تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

عضو جديد وموضوع هام

قسم مشاريع وأفكار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اول اهنيئكم بمناسبة الشهر الفضيل وماتبقى منه واقول لكم كل عام وانتم بخير وعساكم من عواده مقدما واسال الله العلي...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 24-07-2014, 02:46 AM
عضو نشيط

شمس باكر يستحق التميز
عضو جديد وموضوع هام

[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اول اهنيئكم بمناسبة الشهر الفضيل وماتبقى منه واقول لكم كل عام وانتم بخير وعساكم من عواده مقدما واسال الله العلي العظيم في هذي الليالي المباركه ان يتقبل صيامنا وقيامنا ويجعلنا من المقبولين بصراحه اخوكم عضو جديد اتمنى ان اكون ذو ظل خفيف وان افيد واستفيد تشجعت كثير اني اكون احد اعضاء هذا المنتدى الرائع لما التمست فيه من مواضيع مفيده ومالاحظته من تعاون كبير بين الاعضاء مادي اطيل ي الكلام فيصبح الموضوع ممل راح ادخل بالموضوع مباشرة .
طبعا لاحظت خلال الايام الماضية واثناء تصفحي في منتدى المشاريع رغبة الكثير بان يكون لديه مشروع يعود عليه بالنفعويكون مصدر دخل اخر غير الراتب وهذا مايتمناه كل شخص فينا ولاكن المشكله هي في البدايه المشكلة التي تسبق البدايه هي الخوف والتردد من الفشل او الخساره سواء المشروع كان صغير ام كبير موضوعي راحيكون شبيه لبعض المواضيع الي طرحوها الاخوان من قبل واطلعت عليها قبل تسجيي بالمنتدى وكنت ساكتفي باجابات الاعضاء حولها ولكن فضلت ان اطرح موضوعي بطريقتي الخاصه وبالصغة التي اريدها للاسف مشكلة الواحد فينا لمن يتوظف او بمعنى اصح في بداية وظيفته يكون مهتمبالمظاهر الشخصية بعني تلقاه يطلع له سياره بمبلغ وقدره ويكون لاهي عن اي مشاريع تعود عليه بالنفع حيث يكون رد فعل اي شخص لمن تساله تقوله افتح لك مشروع او اشتر لك ارض يقولك باقي بدري عيش حياتك الحين وبعدين خير وللاسف الوقت يمشي والزمن كل ماله يروح وبصراحه انا احد هؤلاء الاشخاص حتى اكون صريح معكم وشفاف انا الان لي 7 سنوات من وقت اللي توظفت وكل شوي من سياره لسياره طبعا هوايه وبنفس الوقت يجيني مكاسب ربح في البعض منها اثناء البيع لاكن صلت لدرجة ان بعض السيارات اللي اشتريها من وقت مااخذها تبا تطلب مني لدرجة ان البعض منها خسرت عليها نص قيمتها واكثر ع العموم انا ولله الحمد راتبي حدود 10000 وبصراحه هذا وانا عزوبي مايسوي شي الايام فكرت اتزوج الان بس لاحظت شي خوفني بشكل فظيع اعرف ناس من زملائي والكثير منهم توجوا وماعندهم مشاريع يعني عايشين عالراتب حالتهم الان يرثى لها لدرجة ان البث منهم مايلقى قوت يومه والا تلقاه يدي زوجته عند اهلها لانه مو قادر يصرف عليها لفترة معينه حتى تتوفر سيوله وياخذ اهله هذا الشي خلاني اجلس مع نفسي جلسه وافكر فيكيف لو كنت بدالهم بصراحه شي مخيف المهم الزبده انا فكرت في اكثر من مشروع واحترت والله لدرجة النوم ماعد صرت انام زين من كثر التفكير انا بطلع قرض بحدود 176000 وابغى مشروع ناجح فكرت في مغسلة ملابس ارتحت لها فتره وخفت منها فكرت في محل عصيرات طازجه وعرايسي واحس كان الله ميسرها لي في يماني كنت اخذ من عنده عرايسي وعصيرات شغلهم جنان وعليهم زحمة فوق الخيال فتحت له الموضوع قالي انا مستعد اشتغل مع وتنقل كفالتي عليك والعماله من عنده طبعا قالي في اثنين قلت اوكيه بالنسبه الرجال تشجع وتحمس وبصراحه عليهم شغل غير طبيعي مااخفيكم ارتحت للمشروع من كل النواحي بس انا حريص كل الحرص ع الموقع هذا اللي هامني ابي شوركم وانا اخوكم في اشياء واجد وهي كالتالي :
1 هل تويدوني على مشروع العصائر والعرايسي ولامانع من طرح مشاريع اخرى .
2- هل العماله اليمنيه مناسبه مع العلم ان هذولي في وجهة نظري محترفين بشغلهم
3- هل اجراءات فتح المحل متعبه من البدايه للنهاية .
4- وش الاجراءات اللي لازم ابدا فيها خطوه خطوه .
5- هل تنصحني اطلع قرض عشان مشروع والا لا .

* للمعلوميه انا لست في اي منطقه من المناطق الرئيسية .
يهمني ريكم يااخوان بانتظار تشرفوني بردودكم .
تقبلوا تحياتي وسامحوني لو اطلت عليكم .[/align]

#2 (permalink)  
قديم 24-07-2014, 03:10 AM
عضو سوبر

سليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداع

العماله ليس لهم امان الا من رحم ربي
تجلس فيه ناجح تسلمه العماله فاشل من الآن 100%

#3 (permalink)  
قديم 24-07-2014, 03:18 AM
عضو مهم جداً

نخيل لا تنحني محترف الإبداعنخيل لا تنحني محترف الإبداعنخيل لا تنحني محترف الإبداعنخيل لا تنحني محترف الإبداعنخيل لا تنحني محترف الإبداعنخيل لا تنحني محترف الإبداعنخيل لا تنحني محترف الإبداعنخيل لا تنحني محترف الإبداعنخيل لا تنحني محترف الإبداعنخيل لا تنحني محترف الإبداعنخيل لا تنحني محترف الإبداع

بتأخذ قرض وتسلم مشروعك عمالة !!!

فيه موضوع في المواضيع المثبتة اللي كتبه شخص معرفه دماغ انصحك وكل مبتدئ تطلعون عليه قبل اي خطوة وفيه اجابات لكثير من اسئلتك

#4 (permalink)  
قديم 24-07-2014, 03:34 AM
عضو مهم جداً

الحارث بن همام محترف الإبداعالحارث بن همام محترف الإبداعالحارث بن همام محترف الإبداعالحارث بن همام محترف الإبداعالحارث بن همام محترف الإبداعالحارث بن همام محترف الإبداعالحارث بن همام محترف الإبداعالحارث بن همام محترف الإبداعالحارث بن همام محترف الإبداعالحارث بن همام محترف الإبداعالحارث بن همام محترف الإبداع

عزيزي : اي قرار تتخذه في الوقت هذا لن تدرسه بشكل جيد ...

انت تعتقد انك مركز ، ولكن في الحقيقة واضح ان عندك تشتت ذهني رهيب وارهاق وضغط نفسي...

ركز في العبادة في رمضان وقراءة القرآن ، واصبر لك شهرين على اقل تقدير..

حتى تستعيد الهدوء وتوزانك النفسي والعصبي...

هذا اهم شي الآن قبل التفكير في المشاريع...

انا عندي محل عصير وممكن افيدك باشياء كثيرة ،،

لكن وضعك الحالي بصراحة لا يساعد...

نصيحة كأخ ...اهدأأأأأ

اهداااااااااا

هدي

هدي

الحياة طويلة وتحتاج صبر وطول نفس وتركيز...

والفلوس ما هي كل شيء...

صحة الانسان وراحته النفسية أهم بكثير..

شوف توقيعي ...من يتعلم الصبر ، يتعلم كل شيء

صلاة ، وقراءة قرآن ، ودعاء ، وذكر الله ،،، ونصيحتي تبعد موضوع المشاريع من رأسك حاليا...

اي قرار تتخذه راح يكون خاطيء

الله يوفقك

#5 (permalink)  
قديم 24-07-2014, 04:19 AM
عضو متواصل

نديم الشمال يستحق التميز

اخي الله يوفقك اول شي ثانيا شوف الشي اللي تميل له وتعرف تتخارج فيه
ثالث شي انت قلت فيه عامل يماني محله شغال حركتك مهي حلوه انك تكلمه
من ورى كفيله لانه كمان مسترزق ورى هاليماني وانت بكل سهوله تبي تنقل
كفالته بعد ماتعب عليه ودربه .

#6 (permalink)  
قديم 24-07-2014, 05:06 AM
عضو ماسي

reeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداع

اليمني ماعنده مشكلة يخون كفيله ويتركه ويجي يشتغل عندك
وسهل عنده يشغل ناس من جماعته معاه يستفيد ويفيد
واكيد اللي معاه يشتغلون في المحل الحالي مشغلهم هو
كيف تقدر تثق فيه وفي جماعته؟ وتسلمهم حلالك؟

تبي تبدأ مشروع اعتمد على نفسك ولاتسلمه لأحد
لازم انت توقف تشتغل فيه لو نص اليوم

#7 (permalink)  
قديم 24-07-2014, 09:50 AM
عضو متواصل

احمدالشيخي يستحق التميز

لا إله إلا الله

#8 (permalink)  
قديم 24-07-2014, 10:25 AM
عضو جديد

برفسورالصمت يستحق التميز

أخي الكريم 176الف في محل عرايسي انتبه انتبه انتبه ....

المحل مايكلف اكثر من 30 الف انا حسبت تكلفتها قبل عدة ايام ..

أخي الكريم التجارة فيها خير ... ولكن أدرس الموضوع وانت مستقر نفسيا ...

وبخصوص الزواج .... أنصحك أنك تبدأ بأهم مشروع هو مشروع الزواج ...

قوله تعالى: ) و َأَنْكِحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ ({النور: 32}

#9 (permalink)  
قديم 24-07-2014, 10:41 AM
عضو متواصل

تعقيد يستحق التميز

ماقصرو الشباب وحالياً وقت عيد وكل سنه وانت طيب فلها وانبسط
ولاتستعجل ومن الحين لاتفتح اي مشروع الا والعماله على كفالتك
جتى لو ماكان متقن تقدر تدربه ولاتتفق معاه ع اي نسبه في البدايه
وخلك على الراتب واذا شفت شغله يستاهل تقدر تعطيه نسبه
عشان تكون له حافز انه يزيد من نشاطه ويكون لها طعم عند العامل

#10 (permalink)  
قديم 24-07-2014, 11:01 AM
(عضو لم يقم بتفعيل عضويته)

دلني عالسوق محترف الإبداعدلني عالسوق محترف الإبداعدلني عالسوق محترف الإبداعدلني عالسوق محترف الإبداعدلني عالسوق محترف الإبداعدلني عالسوق محترف الإبداعدلني عالسوق محترف الإبداعدلني عالسوق محترف الإبداعدلني عالسوق محترف الإبداعدلني عالسوق محترف الإبداعدلني عالسوق محترف الإبداع

الله يوفقك اخوي بس اسال نفسك هالسؤال ..

على طول تبادر إلا ذهني ان المحل المشار إليه ماشي من احسن ما يكون وعليه زحمة وكل شي فوق الممتاز !! أجل ايش الدوافع اللي تخلي هالعامل يترك النجاح اللي فيه ويبتدي معاك من الصفر ؟!

شوي حيرني الموضوع !! يمكن وضعت نفسي مكان صاحب العمل وفكرت ليش عمالي بيتركوني رغم انهم ناجحين وانا مو مقصر معهم بشيء !! هل السبب هو فقط 200 ريال زيادة ع الراتب ؟!! او ايش السبب ؟!

-------------------

الشيء الثاني .. لا تاخذ قرض بمبلغ معين ثم تفكر كيف تنفقه لا انصحك اطلاقا ..

لكن حدد المشروع واحتهد في دراسته من كل الجوانب والاهم ادرس تكاليفه الكلية احسبها صح وزيد عليها شوي وتالي قدم على قرض من البنك .. اتوقع لن تحتاج لأاكثر من 50-60 الف لمشروع العصائر في مكان ممتاز بزحمة سير كثيفة وبالقرب من التجمعات التجارية مثل الأسواق والمساجد الخ . طبعا التكلفة تقديرية تختلف باختلاف المعدات والديكور وحجم المحل ورواتب العمالة وووو ..

التعديل الأخير تم بواسطة دلني عالسوق ; 24-07-2014 الساعة 11:05 AM
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار