشروع بالحياه هو الزواج " واذا لم تنجزة كيف تستطيع انجاز المشاريع الاخرى ؟

انصحك تشوف هذا الموضوع وتقراه من اوله الى اخرة

https://www.btalah.com/showthread.*****..11#post5484011

بالتوفيق

#12 (permalink)  
قديم 24-07-2014, 06:55 PM
عضو نشيط

شمس باكر يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحارث بن همام مشاهدة المشاركة
عزيزي : اي قرار تتخذه في الوقت هذا لن تدرسه بشكل جيد ...

انت تعتقد انك مركز ، ولكن في الحقيقة واضح ان عندك تشتت ذهني رهيب وارهاق وضغط نفسي...

ركز في العبادة في رمضان وقراءة القرآن ، واصبر لك شهرين على اقل تقدير..

حتى تستعيد الهدوء وتوزانك النفسي والعصبي...

هذا اهم شي الآن قبل التفكير في المشاريع...

انا عندي محل عصير وممكن افيدك باشياء كثيرة ،،

لكن وضعك الحالي بصراحة لا يساعد...

نصيحة كأخ ...اهدأأأأأ

اهداااااااااا

هدي

هدي

الحياة طويلة وتحتاج صبر وطول نفس وتركيز...

والفلوس ما هي كل شيء...

صحة الانسان وراحته النفسية أهم بكثير..

شوف توقيعي ...من يتعلم الصبر ، يتعلم كل شيء

صلاة ، وقراءة قرآن ، ودعاء ، وذكر الله ،،، ونصيحتي تبعد موضوع المشاريع من رأسك حاليا...

اي قرار تتخذه راح يكون خاطيء

الله يوفقك

اخوي الحارث بن همام حياك الله ولايهونون باقي الاخوان
ردك اذهلني صراحه وش اللي خلاك تقول اني مشتت ذهنيا ومو مركز كيف حكمت علي بهذي السرعه هل من صيغة كلامي وطرحي للموضوع او استشفيت ان متلهف للتجاره بشكل سريع ومتعجل للربح اكثر اتمنى تفيدني وتوضح لي اكثر سبب تعقيبك على موضوعي بهذه الطريقه انا كاادخلت هالمنتدى الا وانا عارف انو في ناس افهم وافضل مني باشياء كثيره ولديهم الخبره الواسعه في مجالات كثيره فلذلك اتقبل النقد واتمنى في كل الاحوال ان توجهوني التوجيه الصحيح .
وشكرا.
  #13 (permalink)  
قديم 24-07-2014, 06:58 PM
عضو نشيط

شمس باكر يستحق التميز

يااخوان بالنسبه للي فهموا اني باخذ قرض واسلمه للعماله فهموني غلط انا عارف ان من عوامل نجاح اي مشروع صغيرا كان ام كبيرا هو ان تقف بنفسك عليه وتشرف عليه

#14 (permalink)  
قديم 25-07-2014, 12:38 AM
عضو مهم جداً

الحارث بن همام محترف الإبداعالحارث بن همام محترف الإبداعالحارث بن همام محترف الإبداعالحارث بن همام محترف الإبداعالحارث بن همام محترف الإبداعالحارث بن همام محترف الإبداعالحارث بن همام محترف الإبداعالحارث بن همام محترف الإبداعالحارث بن همام محترف الإبداعالحارث بن همام محترف الإبداعالحارث بن همام محترف الإبداع

السلام عليكم

قبل اقول لك ليش بنيت كلامي ...اقول لك نقطة...

انت هنا مجرد اسم مستعار ما احد يعرف شخصيتك...وانا كذلك...

فالموضوع ليس شخصي لأنه ليس بيننا معرفة قديمة...

انا بنيت كلامي على عباراتك...

1- واضح انك انصدمت انه بعد سبع سنوات وظيفة ما عندك ادخار ، وشايل هم الزواج ،

وشايل هم ما بعد الزواج...حتى لا يصيبك ما اصاب زملائك...

2- في اعتقادي ان كل هذه الصدمات والتفكير ...ليس قديم ، ظهر فجأة وجعلك تفكر في تصحيح وضعك

وهذا شي ايجابي وممتاز

3- العبارة الأكثر وضوح ان حالتك النفسية مشتتة لما قلت...

والله لدرجة النوم ما عاد صرت أنام زين...

واضح ان عندك تفكير شديد ، والتفكير الشديد ما يخلي الواحد ينام زين...

عدم النوم بدرجة كافية يفقد الشخص التركيز الكافي والضروري لاتخاذ قرارات مصيرية

تنبني عليها حياته المستقبلية...

اللي صبرك سبع سنين ، نصيحة ، يصبرك شهرين الى ثلاثة حتى تستعيد ( نومك الطبيعي )

ثم التركيز...

كل كلامي تحليل لعباراتك ... ا

الله يوفقك لكل خير

#15 (permalink)  
قديم 25-07-2014, 04:15 AM
عضو نشيط

شمس باكر يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحارث بن همام مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

قبل اقول لك ليش بنيت كلامي ...اقول لك نقطة...

انت هنا مجرد اسم مستعار ما احد يعرف شخصيتك...وانا كذلك...

فالموضوع ليس شخصي لأنه ليس بيننا معرفة قديمة...

انا بنيت كلامي على عباراتك...

1- واضح انك انصدمت انه بعد سبع سنوات وظيفة ما عندك ادخار ، وشايل هم الزواج ،

وشايل هم ما بعد الزواج...حتى لا يصيبك ما اصاب زملائك...

2- في اعتقادي ان كل هذه الصدمات والتفكير ...ليس قديم ، ظهر فجأة وجعلك تفكر في تصحيح وضعك

وهذا شي ايجابي وممتاز

3- العبارة الأكثر وضوح ان حالتك النفسية مشتتة لما قلت...

والله لدرجة النوم ما عاد صرت أنام زين...

واضح ان عندك تفكير شديد ، والتفكير الشديد ما يخلي الواحد ينام زين...

عدم النوم بدرجة كافية يفقد الشخص التركيز الكافي والضروري لاتخاذ قرارات مصيرية

تنبني عليها حياته المستقبلية...

اللي صبرك سبع سنين ، نصيحة ، يصبرك شهرين الى ثلاثة حتى تستعيد ( نومك الطبيعي )

ثم التركيز...

كل كلامي تحليل لعباراتك ... ا

الله يوفقك لكل خير
ارحب يابن همام شكل الحوار بيدور بيني بينك
اولا الله يعافيك انا في طرحي للموضوع كنت سريع لاني من النوع اللي مااحب اكتب كثير وانتقي العبارات واكون دقيق بحيث اني عارف ان الكلام راح يكون سهل للمتلقي ومفهوم بالنسبة للصدمه انا لست مصدوم ولكن خائف ان امر في نفس الوضع اللي مرو فيه زملائي يعني رضيت اتاخر في الزواج وادخل في مشروع حتى لاقدر لو خسرت او تضررت يكون الضرر لوحدي واتحمله لحالي لاني حاسب حساب الخساره قبل المكسب ولايكون ينعكس سلبيا على عائ للتيو تزوجت وينعكس سلبيا من الناحيه الماديه على عائلتي ايضا ماعندي مانع اتاخر الى بعد الحج اذا الله عطانا عمر وأتأنى في الموضوع ولك اتمنى تفيدوني لاني معتمد ع الله ثم عليكم يعني اللي له تجربه في اي مشروع يعطيني فكره عنه وبالنسبه لبعض الاخوان اللي يقول 176000 كثيره ع مشروع عصائر انا عارف ولكن سيبفى امبغ محفوظ للتمويل من فتره الى اخرى والله يكتب اللي فيه
  #16 (permalink)  
قديم 25-07-2014, 06:12 AM
عضو مهم جداً

نخيل لا تنحني محترف الإبداعنخيل لا تنحني محترف الإبداعنخيل لا تنحني محترف الإبداعنخيل لا تنحني محترف الإبداعنخيل لا تنحني محترف الإبداعنخيل لا تنحني محترف الإبداعنخيل لا تنحني محترف الإبداعنخيل لا تنحني محترف الإبداعنخيل لا تنحني محترف الإبداعنخيل لا تنحني محترف الإبداعنخيل لا تنحني محترف الإبداع

أخي الكريم أخطر شيء واكبر خطأ يقع فيه شبابنا اليوم هو بداية حياتهم بقروض !!

يقترض ويدخل بالقرض مغامرة تجارية ويخسر ثم يبقى سنوات طويلة وهو رهن للهم والدين فلاهو اللي مسك راتبه واداره بطريقة تؤمن مستقبله بعد الله ولا هو اللي اراتح من هم الدين وهكذا يمر عمره وهو من مطب لمطب لا تزوج ولا اغتنى ويزيد عليه هم ملام الناس ما تزوجت ما تصرفت ما ... الخ

في رأيي اصبر كم شهر وضع لك خطة توفير من راتبك خلال هالشهور تضغط فيها على نفسك ماليا حتى تحصل على مبلغ يساعدك في فتح محل متوسط لا كبير ولا صغير ولازم تضع في اعتبارك ان التجارة اللي ما يبدا فيها صغير ما يكبر ابدا ابدا

اذا وفرت من راتبك دخلت وانت قلبك مطمئن وقوي ونفسيتك مرتاحة وحلولك في يدك على العكس تماما من اللي دخلوا بقروض حياتهم قلق وانا اتكلم لك عن تجربة واحد من اقاربي استلف من صديقه 150 الف ودخل الاسهم وخسر في ايام الخسارة الشهيرة وصبر عليه صاحبه سنة ثم صار يطلبه وهذا ما عاد عرف يدبر وضعه بين دينه وارتباطاته المالية فاضطر يأخذ قرض من بنك ليسدد لصاحبه وليومك مرهون راتبه للبنك وعمره 37 ما تزوج وكله بسبب مغامرة حسب مدخالها ولا حسب مخارجها

في المقابل اعرف اثنين اخوان ايتام بدأوا التجارة واعمارهم 16 و 15 وبدأوا بمبلغ من عيديات بسيط جدا كانوا يشترون تمر من المزارع ويوقفون في السوق ويبيعونه وكبروا وكبرت تجارتهم معهم والآن عندهم قصر شمال الرياض ومحلات في كل مكان واسمهم معروف في عالم التجارة

والله اني اعرف اصحاب هالقصص اللي ذكرتها لك معرفة شخصية ووقفت على تجاربهم وعايشتها بنفسي

الدين والقروض اولها مغري لكن اغلب عواقبها دمااااار

واسمح لي اصارحك انت عندك سوء ادارة مالية

كيف راتبك عشرة الاف وانت عزابي وما توفر منه شيء !!!!!!!!!

اذا هذا وضعك كيف تخطط للدخول في تجارة !!!!

ايش يقول اللي راتبه خمسة الآف واقل ؟!!! مع اني اعرف ناس رواتبهم اقل من راتبك بكثير ومرتبين امورهم وبادين حياتهم صح بالتخطيط وحسن الادارة ..

اصلا اللي في مثل وضعك وهذا راتبه ويفكر في قرض لا تتوقع نجاحه اذا ما غير خططه واسلوب حياته مطلقا

لازم يكون عندك مخطط مالي مو تترك الراتب في البنك وتسحب منه عالفاضي والمليان بلا تدبير ولا تخطيط!!

اذا تبي تمشي امورك صح من الآن خذ ورقة وقلم وخطط

حط لك مخطط مالي لمدة ستة اشهر وبعدها قيم المخطط هل كان مفيد بدرجة معقولة استمر ما هو مفيد حدد مكان الخلل وصلحه

مثلا ( وهو اللي يفترض تعمله ) حط لك مصروف شهري ما يزيد على الفين ريال مهما حصل الا ان اضطريت لعلاج لا قدر الله ( وقلت علاج لأن المرض هو الشيء الوحيد اللي ما يقدر يتصرف فيه الانسان)

باقي ثمانية الاف افتح حساب توفير وحطها فيه اول ما تنزل في حسابك ولا تفكر فيها نهائيا اعتبر نفسك اعطيتها انسان ما راح يردها ابد ولا لك قدرة عالتصرف فيها

بعد الستة شهور او سنة بتحصل في حسابك 48000 أو 96000

وقتها تكون مجهز دراسة الجدوى لمشروعك وممكن الاخوان هنا يساعدونك فيها بخبراتهم وموجود عالنت دراسات ممكن تستفيد منها وتبدأ مشروعك وانت على بصيرة ومرتاح نفسيا

السنة الاولى من المشروع وما بعدها ايضا تحتاج لمخطط مالي لايرادات المشروع جزء توفير وجزء صيانة وجزء لتنمية المشروع وتوسيعه بعد ما يوقف على رجله

وراتبك تستمر في التوفير منها ممكن تزيد مصروفك ليكون 2500 أو 3000 ريال والباقي توفره لشيئين إسناد مشروعك وزواجك .. والمشروع اذا نجح ان شاء الله بيسند الراتب ايضا

الالفين اللي قلنا في البداية تأخذها من الراتب مصروف تضع لها مخطط علشان ما تسول لك نفسك مد يدك على مبلغ التوفير قسمها

500 فاتورة جوال
400 كهرباء اذا انت تعيش لوحدك او تساعد اهلك في المصروف
300 كذا
300 كذا قسمها حسب وضعك المعيشي

وعلشان تقدر تقسمها صح لازم تتنازل في هالفترة عن بعض الامور مثلا تروح كافيهات ومطاعم يوميا اضغط نفسك وخلها مرة في الاسبوع

وكن حازم في الامر وسلطان على نفسك ورغباتك اعتبر نفسك في فترة تدريب عسكري تقبل اللي ما تحب علشان تحصل فيما بعد على ما كل ما تحب

ولا تنسى راقب مالك يداخله شيء من الحرام حتى لا يمحق بركته فيضيع

وأسأل الله لك ولكل شبابنا وشاباتنا التوفيق والسداد والثراء الحلال

التعديل الأخير تم بواسطة نخيل لا تنحني ; 25-07-2014 الساعة 06:16 AM
  #17 (permalink)  
قديم 25-07-2014, 11:08 AM
عضو مهم جداً

الحارث بن همام محترف الإبداعالحارث بن همام محترف الإبداعالحارث بن همام محترف الإبداعالحارث بن همام محترف الإبداعالحارث بن همام محترف الإبداعالحارث بن همام محترف الإبداعالحارث بن همام محترف الإبداعالحارث بن همام محترف الإبداعالحارث بن همام محترف الإبداعالحارث بن همام محترف الإبداعالحارث بن همام محترف الإبداع

كلام الأخ نخيل

في الصميم

اتفق معه وبقوة

الله يوفق الجميع

#18 (permalink)  
قديم 25-07-2014, 03:33 PM
عضو نشيط

أوائل الخير يستحق التميز

انا بس افكر
لو فتحت محلك وماشاء الله تبارك الله صار شغل حلو والله رزقك
وبعد 4 شهور جاك اليماني وقال بنقل كفالتي وبنقل كفالة جماعتي
وش بتسوي ؟؟؟
لاتغلط غلطتي امن نفسك واعرف كيف تدرب العمال على مجال شغلك لو طلع واحد تقدر تجيب بديل

#19 (permalink)  
قديم 25-07-2014, 03:39 PM
عضو نشيط

أوائل الخير يستحق التميز

وبعدين الله يجزاك خير راتبك حول 10 الاف ومانت قادر تجمع تاخذ قرض ؟؟؟ ليه

انا كان راتبي 11 الف ادفع قرض واجار شقه وعندي طفلين ومصاريف بيت واجمع اخر الشهر 1500 احيانا 2000

امسك يدك الله يجزاك خير وفر انت عزوبي هذا الوقت اللي تفتح فيه مشروع اسمه الادخار اذا نجحت فيه ادخل مشروع تجاري

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار